اوافق ولا لا

احصائياتى
الردود
9
المشاهدات
2K

غدوشهه

Member
معلومات غدوشهه
اوافق ولا لا
اول شي كل عام وانتو بخير وينعاد عليكم بالصحة والبركة
من فترة طويلة مادخلت الموقع للظروف
بس عندي شي ماعرفت اقوله لمين فقلت منتدى نسوة وصديقاتي الي متواجدين فيه عندهم حلول ولا يبخلون عليّ بمشاركاتهم
انا عمري 19 سنة مع بداية الدراسة اكون في الجامعة ان شاء الله
متقدم لي واحد عمره 34 سنة وبصراحة الرجال ذا متعلق فيني لدرجة فظيعة والله بدون ماابالغ بكلامي ماحبيت شكله مرة يعني رجال عادي
اخاف ارفضه واندم لاني مااظن القى احد يحبني مثله وماابغا اوافق لفرق العمر بيننا واكيد كل وحدة تبغا تعيش مع زوج يعجبها
فــ ايش رايكم؟

امي فرحتي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات امي فرحتي
مرحبا حبيبتي
مسالة الموافقة او الرفض شيئ يخصك وحدك حتى والديك لايحق لهم الاجابة بالرفض او القبول لانها حياتك
ثانيا انت صغيرة وفي مقتبل العمر ولازالت الحياة امامك
ثالثا اول شيئ تفعلينه الاستخارة والتاني والاكثار من الدعاء لان الله هو الاعلم بالافضل لك
رابعا وهو الاهم انت لاتمتلكين خبرة الحياة ومشاعرك هي مشاعر شخص في اواخر المراهقة وبداية النضوج ومن كلماتك انت تريدينه خوفا من الا تجدي من يلبي حاجياتك العاطفية ومن جهة انت حتى لست مقتنعة به شكليا وهذا له عواقب ان اسات الاختيار ففكري في كلامي وكوني صريحة مع نفسك
خامسا اريد تنبيهك لنقطة مهمة كلما كان فارق العمر كبيرا كلما اتسعت الهوة بينكما لانه يراك بطريقة ما طفلة ولن تنجحي لتوازيه فكريا وخبراتك قليلة بالحياة الا اذا اثبت العكس وفي المقابل هو يحبك ويريد تعويض الذي فات من عمره ويكافئ نفسه بنعنوعة واعتذر على الصراحة لكن الواقع ياعزيزتي يختلف كثيرا الحياة فاحيانا الحب يرحل بمجرد خطا صغير وفي الغالب ليس مقصود
سادسا لاتمنعي نفسك من الحلم برجل يستحق ك لكن في ذات الوقت تذكري ان الانسان لديه ايجابيات وسلبيات وليس الجمال شرطا بقدر الخلق والصلاح لانه هو لذي يدوم
سابعا لم تكن الحياة في يوم زواج او دراسة او حب او عمل ....هذه كلها اجزاء من الحياة ولن تنالي منها الا الذي كتب لك
ثامنا فكري في نفسك واستخيري واهتمي كيف تبني نفسك وارمي بثقلك على الله
تحياتي غاليتي وتذكري دوما الحياة لعبة مسلية للذي يتقن قواعدها مع ملاحظة هذا تفكيري ورايي الخاص وليس بالضرورة اني صائبة في كل شيئ موفقة

ﭑسټيرﭑ

Well-known member
معلومات ﭑسټيرﭑ
فارق العمر ليس بالامر الذي يمنع الطرفين من تعلق بعضهما البعض
اما اذا لم يعجبك شكله فكم من وحدة تزوجت برجل ليس وسيما لكنه احبها جدا
وانا لما انخطبت كان عمري 17 وكنت جميلة ورزينة واينما ذهبت يطلبونني للخطبة من امي لكنني ارفض كنت صغيرة ولكن شاء الله ان يتقدم لي زوجي وطلبني من ابي كنت سارفض لكن لا اعلم سارت امور لوحدها ولم استطع ان اتكلم حتى وجدت نفسي مخطوبة من شخص لا يعجبني لكن وبعد مرور خمس سنوات من تعرفي عليه اصبح اكثر شخص يعجبني في حياتي رغم شماليته وعدم قدرتي على تحمل بروده في اول معرفتي به لكنن الان سعيدة لانني متزوجة ومستورة في بيتي
خفت ارتكاب معصية وانا غير مرتبطة فكم من الشباب يحاولون اغواء الفتيات من اجل التسلية فقط
سيقولون لك ان الزواج قبر ليس كذلك انه جنتك وانه نارك كما تردين انت
لك الخيار في القبول او الرفض اتمنى لك التوفيق

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
ليست كل التجارب متشابهه .هناك من تزوجن مع نفس فارق العمر وسعدت وهناك من لم يسعدن. الأمر يتوقف علي العقليه والشخصيه .نعم هناك احتمالات مقلقه مثل أن يكون قد شبع من مراهقته ومن لهو الشباب ويعيش سن النضج ولا يشعر باحتياجات عمرك ولكن هناك رجال يحتفظون بروح الشباب الي ما بعد الستين وقد تكون سعادتك مع رجل بعمره ولا تكون مع رجل شاب قريب في السن قد تؤهله خبرته للتعامل معك بطريقه ناضجه.شكله ليست مشكله لا تجعلي الوساده مقياس فكم من امراه تزوجت وسيما تعست معه والعكس صحيح وموضوع الشكل قد يستوي بعد مرور سنوات العمر. وتجدين الوسيم رجلا عاديا .وقد تاخذي العادي وجمال روحه مع مرور السنين يزيد جمال شكله.اذن هناك سلبيات وايجابيات ولأنه غيب لا نعلمه ولا نعلم اين الخير فالاستخاره والافتقار الي الله تعالي هي الحل ليس إلا .الافتقار الي الله تعالي بأن تتذللي طالبه العون وتقدير الخير لأنك فقيره ضعيفه لا تعلمين والله يعلم فإن كان خيرا فييمضي باذن الله تعالي وأن لم يكن فسيصرفه الله تعالي.ولا تجعلي حبه لك بشده يكون عامل حسم نعم الحب مهم جدا وكونه يميل اليك شي جيد جدا ولكن ليس مؤشرا لنجاح الزواج فينا بعد فالزواج يبني علي اشياء كثيره .لا احد فينا يستطيع أن يجزم بشئ فنحن فقراء الي الله تعالي فقط استخيري دائما ولا تتركي الاستخاره .الي اخر لحظه مع الاستغفار ال$يجلي القلب.فان مضي الأمر فسيكون خيرا باذن الله فإن لم يتم. فذاك الخير لكواعلمي أن نصيبك مكتوب ومقدر .

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
لا يهم الجمال بقدر ما تهم حسن الاخلاق و الادب

الافضل اختي ان تستخيري خيرا ما يختاره الله لك

الله يوفقك .

ينقل الموضوع لقسمه المناسب

معلومات أم عمر العمانية
فكري زين حبيبتي غدوشة
بغض النظر إنه متعلق فيك
لازم تنظري لجوانب أخرى
أخلاقه
نسبه
مستواه المادي
شخصيته
مسألة العمر أنا ما أرتاح كثير لفارق العمر
بينكم تقريبا 14 سنة
أكيد في اختلاف كبير بين تفكيرك وتفكيره
هالنقطة لا تستهيني فيها
الله يوفقك

~UniQuE~

مراقبة أقسام الأستشارات الزوجية ،الأنماط الشخصية
معلومات ~UniQuE~
احس بعدك صغيرة عشان تعرفي تحسبيها صح لانه مع دخولك للجامعة عقلك بينفتح و تقابلي جميع اشكال الناس و غير كذا بيكون عندك سلاح البنت لهالزمن و هو الشهادة الجامعية .... العمر قدامك حبيبتي فلا تخافي انه ما راح يتقدم لك شخص احسن منه .. . صلي الاستخارة و ادعي بسجودك ...

mebest

معلومات mebest
أولاً الحب لا يبدأ إلا بعد الزواج حتى اللي في فترة الملكة مو حب إعجاب وانجذاب ، وين المعايير اللي تبنين عليها ؟ متعلق ! وش قدم من محبة لتقيسيها ؟ طيب الدين المنصب السمعه العائله رغباته مواصفات فتاة أحلامه ، سبب التعلق ، معايير قبول الريك بالنسبة لك ؟ عقليتك إنت كيف ؟ شخصيته ؟

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه