الغذاء والجنس

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
1
المشاهدات
946

some1

New member
معلومات some1
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
الغذاء والجنس


الغذاء والجنس

الغذاء هو مورد الطاقة اللازمة للجسم لكي يساعده على أداء وظائفه المختلفة ومن أهمها الوظيفة الجنسية والتغذية المتكاملة تساعد على أداء جنسي أفضل، في الرغبة الجنسية والأداء الجنسي وتكون المنى والقدرة على الإنجاب وأيضاً الدورة الشهرية ومتاعبها والحمل والولادة.
كل هذه الحالات الجنسية يمكن أن يؤثر عليها تناول بعض المأكولات وبعض أنواع الغذاء وبعض الخضار والأعشاب والحبوب والفواكه التي تساعد على إتمام العملية الجنسية على أكمل وجه دون اللجوء إلى العقاقير

إن من أهم أسباب الضعف الجنسي التغذية الناقصة والقدرة الجنسية دليل على قوة الجسم ونشاطه بصفة عامة .

التداوي بالاعشاب مرجع شامل للتغذية الجنسية ونورد هنا بعض اساسيات التغذية المساعدة للعملية الجنسية :

الفيتامينات:

ويبدو ان فيتامينات " ب" تزيد الرغبة والقدرة الجنسية اكثر من جميع العناصر المغذية الخري والأشخاص الذين يعانون ضعفا فى الناحية الجنسية يجب ان يتبعوا نظاما غنيا بفيتامينات " ب" لأن نقص احد هذه الفيتامينات من شانه ان يضعف الغدد الجنسية .

وفيتامين "أ" هام بصورة خاصة للبروستاتا والخصيتين وهو الذى ينظم العادة الشهرية للمراة ولذا يجب تناول كميات مناسبة منه عن طريق الخضروات والفواكه والعصائر الطازجة وزيت كبد الحوت .

والنساء اللواتي ينقصهن اليود لا يشعرون برغبة جنسية ويعانين اضطرابا فى مواعيد الدورة الشهرية وتكون العادة مصحوبة بالصداع .

وفيتامين "ج" ضروري جدا فنقصه عند النساء يؤدي الى نزيف مفرط وألم .


اما فيتامين " هـ" وهو الذى يسمي فيتامين الاخصاب فلا يظهر مفعوله في تهييج الرغبة الجنسية إلا إذا كانت كمية ما يؤخذ منه كبيرة وهو بالتاكيد يتلافي العقم عند الرجال وضرورته واضحة فى تكوين المني .

ولذا يجب تناول هذه الأغذية كل يوم والامتناع عن الأغذية المنخوله والمصفاه لأنها فقيرة فى فيتامين "هـ" .

التمر :

إن الرطب أو التمر هو أكثر الثمار تغذية للبدن كما انه مقو للكبد ملين للطبع ، يزيد فى الباه ووصف البلح فى الطب القديم بانه يزيد فى القدرة الجنسية مع الحليب والقرفة ويخصب البدن ويسخنه .

الجزر :

نبات الجزر غني جدا بفيتامين "أ" خاصة فى الجزر الأصفر وهذا الفيتامين يزيد من خصوبة الخلايا التناسلية الموجودة فى المني كما أنه يزيد ايضا من خصوبة الخلايا التناسلية فى المبيض وهذا الفيتامين يزيد من مقاومة الجسم عامة .

البقدونس :

زيت البقدونس يفيد فى علاج حالات الضعف الجنسي كما يفيد فى علاج اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء حيث تستخدم الجزاء الهوائية من النبات فى عمل شراب مفيد فى علاج آلام واضطرابات الدورة الشهرية .

الخس :

يعتبر الخس من افضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية وكان قدماء المصريون يطلقون عليه اسم " نبات الخصوبة " ويحتوي زيت الخس على فيتامين "هـ" الذى يمنع حدوث العنة.مثير للرغبة الجنسية إذا اخذ بكمية كبيرة . ويفيد فى علاج العقم عند الرجال اما عند النساء فان فيتامين "هـ" يمنع عسر الولادة والطلق المبكر ويمنع حدوث الاجهاض .

الكرفس :

يفتت شهوة الباة من الرجال والنساءولذا تمنع المرضعة منه لأنه يهيج الباه ويقلل اللبن .

العسل :

منشط جنسي حيث يحتوي العسل على مواد منشطة جنسيا هى فيتامين "هـ" .

الاسماك :

تتميز الأسماك والحيوانات البحرية الأخري مثل الجمبري والكابوريا باحتوائها على نسبة عالية من اليود وهو عنصر هام جدا فى الرغبة والعملية الجنسية كما يحتوي السمك على نسبة عالية من الفوسفور .

الزنجبيل :

الزنجبيل مقو للجنس . ذكره داود النطاكي فى تذكرته فال " الزنجبيل يدر الفضلات ويفرز الماء ويهيج الباه جدا "

الخلطة السرية :

ملعقتان من اللبن البودرة – مقدار مناسب من الماء – ربع ملعقةكبيرة من الزنجبيل ، وثمن ملعقة كبيرة من القرفة – 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل – قليل من عصير الليمون – ثمرة واحدة من اى نوع من الفاكهة .

يخلط الجميع بواسطة الخلاط ثم يؤخذ .

الجرجــــــير

يحرك شهوة الجماع شرب عصير أوراقه وأكل بذوره يقوي الجنس ويحتوي الجرجير على نسبة عالية من فيتامين "أ" والحديد والألياف النباتية .

العنب

ينقي الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءة الأعصاب في نقل الرسائل والاستجابة للمؤثرات

جوز الطيب

يستخدم البعض ثمرة جوز الطيب كمنشط جنسي إلا أنها تعتبر من المنبهات الوقتية وإدمان استخدامها يؤدي إلى الضعف الجنسي .

البصـــــــل
مهيج للجنس وماء البصل يدر الطمث والبصل يزيد الشهوة إذا قطع ونقع في الخل .

القمح

تعتبر حبات القمح غير المنخولة أي غير منزوعة القشرة من اغني المصادر بفيتامين "هـ" ويزيد من إثارة الرغبة ويساعد على تكوين المني وزيادة خصوبة الرجال وعلاج العقم أيضا كما تعتبر حبات القمح غير المنخولة من اغني المصادر بفيتامين "ب1" المقوي للغدد التناسلية .

أغذية تزيد المنـــــي

الفول السوداني - الحمص - حب العزيز .-السحلب

القرفة -القرنفل -اليانسون -الشمر والغدد الجنسية

الفاكهة -التوت -فول الصويا -القرع ا لعسلي

الحلبة .

تحتوى على مواد منشطة للرغبة الجنسية وعند شرب الحلبة بغرض زيادة الرغبة الجنسية لابد إن يكون ذلك يوميا ويفضل إن تحلي بعسل النحل بدلا من السكر الأبيض مع إضافة قليل من عصير الليمون .

القرع العسلي

البذور يزيد من نشاط الرجل الجنسي ويعزي السبب في ذلك إلى إن تناول بذور القرع العسلي يزيد من مستوي الهورمونات الجنسية

- منقول -
 
اسم الموضوع : الغذاء والجنس | المصدر : الزوج والزواج
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه