~ الغربي تحت المجهر~

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
من قال ان الشرقي لا يحمل صفات جيده به هل تعرفين ماهي مشكله الشرقي مع الغربي
1/ التدقيق وراه والتركيز علي تصرفاته
2/ مقارنة نجاح الغربي بنجاحه
يعني يقارن نجاح الغربي بفشله او نجاحه اذا وجد او اعتقد ان الغربي قد تقدم بخطوه اعتبرها اعلان حرب
3/يحب طاقه الغربي الكريزميه ويتمنى اقتنائها
4/اكبر مشكله للشرقي مع الغربي حبه في منافسه الغربي ..
5/ اذا التجاء الغربي للشرقي مثلا بان يساعده في فكرة ما ضاعت منه او كان في حاجة لدعم نفسي طبعا يلتجيء للشرقي لانه يعتمد علي كلامه المنطقي ويشعر بالراحة خلاص يعتبرها الشرقي نقطه ضعف للغربي وأبداً لن يقبل ان يشاركه الغربي بفكره او يتقوى عليه بمقتضى تفكيره وان شاركه بفكرة ما ساعدته باي وجههٍ كان تاكدي لن يقول له شكراً انا كنت بحاجة لهذا الكلام عكس الغربي
6/لا يحب الشرقي فكرة ان الغربي يترأس عليه الا اذا كان من وراء وظيفة مثلا استحقها المهم من وراء شيء ثابت يقتنع به الشرقي
علي فكرة من طلب منه ان يقتنع بي مادري ليش الشرقي متعب نفسه معاي
7/ في وجود الشرقي مع الغربي في السيارة يتقدم الشرقي بالقيادة ويمنع شوفي يمنع الغربي ان يقوم هو بالقيادة وان ركب معاه تجده طول الطريق وهو يدقق لا تذهب من هذه الجهه لا تركن السيارة هكذا لا لا لا الي ان يشعره بالإحباط وهذا ما يريده
لي تكمله
 

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,513
النقاط
113
الإقامة
مع الله

شكرا لك يونيك
موضوع قيم ،، أعتقد أن هذا النمط كان تحدي كبير
بس بالأخير جبتيهم . أشوف الغربيين ملح الحياة ، بدونهم فعلا لا طعم ولا نكهة للحياة. أعتقد أنهم مرنيين جدا، ومرونتهم تساعدهم في الحياة مع الأنماط الأخرى.
 

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,513
النقاط
113
الإقامة
مع الله

أنثى بعطر الورود
مميزة جداً أنت
أحب جدا رؤية الغربيين المتوازنين جدا
الذين يريدون الاستفادة من كل الأنماط
أظن أن هذا هو النضج فعلا
كل منا يحتاج للآخر ،، ولا يستطيع العيش بدونه
لذلك فعلا خلينا نستفيد من بعض
الشرقيين في منهم خبيثين
أعتقد أن هذا مرده لطبيعة الإنسان مو لنمط
بس أعتقد الشرقيين يجيدون التخطيط
ولأنهم يراقبون الآخرين لديهم دائما معلومات كثيرة عنهم
لما يستخدموها للخير ولنفع الآخرين فهذا رائع
لما يستخدموها لإشباع أنانية أو شر فهذا خبث
 

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,513
النقاط
113
الإقامة
مع الله

.

الغربيين ، أحبهم جدا ،، لكن لا أحب أبدا عندما يرغبون في فرض طريقتهم في الحياة علي . أشعر بأنهم متسلطين أيضا أحياناً ، بطريقة مختلفة يعني مثلا كلمة ” أوف يا معقدة “ من السناريو . دائما يستخدموا هيك أساليب ويكرهوني حياتي خخخ . عند أخي صديق غربي ،، كل ما كان يشوفني
يقولي ” سافري “ ، لوين ؟ كيف ؟ متى ؟ مش مهم
لما أذكر له الموانع يقول عادي يا أخي ، مفلسة .. يا أختي عادي . يا أخي لوين بدي أسافر .. مو مهم يا أختي ،، أي مكان

كرهني حياتي والله ، كل ما يشوفني بالبيت يقول لي عن الفرص الكثيرة التي أفوتها على نفسي وأني شو عم أعمل بالبيت وعن أنه الإنسان لما يموت يندم على الأشياء اللي ما عملها مايندم على الأشياء التي عملها ،، وأن هذه فلسفته في الحياة ومع أنه غربي جنوبي ،، إلا أن تسلطه مش معقول كان هذه فلسفتك في الحياة وأنا أحترمها ،، ممكن تتركني أعيش حياتي ؟ لا ،، طبعا

كل فترة وفترة عنده شغف شديد بشئ مختلف ، يتعمق فيه جدا ، وبعدين بلا مقدمات يفقد اهتمامه ،، الآن الحمد لله شغفه بالفيتامينات والصحة عامة ، مرة شغف بدراسة الدين على طريقته ، صار شيخ ، ويفتي فتاوي ربنا يستر ويناقش ومستحيل يتراجع لساعات حتى رأسك يدور ، مرة والله كنت من شدة الصداع رح أبكي . هو كان ضيف عندنا ، كنت جالسة أعمل على الكومبيوتر في الصالة ، عندي واجب رياضيات ، وهو طالع لما بدأ . بدأ يناقشني أن الرسول صلى الله عليه وسلم عايش وما مات . ويقول إنني كيف تقولي أنه مات ؟!!!! ومرة قال في رمضان أن السحور هو حتى وقت طلوع الشمس . الحمد لله أن هذه الفترة مرت ، لأنه بدأ يؤثر على. إخوتي وصاروا يرددوا كلامه . كل شئ عنده احسبها بالعقل ، حتى الدين . لما أذكر له كلام العلماء بستهزئ بهم ويقول لا تكوني إمعة .

أحلى شئ يأخذ راحته ببيتنا خخخ ، يريد أن نجلس معاه ، نتغذى ونتعشى سويا ، هو يعتبرنا أخواته لذلك لا بأس ، يحب نتصل ونطمن عليه ، وهو يتصل ، مرات يقول نفسي في هالحلو ، ونعمل له .

هو كإنسان رائع جدا ، صاحب مليون فكرة عبقرية ، مغامر جدا ، ولا يحسب للعواقب ، حتى عندما تحل عليه كارثة بسبب ذلك ، يبدأ من الصفر بكل رضا . كريم جدا ، ومحب ، وعطوف ، ويساعد الآخرين . عيبه هو عندما يصبح مهووس في شئ يصبح متسلط جدا ، صبح ومسا وعصر نفس القصة ، وعنيد لايستسلم حتى يقنع الآخرين ، ولما يقنعهم بكرة لديه فكرة مخالفة تماما ، ويحاول يقنعك بالآخرى . أحاول دائما أن أخبره أنني أحترم رأيه بس مو ضروري آقتنع فيه ، بس هو يأخذ كل شىء بشكل شخصي . هي مجرد فكرة ، بكرة لن تعني له أي شىء ، فلم كل هذا العناء ؟!!!

أعتقد الغربيين الجنوبيين حساسين جدا ، ويرون الآخرين يشبهونهم ، ولذلك ينصدمون عندما يرون الحقيقة في النهاية . فجأة اختفى من بيتنا ، طلب دين كبير ، ولم نستطع منحه له ، زعل خخخخ ، وانقطع . هو ممكن لو أحد طلب منه هذا المبلغ كان تدين ، أو نعمل عشر شفتات بس طبعا كشرقيين لن نفعل . هو اعتبرنا عائلته ، ونحنا كشرقيين العائلة هي العائلة ، هو صديق عزيز وقريب لأخي ، لم أستطع أبدا أن أعامله كأخي لأنه ليس أخي . هو رجل غريب في النهاية كيف أتصل به ؟ كيف أجلس معه على المائدة ؟! المهم شكله وصل لنتيجة أننا لا نحبه كعائلة ، وأننا نرفضه . حتى أخي لأنه لا يوافقه على المليون فكرة التي تخطر على باله في اليوم الواحد علاقتهم مو زي زمان . أظن أنه يفكر بمنطق ” إذا لم تكن معي ، فأنت ضدي “ . وكجنوبي أظن أن عاطفته تمنعه من أن يرى الأمور كما هي .
 

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,513
النقاط
113
الإقامة
مع الله




هناك أيضا جارتي المرحة ، حياتها عبارة عن دراما حقيقية ، يعني ولدت لعائلة فقيرة ، لا أدري ما الذي حدث مع أهلها بس تربت عند قريبة ، تعرضت لويلات الحروب وعاشت في مخيمات ، تزوجت من رجل طيب جدا وتحبه ، لكنه مات بعد أن أنجبت اثنين ، تزوجت آخر طيب أيضا لكن عيبه كثير الزواج والطلاق وأطفاله بالملايين لا حصر لهم . عنده مليون مرض خخخ ، ابنها الأكبر تحول لمدمن ومريض الآن ، لكن سبحان الله عمري ما شفت شخصية مرحة مثلها ، الحياة عندها مسلسل كوميدي . أكثر شخص يضحكني لدرجة أن تؤلمني بطني .


جذابه جدا للناس ، وللحوادث ، كل يوم تقع في مصيبة كبيرة . خلال شهرين ممكن تدخل في ثلاثة حوادث . مرة تطلع على الألعاب بالملاهي وتطير وتكاد تنكسر ، مرة تدخل في حادث بالسيارة ، مرة تذهب لآخر الدنيا ولا تجد طريقا للعودة حتى آخر الليل . أكثر شىء حوادث السيارات ، مرة فاتت بحادث ،، إجو أخذوا سيارتها ، جائتها صديقه لنقلها ، فاتت بحادث في سيارة الصديقة .


أحبها جدا ،، لكن أكره لما تطلق لغربيتها العنان ، وبعدين تيجي لتشتكي وتريد مني إنقاذ . مثلا لما تضيع بآخر الليل تريد مني أن آتي بها ، وانا أصلا لا أكره الذهاب لأماكن لا أعرفها . تدخل المشفى كثيرا وتحتاج لمن يرعى أطفالها ، لا تهتم بصحتها ، آخر همها . عندها سكري وضغط وتأكل كل ما تشاء . اول مرة أشوف أحد عنده سكري يأكل حلويات بكمية لا يأكلها الشخص العادي .


طيبة جدا ، بقلب حنون ، كريمة ، خدومة جدا ،، للأسف الكل يستغلها ، هيك نوع من الغربيين أشوفهم بصراحه يمتلكون براءة وطيبة الأطفال ومحتاجين وصاية لحمايتهم . أتمنى لو عندها شرقي خخخخ . الناس مستغلينها جدا . بيتها فندق ومطعم. أي أحد بالمدينة عنده رقمها ممكن يتصل ويطلب طبخة وتعمل له ويقضي الليالي الطوال ببيتها ، أحيانا على سريرها وغرفتها ، وهي تتشرد . النساء والرجال طالعين داخلين . أخشى كثيراً على بنتها من هؤلاء ، لأنهم رجال عفوين زيادة مثلها وكل شىء عندهم فري وأوكي حتى يدخلون الغرف بلا استئذان . لما يصير عندها مبلغ من المال تخبر الدنيا كلها ، تعرضت لمحاولات سرقة كثيرة ، تعرضت لمحاولات توريطها بصفقات مخدرات وما شابه ، بس كل مرة ربي يحميها . هي تتصدق كثير وقلبها طيب وتساعد كل محتاج ، ولذلك أظن لا يصيبها أذى كبير ويحفظها الله دائما .

عندها طريقتين للتربية ، الإغراق في التدليل ، حلويات ، مال ، مفاتيح سيارتها ، آخر موديل تليفون ، تصوري مراهق عنده كل هذا . للأسف ابنها كان أروع شاب بالعالم ، يسمع لأمه ، يدرس ، يساعدها حتى بالطبخ ، الآن أصبح مدمن على الفساد بعد تعرفه على شلة ضياع . عندها بنت وابن آخر ، الصغير يهددها لأنها مدللته ، يكسر البيت لو ماعجبه شئ أو رفضت له شئ . الطريقه الثانيه بالتربية عندها لما تعصب تضرب حتى تفقد السيطرة على نفسها ، تضرب حتى تكاد تقتل .


هي راحت وانتقلت بعيد ، الحمدلله ، تنفست الصعداء ، مجرد ما يرن التلفون واسمع اسمها ، كنت أحضر نفسي لمصيبة جديده وتعالي يا خضرة انقذيني . هيك غربيين صعب جدا على الشرقيين يتعاملوا معهم ، لأنه حتى لوتركتهم وشأنهم ، لا يتركوك وشأنك . سهل جدا على الشرقيين وقتها يتعاملوا معهم كاطفال يحتاجون لوصاية ، أو ينظروا لحياتهم ككتلة من الفوضى تحتاج لترتيب وتنظيم .
 

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,513
النقاط
113
الإقامة
مع الله

طبعا أنا ذكرت هالشخصتين للتركيز على بعض التصرفات التي أجدها غير محتملة . عندي شخصيات أكثر وكلها إيجابية ، أتفاهم جدا مع الشماليين الغربيين ( كراميل ) والجنوبيين الغربيين ( عسل ) . ما أعرف الغربيين الشماليين ، أتمنى أعرف غربيين جنوبيين متوازنين في الواقع .
 

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
إنضم
2 أغسطس 2016
المشاركات
2,727
مستوى التفاعل
2,513
النقاط
113
الإقامة
مع الله

أجد الغربيين كثير بالشغل عندي ، مرة مديرتي كان فيها عرق غربي ، المهم الشغل اليوم شكل وبكرا شكل ، كل يوم بمزاجها ، كل يوم ، كل يوم . سبحان الله . كان تعذيب بطيء ، احتجت لكل ذرة من ضبط النفس حتى ما أفقد أعصابي منها . كانت دعوتي دائما ” يارب صبرني .. يارب صبرني “ وهربت بعد ثلاثة أشهر .

وهلا أيضا أعمل مع أخرى ، اممم أتخيل أنها شرقية بس تحب تغير كثير جدولي المنظم ، أنا مخصصة يوم لكل شىء ، وهي تحب تخربط لي ، بس عموما تعلمت شوية مرونة ثانكس للأولى ، وماصرت أنزعج . واكتشفت اكتشاف عجيب ، فعلا الروتين ممل خخخ ، شىء من اللخبطة تخرجني من الجمود للحيوية .

ثانكس قايز
 

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
خضراء
نعم سبقتيني في عرض نمط من الأنماط كنت سأحكي عنه وكم هو شخصية متعبه نعم
انا ايضا تعبت من التعامل مع شخصيه الغربي الجنوبي والجنوبي الغربي وكنت سأوضح لما
انا لاني كنت مرنه وكنت أتألم لأجلهم ومن شخصيتهم ومن حديثهم النرجسي ومن عدم وضع حدود واهداف وتوازن كنت أتألم لأجلهم وأساعدهم وعندما روؤا مرونتي معهم وتعاطفي لهم اعتبروها ضعف
المهم
القصه
كنت اريد ان اوضح للغربي
لا تكن بلا هدف
لاتكن بلا ترتيب
لاتكن عشوائي
لن تجنيء شي الا التشتت
انا ممكن شماليتي ساعدتني وانقدتني
حتى عندما كنت أتكلم عن الشرقي كنت اقصد الشخصيه الشرقيه الجنوبيه والجنوبيه الشرقيه
كثييير شخصيتهم مؤلمه يضعونك هدف لنجاحهم ويقيمون نجاحهم بك ويجاهدون نفسهم بان يشعروا بالفوز عليك مع انه ماله داعي هذا الجهد بس ركز في نفسك وامكانياتك فقط
 

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
إنضم
15 يناير 2017
المشاركات
2,649
مستوى التفاعل
1,708
النقاط
113
وأخيراً عرفت نمطي دون الغالب
يونيك شكرا جزيلا على هذا الموضوع الشيق خاصة مع مداخلاتك و البنات
لما حكيتي عن صديقة اختك وشطحتها الغريبة في السفر تذكرت نفسي فأنا أعشق أن أترك التزاماتي فجأة واذهب في رحلة سريعة الى مكان لا احدده مسبقا غير قلقة على الاشغال المعلقة التي تركتها ورائي
لست ادري إن كان الشرقيين يحبون هذه الخرجة المفاجئة لكنها بالنسبة لي متنفس يجدد الأكسجين لدي ويجعلني اكثر نشاطا لاتمام مهامي
 

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
إنضم
27 يناير 2019
المشاركات
1,167
مستوى التفاعل
1,124
النقاط
113
انني اجد متنفسا عميقا هناااا....

اخخخخخخخ اشعر ان هذا هو عالمي.....

انا غربيتي اعتقد انها منضبطه...ومنضبطه جدا..

بسبب البيئه الشرقيه التي عشت فيها

وبسبب تأثير امي وابي الشرقيين

وتأثير زوجي الشرقي..

للاااااصدق...

اريد ان اهرب من هذا النمط :oops:
 

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
انني اجد متنفسا عميقا هناااا....

اخخخخخخخ اشعر ان هذا هو عالمي.....

انا غربيتي اعتقد انها منضبطه...ومنضبطه جدا..

بسبب البيئه الشرقيه التي عشت فيها

وبسبب تأثير امي وابي الشرقيين

وتأثير زوجي الشرقي..

للاااااصدق...

اريد ان اهرب من هذا النمط :oops:
نعم افضل علاقة صدقاً استفدت منها هي علاقتي مع الشرقيين والجنوبييين
استفدت منهم كثيييرا بارك الله فيهم
كنت اركز علي سلبياتي وسلبياتهم وأعالج نفسي بما خلفوه لي من تحطيم داخلي وأفكر بشماليتي ماهو الواجب علي ان أقوم به
واخد من ايجابيات هذا وهذا وايجابياتي و اصقلها
انا للأسف تعاملت مع الجنوبيين كثيرا ولا اذكر اني تعاملت مع احد شمالي
بس ترا ساعدوني كثييير وعرفت الحدود
وعرفت التعامل بالدين نعم
كنت راح أتوسع ممكن بدأتها بطريقة هجوميه لم أقصدها كنت اريد ان اخرج السلبيات في كل صنف كما تعاملت معها انا الغربيه وكيف كنت انظر لكي أصقل تصرفات كل واحد منهم
وبالنتيجة انا
كنت من كلامي لا اريد الهجوم بقدر التعلم
نحن هنا لكي نتعلم ونرتقي
عندما اطلع سلبياتك لا يعني كرهي
مثلا
انا هنا ونحن هنا
لكي نتعلم ونرتقي
ولكي نعلم كيف ندخل تصرفاتنا وأفكارنا بالدين
لماذا قال الله كذلك عشان ان هذه الصفه الي فيك وفي كانت ستجعلنا بهذه الصورة وكان كل واحد فينا راح يصرخ صراخ بالظلم
وأحيانا أكون انا حطمته بدون ما اشعر
هذا كنت اريد وراء مداخلتي التي سعدت بها معكم
نحن الغربيين نمتلك سلبيات يجب ان نعالجها
مثل السرعه في الكلام والثرثرة بلا داعي بس لنلفت الانتباه
والطيبة والكرم في الحديث بصوت عالي لنشعر بالرضى والإنجاز وووو
كثييير أشياء
وكذلك الجنوبيه ترا الجنوبيه هذه قصة بحالها رزقها الله الجنه يارب
 

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
.

الغربيين ، أحبهم جدا ،، لكن لا أحب أبدا عندما يرغبون في فرض طريقتهم في الحياة علي . أشعر بأنهم متسلطين أيضا أحياناً ، بطريقة مختلفة يعني مثلا كلمة ” أوف يا معقدة “ من السناريو . دائما يستخدموا هيك أساليب ويكرهوني حياتي خخخ . عند أخي صديق غربي ،، كل ما كان يشوفني
يقولي ” سافري “ ، لوين ؟ كيف ؟ متى ؟ مش مهم
لما أذكر له الموانع يقول عادي يا أخي ، مفلسة .. يا أختي عادي . يا أخي لوين بدي أسافر .. مو مهم يا أختي ،، أي مكان

كرهني حياتي والله ، كل ما يشوفني بالبيت يقول لي عن الفرص الكثيرة التي أفوتها على نفسي وأني شو عم أعمل بالبيت وعن أنه الإنسان لما يموت يندم على الأشياء اللي ما عملها مايندم على الأشياء التي عملها ،، وأن هذه فلسفته في الحياة ومع أنه غربي جنوبي ،، إلا أن تسلطه مش معقول كان هذه فلسفتك في الحياة وأنا أحترمها ،، ممكن تتركني أعيش حياتي ؟ لا ،، طبعا

كل فترة وفترة عنده شغف شديد بشئ مختلف ، يتعمق فيه جدا ، وبعدين بلا مقدمات يفقد اهتمامه ،، الآن الحمد لله شغفه بالفيتامينات والصحة عامة ، مرة شغف بدراسة الدين على طريقته ، صار شيخ ، ويفتي فتاوي ربنا يستر ويناقش ومستحيل يتراجع لساعات حتى رأسك يدور ، مرة والله كنت من شدة الصداع رح أبكي . هو كان ضيف عندنا ، كنت جالسة أعمل على الكومبيوتر في الصالة ، عندي واجب رياضيات ، وهو طالع لما بدأ . بدأ يناقشني أن الرسول صلى الله عليه وسلم عايش وما مات . ويقول إنني كيف تقولي أنه مات ؟!!!! ومرة قال في رمضان أن السحور هو حتى وقت طلوع الشمس . الحمد لله أن هذه الفترة مرت ، لأنه بدأ يؤثر على. إخوتي وصاروا يرددوا كلامه . كل شئ عنده احسبها بالعقل ، حتى الدين . لما أذكر له كلام العلماء بستهزئ بهم ويقول لا تكوني إمعة .

أحلى شئ يأخذ راحته ببيتنا خخخ ، يريد أن نجلس معاه ، نتغذى ونتعشى سويا ، هو يعتبرنا أخواته لذلك لا بأس ، يحب نتصل ونطمن عليه ، وهو يتصل ، مرات يقول نفسي في هالحلو ، ونعمل له .

هو كإنسان رائع جدا ، صاحب مليون فكرة عبقرية ، مغامر جدا ، ولا يحسب للعواقب ، حتى عندما تحل عليه كارثة بسبب ذلك ، يبدأ من الصفر بكل رضا . كريم جدا ، ومحب ، وعطوف ، ويساعد الآخرين . عيبه هو عندما يصبح مهووس في شئ يصبح متسلط جدا ، صبح ومسا وعصر نفس القصة ، وعنيد لايستسلم حتى يقنع الآخرين ، ولما يقنعهم بكرة لديه فكرة مخالفة تماما ، ويحاول يقنعك بالآخرى . أحاول دائما أن أخبره أنني أحترم رأيه بس مو ضروري آقتنع فيه ، بس هو يأخذ كل شىء بشكل شخصي . هي مجرد فكرة ، بكرة لن تعني له أي شىء ، فلم كل هذا العناء ؟!!!

أعتقد الغربيين الجنوبيين حساسين جدا ، ويرون الآخرين يشبهونهم ، ولذلك ينصدمون عندما يرون الحقيقة في النهاية . فجأة اختفى من بيتنا ، طلب دين كبير ، ولم نستطع منحه له ، زعل خخخخ ، وانقطع . هو ممكن لو أحد طلب منه هذا المبلغ كان تدين ، أو نعمل عشر شفتات بس طبعا كشرقيين لن نفعل . هو اعتبرنا عائلته ، ونحنا كشرقيين العائلة هي العائلة ، هو صديق عزيز وقريب لأخي ، لم أستطع أبدا أن أعامله كأخي لأنه ليس أخي . هو رجل غريب في النهاية كيف أتصل به ؟ كيف أجلس معه على المائدة ؟! المهم شكله وصل لنتيجة أننا لا نحبه كعائلة ، وأننا نرفضه . حتى أخي لأنه لا يوافقه على المليون فكرة التي تخطر على باله في اليوم الواحد علاقتهم مو زي زمان . أظن أنه يفكر بمنطق ” إذا لم تكن معي ، فأنت ضدي “ . وكجنوبي أظن أن عاطفته تمنعه من أن يرى الأمور كما هي .
لا ادري خضراء ماذا فعلت بي
شعرت بالتعاسه رجعتيني ممكن للماضي مشابه لهذا وايضا تصرفك كيف كنت اتخيل تصرفاتك وابتسامتك اللي علي الجنب هههه بزاويه 270 هههه
وهذه الشخصيه ولماذا فعل هذا التصرف ووواك
والله وضعت راسي تحت المخدة وبكيت ?
انت قوية خضراء قويه في سردك هذه القوة لا استطيعها
وواضحه مع نفسك وهذا ما احبه فيك وأقدره وأتمنى أكون مثلك
 

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
انتبهت اني كنت أعيش في جبهه داخليه وخارجيه وكنت كثيييرة التامل
والبحث عن ما هو افضل وكنت احب المثاليه لاني كنت اكره اندفاعيتي
وهذه الغشاوة التي تحدث لي
افضل مساعد لي وللغربي هي الإرادة بالتغييير طول الوقت
والثقافة
والرقي ان أضع مستوى لا أتنازل عنه
وايضا اتذكر ان الجنه لا يدخلها الا اصحاب المستويات الراقيه من الأخلاق الرفيعة
احب التعلم بان أتمالك نفسي مثل الشرقي
وأحب طيبة وحنان الام في الجنوبيه والعائلة وطريقتها في التجمل لجذب الزوج وترتيبها ماشاءالله
 

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
عذراً فانا لا احب الضعف
لااااا احب الضعف بكل أنواعه
لي ولكل الأنماط حتى الشمالي القوي ضعيف بقسوته
الضعف والخوف عدو الاول هو ما يجعلنا نتخيل أمور ممكن ليست موجوده
هو من يجعلنا نتصرف بتصرفات غير ادميه ولا انسانيه
هو نعم هو الجهل وعدم الثقافة
هو الذي يعطينا عدم التوازن الداخلي نعتقد انه كلما امتلات الاناء داخليا ساجنى نتيجة الا وهي الحصن
ترا حتى الغربي المندفع خطير سواء شمالي او جنوبي ..
ويجب الحذر منه بس كل واحد حسب نظرته ونمطه
لهذا يجب الحذر
لماذا لكي لا أتألم
القسوة موجوده في كل مكان لهذا قال الله تعالي فينا الظالم لنفسه
المجرمون
كانوا أنفسهم يظلمون
وهكذا
وبدائها بـإقراء
اقراء لكي تتفكر لكي تعقل لكي تتدبر
 

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
نحن نريد من وراء هذا الموضوع ان نعرض نظرة الغربي لكل الأنماط ولنعالجها
ونعالج انفسنا نحن نحتاج لهذا فعلاً
لنصل لنقطه توافق تساعدنا
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,541
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
قد يبتلي المرء بنفسه انثي بعطر الورد نعم النفس بها صفات لابد أن مقاومتها تقريبا الجميع كذلك ..ستجدين معظمنا يكره صفات معينه في نفسه ويود لو أنه تخلص منها الشماليون يودون لو أنهم عذبوا بعض الصفات إذ أن هناك صفات ليس مرفوضه بذاتها ولكن بدرجه وجودها والمغامره مثلا عند الغربي لو عذبت تلك الصفه ستكون رائعه.الشرقيون ايضا يعانون من ت قف الحياه احيانا نتيجه للبدء في اتخاذ القرار والجنوب يعانون. وقد تكون احدي هذهالصفات صفحه مؤلمه في حياتهم لانها ترتبط بموقف معين خذلتهم في...الدنيا ليست دار راحه بل نعيش نقاوم أنفسنا وغيرنا وأشياء كثيره والنجاح بالنهاية حينما نقف علي اعتاب الجنه
 

دانسميز

Well-known member
معلومات دانسميز
إنضم
17 أكتوبر 2011
المشاركات
2,473
مستوى التفاعل
2,569
النقاط
113
اكبر مشكلة بالغربي برأيي هو تحرره.. حتى الدين على كيفه.. حتى لوكان يصلي.. يفتي بالدين على كيفه...
الغربي يلزمه امرأة قليلة التدين حتى تنسجم معه..
 

~UniQuE~

مراقبة أقسام الأستشارات الزوجية ،الأنماط الشخصية
معلومات ~UniQuE~
إنضم
11 يونيو 2013
المشاركات
2,548
مستوى التفاعل
928
النقاط
113
الإقامة
دار الأمان
النقطة رقم 9: لو غربي شمالي يبتكر ويكمل المشروع للأخر... بس لو غربي جنوبي ممكن يبتكر ويعرض طريقته بس ما يكمل ويسلم المشروع لغيره....
النقطة رقم 10 :الغربي الشمالى يبسط نفسه بس بدون إسراف يعني بنفس الوقت يدخر ويفكر بالمستقبل.. يوازن الأمور.. لايحرم نفسه ولايسرف...
الغربي الجنوبي متهور اكثر يسرف بدون حساب...
وايضا الوازع الديني .. يقلل من حدة الغربية لديه.. لو عنده ديون وسفر.. ممكن يوقف السفر عشان يوفي ديونه اولا...
اييه ده يا جدعان ? انتو كنتو فين لما كتبت الموضوع اول مرة هاا ؟ ? شفتي يا راجيه تأثير جمعتنا في قروب وااحد عمل ايه ؟! المستخبي طلع ربنا يستر هههههه

رابيا فعلا فيه اختلاف بين الغربي جنوبي و غربي شمالي فبالنسبة للاول جنوبيته تأثر عليه و تخليه اكثر تساهلا و تهربا من المسؤوليات و الضغوطات اما الثاني شماليته تخليه اكثر انضباطا و تركيزا في تحقيق طموحاته و ايضا تعطيه قوة تحمل للضغوطات اللي تصير له ...


لكن يبقى عامل التربية المؤثر الاكبر في الشخصية ربما نجد غربي جنوبي صاحب شخصية منضبطة و متزنة و غربي شمالي متمرد و اناني لا يهتم الا بنفسه فقط ...

اضحك الله سنك لكم ضحكت علي قصه قريبتك واختم....صراحه اجتماع الغرب مع الشرق ممكن يجلط أحد الطرفين ...لكن ما اجمل حين يحدث امتزاج الصفات الجيده بينهما. احتاج اليه خاصه تصنف نفسي من جديد هكذا دماغي لفت
هههههههههه رجووو قريبتي اتصلت علي قبل امس بتقول لولا الوضع الحالي و الحظر كنت الحين مسافرة لطوكيو ? بحياتها ما راح تتوب من السفر ?

انا بالنسبالي الغربيين ما يجلطوني بس يستفزوني خخخ عااد مادري يمكن عشان من يوم ما دخلت المدرسة و هم كل مرة بوجهي ههههه و عشان اصدمكم كمان صديقتي الصدوقة اللي اعرفها هي بالاصل غربية شمالية ? و حقيقة كل مغامراتي اللي صارت لي في المدرسة كان محركها هم الغربيين ههههه من المواقف اللي اتذكرها لما كنت بالثانوية العامة و بحصة الرياضيات كنا نلعب اسم انسان حيوان نبات تذكروها اللعبة ههههه


الغربيين طيبيين و قلوبهم بيضاء ما يعرفون الحقد و لا يتعاملون بخبث لكن مع هذا هم ليسوا اغبياء مثل ما يتصورهم بعض الناس بل العكس اذكياء جدا و يكشفون كذب اي شخص بكل سهولة و يفهمون ما تحت الاسطر ..

الاشياء اللي ما كانت تعجبني فيهم الفوضوية و اللا مبالاة و الانبساطية مع الناس لانه موو الكل يتقبل هالشي خصوصا في اول تعارف و اتذكر موقف صار لي مع احدى الغربيات في اولى اعدادي ??


دخلت اول اعدادي و كان اول اسبوع لي في المدرسة الجديدة و صف جديد و بنات جدد و انتو تعرفون الشرقي ما يحب التغيير ابدا و يجيه حالة انهيار فكري و نفسي لو غير البيئة اللي كان عايش فيها و ترك الناس اللي كان يعرفهم << اتكلم عن نفسي هههه
المهم اول الايام ما تكلمت مع حد بس قعدت اراقب البنات و شفت بنت ما شاء الله من اول يوم تعرفت على اغلب البنات و ظلت تسولف مع هذي و تتكلم مع هذي عااد انا قلت يا بنت تشجعي و كلميها و تعرفي عليها و فعلا تشجعت و كلمتها لكنها دمرتني من اول مرة هههههه

ما اتذكر شو كان كلامنا بس اتذكر انها قالت لي "ان ثاء الله "<< قصدها انه عندي مشكلة بحرف السين و فعلا كان عندي وقتها و متحسسه من هالمشكلة

طبعا اي وحدة بدالي كانت بتاخذ الموضوع بروح رياضية لكن لاني شرقية ام العقد ما تقبلته منها و كنسلت على ام امها و حطيت عليها اكس احمر ❌❌❌ ??

جيت عند صاحبتي الغربية اشتكيلها اقولها عن الموقف و اتفاجأت انها بدال ما تواسيني ضحكت علي ? انجنيت و سكرت عليها التليفون و قاطعتها اسبووع << بعدين رجعت لانه ما عندي غيرها ?

المهم البنت هذي كنسلتها سنة كاملة ما اكلمها الا بطرف خشمي كل مرة و ابتعد عنها ?
و السنة الاخيرة اضطريت اقعد معاها و اكتشفت انه البنت مسكينة و على نياتها و انا اللي كنت متوحشة و سبحان الله حبيتها و صرنا صحبات و كانت هي السبب بعد الله في هدايتي و محافظتي على الصلوات في وقتها ?


الغربي و الشرقي ممكن يصيروا اصحاب و افضل كوبل لكن لو كل واحد قدم بعض التنازلات و فهم شخصية الاخر ...
 
التعديل الأخير:

~UniQuE~

مراقبة أقسام الأستشارات الزوجية ،الأنماط الشخصية
معلومات ~UniQuE~
إنضم
11 يونيو 2013
المشاركات
2,548
مستوى التفاعل
928
النقاط
113
الإقامة
دار الأمان
بقول لكم سر ..
الشرقيين يحبون الغربين وان اظهروا عكس ذلك
لذلك لو رايتي شرقي صديق غربي وتركوا بعض
ابداً ابداً الشرقي لن ينسى علاقته مع الغربي وتجدينه يبحث عنه في كل مكان ويتتبع أحواله
الغربي ممكن يفكر بالشرقي ويحن له بس لما يذكر قوانينه والتطفل في خصوصياته وفرض رأيه وكلامه عن نفسه بانه العالم كله وان العالم لولاه لقوتل الناس جميعاً يا عيني
فبسرعه يهرب الغربي من أفكاره ومن حنينه اللي رجعه للشرقي

يا لطيف اموت عطش ولا اشرب ماء من الشرقي
خليه لنفسك يا اخونا تلقاه وقت الحاجه
الغربي يشعر ان الشرقي يريد ان يتملكه
بس الشرقي يا حرام بس يريد ان يربيه لانه طفله الصغير المحتاج لتوجيهاته وحكمته حتى لا يقع في براثن الأعداء
ويضيع في هذه الحياة القاسية ..
يا اخي خودها ومشيها انت ماسك علي نفسك كده ليه هههههه
هههههههههههه الحين عرفت سر تلزقي بصديقتي الغربية من اول مرة شفتها لما كنا صغار و اعمارنا 8 سنوات

و سبحان الله كانت معاي فقط بالصف الثالث و الرابع و الخامس انتقلت لمدرسة ثانية بسبب عدم وجود باص يذهب لمنطقتهم لكن طوول هالسنين كنا نتواصل و انا اللي كنت اكثر شي اتواصل معاها << كانت مستغنية عني ?
و الحين صار لنا سنواات طوييلة مع بعض و لحد الان اتوقع تقدر تستغني عني باي وقت بس انا ماسكه ملابسها مش هسيبها ابدا هههههه

و الله فعلا يا انثى نحن اهتمامنا يخنق و يخلينا متملكين و متسلطين بنظر الناس بس تأكدي انه احنا ما نتعامل بهالطريقة الا لو كان هالشخص قريب منا و نحبه و نريد مصلحته و حمايته من الوحوش في الخارج ...


مشكلة لما يكون احد الابوين شرقي و العيال غربيين لانه الشرقي يقدر يتعامل معاهم لما يكونوا صغار لكن لما يدخلوا فترة المراهقة و تبدأ علامات التمرد و حب تجربة الاشياء الجديدة هنا يبدأ التصدام و يضطر الشرقي ينتقد و ينتقد و ينتقد على اساس انه يقوّم سلوكياتهم بس ما يعرف انه قاعد يحطم شخصياتهم و ينفرّهم زيادة !
 
التعديل الأخير:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه