بحث اجتماعي يكشف أفضل سن للزواج

احصائياتى
الردود
2
المشاهدات
605
معلومات سراب الغربة
إنضم
1 ديسمبر 2016
المشاركات
45
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
بحث اجتماعي يكشف أفضل سن للزواج
استنادا إلى بحث اجتماعي، من الأفضل الزواج في عمر يتراوح بين الـ 28 والـ 32، إذا أراد المتزوجون تجنب الطلاق على الأقل في السنوات الخمس الأولى.

ويقول صاحب البحث عالم الاجتماع في جامعة يوتا الأميركية نيكولاس وولفينغر إن الزواج في أواخر العشرينات هو أقل خطورة من الزواج بعد منتصف الثلاثينات.

ووجد هذا الباحث الذي حلل بيانات عائلات على مدار ست سنوات أن الأشخاص الذين يتزوجون في سن المراهقة لديهم مخاطر طلاق بنسبة 38 في المئة.

وينخفض معدل الخطر هذا إلى 27 في المئة لدى المتزوجين في أوائل العشرينات، حسب الدراسة.

وتتقلص نسبة الطلاق إلى 14 في المئة عند الأشخاص الذين يتزوجون في المرحلة العمرية بين 25 و29 عاما.

وتتابع الأرقام انخفاضها في هذا المجال وصولا إلى 10 في المئة بالنسبة للأشخاص الذين يتزوجون بين 30 و34 عاما من أعمارهم.

وتأتي النتائج التي توصل إليها الباحث على شكل منحنى في الرياضيات، إذ إن احتمالات الطلاق تنخفض مع التقدم في السن، ابتداء من المراهقة مرورا بأواخر العشرينات وأوائل الثلاثينات، لترتفع بعد ذلك مرة أخرى في أواخر الثلاثينات وأوائل الأربعينات.

وهناك الكثير من الأسباب لنجاح الزواج في هذه المرحلة العمرية، أي أواخر العشرينات وبداية الثلاثينات، منها نضج الأشخاص وإدراكهم الفعلي لما يريدونه لناحية مواصلة حياتهم مع شخص معين.

كما أن الفرد في هذه المرحلة يكون قد تمكن من اتخاذ خيارات هامة في الحياة، وتحمّل بعض المسؤوليات.
 

Rama 1234

New member
معلومات Rama 1234
إنضم
9 يناير 2017
المشاركات
325
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
ممكن معلوماتك تكون صحيحة بس انا ما قتنعت فيها والسبب انه في كتير بنات ماشالله صغار بس عندون رجاحة عقل وحكمة اكتر من كبيرات السن
ترجع لكل شخص وطبيعتة
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه