بحاجة للرد على تساؤولاتي

احصائياتى
الردود
10
المشاهدات
1K

همم شامخة

معلومات همم شامخة
بحاجة للرد على تساؤولاتي
بسم الله الرحمن الرحيم
أنا خلعت زوجي بعد معاناة في المحاكم وأم لطفل عمره سنة وأنا مقيمة بالسعودية وطليقي من نفس دولتي طبعا طلعت روحي الى أن حصلت على جواز سفري وتم نقل كفالتي على والدي بعد معاناة وشكاوي بالرغم أني أصبحت أجنبية عنه ولكن هذا أضر بي كثيرا حيث لم أستطع التسجيل ولا أخذ راتب من المكان الذي اشتغل به وطبعا طفلي للآن ليس له أوراق ثبوتية وبالتالي لا أستطيع السفر لزيارة دولتي وأقاربي لأني لا أستطيع ترك طفلي طفلي أتم السنة ووالده لم يصرف عليه سوى الف ريال فقط لا غير بالرغم أنه يأخذ راتب قدره 9 آلالاف ريال
أسئلتي كالتالي :
1- أنا رفعت عليه قضية ضرر وتعويض بسبب أنه لم يعطني جواز سفري واقامتي ؟
2- هل استطيع أن أسافر بطفلي للدولة التي ننتمي بها انا ووالده وهل له الحق في منعي ؟
3- بالنسبة للنفقة هم قرروا في الصك مبلغ 500 ريال وأنا اعتقد انه قليل هل استطيع طلب زيادة واذا لم يرضوا ماذا افعل كي اخذ المبلغ كامل وليس مقسط لاني طلبت النفقة بأثر رجعي والمبلغ متراكم عليه ؟
4- هل أستطيع طلب مسكن لي ولطفلي مع العلم اني خلعته وبالرغم من وجود اهلي ؟

معلومات بنوتة متميزة
اهلين حبيبتي مشكلتك مثل باقي المشكلات الباقية بس بما ان اسئلتك كثيرة ومتقاربة من بعض بجاوب عليك واساعدك تقدرين تطلعين اوراق تثبت لطفلك من المسؤلين وعقبها انتي سافري وين ماودك وبماان انفق على طفلك فهذا انا اشوفة كافي اختي المبلغ انتي حاولي تتدخرين من اموالك
*واذا ع طلبك للمسكن لايحق لك لانة لم يطلقك انتي طلبتي الخلع ومن شروط الخلع انك انتي ماتطلبين المسكن وانتي عندك اهل الافضل انك تستقرين عند اهلك

موفقة اختي،،

همم شامخة

معلومات همم شامخة
حبيبتي التاشيرة لازم ابوه يطلعها وطفلي ماعنده جواز والا اقامة وبالنسبة للنفقة هل تظل 500 لحد مايكبر معقولة ؟ وبصراحة الاسعار غالية
وبالنسبة للسكن انا حاضنة وطفلي محضون اظن من حق المحضون سكن لان اهلي يسافرون وانا اضطر جالسة عشان حضرة ابوه ماطلع تاشيرة لابني

معلومات فــيـــو**نكه
يا قلبي والله ان قلبي معك واسال الله لك التيسير وشوفي انتي ببلد الحرمين اسألي اهل التخصص وشوفي ودي افيدك بس امور كبيره زي كده ما اقدر واذا تقفلت بوجهك الأمور شوفي حقوق الانسان والله تبهذل اللي مايتبهذل وربك معك

همم شامخة

معلومات همم شامخة
فيونكة حبيبتي مشكووورة ياحياتي عالرد والله يسعدك دنيا وآخرة وانتظر الاستاذة بيان للرد

أ. بيان زهران

مستشاره قانونيه
معلومات أ. بيان زهران
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
أنا رفعت عليه قضية ضرر وتعويض بسبب أنه لم يعطني جواز سفري واقامتي ؟

ممتاز باذن الله سيتم الحكم لصالحك،،وممكن تبلغي الشرطه بحجز جواز سفرك عنده

2- هل استطيع أن أسافر بطفلي للدولة التي ننتمي بها انا ووالده وهل له الحق في منعي ؟
انت تردين الخروج والعوده للسعوديه ام مغادرة السعوديه ارجو التوضيح وحاليا انتي على كفالة من ..؟؟

3- بالنسبة للنفقة هم قرروا في الصك مبلغ 500 ريال وأنا اعتقد انه قليل هل استطيع طلب زيادة واذا لم يرضوا ماذا افعل كي اخذ المبلغ كامل وليس مقسط لاني طلبت النفقة بأثر رجعي والمبلغ متراكم عليه ؟

نعم تستطيعي طلب زيادة النفقة ورفع دعوى ،اما بخصوص النفقات الماضيه اذا صدر صك بالحكم بتسليمك النفقة الماضيه يتم تسليمها لكي بالقوه الجبريه

4- هل أستطيع طلب مسكن لي ولطفلي مع العلم اني خلعته وبالرغم من وجود اهلي ؟
عزيزتي شرعا يجب علي الاب النفقة على ابنه في الماكل والمسكن والملبس والمشرب
ولهذا يتم حساب السكن من ضمن نفقة الطفل

همم شامخة

معلومات همم شامخة
انا اريد السفر زيارة وسأرجع وأنا على كفالة والدي
أشكرك جدا أستاذة بيان أسعدك ربي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه