النجدة النجدة من هالشمالي الشرقي تعبت وقسم بالله

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
1K

حلا الترك

معلومات حلا الترك
النجدة النجدة من هالشمالي الشرقي تعبت وقسم بالله
مساء الحب والإحساس والطيبة كيفكم اخباركم صراحة انا وصلت حدي مع اللشمالي الشرقي عنيد والكل غلط وهو صح والمشكلة انه يحاول يمسح شخصية اللي قدامه وانتي عندك خيارين ياتردين وتكبر السالفة ووممكن ماعاد يمسك اعصابه يا انك تمشين الموضوع وكأنك تتعاملين مع شايب ولاطفل زهقت انا اللي اداري واتحمل وهو لو يوم بس رديت ولا سويت مثل مايسوي يعتببرها قلة أدب واني حاطة راسي براسة وما احترمه يعني مثلا صارت بيني قبل اسبوع معاه مشكلة وانا متأكدة انه هو الغلطان لكن هو اعتبرني غلطانه وجالس زعلان من غير حق ومستحيل اراضيه لانه زودها يعني كنت اطق عليه باب الغرفة وجلس ربع ساعة مافتح الباب وعصبت ورحت المطبخ اخلص شغلي بعدها ناداني يكلمني في موضوع ثاني قلت ليه مافتحت الباب وانا معصبة قال كنت في الحمام قلتله لا انا كنت عند الباب ودقيت قبل مااسمع صوت الباب عصب وقال طيب شو في راسك ماابغى افتح الباب على كيفي وشتبغين تسوين قلت ولا شي ورحت من عنده وكنا متفقين على مشافضوار بعدها بربع ساعة جاني وقال يلا تجهزي بنروح بعد ربع ساعة قبل ماينتهي الوقت رجع وقال يلا ماتبغين تروحين قلت يلا الحين بأتجهز قال اذا تبغين تروحين بالنفسية احيوميسن اجلسي قلت خلاص بأجلس حتى النفسية تبغىها على مزاجك وبعدها إلا الحين زعلانين من بعض لكن انا بعدها بيلكومين مشيت الموضوع وصرت عادي لانه مافي امل يتأسف لكن هو لا باقي زعلان ويتكلم من طرف خشمه لكن على راحته لاني موناوية اراضيه يرضى من نفسه
بس بصراحة ارهاق نفسي مو طبيعي وما عنده ابدا حس الرومانسية مع انه ما شاء الله عليه مع اللي كان يكلمهم من اول بلبل لكن معي جدار مافيه كلام في الجنس مع اني اعرف انه كان يتكلم فيه
احيانا افكر معقولة كل هذه المعاناة وانا توي يوم دخلت الثلاثين وما ادري هل الفرق في العمر سبب لانه اكبر مني ب15 سنة
وبصراحة اي وحده عرفت تتعامل معه تعلمني كيف لاني عجزت واكبر مشكلة انه دايم يحاول يكسر كلمتي قدام الاطفال وانه اي مناقشة معه يعتبرها طولة لسان ومرجلة وغرور واذا عصبت ليه اعصب واذا ذكرته بشي سواه تطلع قرونه ليه تقارنين انا غير وانتي غير تعبت
النجدة ياهووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو النجدة من هالشمالي الشرقي

انا دانا

معلومات انا دانا
يامساء الانوار ...>> اه بس يالشمالي ابو المشاكل ..
اختي فيه فن لمن يريد ان يعيش>> اسمه فن التطنيش
طنشي المشكله ولاكان حاجه صايره بينك وبينه وخليك هادئه ..ترى النقاش مع الشمالي
متعب >> يعني طنشي واشري راحتك ...
واهم ششي انتي ماسويتي حاجه تزعل لهاالدرجه وحاولي تثبتين وجودك
وحكاية انو يحاول يكسر منك عند الاولاد >> امممم تناقشي معاه بهدوء
قولي له لاتقلل من احترامي وقيمتي عند عيالنا
عشان >>ماتضيع هيبتي عندهم ويبطلون يحترموني
وانتي ابحثي واقري عن شخصيته وكيف التعامل معهااااا
والله يسخره لك ياارب ...

انثى تعشق رجل

~◦ღ( حكيمة الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات انثى تعشق رجل
مثل ماقالت اختي دانا
الشمالي هذا اسلوبه يحاول يستفزك اما انك تكوني ذكية وماتخلي يفرح باعصابك
والا تنفعلي وتعصبي ويطلعك انت الغلطانه
لذلك حاولي قدر الامكان تمسكي اعصابك معه .. حلي الامور بابتسامه رائعه وجميله على محياك خلي يخجل من نفسه
ردي دائما بشكل دلوع وغيري موضوع النقاش .. في البداية بيكون الامر صعب لكن بتتعودي على برودة الاعصاب
اهتمي غاليتي بنفسك واعطي نفسك وقت
تثقفي تعلمي اختلطي بالعالم ولا تجعلي الشمالي اكبر همك .. بالتالي سيكون انفعالك اقل وغضبك اقل وسعادتك اكثر
وسيجد الشمالي الوقت ليتسائل أين انت ماذا تفعلين
ويبحث عنك ويحاول ارجاعك إلى دائرته التي يعيش فيها .. لكن اياك ان ينال ذلك
ادخلي الدائرة واسعدي معه ثم اخرجي منها مجددا لدائرتك الخاصة التي تسعدك وحدك وتجعله يتسائل عن سبب سعادتك وروعتك
ويحاول الحصول على بعض منها بقربك
بالنسبة لكلامه ورومانسيته .. كل هذا يأتي بالتعويد .. والشمالي الشرقي تعجبه المرأة المبادرة
لذلك لاحرج من مبادرتك الحديث بما شئت .. لكن تخيري الوقت المناسب والطريقة المناسبة

was not love

معلومات was not love

أول شي..الحمد لله انج تعرفين نمطه وطباعه...هذا اكثر من نصف الطريق

ثانيا مادام انج تعرفين طباعه...لاتحاولين تغيريها...لان وبصراحة هذا مو من حقج...

هو انسان بهالصفات وبهالطباع...والصفات والطباع هذي مااجتي من يوم وليلة

اجتي من عمر كامل...مستحيل انج تهديها وتبينين غيرها من جديد

حاولي تتكيفين...وتتفهمين...وتتعايشين مع طباعة

اذا ظليتي تفكرين تغيريه راح تلكين نفسج بكل مرة تنصدمين بجدار قوي...لايتزحزح

تقبلين...زوجج يجي يكولج... شكلج مو عاجبني روحي سوي عملية تجميل ....؟؟؟ لاطبعا

لان هذا شكلج...هويتج...ذاتج...خلقة ربي اولا...وشكلج الطبيعي ثانيا...تغييره...فيها تجريح الج...وخدش لكرامتج

هذا شكل... كيف اذا كانت شخصية ....انسان كامل... باي حق ...تغيريه

وايضا

لاتحطين راسج براسه...عشان تتجنبين وجع الراس

حاولي تتجنبين المشاكل معاه...

واذا صارت...لاتناقشيه الى ان يهدأ.... ابتعدي عنه لفتره ...ولما يهدأ...ناقشيه بكل هدوء...ورقة...وانوثة...تلكيه ذااااااااااااااااااااااااااايب

واذا زعّلج لاتمشين الموضوع عادي....لانه راح يشوف نفسه صح... وانج تنازلتي عشانج غلطانه....

ولاتنتظرين انه يجي يعتذرلج...لانه عنيد وماراح يسويها...ويتنازل....

حاولي بطرق انثوية ملتوية ان تسحبين منه اعتذار... عتاب... ونظرة حزن... تكدرين تاخذين بيها احلى اعتذار

زوجج حسب مافهمته من كلامج بالاربعينات...وبهذا العمر...الرجل تكون افكاره موجهه لاشياء كثيرة وعديدة ...واخرها الجنس...

حاولي تتفهمين هذا الشي عشان ماتعتقدين انه تصرفاته هذي ناتجة عن عدم حب او عدم رغبة...بالعكس...

الان هو يفكر كيف يأمن عيشتكم وحياتكم... ومستقبلكم...عدة افكار...كلها ناتجة عن حب... وشعور بالمسؤلية...اتجاه العائلة

ولاتنسين...ان كل انسان بهذي الحياة عنده طريقة تعبير مختلفة عن الاخرين....

ولااااااااااااااااااااااااااااااااااااا تعانديه...لان الشمالي الشرقي مااااااااااااااااااااااااااااااا يحتمل احد يعانده ...

والله يوفقج..

الا ماكلتيلنه انتي شنو نمطج؟؟؟ لايكون شمالية

عزتي فيه

معلومات عزتي فيه
يا الله ماايستحي الشمالي الشررقي كذاا تعببك اقولك شئ ترى الشمالي الشرقي فيييه جمييييييييييع انواااااااااااع الامزجه كول بعد ساعه يتغير المزاااج

مرره * رايق , * اتقهوى * حزن * فرح * صرقعه * العب * امززززح * عصبي هههههه *مرررررح مرررره * واتجننننننننن * >> عاد هاذا كثييير هههههههههه

هواااااااااا صععععب مررررره والله يعاااااااااانو كثيييير عندنا بس يجننننننن والله مالهم غنى عنو

بس عااد ربي خلقو كذا اتحمليورااح يقدر لك زعلوووووووو يطوووووووول صرااااااحه يبغاااالو وقت عشااااااان يرضى

> لان نمطو الثااني شررقي فيطوول في الزعل

ولاتنكددي علييه سيبيه برااحتو اصلا بيصيير صااااااااامت والا رااح يمتحنك

ليش تدقي البااب وما اعرف كييف سيبيه هوا يرووق لحالو مو بسررعه يررضى سيبيه

ربي يعيييينك خليييييييييكي صبووووووووووووووووووووره معااااااااااه تعييشي

معلومات دفئ الليالي
حبيتي احسن حل مع الشمالي انك تنشغلي بحالك تكوني ملكه ) غامضه واثقه من حالك الثقه مو بالمواجهه او بالرفع الصوت الثقه تكون بالثقافه والحكمه والاهتمام بالنفس قلبا وقالبا وعدم الركض وراه بدون تقصير في حقوق الزوج موفقه

أخت في الله

~◦ღ( مميزة قسم الإستشارات الزوجية )ღ◦
معلومات أخت في الله
بسم الرحمن الرحيم

حياك الله غاليتي

الأخوات أبدعن بالرد جزاهن الله خيرا

إنما أحب أن أنوه لشىء غاليتي

ربما لا يكون باستطاعتك تغيير أطباع زوجك لكن تستطيعين تغيير لهجته الصارمة معك إلى احترام ومودة مهما بلغت شماليته من قساوة جارفة بالكلام... لكن هذه المرحلة للإنتقال إليها تحتاج إلى دخولك أنتي في القالب الذي سيتماشى مع أطباعه ويلين الكثير منها
هذا القالب الذي أنتي فيه من العصبية السريعة والحساسية ورد الكلمة بالكلمة لا يزيدك غلا خسارة ياحبيبة وعليه ..البسي من الآن لباسا أبيضا من الميزاجية الهادئة الرزينة الصبورة الحكيمة عند أي موقف انفعالي

يقول جلا وعلا في كتابه العزيز

(وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَـــكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ . وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ )
...سورة فصلت الآية 34

إن العدو إذا أخذانه باللين وتجاوزنا عن أخطائه وبادلنى سيئته بالحسنة لانى قلبه فصار الصديق الحميم ..وإن هذا قول ربنا وكان قول ربنا صدقا بينا

مثلا:

عندما تأخر في فتح الباب ... كان عليك أن تقول له بدل ..ليش ما فتحت الباب بهذا الأسلوب الذي يعتبره الشمالي هجومي... كنتي قلتي له .." آسفة حبيبي طرقت الباب اعتقدت أنك غير مشغول" ... هنا سيشعر بإحترامك له وتشبعين غريزته الغرورية كما أنه سيخجل من أن يعيدها بالمرة القادمة .... وعندما قال لك كنت بالحمام ... ماكان لك أن تكذبيه وإنما تقولين له " شفيتم حبيبي"... خذي كل شىء بهدوء وكوني أنتي المرتفعة وخذيه بعقل طفل صغير حتى تتقبلي منه أي تصرف دون أن يغضبك ..فالأم تسامح طفلها في كل متاعبه وكذلك زوجك الشمالي اعتبريه

إن غضب منك لا تردي عليه بكلمة وإنما استمعي إليه بهدوء واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم وبعد أن يهدا تأسفي منه وإن كان هو المخطىء حيلة منك وأبدي بعد ذلك رأيك لتسحبيه إلى وجهة نظرك وإن لم يعترف بخطئه فتأكدي أنها ستنغرس في روحه دون مغادرة

بالنسبة لحديث الحب كوني أنتي المباردة غاليتي واستمتعي بوقتك ..ودائما بتصرفاتك اجعليه فارس الأحلام الذي سيأتي لإنقاذ حبيبته وخطفها عيشيه عيشة الأسود المتمخطرة ..وخذي منه الإعجاب والتقدير بعد ذلك غاليتي

أسأل الله لك ولزوجك التوفيق والسداد وسعادة الدنيا والآخرة

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه