اول موضوع لي يهم كل من لدية مشكلة ولو بسييطة00تفضلي لن تندمي على الدخول00

احصائياتى
الردود
17
المشاهدات
1K
معلومات مرسى النسيان
اول موضوع لي يهم كل من لدية مشكلة ولو بسييطة00تفضلي لن تندمي على الدخول00
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هلا وغلا فيكم اخواتي

اليوم موضوعي يعتبر اول موضوع لي هنا

فضلت ابدأ فية قبل لا اطرح اي موضوع وبإذن الله يكون خير لي وللجميع

طبعا" موضوعي انا منزلتة في منتدى آخر

لكن الحمدالله وجدت اقباااال كثير علية وفائدة مرجوة منة ان شاء الله حصلت عليها قبل طرحي له وحصلت لي فوائد اكثر بعد طرحة

والحمدالله كذلك الفوائد الموضوع اجتازت الى غيري

ممكن كثيير منكم شايفين الموضوع في منتدى آآخر لكن لعل هناك اخوات لم يشاهدونة فيشاهدونة هنا ان شاء الله وتعم الفائدة للجميع

تحصل لنا كثييير من المشاكل مجرد ماتقع نبدأ بالبحث عن حلول عنها اول بحث نبدأ به غالبا" طرح المشكلة في المنتدى للاخوات للمحاولة الوصل الى حلول لكن قبل ذلك هناك امر لو جميعنا بدأنا به قبل طرح اي مشكلة في المنتدى لتغير الوضع وانحلت المشكلة بإذن الله تعالى

غالبا" لما اي اخت تطرح مشكلتها يكون هو ردي لها قبل اي حل آآخر00واحيانا" مع الشغل والزحمة اكون قريت المشكلة لكن مايكون عندي وقت ارد عليها

بطبعي ولاهو مدح فيني بس طبع لما اكون اقدر على حل مشكلة لاي شخص ما افضل ولا احب اني اطنشة ولا اسااعده احااااول قدر المستطااع اسااعد لو بشئ بسيط لو بدعاء لعل دعوتي تستجاب

طبعا" الرد اللي غالبا" ارد فيه هو كالتالي00

الرد عبارة عن نصيييحه صغيرة بنفسها عظيييييمة بأثآآآآآآآآرها00

لها شرطين فقط لاغير00التزمي بالشرطين مع النصيحه كللللل شئ تبينه بدينتك أو أخرتك بإذن الله تعالى بتتحقق00

النصيحة عبارة عن ثلاث نقاط بسس00

وهي00

1-الإستغفار طوووول اليووم ويفضل تحددين لك باليوم عدد معين مثلا500استغفار مانتقصين عنه ابدا" وإذا بتزيدين خيير وبركه00

قال تعالى: ((فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا، يرسل السماء عليكم مدرارا، ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا))00

2-صلاة الليل أو القيام00كلها ركعتين أو اكثر حسب ماتستطعين مع الوتر ركعه وحدة تقرأ بها سورة الإخلاص00بعدها الدعااااء بجوف الليل عند نزول الرب جل وتعالى سبحانه00هنا سهام الليل فهي لاااااااتخطئ أبدا"00
3-الصدقه00واثرها عظيم على الفرد واهله والمجتمع ككل لو الجميع قام بها00فهي تطفئ غضب الرب سبحانه وتجلب الرزق00

شرطيها00
1-الإستمراااار على ذلك وعدم القطع00

2- هذا اهم شرط يعتبر وهو00الثقه بالله تعالى بأنه سييستجيب دعائك ويفرج همك ويزيل غمك ويحقق كلل ماتريدين بإذن الله تعالى00لاتقولين رح أجرب لااااا ابدأ بكل ثقه بالله تعالى00استمرري على ذلك ولا تستعجلي بالإجابه00

وأنتبهي من أمر مهم00

وأنتبهي من أمر مهم00

الشيطان ممكن يهيئ لك انك طوولتي بالاستغفار والدعاء والصلاه والصدقه وما حصل شئ لااااااا هنا انتبهي هذا باااب من ابواب الشيطان يبي يغلبك ويخفف عزيمتك ويجعلك تتركين الاستمرار على الاستغفار والصلاه وغيرة00

لا استمري ففرج الله تعالى قرييب00

كذلك لازم من عمل عدة امور ليكتمل ماقمنا به00
وهو00

1-التقرب لله تعالى بأنواع الطاعات والعبادات00السنن والنوافل الصيام وغيره وغيره من الطاعات من اذكار وغيرها00

وطبعا" اهم من هذا كلله القيام بالعبادات الواجبه على الانسان00الصلاة بوقتها00الزكاة أدائها عند حلول وقتها00الصيام00قضاء الصياام وعدم تاخيرة إلى ماقبل رمضان القادم00
2-الإبتعاد عن المعاصي والذنوب مهما كانت صغيرة او كبيره00حاولي واعزمي النيه على تركها00

انا ما اقول اني ما اعمل معاصي لا الله يعلم وحدة يمكن انا كاتبة هذة الكلمات اكثركثم ذنبا"00لكن نحاااول قدر المستطاع التقليل من المعاصي والسيئات00
هذة خلاصة ما اردت القول عنه00
عندك مشكله اي كاانت المشكله00اذا انتي صنفتيها بنفسك انها مشكله او شايله همها اعملي ماقلت بالكااامل00

حتى لو تبي ربي يهدي لك ولدك او زوجك او امك او صديقتك او يرزقك بالمال او الوظيفه او الزوج الصالح وتطوووووول القائمه لكن في النهاية أنتي تحددين إذا اللي عندك مشكله وشايلها همها إذن ما ذكرت هو الحل00
اي وحدة منكم عندها مشكله قبل لا تكتبها هنا00

تعمل ماذكرت وتستمر على الاقل شهر بعدها تشوف كيف حالها00

كلامي كللله ناابع من تجربه شخصيه انا قمت بها بنفسي00وكذلك نصحت بها غيري والله ثم والله رااحه نفسيه عجيبه ماشاء الله ومع الثقه بالله استجابة للدعاء وتحققه00
حتى اللي نصحتهم ذكروا لي ذلك00

هنا انتهى كلامي وانتهت نصيحتي لكم جميعا"00ويعلم الله تعالى أحيانا" اشوف مشكله وماعندي وقت ارد بنفس الرد هذا قلت لازم انزل له موضوع وابرئ نفسي امام الله وامامكم هذا ردي اكل وحدة تطرح مشكله او طرحتها00

يعني لو مارديت هنا ردي00ممكن ارد بشئ ثاني لكن هذا اهم رد عندي00

أخيرا"00

كل من مرت من هنا00

جزاك الله عني خير الجزاء00

اللهم وأرزقني وأرزقها كل خير00وأكفنا كل شر00اللهم وأغفر لنا ذنوبنا ماعلمنا ومالانعلم وما أنت أعلم بة منا00

اللهم أرزقني وأرزق كل فتاة بالزوج الصالح الذي يعينها على أمور دينها ودنياها00

اللهم وأرزق المحرومة منا بالذرية الصالحة البارة بها00

اللهم وحقق لي ولهن ولكل مسلم ومسلمة مايريد00

اللهم وأشفي مرضنا ومرضانا ومرضى المسلمين00

اللهم يامقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك00

اللهم وأرزقنا شفاعة نبيك محمد صلى الله علية وسلم00

اللهم وأجعل قبورنا روضة من رياض الجنة00

اللهم لاتحرمنا لذة النظر إلى وجهك الكريم00

اللهم عافنا وأعفو عنا وأغفر لنا ذنوبنا00

اللهم واقبضنا اليك غير مفتونين00

اللهم إنا نسألك من خير ماسئلك به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم00ونعوذ بك من شر مااستعاذ منه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم00

اللهم إنا نعوذ بك من عذاب في القبر وعذاب في النار00ونعوذ بك من فتنة المسيح الدجال وفتنة المحيا والممات

اللهم وأستجيب دعائي00

دعواتكم القلبيه لي00

بالتوفيق والهدايه والصلاح00وان يرزقني الله تعالى بالزوج الصالح الذي يعيني على امور ديني ودنياي00وان يحفظ والدياي وان يمن بالشفاء العاجل لأختي00
أختكم الصغيرة المحبه لكم في الله00

مرسى النسيان00

معلومات ((غنــــوجه))
جزاك الله خيرا واسال الله العلي القدير ان يرزقك بالزوج الصالح وان يحفظ لكي والديكي وان يشفي اختك

امييييييييييييين يارب لعالمين

al-mnsia

معلومات al-mnsia
جزاك الله خير وذكرج بالشهادة

ام النواعم

معلومات ام النواعم
كلام رائع ومجرب ....فلا يخفف المشاكل ويهونها علىالمسلم الا كثرت الاستغفار والدعاء والصدقه...وجزاك الله كل خير وأجاب الله دعوتك ...اللهم آآآمـــــــــــــين

ام ميثانه

معلومات ام ميثانه
جزاك الله خيرا اختي .. فعلا الدعاء والاستغفار سبب لانفراج الهم..

وبزيد من عندي هالدعائين...لاني لقيت فيهم سر عجييييب في انفراج الهم وتحسن احوالي..

1_"حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش الكريم " 7 مرات بعد كل صلاة

2_ "لا اله الا انت .. سبحانك اني كنت من الظالمين" 7 مرات بعد كل صلاة

وبتشوفين النتايج بعينكم... وادعولي

بنكي غيرل

معلومات بنكي غيرل
مرسى النسيان
ربي يعلم شقد ارتحت كثير وانا اقراء كلماتك المذهلة

ربي يوفقك دنيا واخرة ويسعدك وين ماكنتي ويحقق امانيك
اشكرك غاليتي كثيرررررررررررررررا

معلومات مرسى النسيان
جزاكم الله خير

فية نقطة احب اعقب عليها

الموضوع منشور في منتدى آآخر وانا صاحبة الموضوع يعني لا تعتقدون اني ناقلتة

واللي تبي تنقله تنقل براحتها بس لا تنسى يدعون لي وللجميع00

مرسى النسيان

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه