امرأة من نار - بقلم مال الشام

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
23K

مال الشام

متميزة قسم الفنون والهوايات
معلومات مال الشام
إنضم
13 أكتوبر 2016
المشاركات
117
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
امرأة من نار - بقلم مال الشام
#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام

( الجزء الأول) + ( الجزء الثاني) + ( الجزء الثالث) + ( الجزء الرابع) + ( الجزء الخامس) + ( الجزء السادس)

منار: يا الله شو حلو نهر العاصي، بخليني حس بعز و شموخ لما يمرق قدامي… بحسو بيحترمني مابعرف ليش هههه

قصي: بتعرفي انو بينبع من لبنان؟ بس بصراحة مابعرف وين بيصب و بينتهي

منار: مو مهم… المهم انو بمر بهي الأرض، بيجي من بعيددددد ليتبارك عنا بحماة، بياخد من هون الطيبة و السعادة و البراءة و بوزعهن على كل مكان بيمر فيه بعد هيك…

قصي: ههههههه

منار: ليش عم تضحك؟

قصي: لا ولا شي بس عقلك صغير يا مرتي…

منار: اصلا انت طول عمرك هيك…كل شي بحكيه بالنسبه الك ما الو معنى و بدون قيمة، اي شي بعملو بكون تافه… تعودت

قصي: الي بسمعك بفكر مخترعه شي اختراع و انا حطمت مواهبك فيه، كلهن كم رسمة بتقعدي بترسميهن ما الهن اي معنى..

اخدت منار نفس عميق… و حاولت تتجاهل و تنسى وجودو جنبها… قصي مو هون… بس انا و العاصي و النواعير…
وحماة ❤

قاطع لحظاتها الحلوة هي وهو عم يتثاوب: قومي يلا نرجع عالبيت

منار: هلأ؟!

قصي: مو شايفه وضع البلد على كف عفريت، اشكري ربك انو صحلنا نقعد نص ساعه… يلا قومي و ضبي الاغراض.

مشى و تركها… و هي وقفت على حافة العاصي و حست دئات البها كتير مخربطة، اديش بتحب هالارض؟ اديش نفسها تنعجن مع ترابها و هواها و سماها ليصيرو جسد واحد…
صارت تقرب اكتر لدرجة كان ممكن تقع بالنهر… بس تفكيرها كلو انو خايفه، خايفه على بلدها و بيتها و زكرياتها..
لوين ماخدتنا الحرب؟! ..

قصي صرخ عليها من بعيد: ولك شو عم تعملي خلصيني رح تغيب الشمس..

صحيت من افكارها و رجعت لورا… ضبضبت اغراضها بسرعة و ركضت وراه…

منار و قصي متل اي زوجين… تمت خطبتهم بشكل تقليدي،، تزوجو من تلت سنين و لسه الله ما رزقهن اولاد…
هي عندا موهبة فظيعة بالرسم… و هو عامل كهربا.. بعد زواجهم الميمون بسنه ونص بلشت الاحداث بسوريا..
حماة كان الها نصيب كبير من الألم و الظلم…
مشاهد مكررة عم يعيدها التاريخ… مرق الوقت و كان الوضع عم يسوء اكتر... و بليلة من الليالي

منار: يا الله تلفت اعصابي مشان الله مشان الله…. اصوات التفجيرات قريبة كتيررر… حاسة كأنها بألبي… شو صار بالناس

قصي: خلص اخرسي شو طالع بايدي انا… اخرسي

منار: يمكن نموت؟

قصي: لا لا انا مابدي موت

منار: رح يطلع الضو علينا؟

قصي: ازا طلع رح نمشي من هون فوراً

منار: لك لوين بدنا نروح

قصي: بدنا نلحق هالناس كلهن راحو على تركيا

منار: استغفر الله العظيم ياربي..

كانت ليلة طويلة كلها رعب و عذاب، مع شعشعة الضو ما بئى حدا سمع اصوات برا… صارت العالم تطلع ع ابواب بيتوها لتعرف شو الي صار… و عالم كانت ضابة اغراضها و طلعو فوراً ليهربو من الموت…
و بالفعل وقت الناس شافو بعضن حاملين غراضهن و طالعين فات الخوف لقلبهن… و صار الجار يودع جارو…
و منار ودعت اهلها… و قصي ما فكر حتى يودع اهلو كتر مانو مرعوب… و طلعو باتجاه تركيا…

ساعات طويلة مرقت عالطريق لتركيا…كان في كتير عالم
و الكل وشهن بيحكي حكاية الم و قهر ، و العيون نشفت دموعا ع فراق الاهل و الارض…
قريب من الحدود نزلو العالم يرتاحو شوي… كان تجمع منيح من البشر…
بس صار في حركة غريبه… بلشت الناس تلم غراضها و تمشي بسرعه..

منار: قصي قوم… اصحى خلينا نتحرك

قصي: اييييه اتركيني نام شوي هلكان

منار: لك قصي ما بئي حدا غيرنا العالم كلها فلت ما بعرف شو عم يصير… قصي قووووم…

صحي وهو مرعوب و صار يتطلع حواليه: وين الناس؟

منار وهي عم تبكي: الهن ربع ساعه ماشين مابعرف شو في

مسكها من تيابها صار يشدها وعيونو متل الجمر: يا حمارة ليش ما صحيتيني فوراً

منار: ماا بعرف مابعرف خلينا نلحقهن…

و قبل ما يقومو من مطرحهن…. انفجار كبير هز الأرض و حرق الاخضر و اليابس صار قدام عيونهن…
صوت سيارات و صريخ و رعب جايه من بعيد… ركض قصي عالسيارة و شغلها: اركبي خلينا نرجع عالبيت

منار: قتلوهن!!

قصي: منار اطلعي بالسيارة بسرعه يلا

منار: كان معهن اطفال صغار…. لك كانو 200 بني ادم
قتلووووهن…. قتلوووووهن
وصارت تضرب ع وشها و تقطع تيابها…
نزل قصي سحبها وطلعها بالسيارة… و بلش يرجع بالسيارة لورا… بس منار كانت عيونها باتجاه الطريق الي راحو منو الناس و اجا منو صوت الانفجار… و لمحت وحده عم تركض باتجاهن و عم تاشرلهن…

منار: استناااا استناااااا…..

قصي: شووو في شوووو

اشرتلو منار على البنت الي جايه من بعيد : اتطلع هنيك

#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام

الجزء الثاني

قصي: اي اي شفتها رح انزل ساعدها ضلك بالسيارة

ما نطقت منار بحرف… كانت ترجف و تتزكر وش العالم الي كانو معا… كيف طلعو من الموت للموت؟ الصغار كانو كتير عم يبكو كأنهن حاسين بس محدا فهم عليهن… كل شي راح كل شي راح.. كانت بحالة رعب… لوقت ما وصل قصي و البنت الي معو عم تنزف وفي حروق بجسما… فتحت منار باب السيارة الي ورا و طلعو البنت و مددوها…
و منار رجعت لورا حطت راس البنت بحضنا و صارت تمسحها من الدم…

قصي: شو اعمل نرجع؟

منار: لا لا رح نموت لا

قصي صار يضرب السيارة و يبكي: لكن شو نعمل

منار: خلينا نخبي السيارة تحت شي شجرة و ننطر لتغيب الشمس

ما كان عندهن غير هالحل… بعدو عن المنطقة شوي و حطو السيارة تحت شجرة كبيرة… و قعدو عالارض

منار: خايفه البنت تموت بين ايدينا

قصي: بكون عمرها خالص…

البنت: مي… بدي مي

منار: رجعت لوعيها…
ركضت و جابتلها مي و شربتها…

منار: شو اسمك؟

البنت: ح - ن - ا… ح ن ا ن

منار: ما فهمت عيدي

قصي: كأنها قالت حنان صح؟

منار: اسمك حنان؟

البنت هزت براسها انو ايه اسمها حنان…

منار: افتح الشنته و اعطيني قطعه من تيابي للبسها ياها

قصي: مجنونه جسمها محروق… لازم ما تشيلي تيابها عنها… بس غطيها ببطانية…

طلعنا خبز و جبنة و اكلنا… و بلشت تغيب الشمس… و بلش الخوف ياكل قلوبنا

قصي: لازم نقرر هلأ.. نرجع و لا نكمل لتركيا؟

منار: ازا كملنا شو بصير؟

قصي: يمكن نموت

منار: و ازا رجعنا؟

قصي: كمان يمكن نموت..

منار سكتت و حطت راسها ع كتف قصي: هلا انت بتحبني؟

مسح وشو و كان تعبان كتير: اي بحبك

منار: طمنتني… مابدي ياك تموت مع وحده ما بتحبا…

رفع وشها و تطلع فيها و عيونو فيهن دمعه: ما رح نموت وكلي الله… رح نكمل على تركيا بس بدنا نكمل مشي مشان ضو و صوت السيارة..

منار: طيب رح عبي كل شي مهم بشنته صغيرة لاقدر احملها و انت بتسند البنت

قصي: بدنا ناخدها معنا؟

منار: لكن شو بئك تتركا هون؟

قصي: بس ما اتوقع انها تعيش وشها وجسمها محروقين

منار: حروقها من الدرجة التانيه يعني بيتعالجو و بعدين البنت فيها روح ما بجوز من الله نتركها!!

قصي: طيب خلينا نتحرك…

ضبو غراضهن و سكرو السيارة و بلشو مشي… ضلو يمشو كل الليل و خافو يوقفو… و حنان ما قدرت تكمل مشي ف حملها قصي على كتافو…

قبل ساعات من شروق الشمس… وصلو للحدود التركية…
و تفاصيل يطول شرحها و يصعب التصريح عنها… رح نتجاوز هاد الجزء…

تاني نهار الساعه عشرة الصبح نقلوهم على مخيم الاجئين بعد تحقيقات طويلة و اجراءات معقدة.. اسعفو حنان و عالجوها فوراً و كانت كلها ضمادات و اعطوهن ادوية كتير لازم تلتزم فيهن و بعدين اعطوهن خيمة الهن التلاته لان منار حكتلهن انو حنان اختها بس جوازها انحرق..

قصي: هههههههه قلتلك ما رح نموت

ركت منار ضهرها و تنفست نفس طويل: تعبانة كتير

قصي: و انا جوعان

منار: وانا والله… شو بدنا نعمل

قصي: رح اطلع اسال حدا بلكي بيعطونا اكل او بشتري بالليرة السورية

منار: رح تتركني هون لحااالي ؟

قصي: هي حنان عندك ما رح اتأخر

منار: لك صحيح شوف يا حرام كيف كلها ضمادات و اعطوها مية دوا

قصي: اكيد اهلها كلهم ماتو

منار: الله يعينها… لا تنسى بكرا ناخدها عالمستوصف يغيرلها عالجرح

قصي: طيب يلا انا طالع جيب اكل..

طلع و قامت منار لعند حنان و صارت نحاول تحكي معها: موجوعه؟

حنان: أي

منار: يبعتلي حمى عليكي… انتي من وين؟

حنان: حماة

منار: من وين بحماة؟

حنان: اب.. اب

منار: خلص خلص ارتاحي…

حطت راسها عالارض لترتاح و غفيت… بعد شوي اجا قصي و صار يصحيها: قومي قومي جبت اكل

منار: اتركني نايمة مشان الله

قصي: لك قوووووومي بسرعه جبت اكل و بطانيات و مي

حاولت ترجع تنام بس شمت ريحة طبخ!! جاج!!
قامت من مكانها و فركت عيونها: شو هاد؟

قصي: لك جيرانا اعطوني صحن رز و جاج و خيمة تانيه اعطوني بطانيات… و كمان مي

قربت منار من الصحن بدها تاكل… وسمعت حنان عم تأن: قصي بدنا نطعميها جوعانه البنت

قصي: اي اي كلو انتي وياها انا جبت خبز رح اكول منو..

قربت منها منار و صارت تحطلها حبات الرز بتمها

#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام

الجزء الثالث

مرقو عليهن شهرين بالمخيم… كلهن عزاب و شنططة…
الخيم كلها قريبة من بعضا ما فيك تاخد راحتك…و الحمامات بدها حجز و الجلي بالدور كلو تعتير… حنان صارت تتحرك و عالعلاج الحروق عم تروح بالتدريج كان واضح لمنار انها بنت حلوة بس الحروق اخدت جمالها… ضلت عايشه معن و كانت نفسيتا تعبانه لان خسرت كل اهلها و منار تحاول تعوضها و ما تحسسا بالوحدة ابداً…
فات قصي عالخيمة وهو تعبان.. و تمدد عالاسفنجة

منار: يعطيك العافية خلصتو شغل؟

قصي: ايه خلصت بس حاسس ضهري انقسم نصين

منار: الله يتوب عليك من هالشغل

حنان: هلا انتو ما عم تفكرو تطلعو من هالمخيم؟

منار: ياريييييت والله بس قصي ما عم يقتنع

قصي: المصاري الي معنا مو كتار مابدي نتورط

منار: بس دهباتي معي شو نسيت؟ بطلعو بمبلغ كبير

حنان: و انا دهباتي معي ما احترقو ههههه

قصي: هههههه والله ورايقه كمان… بالمناسبة
جايه عالمخيم طاقم علاج فرنسي بعالجو مجاني و الادوية كمان ببلاش روحي انتي ومنار بلكي بيعطوكي دوا احسن من الي بتستعمليه…

تكركبت حنان و استأزنتهن و طلعت من الخيمة..

منار: كيف قلت للبنت هيك!

قصي: شو قلت!!!

منار: الله يسامحك بتعرفا حساسة انتبه ع حكيك.. رايحه شوفا

قصي: لحظة تعي

منار: شو بدك

قصي: هلا عنجد ازا بدنا نطلع بتبيعي دهبك؟!

منار: ازا بتطلعني من هون و بتاخدلي بيت نظيف اي ببيعهن...و بتحلف ترجعلي هن بس الله يفتحها عليك

قصي: ماشي خلص روحي

منار: يعني عنجد بدك تطلعنا؟

قصي: ايه بس اصبري علي… وخدي حنان لتتعالج قبل ما نطلع من هون لان رح استعجل بالطلعة…

تاني نهار منار اقنعت حنان يروحو وانهن ما بيخسرو شي… سجلو اسمهن و رجعو عالخيمة و بعد تلات ايام اجو لعندن و عاينو حنان و اعطوها ادوية و مراهم يبدو انهن متل السحر!! ياعمي دوا برا غير ليش الكزب… خلال اسبوع بلش يبين الفرق على حنان و منار كانت فرحانيتلها كأنو فرحانه لحالها… بلشو يضبو اغراضهن و يجهزو حالهن للطلعة… و كان قصي حاكي مع رفيقو برا و مدبرلو بيت صغير و نظيف و سعرو طري ليقعدو فيه… ودعو جيرانهم و فرحتهم مو عاطينا لحدا...و طلعو على بيتهن الجديد.. اول ما فاتو انقهرت منار لان بيتا كان احلى بكتيرررر بعدين تزكرت عزاب المخيم و شكرت ربها… و بلشت هي و حنان تنظيف بالبيت و قصي نزل يستلم الشغل الي دبرلو ياه رفيقو حازم…

مع الايام تعافت حنان من كل الحروق و حلوت و رجع جمالها و صباها… كانت صغيرة و ملامحها كتير حلوة… منار باعت كل دهبها الا المحبس و الحابس و قررت تبيعن و تجيب ماكينة خياطة لتشتغل و تساعد قصي… بلشت تخيط تياب الها و لحنان لان تيابن كتير قديمة
فساتين طويلة و كنزات بموديلات جديدة… و خيطت للبيت برادي و سفنجات و ادوات زينة ع زوئها بما انو الفن و الجمال بيمشي بدمها و صارت ع مهل تعلم حنان الخياطة مشان تساعدا.. .. بس حنان ما كان عندا ذوق و ابداع متل منار لهيك ما قدرت تتعلم الشغل… اجا حازم و حكي مع منار و قلها انو حكي مع تاجر تركي وبدو يشوف شي من شغلها يمكن يتعامل معها..
و حست منار انو طاقة من السما انفتحتلها… وصلت الليل مع النهار لتحاول تعمل تصاميم جديدة و مميزة و بعتت تلات موديلات مع حازم… و اجا بعد يومين.. :

حازم: والله مابعرف شو بدي قلك…

منار: مايهمك كنت بعرف انو ما رح يعجبوه اعطيني ياهن عزبتك معي اسفه

حازم: خدي

منار: هاد واحد وين التنين الباقين؟

حازم: والله ما اعطوني ياهن قال بدهن تفصليلهن قد مابتقدري كميات نفس الموديلين بس بقياسات مختلفة

منار: يييييي لك عم تحكي جد؟

حازم: ههههههه ايه والله

منار: لك ربي يجبر بخاطرك و بفرحك ببنت الحلال

حازم: والله هي الشغلة بايدك بقى

منار: لك انا مو ناسيتك و عم حاول اقنع حنان بس قال ما بدا تتجوز… و قصي واقف معا كمان

حازم: هلا بعد كل شي عملتو كرمال قصي ومستكتر علي اتجوز و يصير عندي عيلة؟

منار: له يا حازم الله يسامحك انت بتعرف اديش قلبو طيب بس هو مو حابب نجبرها على شي عرفت؟

حازم: ايه الله كريم اختي… تفضلي هاد عنوان المصنع دوامك من ال 9 لل 9

منار: شوووووو مستحيل قصي يوافق

حازم: ليش مستحيل انا خبرتو قبل ما اجي لعندك و فرح كتير

استحت منار و اتدايئت: اها طيب يعطيك العافية…

هيك مشيت ايام منار و قصي بين نقار و زعل و رضى… و كل يوم المسافة عم تزيد بيناتهن ما تشوفو الا اخر الليل لما ترجع من شغلها هلكانة و حنان تقوم بشغل البيت بغيابها..
هيك لوقت ما منار حست انو حنان عم تكون حاجز بينها وبين جوزها وماعم يقدرو ياخدو راحتهن حتى بغرفتهن لان بخافو يحرجوها…
ف قررت تدبر جوازتها هي و حازم باسرع وقت… اتصلت بحازم و اتفقت معو على خطة مشان يعملو مفاجئة لحنان لتعرف هو اديش بحبا و رايدها… و اخدت اجازة من شغلها تاني نهار مشان ترتب كل شي على رواق… وهيك اجا الموعد المتفق عليه…
حنان عم تشوف التلفيزون و ما معا خبر بشي
و قصي عم ياخد دش لان هلا رجع من شغلو…
و منار ناطرة حازم يوصل… و عالساعه سبعة المسا… دق الباب..

#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام

الجزء الرابع

دئ الباب و قامت حنان لتفتح… ركضت منار و قالتلها ارتاحي انا بفتح الباب…

منار: لك اهلين حازم فوت فوت

حنان: العمى شو جابو هاد هلا!!

طلع قصي من الحمام و شاف حازم عالباب حامل بوكي ورد و جايه بهيك وقت و استغرب!!

قصي: اهلا و سهلا تفضل حازم

فات حازم و عيونو عم يلمعو و خجلان شوي..

حازم: بعتزر يمكن الوقت مو مناسب

منار: ييي الله يسامحك بالعكس انا شايفه حنان مبسوطة كتير بزيارتك مو حنونه؟

حنان: اه؟ ايه ايه

منار: تفضلو اقعدو انا عملت كيك و تبولة رح جيبهن من المطبخ و اجي…

قعدو نص ساعه و في برود بالقعده و حنان و قصي عم يتطلعو ببعضهن مو فاهمين شو الطبخة!!

حازم: احم احم… يعني انا بصراحة اليوم جيت لسبب معين
بصراحة انا حابب اطلب ايد حنان لتصير مرتي على سنة الله و رسولو و ان شاء الله بتكون

قاطعو حازم ووقف فوراً: بس انت بتعرف رأي حنان بالموضوع

منار: قصي انت ما تدخل هاد الموضوع بخص حنان و حازم.. و حازم شب مافي منو و ما في سبب لترفضو حنان، يعني عدم المؤاخذة بس بالنهاية نحنا مو اهلها للبنت!! لازم تتجوز و يصير عندا بيت و عيلة و لا شو رايك حنان؟

حنان: يعني هلا انتي متدايئة مني منار؟

منار: طبعاً لا هاد بيتك و اهلا وسهلا فيكي ايمت مابتحبي بس انتي مو صغيرة و حازم حابك و رح يهنيكي مو هيك حازم؟

قام حازم و وقف جنب حنان و طلع من جيبتو خاتم: ايه هيك و نص… بوعدك اسعدك و دير بالي عليكي كل العمر بس وافقي

منار: ايه حنان حاجتك دلال قولي ايه

قصي: حنان ما

حطت منار ايدها ع تمو: انت سكوت لا تدخل

حازم: شو السكوت علامة الرضا؟

حنان: بس انا

منار: لا بس و لا خس انتي خجلانه تقولي ايه ليكي وشك كيف صار احمر… نقوووول مبرووووك؟

حنان: منار لازم قلك شي

حازم: بعدين بتقوليلها هلا بدك تقليلي الي… موافقة علي؟؟؟

قصي: لا تضغطو عالبنت

منار: قولي ايه قولي ايه

حازم: شوووو موافقة؟

الكل كان عم يتطلع فيها و ناطرين جوابها… و حازم مبسوط كتيرررر… هييييك لوقت ما قررت حنان تحكي

حنان: انا اسفه… بس… بس لأ

منار: شوووووووو

تغير لون وشو لحازم… كان مفكرها رح توافق اخيراً.
رجع الخاتم لجيبتو و ابتسم.. : ههه شي حلو

حنان: انا.. انا

حازم: خلص مافي داعي تحكي… بالازن يا جماعه

و طلع فوراً و لحقتو منار: لك حازم استنا… تعا خلينا نفهم منا
حااازم… حازم..

رجعت لعند قصي و حنان وهي معصبة: لك شبك انتي مجنونة
في وحده بيصحلها شب متل حازم و بتقول لاااا شووو قصتك

حنان: يا منار انا ما فيني وافق

منار: ليييش شو قصتك… شو عم يصير معك هلا بدي افهم

قصي: بكفي خلص… البنت قالت لا و انتهى الموضوع خلونا ننام

منار: لا والله ما حدا بنام قبل ما افهم شو عم يصير… حنان… ليش ما فيكي توافقي؟

حنان: لاني… لانو… لانو… لان انا حامل.

#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام

الجزء الخامس

منار: حامل!!

قصي: شو يعني حاااامل؟!

حنان: مشان الله طولو بالكن علي اعطوني فرصة فهمكن بس

قصي: لك فرصة شو كيف يعني حامل شو عم تخبصي انتييي

منار: قصي خلص سكوووت سكوووت… شو هالمصيبة هي شو هالمصيبة

حنان: لا لا انتو راح فكركن لبعيد انا…. انا متزوجة

منار: لك مين وكيييييف!!! لك ايمت

حنان صارت تبكي: انا كنت طالعة مع اهلي لهون مشان اجي لعند جوزي… وهو كان المفروض انو ناطرنا عالحدود ورح يستقبلنا

منار: و ليش ما قلتيلنا هالحكي كيف هلا بدنا نسدئك؟

حنان: والله والله والله انو انا متزوجة سدئيني، ماكنت اعرف عنوان جوزي وخفت تقلولي روحي دوري عليه لهيك قلت بضل ساكته لوقت ما لاقيه

منار: ايه وكيف يعني انتي هلا حامل

حنان: انا… انا… مره و انا نازله على البازار ( السوق) لمحتو هنيك… و لقيتو

قصي صار يضحك وهو معصب: يا سبحان الله شو هالصدفه الحلوة… تركيا بطولها و بعرضها لقيتي جوزك فيا بالصدفه؟

منار: قصي انت سكوت

حنان: هاد الي صاااار ما عم كزب بشييييي

منار: ايه و بعدين؟

حنان قعدت عالارض و كملت حكي: ركضت عليه و صرنا نبكي التنين… و اخدني ع شفتو كان مستأجر هو و رفقاتو… و صرنا نحكي لبعض كل شي،كان وضعو المادي تحت الصفر و حالتو بتبكي و قلي انو هلا ما خبركن شي مشان تخلوني عندكون
و بعدين صرت كل يوم روح لعندو الساعه 4 العصر لان رفقاتو مو بالبيت بكونو بشغلهن..

قصي: برافو عليكي مدام… نحنا ضابينك عندنا و انتي مستغبيتنا

منار: انتي غلطتي بحقنا يا حنان… اتصلي بزوجك و خليه يجي ياخدك فوراً… نحنا صعب نسدئك بعد هلا… و خدي غراضك

ركضت حنان على ايد منار و صارت تترجاها: جوزي مووو هووون من اسبوع سافر على المانيا بالبحر و لهلا ما دئلي الله يوفئكون ما تزتوني بالشااارع امانه انا حامل وين روح بحالي

منار: سااااافررر!!

قصي: كزبة جديده هي؟

حنان: لا لا مو كزبة سدئوني… اول ما يوصل رح يدئلي و بخليه يحكي معكون

قصي: شو هالمسخرة هي… ما كان مبين عليكي انك هيك

منار: دخيلك يا قصي راسي رح ينفجر… كل هالوقت عم تكزب علينا و نحنا حاطينا بعيونا… مابئى متحملة جد مو مسدئة

قصي: وين رايحة منار!!

منار: فايته ع غرفتي ما بئى متحملة

راحت منارع غرفتها و هي عم تندب و تشكي من راسها… و سكرت الباب وراها..

نزل قصي و قرب من حنان و حكى بصوت واطي: وليه عليكي شو ممثلة

حنان: لك بعد عني لا تشوفنا

قصي: لا سكرت الباب اطمني

حنان: قولك سدئتني؟؟

قصي: هلا انا بلحقها و بشتغل شغلي لاقنعا

حنان: الله يستر ما ننكشف

قصي: لا حبيبتي لا تخافي انا مرتب كل شي و منار جدبة كلمة بتاخدا كلمة بتجيبا… اتركيها علي

حنان: ااخ نفسي بتلعي

قصي: قومي حبيبتي على غرفتك و ارتاحي تمددي و ما تشيلي هم شي، بعرف هلا لازم تكوني متستت متل الملكات بس انتي فاهمة الوضع

حنان: فاهمة ما يهمك بس ان شاء الله بالاخير تقتنع و توافق ع زواجنا برضاها متل ما بدنا

قصي: بتواااافق بتوااافق و قولي جوزي حبيبي قلي… يلا قومي ارتاحي بغرفتك و ديري بالك على ابني…

#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام

الجزء السادس

قصي لحق منار و فات وراها..

قصي: خلص خلص طولي بالك ..

منار: انا خايفه تكون هالبنت عاملة عملة وعم تكزب علينا

قصي: له يا منار من ايمت بتحكي بعرض العالم انتي

منار: استغفر الله العظيم لك ما عم سدء كيف كل الوقت المي ماشيه من تحتنا… كيف بدنا نأمن عليها ببيتنا بعد هلأ؟؟!

قصي: خلص بسيطة هدي حالك… صغيرة لا تكبريها

حطت راسها ع كتفو و ضلت ساكته… بعدين قالتلو قصي

قصي: فكرتك نمتي

منار: لا كنت عم فكر

قصي: بشو؟

منار: بدي شوف دكتورة مشان الحمل

قصي: حمل حنان؟

رفعت راسها عن كتفو: هلا مين جاب سيرة بطيخه.. لا حملي انا… انا ضبيت شوية مصاري رح اسال عن دكتورة شاطرة ورح

قصي: شو الها لازم بعزئت المصاري هلأ؟

انصدمت منار من حكيو: بعزئة!!! لك مو انت الي كنت تشحطني شحط عالدكاترة بسوريا و انا ارفض!!!!

قصي: اه… ايه صح بس يعني…

منار: يعني شو؟!

قصي: خلص متل مابدك بس اجليها لبعدين

منار طفت الضو و لفت ضهرها و تغطت: تصبح على خير

قصي: و انتي من اهلو…

ضل ناطرها لتنام و تاكد انها غفيت و طلع خبر حنان شو صار معو و رجع عالسريع نام بمكانو…

منار قاطعت حنان بعد الي صار لفترة شهر… تحكي معا خفيف كتير و تحاول تتجاهلها… لوقت ما مره تعبت حنان و اسعفوها عالمستشفى و طلع مغص عادي وما في مشاكل بالحمل … طلبت حنان تشوف المولود على الايكو.. فاتت هي و رفضت منار تفوت معا… لهيك فات قصي و قال لمنار انو حرام تكون لحالها… حست بالغيرة لحقتهن و فاتت عالغرفة و وقفت بعيد عنهن…

قصي: يا الله دخيلك ليكي هي ايدو

الدكتورة: هههه لا هي مو ايدو ليكو اتطلعو هون

حنان: شفتووو شفتو عم يتحرك كأنو؟

الدكتورة: ايه هلا الظفل بيتحرك بهل مرحلة

قربت منار لتشوف شو عم يشوفو… و شافت الطفل عالجهاز
و دمعو عيونا…

حنان: لو سمحتي معي صبي و لا بنت؟

الدكتورة: لا صبي ريتو الف مبروك

حنان: يييي الف الحمدلله… قصي شو بدنا نسميه؟

هون قصي التفت على منار لقاها هم تبكي… و منار انصعقت بالي سمعتو!! و حنان تزكرت وجودها معون

حنان: انا اسفه اسفه يعني اصدي شو رأيك… و انتي دكتورة شو رأيك… لان ابوه مسافر لهيك سالتكون عن رأيكن

طلعت منار و ضلت رايحة عالبيت و قصي و حنان لقوها فرصة نزلو سوا و تمشو و اكلو بوظا و قعدو عالبحر…

كان حازم و قصي عطول يجو ع هالمكان هاد و للصدفة كان حازم قاعد و مهموم… و شاف قصي… كان رايح لعندو ليقعد معو هو منار…
بعدين انتبه انو هي مو منار هي حنان!!
ليش هيك حاط ايدو ع كتفا… العمى شو هاااد!!!



يتبع ......
 

مال الشام

متميزة قسم الفنون والهوايات
معلومات مال الشام
إنضم
13 أكتوبر 2016
المشاركات
117
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
#امرأة_من_نار
#بقلم_مال_الشام

الجزء السابع + الجزء الثامن + الجزء التاسع + الجزء العاشر + الجزء الحادي عشر + 12 #تمت

حازم ضل عم يراقبهن و هن على ضحك و مسخرة و حركات بلا طعمة…
طلع موبايلو و اتصل على منار الي كانت نشفانه عيونا من الدموع...رن مره تنتين ما ردت عليه.. تالت اتصال جاوبتو..

حازم: مرحبا

منار بصوت مخنوق : اهلين حازم

حازم: كيفك شو اخبارك

منار: منيحة شكراً

حازم: شبو صوتك؟!

منار: مابو شي بس مرشحة خير قلي في شي؟

حازم: ايوه سلامتك… مممم انتي وين؟

منار: بالبيت شو في

حازم: و قصي؟

منار: بالمستشفى مع حنان تركتهن.. يمكن لهلا ما خرجوها

حازم: ليه شبها؟

منار: هههههه لا ولا شي بس طلعت حامل… رايح عليك كتير حكي… جيت والله جابك خليني فشلك البي… هي يا سيدي حنان طلعت متجوزة…

و ضلت منار عم تحكيلو كل شي صار لوقت ما تركتهن بالمستشفى و طلعتو حازم تخربط كتير و هو شايفهن قدامو كيف عم يتسايروو يضحكو و قصة حنان ما فاتت براسو بنوب..
سحب حالو و رجع عالبيت و ضل عم يحكي مع منار عالموبايل.


حازم: هالقصه مو زابطة فيها شي ناقص مو هيك؟

منار: مزبوط معك حئ… بس قلك شي؟ وقت شفت البيبي كيف عم يتحرك عالايكو لهف البي عليه و راح زعلي منها

حازم: منار فتحي عيونك الي عم يصير مو منطقي

منار: والله بعرف بس شو اعمل زتها بالشارع؟ بعدين ما عم لحئ فكر بشي عم قضي نهاري كلو بالشغل حاسة جسمي مكسر و نفسيتي تعبانه بشو و لا بشو بدي فكر

حازم: انا رح حاول شوفلك غير شغل

منار: ايه ياريت… يلا انا عن ازنك بدي سكر تعبانه كتير

حازم: الله معك

ضل عم يفكر طول الليل بالي عم يصير، قصي و حنان عملو عملة وسخه… و منار ما عم تشوف قدامها و ما عم يخطرلها انو جوزها بهل حقارة هي… طيب رح يضل ساكت؟!

_______________________________

حنان: حبيبي تاخرنا كتير

قصي: ايه ازا بدك مننام برا البيت و منقلها نيموكي بالمشفى

حنان طارت من الفرحة: فينا نعملها؟؟؟

قصي: ايه هلأ بدقلها و بقلها انو مضطر ضل عندك لان رجعتي تعبتي بس هي راحت

حنان: ايه و ازا التلك رح تجي؟

قصي: ما بتجي ما شفتيها كيف زعلت

حنان: ايه و معك مصاري لنستأجر شي غرفه؟

قصي: لك اي لما شفتك موجوعه خفت نحتاج مصاري للمشفى و اخدت المصاري الي بالدرح

حنان: قصدك راتب منار؟

قصي: ايه

حنان: طيب لايمت رح نضل هيك؟!

قصي: لوقت ما تولدي… بتجيبي الصبي… و بتحطيه بين ايديها و بتقليلها انا جوزي اتصل علي و طلئني و هلا ما الي غيركون و هالولد اعتبريه ابنك

حنان: شووووو بدك اعطيها ابني!!!

قصي: لك لا بس اول شهر لتنبسط فيه هي ناطف البها ع ولد و بس تشوفو رح يطير عقلها انا بعرفا لمنار ما رح تتحمل تبعد عنو… بتخليها تسميه و تنيمو عندا و تطعميه و تشربو كأنو ابنا...بعد شهر بتقليلها انو خلص بدك تطلعي ع اوروبا انتي و الولد و هي رح تجنو تخاف عليه…. و هيييييييك بتوافق ع زواجنا ويمكن تصير تقنعك كمان هههههااااي

حنان: حلو الحكي… الله يعجل هالقصه مليت

قصي: طولي بالك حبيبي هانت… نحنا متفقين انو ما بدنا ياخا تعرف بعلاقتنا لانها رح تنكد حياتنا لازم هي تزوجنا بايدها لتتركنا نتهنى… و غير هيك انا لحالي مافيني اصرف عالبيت هي الي حامله مصروف اكلنا و شربنا…

حنان: خلص والله حفظتهن… يلا نروح على الفندق الي قضينا فيه اول يوم سوا؟!

قصي: هههههه اي منقوم بس خليني اتصل و خبرها

اتصل قصي و قلها انو حنان تعبت كتير و ما خلوها تطلع من المستشفى… وهو لازم يضل مشان يرجعها عالبيت…
رجعت منار تبكي و نامت من التعب..

قصي: يلا قومي نروح

حنان كانت ماشيه بعدين وقفت: لك قصي

قصي: شبك؟

حنان: هلا ازا منار تركتني روح سافر و قررت تتعالج و تجيب ابنها هي… وقتا شو رح نعمل بحالنا؟

قصي: لا انا عم امنعها تروح تتعالج… ازا راحت اكيد رح بعرف لان وقت كنت اخدا ع دكاترة قالولي علاجا طويل و الدوا الي بتاخدو متعب و الو اثار جانبيه… يعني رح حس عليها انو عم تاخد الدوا

حنان: و ازا التلك منتعالج و منجيب ابنا؟

قصي: هي بئى الها تصرف تاني

حنان: شو؟!

قصي: رح قلها انو العيب مني و انا ما بجيب ولاد… مشان يكون هالطفل اخر امل الها بالحياة لتحس بالامومة!!

#امرأة_من_نار
#مال_الشام

الجزء الثامن

بعد اربع ايام اتصل حازم بمنار و خبرها انو دبرلها شغل ما بتحلم فيه… و تجهز حالها مشان تستلمو… رجعت عالبيت و جابت معها عشا جاهز و ندهت لحنان و لقصي مشان يتعشو كلهن سوا..

قصي: شووو مشاوي؟؟؟؟

منار: ايه حبيبي حقك تستغرب لانك اخدت راتبي و صرفتو ف لازم ما يكون معي مصاري مو؟

قصي: حاج هالسيرة ولو يعني تموت المخلوئة بالمستشفى؟! طلعت فاتورتهن غالية شو اعمل!!

منار: ايه روق روق خلونا ناكول… انا اعتبرتهن دين لحنان و استديتو

كانت حنان عم تاكول وهي مو مهتمة بحكيهن و قصي عم ياكول وهو معصب… و منار تركت الاكل و قامت

منار: اخدت دهبات حنان و بعتون… و جبت كل شي ناقصني تعا قصي ورجيك التياب الي جبتهن شي بيشل والله

غصت منار و صارت تسعل و شربت مي!!!

قصي: كيف يعني بعتي دهباتها؟!

منار: هلأ لما كنا بالمخيم هي مو قالت انو مستعده تبيع دهباتها؟
و مو الها 6 شهور عايشة معنا و انا عم اتحمل مصروف كل شي؟ و راتبي راح مشان فاتورة المستشفى؟ … بقى انا بعت كل دهبي و راتبي خلص اضطريت اخدهن… ليش في مشكلة؟

حنان: هي اسمها سرقة

منار: شووووو!!!! يعني انا حرااامية؟ بعد كل شي عملتو كرمالك!! '

حنان: لا مو حرامية بس لازم خبرتيني

قصي: منار اعطيها المصاري و اقصري الشر الله يرضى عليكي

منار: يعني بالله انا بتتركني بدون ولا قرش وبدك مني دبر حالي و هلا بتقلي رجعيهن… اصلا ما ضل منن شي

قامت حنان وهي معصبة على غرفتها وقصي صار يخانئ منار انو وين راحت بالمصاري..

حنان: اشتزيت تياب كتير

قصي: شووووو!!! تياب!!

حنان: ايه لانو حازم دبرلي شغل جديد بشركة مهمة… اخوه الي بدبي بدو يفتح فرع هون… و الافتتاح الاسبوع الجاي و انا لازم كون بكامل اناقتي

قصي: والله حلووو… و انتي كيف بتحكي مع حازم؟

منار: مابحكي معو طبعاً… بس اتصل اليوم و قلي عن الشغل… حرام عليك والله حاسه حالي كبرت مية سنة تعبت كتير من الشغل بالمصنع…

قصي: و الراتب كيف؟

منار: هون المشكلة… اول تلات شهور مافي راتب

قصي: لا ما سمعت عيدي

منار: بس بعد تلات شهور راتبي رح يكون 1500 دولار!!

قصي: 1500 دولا و لا تركي؟

منار: شو بشوفك سمعت

قصي: دولار ولا تركي؟

منار: د و ل ا ر… $$$

قصي: اووووف… لك شو بدو يشغلك حتى تاخدي هيك راتب… رقاصه يعني؟

منار: يبعتلو قطعو لسانك… اصلا انت عطول بتشوفني فاشلة… بس الله ما برضى بالظلم…
انا بعتت صور رسمات اشتغلتهن لحازم وهو بعتهن لاخوه… هي شركة دعاية و اعلان و بدهن ياني اشتغل بقسم التصميم

قصي: طيب وبالتلات شهور كيف رح نعيش؟

منار: حسبت حساب هالقصة… انا خبرت المدير انو في وحدة رح تشتغل مكاني.. منبعت حنان

قصي: حنان لأ

منار: ليش حنان لأ؟!

قصي: لانها… لانو… لان حامل و مابتعرف تخيط

منار: ايه بعرف هاد الشي لهيك رح تشتغل بس بفرز قطع القماش و تسفيطهن… مشان ما تتعب لانها حامل يا حرام

قصي: لك يا منار البنت امانه عنا ازا صرلها شي جوزها بفضحنا

منار: حبيبي ياعمري والله ما بصرلها شي شغلها كلو وهي قاعده… يعني شو في حل غير هيك؟
بعدين جوزها وينو اه؟ ليش ما يصرف عليها نحنا مجبورين نضل عم نصرف عليا؟

قصي: وطي صوووووتك… خلص منقلها عن الشغل… لشوف من وين طلعتيلي بقصة الشغل الجديد منار خانوم

منار: يييييه لك دخيل عيونو حبيبي… تعا ورجيك التياب الي جبتهن شي بياخد العئل..

قصي: تعبان بكرا بشوفن هلا بدي نام

قام قصي و رح يطلع من المطبخ مسكت ايدو منار..

منار: حبيبي بدي قلك شي بس خجلانه منك

قصي: شو في؟

منار: كأنو الك كتير بعيد عني؟

قصي: وين يعني بعيد ليكني كل يوم بوشك

منار: لا ما فهمت شو قصدي

قصي: منار والله مو شايف شي قدامي خلص بدي فوت نام بلا فلسفة… تصبحي على خير…

#امرأة_من_نار
#مال_الشام

الجزء التاسع

مرق اسبوع و الوضع متوتر بين حنان و منار و واحدتهن مو طايقة التانيه… انجربت حنان تروح عالشغل لان فعلاً مافيهن يعيشو على راتب قصي..
و منار داومت اول يوم بالشغل بعد الافتتاح…

لبست التياب الجديدة الي جابتن و كانت بكامل انقتها و جمالها..

منار: يلا قصي انا طالعه

وقف قصي بمطرحو و مل بئى تحرك: لك شو هاد

منار: شو هاد شو في؟ لبسي مو مناسب؟

قصي: لك طالعة بتشلي

منار: ههههه من زمان ما تغزلت فيني

قرب منها قصي: ريحة عطرك بتاخد العئل… بتعرفي انو مشتئلك؟

منار: قصي بعد هيك لازم انزل بسرعه مو حلوة من اول يوم اتأخر بالدوام

قصي: طيب ليكي ارجعي بكير قبل رجعت حنان لناخد راحتنا

منار: ايه بحاول… بخاطرك

_______________________

وصلت عالشركة و فاتت و سألت عن قسمها … كان في تلات مكاتب بنفس الغرفة… صبيه و شب… و مكتب عليه اسمها!!
قعدت وهي مبهورة باطلالة المكتب… و جمالو و تنسيقو..
قدامها لاب توب بس مابتعرف تستخدمو!!

بعد شوي اجت الصبيه التانيه و سلمو على بعضن و كانت كتير حبابه و مرحة بعد شوي بعتو للموظفين مشان يجتمعو بالمدير ( عمر) اخوه لحازم…
كان رجال كبير عمرو بالخمسين… حسب ما قاللها حازم انو تعب وشقي كتير لوصل و كون شغلو… لدرجة انو نسي حالو و العمر مشي فيه و ما تزوح..
بس خلص الاجتماع عمر سألهن مين منار؟

منار: انا استاز

عمر: الحقيني على مكتبي

لحقتو منار و قعدت هي وياه و قلها انو حازم وصاه فيها وبيعرف ظروفها و انو معجب كتير برسمها و ابداعها وشجعها كتيرررر و حسسها بالثقة..

طلعت منار مبسوطة و عم تشكر ربها انو الله حط بطريقها هيك رجال خلوق و بخاف الله… كان بالنسبه الها متل الاب الي فقدت وجودو بحياتها..
صارت تجتهد بشغلها اكتر و اكتر مشان تثبت انو اختيارها مو واسطة بس لانها بتستاهل… و عمر يدعمها و يقبل تصاميمها بشكل سريع…

علاقتها بقصي رجعت ممتازة و ما بقى فوت فرصة ليتقرب منا بالوقت الي حنان كانت طول النهاربالمصنع عم تشتغل و الحمل هلكها وعم تتفرج ع منار كيف عم تلبس ارقى لبس و عم تشتغل شغل محترم… و النار عم تشعل بقلبها..
بلشت تحط حكي براس قصي انو هالشغل ما اجى ببلاشو حازم بدو ينتقم لانو رفضوه.. بس تأثيرها عليه كان اقل من اول..

طلعت منار ع شغلها و كانت حاسة بتعب و ارهاق.. بلشت دوامها و الكل لاحظ عليها انها مو طبيعية بنوب…
لوقت ما خلص الدوام.. و ضبت غراضها لتطلع و فقدت الوعي.. التمو عليها الموظفين و نادو للمدير عمر… بس شاف منار بالارض اتصل على حازم و اخدوها عالمكتب ليصحوها…

حازم: منار… منار…

عمر: ناخدها عالمشفى؟

حازم: ما بعرف يمكن لازم نتصل بجوزها بس ناسي تلفوني انا..

عمر: اتصل من جوالها بكون بشنتتها

طلعو حازم و رن ع رقم قصي و ما كان يرد… لانو استغل تأخر منار بالشغل ليقضي وقت من حنان…
و حاول يرن لحنان كمان ما كانت ترد..

عمر: خلص مافينا نتطر اكتر… انا رح اخدها عالمستشفى

حازم: و انا رح روح جيب قصي من البيت ما منتأخر..

راح حازم و ضل يدق باب البيت بس لما شاف قصي انو هو الي عالباب ما رضي يفتحلو… و رجع عالمستشفى لعند منار

هيك لصارت الساعة 2 بالليل… رجعت منار لوعيها.. كان عندا نقص تغذية حاد و ارهاق اول ما صحيت لقت عمر و حازم حواليها… و سالت عن قصي و حكولها انو ما رد عليهن
وقتا بلش قصي يرنلها و يبعت رسائل ( وينك يا فلتانة لهلأ)
) رح لمك من شوارع تركيا طولي بالك علي)
و حكي بشع طالع نازل…

حازم: شبك ليش عم تبكي؟

منار: لا ولا شي… ممكن توصلني عالبيت؟

عمر: حازم خود هي مفاتيح سيراتي روح وصلها..

حازم: تمام يلا..

طلعوها و عالطريق حاول حازم يفهم شبها و ما كانت تحكي

حازم: ئخلك منار… هلا جوز حنان بعدو ما بين؟

منار: حازم تعبانه الله يوفئك بلا سيرتها

حازم: ايه مو مشكلة… هي وصلنا… ساعدك لتنزلي؟

منار: لا عزبتك كتير فيني وصل لحالي

حازم: تبقي طمنيني عنك تصبحي على خير

منار: و انت من اهلو..

نزلت من السيارة و بدها تمشي ندهلها حازم

حازم: منار… ديري بالك على حالك

منار: لا تعتل همي. … شكراً

مشيت عالبيت وحطت المفتاح بالباب و قبل ما تفتحو انفتح الباب من جوا و سحبها قصي عالبيت و حطها بالارض و صار يضربا بدون رحمة

منار: لك قصيييييي…. قصييييييي بكفي ببوس ايدك

قصي: يا واطية يا خاينة راجعه الساعه تلاته بالليل مع حازم و بسيارة غريبه لك تفوووووو عليكي

منار: انت فهمان غلط مووو هيك مووو هيك ااااااخ اتررركني

لما حنان شافتو رح يخلص عليها حاولت تدخل و تبعدن عن بعض…

قصي: انا بورجيكي… انتي وحده بلا تربايه

منار: لك انت حيوان و ما بتخاف الله

قصي: انا حيوان!! و حازم الي بخاف الله… اديش دفعلك؟

منار: تفوووو عليك الله ينتقم منك

قصي صار يضربا اكترررر: لك انتي طالق… انتي طاااالق فهمانه

حنان: لك قصي اتركها… قصي رح تدبحا

و بين عياط و ضرب… و بدون قصد كانت منار عم تدافع عن حالها… و دفشت حنان… الي وقعت عالارض و صارت تصرخ من الوجع!!

#امرأة_من_نار
#مال_الشام

الجزء العاشر

منار: حنان… حناان شو صرلك؟؟؟

حنان: ااااااخ….. اااااخخخخخ

قصي: حنان موجوعه؟ … ركض عليها و حط ايدو تحت راسها

و منار مرعوبه كتير لانو هي الي دفشتها

قصي: لك انتي شوووو انتي شوووو… وحده عاقرررر حتى طفل ما فيكي تجيبي قتلتي ابني…. الله لا يسامحك…
وحمل حنان و ركض فيها عالمستشفى و منار وراهن ما تركتون بنوب…

فوتوها و بعد ساعتين الدكتورة طلعت و خبرت قصي انو حالتها استقرت…
كانت منار واقفة بعيد و علامات الضرب واضحة عليها… بس سمعت الحكي طلعت من المستشفى..
نزلت عم تبكي وما عم تعرف وين تروح و لا شو تعمل…
رجعت على بيتا فوراً… اخدت غراضها و اوراقها كلن و مصاري و طلعت اتصلت بفرح زميلتها بالمكتب..
و استقبلتها فرح هديك الليلة ببيتا… و بس فاتت رميت حالها بحضنها و صارت تبكي و تقلها كل شي صار… و فرح عم تمسح على شعرها و تهديها… لوقت ما وقفت بكي… و رفعت راسها

منار: انا اسفه يمكن ازعجت اهلك

فرح: لا تحكي هيك بزعل منك

منار: لولاكي كنت مابعرف وين بدي روح..

فرح: الله ما بقطع حدا، بس منار سامحيني يمكن مو وقت هالحكي… في وحده ما بتنتبه على زوجا و ما بتلاحظ انو متغير؟ لا و قصة حنان اقنعتك؟ طيب ما سألتي حالك وينو جوزها الي عم تحكي عنو ما بين بنوب!! بعتزر بس انتي الي ضيعتي جوزك

منار: بدي قلك سر… بس ما تقولي عني مجنونة

فرح: سر؟ احكيلي!!!

منار: انا بعرف انو الطفل من قصي… وبعرف انهن متزوجين

لدقيقتين محدا نطق بشي و فرح بقمة صدمتها: لك انتي عاقلة و لا مجنونة؟؟ و سكتيلهن!!! كيف تحملتتتتتي

بلشت منار تبكي وتحكي: انا مو مجنونة بس انا طلعت مع جوزي لنهرب من الموت… لقيت الموت بذاتو ناطرني هون
يمكن قصي واحد ندل… يمكن هو ما بحبني بس انا طلعت معو لهون كرمال نعيش مو مشان تاخدو مني… لك فررررح انا انقذتها بايدي هدول
ضميتها لصدري و بكيت عليها… طعميتا بايدي ليالي و ايام… فوتا عالحمام و شربتا و غنيتلها لتنام كانها طفل صغير
و اخدت جوزي اخدت جوزي اخدت جوززززي
و صارت تضرب حالها و فرح تبكي عليها و تهديها…

فرح: بس ياعمري خلص… انتي عملتي منيح معا و لا مع ربك؟

منار: لا مع ربي

فرح: والله رح ياخدلك حئك اتفئنا؟

منار: كيف؟ كان عندي امل يرجع لحضني و يتركا.. بس هو بحبا الها… بحبا و نسي كل العشرة و الايام الي كانت بيناتنا. انا كنت عم موت… كنت عم اختنئ بين حيطان هداك البيت و انا اعمل حالي جدبه ومو فهمانه شي…. كنت موت الف مره
غلط الي عملتو؟ قليلي غلط يا فرح؟ انا شو عملت بحالي

فرح: لا تؤبريني مو غلط بالعكس…لو واجهتيه وعيطتي و بكيتي و حكيتي شو ما حكيتي بالنهاية رح يخلوكي تقبلي بالواقع و تعيشو تنتين ضراير… انتي الي عملتيه بدو شجاعة ما موجوده عند اي حدا انا بحياتي شفت ست بقوتك و صلابتك… انتي حاولتي تدافعي عن بيتك لآخر لحظة.. حاولتي تعطيهن فرصة يرجعو عن خيانتهن… بس هن بلا ضمير…

منار: لك اااخ… هدوووني… كسرو ضهري وين رح روح… شو رح اعمل

فرح: نامي هلأ و بس يطلع الضو بفرجها ربك..

_____________________________

رجعت منار لدوامها بشكل طبيعي… بس كانت كئيبة و مكسورة… والكل بلش يحكي بخبر طلاقها..
و صار ينتقل بين الموظفين… لوقت ما وصل لعمر..
حكي عمر مع حازم و وخبرو شو سمع وقلو يجي لعندو عالشركة..
وصل حازم و حاول ما يشوفا لمنار و خايف تكون عرفت بعلاقة قصي و حنان.. فات ع مكتب عمر و هو مستعجل

حازم: ايه اخي قلي

عمر: هلا عندك فكرة شو سبب طلاق منار؟

حازم ارتبك ومو حابب يحكي بخصوصياتها: ليش في شي؟ يعني مو عاجبك شغلها لمنار حتى عم تسأل عنا؟

عمر: لا لا بالعكس… بس ما بتتخيل يا حازم اديش اسعدني هالخبر

حازم: اسعدك!! انو خبر!! … طلاقهاااا!!

عمر قام من ورا المكتب و قعد جنب اخوه و هو عم يبتسم: عجبتني… من اول ما شفتا عجبتني… ثقتها بحالها ، اناقتها، ذوقها الرفيع… ابتسامتها… هي ست من النوع الي بيعجبني

عرق حازم و اعصابو توترت: اخي ما بجوز هالحكي يمكن بدها ترجع لجوزها عالاغلب خلاف صغير و رح يحلوه

عمر: انا ليش جايبك لهون؟

حازم: ليش؟

عمر: مشان ما تخليهن يحلوه.

#امرأة_من_نار
#مال_الشام

الجزء الحادي عشر

طلع حازم وهو مخربط ومو فهمان شو عم يصير… صدفتو منار عالباب و حاولت تحكيه… بس تهرب منا و تركا و فل..

مرقو 3 شهور… طبعاً كانت منار تاخد راتبها بشكل طبيعي بس حكت هيك لقصي مشان تخلي حنان تشتغل!

منار: فرح… انا رح استأجر غرفة لان كتير تقلتها عليكي و على اهلك

فرح قامت و شدت منار من خدها: ليش فكرك ام شاكربتخليكي تطلعي؟ دوم بتقلي منار سبرها بسبرك و غلاوتكن متل بعض

منار: هههههه الله يخليلنا ياها ست الكل..

مرق عمر شافهن عم يضحكو… ابتسم و قلهن صباح الخير صبايا و راح..

فرح: شفتي الي شفتو؟؟

منار: شو؟

فرح: لك عم يبتسم ?

منار: ايه شو يعني

فرح: وليه منار حطي عينك بعيني

منار: شبك يا جدبه

فرح: مو ملاحظة اهتمام استاز عمر فيكي؟

منار: شوووووو…. مجنونة انتي شو هالحكي

فرح: يووووه ع اساس انصدمتي

منار: لا انا فعلاً بعرف انو بيهتم فيني انا بعتبرو متل ابي و غالي كتير ع البي… افضالو ما بنساهن كل عمري

فرح : ابوووووكي ينعن ديبك ليكي هالشبوبية و هالاكابرية
حتى الشيب معطيه جاذبية خاصه

منار: يا عيني ياعيني… وشو كمان؟

فرح: تضرسي ايه… خليكي ماعم تعرفي مصلحتك…

منار: فرح اتركي المزح… عمر بيك بهتم فيني لانو حازم موصيه علي هي كل القصة..

فرح: وليه منار انا مو رفيئتك؟

منار: لا مو رفيئتي اختي انتي

فرح: ايه دبريلي عريس

منار: هههههههه يامو بطني بطني ههههههههه

فرح: يبعتلو حمى لحظي رح عنس

منار: ايه امشي امشي خلص الدوام خلينا نطلع

فرح: يلا اسبقيني لاحقتك…

نزلت منار و وقفت عند موقف الباصات عم تنطر دورت على موبايلها ما لقتو و تزكرت انها نسيتو بالمكتب عند فرح… رجعت عالمكتب و قبل ما تفوت شافت فرح عم تفتش بمكتبها و الاب توب تبعا بعدين مسكت موبايلها عم تدور فيه… وقفت منار و ضلت تشوفا شو عم تعمل و كيف مكركبة كتير.. !!
خلصت فرح و سكرت الجوال و حطتو عالمكتب و رجعت كل شي متل ما كان .. و حملت شنتايتها و طلعت…
و بس شافت منار عالباب تغير لون وشها و ارتعبت

فرح: م ن ار… لك تاخرت عليكي مو؟

ابتسمت منار: لا حبيبتي عادي… بس كنتي عم تدوري على شي؟

فرح: انا؟ لا ابدا… حلقي وقع

منار: ورجيني لشوف؟ ليكهن حلقين تنين مافي شي ضايع

فرح: لا مو هااااد… امبارح كنت لابسه غير واحد و ضاعت فردت الحلق وهلا خطرلي دور عليه

ضحكت منار و ركنت ضهرها عالحيط: انو يا مخلوئة انا بعمري ما شفت فردة حلئ بتلتقى بموبايل… او بلاب توب… او بدرج المكتب.. ههههه

فرح: انا… بدي… كنت

منار: شو؟ احكي…

فرح: كنت عم…

و رن موبايل منار عالمكتب…. تركت فرح و راحت لترد..

منار: الو… ايه نعم انا منار تفضل…
عفواً؟! … فاتورة شو!! …. طيب وانا شو دخلني ما فهمت!
لا بعتزر منك ما رح اجي… انا ما الي اي علاقة فيها وماني مسؤولة عنا..
اها لو معطيتكن رقمي بس انا ما رح ادفع شي بعتزر منك… تمام… سلام

فرح: شو القصة؟

قعدت منار عالكرسي و نزلت دمعتا: حنان خلفت… و بدهن ياني روح ادفعلها فاتورة المستشفى

فرح: شووووو

منار: قال حنان معطيتن رقمي لان ما رح يخرجوها قبل ما تدفع

فرح: منيح عملتي…. العمى شو انها ما بتستحي

سكتت منار كتير… و كانت عم تفكر: فرح

فرح: شو ياعمري

منار: تعي معي لهنيك

فرح: لوين؟

منار: عالمستشفى

فرح: شووووووو انتي مجنونة!! … بدك تدفعي للي خربت بيتك؟

منار: بدي شوف الولد… مشتهية شمو

فرح: لك معقولة انتي!!

منار: الله يوفئك… مندفع و منشوف الولد من بعيدددددد و منطلع بدون ما يشوفونا… انا متاكده ما رح يقدرو يدفعو اصلاً غريبه كيف قدرو يعيشو لهلا

فرح: لك منار شو عم تحكي!!

حطت منار ايدها على بطنها و غمضت عيونا: يمكن الله ما رح يرزقني الضنا… خليني شوفو من بعيد… اتوجعت كتير ما وقفت على هالشغلة.. بتروحي معي؟

فرح: رح تجننيني كيف الك قلب تشوفي ابن جوزك

منار: مابعرف… شي كتير قوي جواتي بدو يشوف هالطفل..

حملو حالهن و استأجرو تكسي.. وصلو عالمستشفى و منار دمعتا ما نشفت… و ايديها عم يرجفو..

فاتو و سألو موظفة الاستقبال عن كلفة ولادة حنان و كانت غالية كتير و ما معهن هالمبلغ ليحاسبو…

منار: طيب فيني ارجع المسا حاسب؟

الموظفة: ايه و لا يهمك بس ما فينا نخرج المريضه ليندفع الحساب و رح يزيد المبلغ لان رح تزيد ليلة بالغرفة

منار: مو مشكلة… ممكن شوف الولد؟

الموظفة: رح اندهلك الممرضة تدلكن عليه..

فرح: منار شو هالتخبيص خلص خلينا نروح

منار: خلص اسكتي…

الممرضة حكيت مع الموظفة و اعطتها ملف الطفل مشان يشوفوه بالحاضنة… و مشيت و هن مشيو وراها..

الممرضة: هاد الطفل حالتو الصحية سيئة كتير… حطيناه بغرفة لحالو

منار: ليه شبو

الممرضة ما جاوبت و ضلت ماشي… وصلت على غرفة و قالتلهن الطفل هون فيكون تشوفوه من ورا البلور مو مسموح تفوتو عالغرفة… و تركتهن و راحت

قربت منار و قلبها عم يدق بسرعه و فرح ضلت واقفه بعيد..
وصلت لعند البلور و غمضت عيونا…

فرح: شو شفتيه؟؟

منار: لا خايفه فتح عيوني

فرح: يلا ولو خلصينا انا بكره المشافي

منار: طيب… رح فتح..

فتحت منار عيونا…. و بعدين شهقت و اخدت نفس قوي … حطت ايدها على تمها و صارت ترجف

فرح: منار شبك؟

منار قعدت عالارض و صارت تبكي…
ركضت عليها فرح و صارت تهدي فيها..

منار: ليش هيك… ليش هيك

فرح: ليش شوووو… اهدي اهددددي عم ترجفي كتيرررر

منار: الولد

فرح: شبو… بيشبه قصي؟ قلتلك بلا هالشوفه…

وقفت فرح لتشوف الولد…. و استغربت من الي شافتو

#امرأة_من_نار
#مال_الشام
الجزء الثانى عشر

فرح: شووووو هااااد…. شوووو هاااد…. يا ممرضة… حدا يجي لهون…. حدا يجي لهوووون

قومي منار…. قومي تعي نطلع من هووون
وقفت منار و هي مصدومة كتيرررر…
وأخيرا اجت الممرضة

الممرضة: شوو في؟؟!

منار: هاد الولد ابن حنان؟؟؟

فتحت الممرضة الملف… : امو حنان و ابوه قصي مزبوط؟

حطت منار ايدها ع تمها و رجعت التفتت عالولد… : ليش هيك؟

الممرضة: اه فهمت عليكن… الطفل مشوه ولسه ما عرفنا السبب الرئيسي بس غالباً بهيك حالات بتكون الام بتتعاطى كحول او حبوب مخدرة… او مستنشقه مادة كيميائية

فرح: منار شو هالتخبيص معقول حنان كانت تتعاطى هيك شغلات؟

منار: لا مستحيييييل

فرح: و انتي شو عرفك هي بيطلع معا كل شي

منار: يا الله معقوووول

الممرضة: او ممكن كانت تاخد ادوية ممنوع الحامل تستخدمهن

منار: متل شو؟

الممرضة: اي ادوية فيها مواد ضارة على الجنين

فرح: كانت تاخد ادوية هي؟

منار: مابعرف…. لحظة لحظة… معقول ادوية الحروق الي كانت تاخدهن هن السبب؟؟؟؟؟

فرح: ليش كانت تستعملن وهي حامل؟

منار: هي ما قطعتهن بنوب لان ضل اثار بجسمها و كانت تستعملن عطول!!

الممرضة: ممكن تجيبولنا ياهن؟

فرح: انا رح روح جيبن من البيت و اجي متك مفتاح الشقه؟

منار: ايه بس مو حاملتو بالشنته.. ضل بالبيت عندكن

فرح: تمام رح روح بدل تيابي و بعدا اطلع عالبيت جيبهن و اجي.. انتي مابدك تروحي ترتاحي؟

منار: لا… بدي ضل هون… لو سمحتي حنان بتعرف انو طفلها مشوه؟

الممرضة: لا كنا عم ننتظر زوجها يجي مشان نخبرهن…

منار: ليش وينو زوجها؟

الممرضة: قلنا انو رايح يدبر مصاري المستشفى و يجي… و ما رجع لسه…

منار: طيب ممكن احمل الطفل؟

فرح: مجنوووونة لأ

تطلعت عليها منار بعصبيه: انتي روحي اعملي متل ما اتفقنا.. و جيبي معك مصاري المستشفى

فرح: على راحتك منار اعملي الي بدك ياه… انا رح روح

منار رجعت تحكي مع الممرضة: فيني انا اخدلها ياه؟

الممرضة: ما في مشكلة المهم يكون حدا بجنبها…

فاتت الممرضة جابت الولد و اعطتو لمنار… حملتو بين ايديها و صارت تلعب معو…

الممرضة: تفضلي معي اخدك على غرفة امو…

مشيت وراها وهي خايفه كتير و محروق قلبها كيف الطفل هيك مشووه…

فاتت الممرضة عالغرفة: تفضلي فوتي؟

ترددت منار كتير تفوت و سمعت صوت حنان عم تقلهن: اخيراً جبتولي ابني..

فاتت و هي حاملة الولد بين ايديها و حنان بس شافتها انصدمت

حنان: انتي ليش شايله ابني… اعطيني ياه من ايدك…
نزلتو منار من ايدها و اعطتها ياه..

حنان: هاد ابني الي فهمانه و ما رح تحمليه بعد هلأ

منار: فهمانه…

التفتت حنان عالطفل لتشوفو… و صرخت صرخة المستشفى كلو سمعها… صارت تصرخ و رمت الولد من ايدها و صار يبكي… اجو الاطباء و اعطوها مهدء و هي تصرخ: سرقتو ابني يا حرااااميه…. جيبولي ابنننننيييي

منار تقطع قلبها على هالمنطر خبت الولد بحضنعا و على فوتت قصي سمع صريخ حنان

قصي: شو في… شو صار.. لك انتي شو جايبك لهون

منار: انا جيت ادفع فاتورة المستشفى

قصي: هاتي الولد من ايدك لشوف…

سحب الولد و حطو بحضنو… و اول ما اتطلع عليه قعد عالكرسي فورا و هو عم يرجف: ابني… ابني… بابا حبيبي
ليش ابني هيك؟؟؟

وصلت فرح و اعطت الادوية للاطباء و بعد ما عرفو نوع الدوا الكل اجمع انو تشوه الطفل بسبب الادوية الي كانت تاخدها بفترة حملها…

حنان فاتت بانهيار عصبي حاد و كل ما يقربولها الطفل تخاف و تبعد عنو… و قصي ما قدر يهتم فيه و يطعميه لهيك اخدتو منار لعندا لوقت ما تطلع حنان من المستشفى و تتعافى..

بعد اسبوعين اتصل قصي بمنار و قلها تجيب الولد لان حنان بدا تشوفو… و بالفعل فوراً راحت و اخدتلهن ياه…
فاتت عالغرفة و في ممرضه واقفه جنب حنان… و قصي قاعد عالكرسي…
قام اخد الولد من ايدها و حطو بحضن حنان…
ابتسمتلو حنان و صار الولد يضحك و يبتسم…

حنان: كأنو نام؟

قصي: اعطيني ياه عنك

حنان: لا خليه بحضني

الممرضة: رح نخليه جنبك لا تخافي

اخدو قصي و اول ما تطلع فيه ارتعب كتير: لو سمحتي ليش هيك الولد ما عم يتنفس؟

ركضت منار عليه و صارت تحاول تسمع نفسو… و اخدتو الممرضة من بين ايديهن… و حاول تفحص النبض و دقات القلب… نادت للدكتورة المناوبة و حاولو يعطوه صدمة كهربا…
و حنان تصرخ و تبكي و تقلهن لا… لا تخلوه يموت مشان الله.. لا تخلوه يمووووت ببوس ايدكن…

توفى صالح… منار سمتو صالح لان هي الوحيدة الي مضت معو اطول وقت..
حنان حطوها بدار للعناية بالمريضين نفسيا..
و قصي ضب غراضو و رجع على سوريا و ترك حنان لحالها..

بعد مرور شهرين…

الموظفه: انسه منار المدير بدو ياكي

منار: انا؟ … ليش؟

فرح: مابتعرفي ليش.. مبروك

منار: حاجتك تخبيص ولو انا والله بعتبرو متل ابييييي مابقدر شوفو غير هيك

فرح: نيالك… انا ما بشوفو الا حبيبي

منار: وليييييه ليش ما قلتي؟

فرح: شو بدي قول… بالاول فكرت انتي عم تطبقيه من تحت لتحت و صرت فتش باغراضك لاتاكد ازا الك علاقه معو… بس هو معجب فيكي وانا ما لفتت انتباهو بنوب..

قاطع حديثهن عمر الي كان واقف عالباب: احم احم…

فرح خجلت كتيررررر و تلبكت: اهل اهل اهلين استاز
انا رايحه اعمللكن قهوة

وطلعت من الغرفة عالسريع و وشها احمرررر

منار: عفواً استاز كنت جايه لعندك

عمر: مو مشكلة تفضلي ارتاحي…

منار: شكراً

عمر: انسه منار انا بصراحة حابب اطلب ايدك

قاطعتو منار: عفواً انا مابدي اتزوج مره تانيه

عمر: ليش؟

منار: هيك خلص هاد قراري و ازا بدك تفصلنس من الشغل انا بلم اغراضي فوراً

عمر: هههههه لا ليش افصلك… ع راحتك… مع انو حازم شب ممتاز و ما رح تلاقي متلو.. يلا عن ازنك

وقفت منار و حكت بصوت عالي: حاااازم؟!

عمر: اها حازم… بس انتي مو مفكرة بالارتباط منلاقيلو بنت تانيه

منار: لا.. لا.. يعني.. انا… انو

عمر: هههههههه فهمت فهمت… بس انا ما رح امشي بهل جوازة قبل ما تسعيلي بخطبتي من فرح

منار: عنجد عم تحكي؟

عمر: انسه منار… الانسان عينو فاضيه… دائماً بيتطلع على الشي الي مو من حقو… و انا لانجح و وصل لهون كان لازم ما حط عيني على شي مو الي… و اسعى للشي الي بيستاهل التعب… فاجئني حكي فرح و اعجابها فيني… يمكن كان لازم وفر وقت و جهد ع حالي لشوف حبها…

منار: ايه هي عنجد بتحبك

عمر غمزلها بعينو : و حازم عنجد بحبك…
و طلع من المكتب…

بعد اسبوع صار عرس و طنه و رنه لاحلى عروستين شافتهن اسطنبول…. و بلشت منار بعلاجها مشان تجيب طفل و تسميه صالح… و حازم كان يهتم فيها و بسعادتها بشكل كبير.. ليعوضها عن كل شي مرت فيه

#تمت
 

مال الشام

متميزة قسم الفنون والهوايات
معلومات مال الشام
إنضم
13 أكتوبر 2016
المشاركات
117
مستوى التفاعل
1
النقاط
0
بتمنالكن قراءة ممتعة وان شاء الله كون عند حسن ظنكن
متل العادة اكيييييد بقبل النقد البناء
وكتيييير متشوقة ارجع نزللكن قصص جديدة
شكرا للجميع
مال . الشام ??
بحبكن كتيييير
 

مال الشام

متميزة قسم الفنون والهوايات
معلومات مال الشام
إنضم
13 أكتوبر 2016
المشاركات
117
مستوى التفاعل
1
النقاط
0

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه