بعد ارتباط الكثيرين بمسلسل "قيامة ارطغرل" مقال هام لابد من قراءته

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
248

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,541
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
بعد ارتباط الكثيرين بمسلسل "قيامة ارطغرل" مقال هام لابد من قراءته
بعد أن ارتبط الكثيرين من أبناء المسلمين بمسلسل "#قيامةأرطغرل" وتعلقوا به بعد ثناء الكثير من أهل الصلاح على المسلسل لكونه يعرف الجيل الجديد بجزء من التاريخ ويبث مشاعر العزة بشعيرة الجهاد ويقلل من الشعور بالدونية الذي أصبح ملازما للكثير من أبناء المسلمين، رغم أنه شعور لحظي لن ينتج عنه فعل يرفع صاحبه في الدنيا ولا في الآخرة فضلا عن ذنب مشاهدة مثل تلك المسلسلات الذي يستوجب التوبة منه.

تغاضى الأفاضل عن المخالفات التاريخية التي هي من لوازم الحبكات القصصية الدرامية، والتي هي من وحي خيال الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداغ كما اعترف القائمون على المسلسل بهذا التزييف على موقع المسلسل على شبكة الإنترنت، لن أخوض في المخالفات التاريخية التي تطول والد أرطغرل وبعض أبنائه، وتواريخ مولدهم، كما أن المسلسل أظهر طريقة اتخاذ القرارات داخل القبيلة في صورة البرلمانات الديموقراطية حيث تم التصويت على اختيار زعيم القبيلة رغم أنه معهود أنه محسوم بالوراثة.

فكل ذلك ليس بخطر على أهم مطلوب في الحياة ألا وهو التوحيد.

غض هؤلاء الأفاضل البصر عن الأهم وهو المخالفات الشرعية العديدة بالمسلسل والتي منها ظهور النساء كاشفات لما أمر الله بستره واختلاط النساء بالرجال وما يقع من لمسات محرمة وترك لفرض غض البصر والموسيقى وغيرها، رغم أن كل تلك المصالح يتحقق بجلسات القراءة لكتب التاريخ المحققة مع شرح يبين كيف السبيل لما فقدناه من العزة، لكن الجميع إلا من رحم ربي اصطلح على تفضيل المرئيات عن القراءة.
فما الذي حدث بعد تعلق القلوب بهذا المسلسل؟ فلن يدرج القائمين على هذا العمل من بدايته مخالفات عقائدية فجة تجعل كل من به بصيرة يقاطع المسلسل ويحذر منه، ولكنها سياسة نشر العقائد الباطلة تأتي بعد تدرج وتمهل.

‏•••═══ ༻✿༺═══ •••

بعض ما تم رصده من المخالفات العقائدية:
1- نشر عقيدة غلاة الصوفية:
ظهر في المسلسل "ابن عربي" وهو أحد عتاة وغلاة الصوفية صاحب كتاب "فصوص الحكم" الذي احتوى على عقيدة "ابن عربي" الكفرية "عقيدة الحلول والاتحاد" وجعلوه في المسلسل يظهر في شخصية العالم الصوفي الحكيم عالم الغيب الشافي المعافي، والحقيقة أن بضاعة ابن عربي كما ظهرت في المسلسل هي الشرك والدجل والشعوذة والتاريخ المزيف والأحاديث الغير صحيحة:
الإيحاء بأن أرطغرل لم ينتصر إلا بمعجزات وخوارق ابن عربي، ومنها: قصة الصندوق وما فيه من أسرار، والسترة القماش التي أخرجها منه وألبسها أرطغرل لتعصمه من الموت في المعارك، وشفاؤه من السم بنفخة وصلته من ابن عربي رغم أنه بعيد عنه، وقبل الذهاب لقتال الصليبيين في قلعة فرسان الهيكل، منح ابن عربي أرطغرل "تميمة" يعلقها حول رقبته لتحميه من مخاطر الأعداء.
أظهر المسلسل معرفة ابن عربي للغيب من خلال معرفته لما ستنجبه زوجة أرطغرل من أبناء وبأسمائهم.
وفي هذا تلبيس على العوام وفتنة لأبنائنا في دينهم فكيف نمكنهم من مشاهدة مثل تلك الأمور الشركية فتلوث فطرتهم وقلوبهم، فإقرار الوالدين بمشاهدة الأبناء لتلك المسلسلات إقرار في عقولهم بحقيقة كل ما فيها.
2- المحاباة للحركة النسوية:
أظهر المسلسل تولي الأم هيماه زعامة قبيلة قايي عقب وفاة زوجها، وهذا كذب صريح، فلم تتولي امرأة قيادة قبيلة لا في الجاهلية ولا في الإسلام، إنما كان أرطغرل وهو الابن الأكبر خليفة لأبيه بحسب أعراف القبائل.

نقد وقائع المسلسل #مقتبس من مقال للناقد والمحلل السياسي: شوقي محمود.

‏•••═══ ༻✿༺═══ •••

يا عباد الله هل كل تلك المفاسد المؤكدة يستحق بعض المصالح المشكوك فيها؟!!
يا عباد الله ما عند الله لا يدرك إلا بطاعته، فهل في تضييع الأعمار في مشاهدة 5 أجزاء كل جزء مكون من 30 حلقة وكل حلقة تقارب الساعة من الزمان أي 150 ساعة في مقابل تلك المصالح الموهومة؟!!

كم جزء من القرآن وكم درجة يمكن أن تنال، وكم فصل من فصول التاريخ يمكن أن يقرأ فيها؟؟!!

يا عباد الله انتهوا عن محارم الله ولا تنتهكوها ولا يحلل أحد انتهاكها بسبب مصالح متوهمة، قال رسول الله ﷺ: (ما نَهَيْتُكُمْ عنْه فَاجْتَنِبُوهُ، وَما أَمَرْتُكُمْ به فَافْعَلُوا منه ما اسْتَطَعْتُمْ). متفق عليه

‏•••═══ ༻✿༺═══ •••

فأما ابن عربي بالتنكير فهو الصوفي المعروف محيي الدين محمد بن علي بن محمد الحاتمي الطائي الأندلسي ويقال له أيضاً ابن العربي ولد سنة 560 ومات سنة 638 هــ .

وأما ابن العربي بالتعريف فهو الفقيه المالكي المعروف ، ونلخص لك بعض ما ورد في ترجمته من سير أعلام النبلاء للإمام الذهبي رحمه الله : " الإمام العلامة الحافظ القاضي أبو بكر محمد بن عبد الله بن محمد بن عبد الله ابن العربي الأندلسي الإشبيلي المالكي صاحب التصانيف ... صنف كتاب عارضة الأحوذي في شرح جامع أبي عيسى الترمذي ، وفسر القرآن المجيد فأتى بكل بديع ، وله كتاب كوكب الحديث والمسلسلات, وكتاب الأصناف في الفقه, وكتاب أمهات المسائل, وكتاب نزهة الناظر, وكتاب ستر العورة, والمحمول في الأصول, وحسم الداء في الكلام على حديث السوداء, كتاب في الرسائل وغوامض النحويين, وكتاب ترتيب الرحلة للترغيب في الملة, والفقه الأصغر المعلب الأصغر, وأشياء سوى ذلك لم نشاهدها .. وكان ثاقب الذهن عذب المنطق كريم الشمائل كامل السؤدد, ولي قضاء إشبيلية فحمدت سياسته وكان ذا شدة وسطوة فعزل وأقبل على نشر العلم وتدوينه ، توفي ابن العربي بفاس في شهر ربيع الآخر سنة 543 هــ
اسلام ويب

#دشيمامشرف
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه