إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
المعتوه ابن سلول تركي الحمد : المرأة لا تزال خطا أحمر في الحوار الوطني السعودي

رأى الكاتب السعودي تركي الحمد أن الحوار الوطني الذي يجري سنوياً في المملكة يتضمن خطوطاً حمرا، مثل قضية المرأة، داعيا لتجاوز هذه الخطوط، لاعتباره أن الحوار يحتاج ثوابت "وطنية وليست دينية"، على حد تعبيره.

وجاء حديث الحمد في حواره مع برنامج إضاءات الذي يقدمه الزميل تركي الدخيل على قناة "العربية"، يبث الجمعة 27-6-2008، ويعاد السبت عند منتصف الليل.

وتركي الحمد كاتب وروائي سعودي معروف، يوصف بأنه أحد أبرز رموز ما يسمى التيار الليبرالي في المملكة العربية السعودية.

خطوط حمراء

ووصف الكاتب السعوي في حوار مع "إضاءات" الحوار الوطني في بلاده بالخطوة الإيجابية، ولكنها ليست كافية، داعيا إلى "حوار مجتمعي كامل".

وطالب بطرح كل شيء على طاولة الحوار، لافتا إلى أنه "في كل سنة هناك خطوط حمر لا يتم تجاوزها مثل قضية المرأة، وموضوع الفصل بين الجنسين، وأمور أخرى". واعتبر الكاتب أن الحوار يجب أن يراعي "الثابت الوطني" وليس "الديني"، لأنه "بدون وطن لا توجد دولة"، كما قال، موضحاً ان "الثوابت الدينية موجودة ومعروفة للجميع، ولكن إذا أدخلنا هذا الثابت أتتنا ثوابت أخرى أيضا أكثر من اللازم.. علما أن جمال الاسلام في بساطته".
 
إنضم
12 يونيو 2008
المشاركات
6
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اقتراح لتركي الحمد ليه ياتركي بن حمد ما تخلي بناتك يختلطون مع عيال الجيران كتجربة يعني بعدين تقولنا وش نتيجة تجربتك عشان نستفيد منها</B>​
 
إنضم
6 أبريل 2008
المشاركات
72
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
والله وانتي الصادقه

ليه مايجرب خواته وزوجته يصير لهم اصحاب واصدقاء

عشان لما يتكلم من واقع تجربه نقتنع اكثر


مشكوره اختي على الطرح
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى