بدي اطريقه القهوه

احصائياتى
الردود
3
المشاهدات
1K

GoldRose

Active member
معلومات GoldRose
بدي اطريقه القهوه
مرحبا بدي طريقه القهوه العربيه السمراء اللي بدون سكر وبدي قدم جنبها حلا الله يسعد اللي تعلمني لهي الوصفه وكمان وصفه الحلا وبدي من غير امر عليكن للحلا 2 او 3 وصفات باختار بعدين من بيناتن شكرا الكم ياحلئ منتدا

Magic Fairy

مراقبة متعددة المهام , فريق العمل
معلومات Magic Fairy
انشالله يفيدوكي البنات و نستفاد معاك ...
ابغى اجرب كمان ....

GoldRose

Active member
معلومات GoldRose
صباخ الخير خبيرات القهوه العربيه وييينكم بدنا وصفاتكم الحلوه

انت لي ..

معلومات انت لي ..
مرحبا بدي طريقه القهوه العربيه السمراء اللي بدون سكر وبدي قدم جنبها حلا الله يسعد اللي تعلمني لهي الوصفه وكمان وصفه الحلا وبدي من غير امر عليكن للحلا 2 او 3 وصفات باختار بعدين من بيناتن شكرا الكم ياحلئ منتدا
رح اكتبلك طريقه الوالده في القهوه ... 
هي  تحضر من السوق البن الاخضر .. وبعد ذلك تجلب وعاء خاص لتحميص البن .. وهو يكون كالمقلاه وتضعه على نار متوسطه حتى هادءه وتضع البن الاخضر وتقلبه عالنار حتى ياخذ اللون البني مع مراعاه الا يحترق البن وينتج طعم غير مستحب .. 
بعد ذلك تقوم بطحن البن في مطحنه البهارات .. هي تخصص واحظه للبن فقط 

وتحفظ القهوه في وعاء محكم ... 

تضع الابريق ) الدله ( على النار .. وتضع الماء حتى يغلي وبعدها تبعدها عن النار وتقوم بوضع كميه من البن المطحون على حسب كميه الماء .. هو تقريبا كل كوب ماء ملعقه كبيره قهوه مطحونه .. حسب الرغبه .. وبعد ذلك تحرك وتعيظ دلة القهوه على نار هادئه وكلما يغلي الماء بالقهوه ترفعها قليلا لكي لا تنسكب القهوه وتبقيها مع مراعاتها جيدا وعدم تركها من اليد تقريبا عشر دقاءق او حتى ترين ان سطحها لم يعد به اي فقاعات ... وبعد ذلك تحظر حب الهيل الاخضر تفتحها قليلا وتلقيها داخل دلة القهوه .. تقريبا من حبتين هيل الى ثلاثه فقط

وياعيني عالطعم ... قهوه ساده تعدل المزااج ... شهيتيني ازور الوالده لاشرب فنجان قهوه ... 
خلاص غدا الصباح رح زورها اكييييييد 

ما اعرف اذا كان هناك طرق اخرى  بكن اعتدنا على شربها هكذا من يد الوالده ربي يطول بعمرها

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه