بدائل الرضاعة الطبيعية!

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
2K

آه ياقلبي

ملكة متوجة
معلومات آه ياقلبي
إنضم
27 سبتمبر 2006
المشاركات
2,666
مستوى التفاعل
6
النقاط
0
الإقامة
الامارات
بدائل الرضاعة الطبيعية!
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]على الرغم من الفوائد الجمة لحليب الأم، يبقى السؤال الأكثر صعوبة، هل سترضعين طفلك أو تلجئين إلى الزجاجة. وفي الحقيقة قد يكون هذا السؤال قاسياً، لأنه لا بديل لحليب الأم ولكن لاعتبارات خاصة أو طارئة تلجئ بعض الأمهات في كثير من الأحيان إلى استبدال الحلمة الطبيعية بحلمة السيلكون.



وقد يكون السبب خارجاً عن سيطرة الأم مثل: سوء الحالة الصحية أو النفسية للام، سوء الحالة الصحية للرضيع، عدم توفر حليب كاف، عدم قدرة أو رغبة الطفل في مص الثدي بسبب عدم وجود حلمة بارزة أو بسبب تعوده على الحلمة الصناعية خلال فترة نقاهة الأم التي تلي الولادة مباشرة. بالإضافة إلى الظروف المحيطة مثل السفر، والعمل، وأخيرا نمط الحياة.



كما يمكنك شفط الحليب من صدرك ووضعه في زجاجات معقمة وهكذا يتمكن الرضيع من الاستفادة من القيمة الغذائية العالية لحليب الأم دون عناء أو إحراج.



ما أنواع حليب الأطفال الرضع؟

1. حليب البقر، مثل سيميلاك.

2. حليب الصويا، مثل Prosobee وIsomil، ويوصى به للأطفال الرضع الذين لا يقدرون على تحمل حليب البقر.

3. حليب معزز بالبروتين مثل Nutramigen، Pregestimil، أَو Alimentum، ويوصي به للأطفال الرضع الذين لا يقدرون على تحمل حليب البقر أو الصويا.

4. حليب خالي من اللاكتوز، مثل Lactofree، ويوصي به للأطفال الرضع الذين عندهم حساسية من اللاكتوز.

5. حليب انتقالي، ويوصي باستعماله عند الانتقال من حليب الأطفال إلى الحليب الكامل.



متى تقدمين الحليب الكامل والطعام الصلب للطفل الرضيع؟

يعتبر حليب الأم أو الحليب الخاص بالأطفال الرضع أفضل غذاء للطفل حتى عمر 12 شهر. وينصح خبراء التغذية بالبدء بتقديم عينات من الطعام الصلب للطفل مثل الخضار المهروسة، أو الفواكه المهروسة والمنزوعة النوى، منذ عمر 6 شهر ويمكن أن تزيد كميته تدريجياً إذا أحب الطفل طعمه.



ابدئي بتقديم حليب البقر بعد سن 12 شهر. وتجنبي إعطاء الطفل الرضيع حليب الماعز أو الحليب المنزوع الدسم، أو الحليب القليل الدسم حتى عمر سنتان على الأقل. [/grade]
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه