الماضي الأليم _ إستشارة وردتني على الخاص_

احصائياتى
الردود
16
المشاهدات
2K

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
الماضي الأليم _ إستشارة وردتني على الخاص_
السلام عليكم

اذا ممكن تعرضين مشكلتي جزاك الله خير الجزاء

صح انه مجرد اسم مستعار بس خوفي من زوجي يكتشف اسمي في المنتدى ويعرف اسراري

ابتدي في مشكلتي

وهي غيرر كل المشاكل في المنتدى

وبحاول اختصر فيها كثير ولاول مره اكتب معاناتي الاحد وابث شكواي وافتح قلبي على مصراعيه

مشكلتي هي الماضي بكل الالامه
مشكلتي هي امي وابوي
مشلكتي اني مو عارفه اتخلص من الماضي وجروحه اللي تنزف بمر السنين
كنت بنت متفوقه ومميزه لما انتهت المرحله الابتدائيه عندها انتهت الطفوله الحلوه وابتدى مشوار الالم ومازال
كم يؤلمني ماسأكتب وتتردد يدي كثيرا لكني اكتبه طالبه للحل والعلاج
في هذه المرحله بدات تحرشات جنسيه من قبل والدي <<نعم بكل اسف
كتمت الامر في صدري الصغير محاولة بذلك ابعاد تلك الحقيقه المره وعدم تصديقها
ولكن الامر يتكرر كثيرا ساءت حالتي النفسيه جدا واصبحت منطوية كثيرا في غرفتي وكثر غيابي في المدرسه واصبحت البنت الكسوله مر سنه كامله لم اخبر احدا بذلك احتار في امري لمن اشكو اقتب من مكتب المشرفه الاجتماعيه ثم ابتعد خوفا من الفضيحه افكر في اللجوء لخالاتي لكني لااريد ان اخبر احد لاني لااريد تصديق مايحدث ضاق بي الامر واراد الله ان تكتشف امي ذلك بطريق الصدفه فثار غضبها وهي من النوع الحار واستشاطت غضبا وسئلتني عن حقيقة الامر اعترفت لها بما يجري وتشادت مع ابي بالكلام واصبحت مشكله كبيره اتذكر اخوتي يجلسون في الدرج يسمعون الصراخ الذي يصلهم في الصاله وانا في غرفتي مفزوعه جاءت امي وشدت شعري وجرتني لاسفل وقالت الم تعترفي بذلك قولي وابي في حالة اسوء من امي من الغضب وردد انه سيهاجر للخارج ويتركها او انه سينتحر لم اعد استطيع ان انطق ولا حتى ان ابكي وقفت جامده انظر بعين الخوف لهجوم امي الشرس ولابي بنظرة الخوف من المجهول ولاخوتي بنظرة الشفقه كان موقف فظيع لن ولم انساه ماحييت ذهبت امي لبيت والدها واصبحت الفضيحه بقلاقل واستجوبني خالي وقد نبهني ابي ان لااقول الحقيقه حتى لاازيد المشكله واتهمني باني سببت المشكله ولم يكن يجدر بي فعل ذلك كان يقول لو اخبرتني برساله في ورقه لتوقفت عن ذلك
بعد اخذ ورد وايمان غليظه بان لايعود لمثلها وشرووط بان لايصعد للدور العلوي بتاتا وغرفته تكون في الدور السفلي
عادت امي للمنزل
واصبح البيت جحيما كل يوم مشكله لاتجلسون مع ابيكم ماذا قال ماذا فعل
فلقد فقدت فيه الثقه
لقد توقف ابي فعلا عن ممارساته لكن امي تتهم نظراته وحركاته وسكناته
لقد صبت امي البنزين على الناروتغيرت معاملتها لي اصبحت تضربني دائما وتتهمني بقلة الادب لكم ان تتخيلو نفسيتي في تلك المرحله الحساسه اللتي كنت بحاجه الى حنان ورعايه جراء ظروفي المنزليهرسبت في الدراسه واصبحت مثال البنت الكسوله كثيرة الغياب شاردة الذهنوتخلت عني صديقاتي وصرت اسيره لصديقات السوء ووقعت في الفخ تعرفت على الشبان بكل الاصناف لاادري هل هو انتقام في اهلي او بحثا عن حنان لم ولن اجده شوهت اسم عائلتي والحمد لله ان الامر اقتصر على الهاتف ولم يمهلني الله للخروج الذي كنت انويه بكل عزيمه اكتشفت امي الامر وجن جنونها وزاد الكره والنبذ والاستبداد ومنعت من اقل وسائل الترفيه اللتي كانت معدومه تلك الايام
مرت السنوات واصبحت في المرحله الثانويه وفي غضون اسبوعين تمت الخطبه والزواج برجل متزوج ولديه اطفال كانت تدبيسه وفكه ان صح التعبير
تزوجت بلازفه كنت احلم بها وبلا بيت خاص ولاحتى حمام خاص في منزل اهله وفي قريه لايوجد بها حتى الهاتف وكنت اشعرانني اقل من بنات جنسي وكاني عملت عملا لايغتفر

زوجي طيب القلب رغم ان حالته الماديه بسيطه وظروفه المحيطه به لاتعطيه مميزات لكي تحلم به البنات مرت السنوات وانجبت الاطفال وتاقلمت مع حياتي الجديده وافتكيت من جحيم اهلي لكن داومة الالم لم تنتهي
خوفي من الماضي والعلاقات بين الشبان شي يجعلني في قلق جتى جاء ذلك الاتصال اللذي حرمني النوم وهددني بان معه تسجيلات لمكالماتي وسيفضحني
تتردد تلك الاتصالات كثيرا وانا احاول ان اتجاهلها وخوفي يكبر مع الايام ليس من ذلك المتصل فقط بل من غيره لاني لم ادع احدا في حاله
امي اصبحت نفسيتها سيئه جدا اهملت نفسها وبيتها واصبحت تنعزل في غرفتها كثيرا وابي اصبح دائما خارج المنزل منبوذا ياتي لينام في غرفه نائيه خلف المنزل
لا اجد الراحه في بيت اهلي لذلك لااذهب الا نادرا واذا ساءت صحتي وتدهورت حتى في ولادتي باطفالي اجد منها كل الجفاء لا اكل ولا اهتمام كانني لذى زوجة اب احضرت خادمه لكي تساعدني في اطفالي وقت ولادتي
اغلقت امي باب غرفتها ثلاثة ايام وتقول اما انا او الخادمه اتمنى يابنات ان اكون كغيري ممن تهتم بضيافة النفاس وحركاته واغار من البنات ولكني دائما اقل من غيري نسترضي امي لتقابل الضيوف وننستر عند الناس
امي مرضت نفسيا واصبحت عنيفه ليس لديها ذرة حنان ولاتقبل بالذهاب لطبيب نفسي وتقول اباكم هو المحتاج
ابي الان افضل من امي اصبح عطوفا مسالما لكن امي تسيطر على الوضع وتحرمنا من حنانه القليل
مرت بي فترات من الضعف وشربة ادويه محاولة مني في الانتحار واصبت بهلوسه واغماءات حاولت قتل امي < بكل اسف
كنت نائمه وفجاءه اشعر بضرب بالجزمه على ظهري قمت على ذلك الضرب واطفالي حولي يبكون بهستيريه لماذا ياترى؟ لاني بكل بساطه لم اغسل صحون العشاء واطلت الاقامة عندهم
فقمت كالمجنونه واخذت ماء النار لاسكبه عليها لولا انها اغلقت باب غرفتها
بعدها لصبت باغماءه حتى اليوم التالي
اصبحت عصبيه على اطفالي وزوجي اضرب واكسر الاشياء اتصرف تصرفات لايفعلها عاقل ولو قلت شي منها لكرهتوني ولكني بعدها اندم اشد الندم كثرت المشاكل بيننا وكنت بين نارين هو لايرديني لانني لا اطاق ولا انا اريد منزل اهلي
فكرت في الهرب ولكن الي اين؟
رجعت بكل اسف للبحث عن الحنان في الطرق الخطأ وانا علم انه امر مزري ومخجل ولكن الجا اليه كحبة اسبرين او مخدر انسى بها جرحي والمي
تطلقت مرتين اعود ذليله كسره اليه استرضيه لما الاقيه من جحيم في منزل اهلي
انا الان الحمد لله نفسيتي تحسنت وعدت الى الله بقلب فارغ الا بذكر الله تمئن القلوب ولا اريد ان اذيق اطفالي الكاس الذي شربت منه
والفضل بعد الله لزوجي الذي تحملني كثيرا
مشكلتي معقده وهي ليست مشكله بقدر ماهي معاناة
هل هناك حل لارتاح واريح اخوتي
يلاحقني الذنب بانني السبب في كل ماجرى من تدهور وضياع
لا اخفيكم اخوتي الصغار الان في ضياااع في ذلك المنزل كما هو ضياعي سابقا
انصح ولا من مجيب بيت اشبه بالفندق كل في غرفة لا يعلم عن الاخر شئ كل شخص ياكل في غرفته هذا اذا وجد اكل مطبوخ كل شخص لديه تلفاز خاص وحاسب ولا حسيب ولا رقيب
ضياع مابعده ضياع
كل المقربين يعلمون بالتفكك الاسري والمعاناة اللتي نعيشها ولكن لاحل
زوجي يحس بمعاناتي ولكني لااخبره بكل شي وافتعل عنده السرور باهلي والفخر بهم ولا يعلم تفاصيل المعاناة والا لكان الطلاق نصيبي منذ زمن

هل من حل او نصيحه جزاكم الله خير الجزاء وجزى الله اختي حمرة الورد خير الجزاء

some1

معلومات some1
وجّعتي قلبي ،، معقول في ناس لهذه الدرجة تجردوا من حنان الأُبوّة ؟ّّ!
لقد جنى عليك أبوك و أكملتها أمك علما" بأنك لست السبب ، السبب الوحيد هو كونك طفلة هذا الرجل الشاذ !!

أزعجتني قصتك جدا" لدرجة انني أصبحت غير قادرة على التفكير ،،، ان شاء الله يستطيع غيري تقديم المساعدة لك وأنا لا زلت مخدّرة ومثل السكرانة لا أستوعب ما قرأت ؟؟؟ :icon1366:

الشيء الوحيد الذي أقدر أن انصحك به هو التقرب من الله وحده لاشريك له ،،،،

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
والله يا سم ون حتى أنا صعقت من القصة ..

ولا عارفة أرد ..

وأنا قضية التحرش با لأطفال تقلقني كثير مرة ..فكيف من الأب .

الله يعين الأخت ويفرج عنها .

إن شاء الله لما افوق ارجع افصل رد .

نسائيات

معلومات نسائيات
مرحبا بك اختي صاحبة القصه
اختي ما تمرين به امر طبيعي بعد ما تعرضتي له من تحرش من اقرب الاقرباء اليك وهو والدك
لقد حاول والدك ان يضعك في موضع المذنبه لانك اثرتي المشاكل لقد كان مريضا وانانيا هو من حطم حياتكم لا انتي
الدوامه الكئيبة اللتي تعيشين فيها يجب ان تتوقف يجب ان تصلي الى تصالح مع نفسك ومع ماضيك
يجب ان تفهمي كل المواقف اللتي مررتي بها وكيف كانت وكيف اثرت على تكون شخصيتك
امك باتت تنظرك اليك على انك من هدم مملكتها السعيده
لكن اعذريني امك امراة ضعيفه متخاذله لم تستوعب العيوب اللتي في والدك ولم تستطيع تخليص نفسها من عقدة المجتمع فبدل ان تحل المشكله بطريقة مدروسه وحكيمه حاول الهرب منها نعم تتمنى لو لم تكوني موجوده حتى تكون هذه المشكله غير موجده
لكن هذا اكبر خطاء ارتكبته والدتك في حقك غاليتي
فانتي موجوده وكنتي ضحيه سرقت برائتك وطفولتك وحتى انك لم تبلغيها بل هي من شاهدت ذلك بنفسها وعلمت بالموضوع بنفسها فلماذا تلقي اللوم عليك
لقد كنتي قوية كفايه لتخبريها بما حدث والحمدلله ربما كنتي قد حميتي اخوتك الاخرين من ابيك المريض
اختي ابيك شخص منحل اخلاقيا مريض ويستحق ما حدث له
وامك انسانه ربما جاهله فجهلها لم يسعفها لتحل مشكلتها بطريقه صحيحه فحاولت الهرب منها ومازالت تهرب اذا هذه مشكلتها هي وليست مشكلتك انتي

اريد منك اختي الغاليه ولكل فتاه تعرضت للتحرش من قبل احد اقربائها ان تعلم انها مهما شعرت بالمتعه في هذه العلاقه فهي ضحيه لانه المتعه شيء من عند رب العالمين وليس بيد الانسان وهو فطره سوية
لكن الفطره غير السويه ظهرة من القريب الكبير اللذي استغل براءة هذه الطفله المسكينه
فهو لا يستحق حتى ان تلقي عليه السلام فهو مجرم بحق
عليك غاليتي ان تتصالحي مع نفسك وتفهمي نفسك فهما صحيحا ان تعودي للطفله المثابره المجتهده اللتي تقوقعت في داخلك ابحثي عنها فهي مازالت في ذلك الركن المظلم من نفسك خائفه مختبئه حاولي اخراجها من جديد و دعيها تكبر و ترى الحياة من منظار مختلف فهي غير مذنبه باخطاء الاخرين فكل شخص في هذه الحياة يتحمل نتيجة افعاله بنفسه

بالنسبة لعلاقتك بامك
في الوقت الحالي حاولي تجنبها قدر الامكان
فانتي بحاجه لعلاج للنفس للتخلص من اثار الماضي وما ترتب عليه من ظياع

كنتي تعاقبين نفسك بالعلاقات اللتي عشتيها لم تكوني تبحثين عن الحب والحنان كما تزعمين بل كنتي تنظرين لنفسك بانك فتاة سيئه لا تستحق اقل القليل من التقدير
ولذلك انخرطي في علاقات ما لها اول من تالي بس يجب ان تنتبهي لشيء مهم وهو حب الله لك لقد علمت امك وانقذك الله من امور قد لا تحمد عقباها

بالنسبة للاخ اللي يهددك اخبريه بالحرف الواحد وبكل ثقه ولا تترددي بانك سجلتي مكالماته كلها اللتي يهددك فيها وتستطيعين سجنه اذا خرب بيتك راح تسجنيه واطلبي منه تسليمك كل الاشرطه اللتي عنده او راح تبلغين عنه وتسجنينه
انتي من وين لو من السعوديه الهيئه بتساعدك وبكل سريه
ولو كنتي من الامارات هناك ايضا اماكن راح تساعدك وبكل سريه

لا تعودي لما انتي عليه لا تعذبي نفسك ولا تقللي من شئنك بعد اليوم لا يستحق الرجال ان تكوني لقمه سائغه في حلوقهم بل انتي عزيزة نفس وتابين هذه الامور
انظري لنفسك من منظار اخر فانتي غير مذنبه ولا تستحقين ان تعاقبي نفسك بهذه الطريقه من لم يستطع ان يتحمل خطاه كابيك فهو الملام ولستي انتي
من لم تستطع استيعاب الامر وتقبله بطريقه واعي فهي المذنبه ولستي انتي
ان احببتي تستطيعين التواصل معي على الخاص

الغاليا

معلومات الغاليا
انا اضم صوتي للي اقترح موضوع الاستشاره النفسيه مو بس ليكي بس لوالدتك كمان..مع اني اعرف ان الامر في حكم الاستحاله..اكيد صعب ان الام تحملك المسؤوليه في شي انتي مو اكثر من ضحيه فيه..
بس حبيبتي ارجوا انك تستمري في معاملتك الطيبه مع زوجك واولادك اللي مالهم ذنب يذوقوا نفس كاس المرار اللي ذقتيه من والدتك..خليهم الشي اللي تصبين فيه حلمك بالمعامله الحسنه من امك..اعطيهم كل اللي اتمنيتيه منها.. بهالطريقه بتتقربي منهم وتكسبيهم وكمان بتعوضي فيهم الشي اللي افتقدتيه طوال حياتك..
حقيقه ماعندي اي كلمه اقدر اقولها بعد..غير اني اتمنى من ربي انه يعوضك خير عن المك ومعاناتك..ومثل مايقولون المؤمن مصاب..وهم بعد يقولون خير الخطائين التوابون..وانشالله انها منك توبه نصوحه مقبوله بامر الله..

معلومات إلى جنة الفردوس
الموقع الالكتروني
q8yat.net
كلام الأخت حكاوينا عين العقل

أنصحك بعدم زيارة بيت أهلك في الفترة الحالية حتى لا تتأثري سلبا من علاقتهم بك
وأيضا حتى لا يتأثر أبناؤك بعلاقة جدتهم بك وبهم
حتى لو كنت بالنفاس فنفاسك في بيتك أشرف لك ألف مرة

وإن أحببت برها وزيارتها بعد أن تتحسن نفسيتك وتتوازني فلتكن زيارة سرعة بدون أطفالك حتى لا تثقلي عليها من جانب ، وحتى لا يرى أطفالك إساءة جدتهم لأمهم فتتكون لديهم ذكرى أليمة لا يمكن نسيانها

وأحسني علاقتك بزوجك ، فهو ملاذك بعد الله عز وجل ، وسندك وحصنك الأمين ، ارتمي في حضنه ، وارتشفي العاطفة والحنان منه ، فهو حلالك ، وهو العلاقة الطاهرة التي تكفيك وتحميك

إحذري العلاقات المحرمة فإنك تعاقبين نفسك بها ، فقد كنت ضحية أبيك يوما ما ، ثم أصبحت ضحية أمك ، فلا تكوني ضحية سوء تصرفك ورعونتك

الجئي إلى الله ، واستغيثي بأسمائه الحسنى وصفاته العلى ووحدانيته أن يشرح صدرك ويفرج همك ، اصدقي مع الله في التوبة والدعاااااء والتوكل والاستعانة ، وستجدي منه سبحانه ما يسر خاطرك ويثلج صدرك

التفتي لأبنائك ثمرة فؤادك ، أطفال أبرياء ، لا تحمليهم من المواقف ما لا تتحمله قلوبهم الصغيرة ، قبل أن تحملي هم اخوتك احملي هم ابنائك الذين هم مسئوليتك بالدرجة الأولى

توازني أخية ، فالماضي قد مضى بكل آلامه ، وأنت الآن إمرأة ناضجة ، زوجة لرجل عاقل وحنون ، أم لأطفال بأمس الحاجة للمسة حانية من يديك وقبلة دافئة على وجناتهم وحضنك الدافيء الذي يحتويهم

لا ذنب لك البتة فيما حصل ، الذنب كل الذنب على أبيك المنحرف وأمك الغير متوازنة ، سامحهما الله وغفر لهما

الحمد لله الذي اكرمك بهذا الزوج الطيب ، والله مو مهم الزفة والكوشة ، مو مهم انه يكون ما سبق له الزواج ، السعادة تنبع من داخلك فتفيض على وجهك وجوارحك وتنعكس على من حولك

الحمد لله انك لم تبتلي بزوج شاذ او منحرف او شارب للخمر او يضربك على اهون سبب ، انت الآن في نعمة وخير عظييييم ، فاستمتعي بهذه النعم واشكري الله عليها ، وحااااافظي عليها

حفظك الله وشرح صدرك واصلح امورك ويسر لك الخير حيثما كنت

helwaya

معلومات helwaya
حكاوينا< قال:
28932

اريد منك اختي الغاليه ولكل فتاه تعرضت للتحرش من قبل احد اقربائها ان تعلم انها مهما شعرت بالمتعه في هذه العلاقه فهي ضحيه لانه المتعه شيء من عند رب العالمين وليس بيد الانسان وهو فطره سوية
لكن الفطره غير السويه ظهرة من القريب الكبير اللذي استغل براءة هذه الطفله المسكينه

من احسن الجمل التي قرأتها واستوعبتها في حياتي .............

ارجوا ان تتمعَّن صاحبة المشكلة في هذه الجملة

ايمي

معلومات ايمي
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]عزيزتي صاحبة المشكلة , كان الله في عونك والهمك الصبر والسلوان
ليس عندي الكثير لاضيفه على الاخوات اللاتي نصحنك سوى ان اقول ان الحياة الان امامك مختلفة , ومسؤوليتك كبيرة , فأمامك اطفال يجب ان تربيهم تربية حسنة مختلفة عن الجو الذي عشتيه في بيت اهلك ، فاعطي اطفالك كل الحرمان الذي فقدتيه انت ,,

اما بالنسبة لامك حاولي ان تفتحي معها الصفحة وتواجيهيها عند ساعة صفا وبيني لها انك بحاجة اليها وان لاذنب لك في كل ذلك وانك ضحية وكرري ذلك , وكنت تتمنين منها الوقوف الى جانبك وحمايتك وليس العكس ,, افتحي صفحة جديدة مع امك .. اذا استحال الامر اكثر من الدعاء فانه يذيب الصخر والله قادر ان يلين قلب امك عليك...

ركزي اخيتي على بيتك وزوجك واولادك اعطيهم الحنان واغرفي من حنان زوجك فسوف يعوضك حنان الاهل اذا كان كما ذكرتي...

غاليتي اخيرا اقول لك حاولي ان تثقفي نفسك وتقرأي كثيرا وخصوصا في طرق التعامل مع اولادك وتربيتهم تربية حسنة .. وكتاب الله اكبر سلوان لك ...

ادعو لك الله ان يفرج كربك ويهدي امك ,, ويتم عليك نعمته مع زوجك واولادك ...[/grade]

Ameerat El Ward

معلومات Ameerat El Ward
عزيزتي ,,,

ازرعي وردا ,, وستجني وردا ,,,

ما مضي ولا وفات ..

ولا تحولي ذكريات الا خناجر تطعنين نفسك فيها لتتألمين على شي لا تستطيع تغيره لانه انتهي
ولكن حولي هذه الذكرى وهذا الغضب الا قوة تدفعك للاعلى .. وللسمو الى حقيقة نفسك

وانت والحمد لله حصلت على فرصة لاثبات حقيقة نفسك قبل هذا الحادث .. سخري ما لديك لنفسك ولزوجك وابناءك ...

وعليك بالدعاء ,, والله ثم والله وهي عن تجربه شخصية ,, مريت بتجربة قاسية مع زوجي اثناء حملي .. الشي الوحيد الي كنت اسويه اني ادعوا الواحد الاحد .. الفرد الصمد ان يفرجها علي ,, وضليت فترة سنتين وانا اعاني لكن الله صبرني .. بل واسعدني والحمد لله ...

احمدي الله على كل شي ,,, وادعي لامك ولاخوتك بالستر والهداية ... وبالنسبة للتهديد فما عليك ارميه وراك ولا حد يقدر لي رب العالمين كاتبه لك ... والله الله بالنعمة لي عطاك الله رب العالمين .. الله الله بالزوج .. والله الله بفلذات كبدك

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
السلام عليكم ورحمة الله

أخواتي العزيزات جزاكن الله كل خير ..

الأخت صاحبة الإستشارة تشكركن كثيراً على الردود التي رفعت من معنوياتها وأشعرتها بأن لها أخوات يهمهن أمرها.

تقبلن سلامي .

معلومات دانه البحرين
صحيح انا عندي مشاكل بسبب التحرشات وكانت لي مثل العقده
بس وربي هانت علي مشكلتي لما قريت مشكلتج
ياربي شنو هاده محد مرتاح بعيشته
ام قاسيه وابو يعتدي
وين الحنان وين الطيبه وين رأفت الاهل كل شي راح
اختي انا ما ازيد اهمومج اهموم بس وربي ما قدرت اتحمل
انشالله ياربي يفك همج ويسر امرج ويهدي اهلك وصون اخوانج يا سميع الدعاء
كل تمنياتي لج براحت البال وتكوني اني وخوانج واهلك على قلب واحد مب في تشتت
تحياتي لج
اختج دانه البحرين

أ. باسمه الكوس

مشرف سابق
معلومات أ. باسمه الكوس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا بك يا اختي بين اخواتك الطيبات النصوحات

التي ستجدين امثالهن بكل زمان

لأن الدنيا بخير

وأمة محمد صلى الله عليه وسلم لا ينقطع عنها الخير ابداااا

-----------

1- انت تعرضتي لحادثة أليمه

وتبعا لها صارت مشاكل نفسية لوالدتك

واسرتك
لا تلومي نفسك ولا تلومي والدك او والدتك

كل ما حصل لك كان قضاء وقدر

( وما مضى دعيه يمضي )

ان ما حصل لك

انتهى فلا تكرريه بكثرة تذكره

تذكريه وانت تقولين الحمدلله على كل حال

واطلبي من الله الأجر

وثقي ثقه تااااامه بأن الله ابتلاك

بهذا البلاء اما 1- لرفعة درجاتك بالجنه 2- او لتكفير ذنوبك

يا اختي ارحمي نفسك من التعذيب

ولا تحرقينها بتذكر ما مضى

ولا تلومي نفسك او امك او ابوك

اقطعي الماضي وعيشي حاضرك

2- كيف تعيشين مع ذاتك؟؟

بالتسامح والبناء

سامحي نفسك على كل اخطاءك وتصرفاتك السيئة

وريحي قلبك من الهم والحزن

عن طريق الانشغال النفسي والمادي

وكما يقول د. بشير الرشيدي --( إفعل ------ ولا تنفعل )

انشغلي وتحركي فالحركة --- بركه

كوني دائما مشغوله

وسترين ان حركة البدن تجذب معها انشغال الذهن

اما البناء فعليك يا اختي الغاليه

بتطوير نفسك بالقراءة والتعلم

وتنمية مهاراتك

سواء بالطبخ او الخياطة او الرسم او الكمبيوتر

اجعلي بيتك جنه

واهتمي بحب ابناءك ورعايتهم وتطويرهم

كيف؟؟

اقرأي لهم قصص - ذاكري لهم - احفظي معهم القررآن - اقرأي قصص مفيده وانقليها لهم بأسلوب مبسطه

[mark=FF9999]حياتك من اختيارك[/mark]

اذا اخترتي الحياةالممتعه والسعيده ستسعدين وان كنتي في كوخ صغيييييير

وان اخترتي التعاسه والله لو تعيشين في قصر

وسط ارحم والدين ستظلين في تعاسه

- بالنسبة لعلاقتك مع امك

سامحيها

وحاوري نفسك بهذا الحوار:

امي مسكينه - امي ما عرفت تتصرف - امي ما اختارت الحل المناسب - ما يحصل لأمي من آلام نفسي

فهو بسبب اختياراتها السيئة - وليس لي دخل به ابداااا - انا لم أؤذي أمي بل هي آذت نفسها

وكرري هذا الكلام في ذهنك واضيفي اليه ما تجدينه منطقي ومقنع

واتركي زيارتها الا لأوقات محددة وبسيطة

حتى يخلو صدرك من الهم والحزن وتستعيدي توازنك وتكون لديك القدرة على

زيارتها بدون اذى لنفسك

------------

لقد قرأت قصتين لرجل وامرأة تعرضو لأنواع من الأذى على ايدي والديهم

وعندما كبروا داوو الامهم بنفسهم

ولهم الأن مكاتب للاستشارات النفسية وعندهم مؤلفات يعرضون فيها قصصهم بكل بساطه وجرأة وقوووة

اتمنى لك ان تكوني احسن منهم

------------

اشتكي الى الله في وقت السحر واطلبي منه ان يساعدك ويرحمك

وقولي يارب انا مالي غيرك

فرج علي واشملني برعايتك ورحمتك

وكرري

يوميا

دعاء يونس في بطن الحووت

---------

وانا على استعداد تام للتواصل معك

ومساعدتك في حل مشكلتك النفسية مع ذاتك اولا

ومع امك ثانيا

وفي امان الله

dinaalouzi

معلومات dinaalouzi
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اختي العزيزة انا مريت بنفس ما مريتي به باختلاف ان الذي تحرش بي زوج خالتي وذلك لان والدتي ووالدي كانو في السعودية من اجل تحسين الوضع الاجتماعي وخالتي هي التي قامت بتربيتي ولم استطع ان اخبر خالتي عن الموضوع لانها هي التي محتضنانا انا واخواتي الاثنيين وكان زوج خالتي انسان قذر بما تحمل الكلمة من معني اتذكر انة كان يوقظني من النوم في الثالثة فجرا ويضع يدة علي فمي لكي لا اعمل دوشة او ازعج اخواتي وهم نايميين واستمرت هذة الحالة حتي المرحلة الاعدادية

وكمان لحسن الظ ان مرحلة البلوغ تاخرت لدي ولا كانت كارثة بمعني الكلمة كنت اقوم من النوم مفزوعة واتذكر اني كنت اخاف من كل الرجالة الي في الدنيا المدرس بواب المدرسة بواب البيت زوج الجيران

اخاف بطريقة مرعبة من كل حاجة وكان عندي احساس بعدم الامان والاستقرار من بيت خالتي لبيت جدتي لبيت عماتي شوفت كل حاجة في الدنيا ممكن تتخيلوها

واول ما كملت 21 سنة حبيت اهرب من وضعي ومن حياتي سافرت دولة خليجية واشتغلت هناك وبعدين انا كنت عارفة ومتاكدة اني مش بنت وازاي هتجوز وهقول اية لجوزي وكنت حاسة ان الدنيا خربانة خربانة

وبعدين قابلت راجل اكبر مني بحوالي 19 سنة وكان عندي احساس اني بحبة وان هو دة الي هينجدني من الماساة الي انا فيها المهم وقع بيني وبينة المحظور واكتشفت وقتها اني كنت بنت وكانت صدمتي كبيرة بكيت كتير وبكل الطرق ولكني مقدرتش اقولة اتجوزني وهو انسان كان انتهازي او مش عارفة اوصفة ازاي بس انا كنت شريكة في الجريمة دية بطريقة او باخري لاني اتنازلت عن نفسي من الخوف ومن اني مش هتجوز يمكن الا بالطريقة دة

وبعدين تركتة وسافر هو لبلدة وبقيت انا في الدولة العربية دة وبعدين قولت لنفسي انتي زعلانة لية مانتي كنتي عايشة طول عمرك وانتي عارفة انك مش بنت ودلوقتي اية الفرق يعني يمكن الشطان هو الي غرر بيا وبعد كدا حبيت شاب من نفس البلد الي انا بشتغل فيها كان شاب اكبر مني بحواي 3 سنيين كان حنيين وحسيت ان ربنا عوضني عن كل السنيين والمشاكل بية وحبيتة لمدة 4 سنيين وبعد المدة دة كلها والدتة عرفت وقامت الدنيا ومقعدتهاش وقالتلة لا دة مش بنت بلدك وانا وهو خلاص كنا متفقين علي الجواز

وبعدين انا قولت خلاص بقي مفيش حل انا لازم اخد موقف في حياتي فقولتلة يا نتجوز يا انا هسيبك وهتجوز من شخص تاني يكون من نفس بلدي وبالفعل رحت عملت عمرة ولجأت لربنا ودعيت من كل قلبي ان ربنا يرزقني بالزوج الصالح وان يهديني بعد سنيين الع

dinaalouzi

معلومات dinaalouzi
وبعدين دة قصتي بعد الجواز

انا سيدة متزوجة منذ اربع سنوات وزوجي راجل في البيت بكل ما تحمل للكلمة من معني فهو يعرف التزامات بيتة من ماكل ومشرب وايجار وتوفير مصاريف البيت كاملة ولكن ينقصة الشيء الاساسي في الحياة الزوجية وهي التي خلق اللة الانسان من اجلها وهي القدرة الجنسبة فقدرتة ضعيفة او لا ادري ربما يحتاج الي علاج او ماشابه لكن هو لا يعترف بهذه المشكلة فالجماع بيني وبينة لايكون الاممكن مرة بالشهر او مرتيين باقصي تقدير وعندما يحدث شجار بيننا ممكن بالشهر لايحدث اي شيء بيننا الا اذا انا طالبتة بهذا الحق .

كما اعلم ان الزوجة تكون هي المطلوبة من زوجها او الشعور يكون متبادل بينهم ولكن في حياتي انا اصبحت انا صاحبة المبادرة دائما وابدا لدرجة اني اشعر اني غير سوية او طبيعية وفي بعض الاوقات اريد ان ابتعد وبالفعل ابتعد ولا اذكر لة اي شيء عن هذا الموضوع ولكن لو تركتة عندة استعداد ان يجلس هكذا بدون اي مشاكل لشهور .

انا عمري 32 سنة وهو عمرة 40 سنة ولم ننجب حتي الان لمشاكل في هرموناتة ويذهب ليتعالج ويوقف العلاج فجاة

ولا يذهب لحل مشكلتة ولا يحاول حل مشكلة عدم وجود الاولاد التي سببتلي حالة نفسية رهيبة ولا يعطيني حقي الشرعي حتي خلتني دائما احلم اني مع رجال اخرين واشياء من هذا القبيل في احلامي مع العلم ان طول حياتي لم يحصل معي هذا الشيء .

كل هذا وانا استحمل وبل بالعكس احاول اتظاهر بعدم المشكلة وفي كثير من الاحوال اشعر اني استاهل ما يحدث لي وانة عقاب من رب العباد علي ما فعلتة في حياتي السابقة قبل الزواج من استهتار ةعدم تحمل المسؤولية

دائما اقول لنفسي هذا اقل عقاب يمكن ان احصل علية مع العلم اني من وقت الزواج وانا ملتزمة جدا واحب زوجي جدا ومخلصة في بيتي واحاول ابذل كافة السبل لاجعلة مبسوط وكثير من زملائة يحسدوة عليا ولا يعلمون ما بداخلي من الم ومعاناة

من اسبوع كنت اتحدث معه وطلعت مني كلمة لم تعجبة مثل اسكت بقي وبعدين قالي احترمي نفسك واتكلمي بادب ومبيكلمنيش من وقتها وانتوا عارفيين الباقي بقي ممكن يفضل علي الحال دة فترة كبيرة مفيش مشاكل اهو اي حاجة علشان يتجاهلني والسلام وعادا يتعامل معايا بطرقة فيها صرامة وحزم مفيش هزار مفيش كلام مش مستحب ولو قلت كلمة مكش عجباه يقوم الدنيا وميقعدهاش ليا يعني بحس انة قاعدلي بالمرصاد لو انا غلط مفتكرش انة مرة فوتلي حاجة او موقف معجبهوش مبفتكرش ابد

انا طلبت منة الطلاق انهاردة علشان انا مش قادرة حاسة بضغط نفسي رهيب ربنا الي يعلم وامبارح حلمت ان حد بيجري ورايا بسكيين وعايز يموتني وكل ما احاول ابعدة عني واخد منة السكين ياخد واحدة تانية وهكذا وصحيت من النوم اخر نكد

تقدروا تقولولي اتصرف ازاي اعمل اية لما طلبت منة الطلاق انهاردة صعبت عليا نفسي وقعدت اعيط في الشغل في مكتبي لوحدي مش علشان حاجة علشان حسيت سنيين العمر جرييت وحسييت اني بحبة وان الظروف اقوي منا وحسيت كمان اني هعمل اية لو سبني افكاري اتلخبطت وتفكيري اتشتت بس الي انا عارفاة ومتاكدة منه ان جوزي قدري ولازم استحملة بكل ما تحمل المعني من كلمة حتي لو علي حساب نفسي

هو مش ذنبة حاجة ان ربنا خلقة كدا ساعات اقول وهو ذنبة اية دة قدر ربنا علية وعليا وياتري لو سبتة هيعيش ازاي ولو اتجوز تاني هيرتاح او يمكن ميتجوزش تاني مش عارفة ولو انا اتجوزت هرتاح او بردة يمكن متجوزش خالص وبردة اعيش وحيدة انا حاسو باظلم مش قادرة وصفلكم بس حاسة ان مفيش بايدي حاجة العجز وقلة الحيلة تعبوني لو هو شغل اقدر اغيرة لو لبس اقدر اشتري جديد بس احساسي ان حياتي هي كدا ومفيش تغيير هتجنني من التفكير

انا حكتلكم الي بيضايقني والي تاعبني نفسيا ارجوكم ساعدوني وادوني نصيحتكم

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه