العلم الحديث يكشف سر صيام الليالي البيض

احصائياتى
الردود
7
المشاهدات
1K

رذاذ

New member
معلومات رذاذ
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,924
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حيث أكون
العلم الحديث يكشف سر صيام الليالي البيض

أخرج البخاري في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : أوصاني خليلي بثلاث : صيام ثلاثة أيام من كل شهر ،وركعتي الضحى ، وأن أوتر قبل أن أنام . وجاء في فتح الباري شرح صحيح البخاري أن : المراد بالبيض الليالي التي يكون القمر فيها من أول الليل إلى آخره .

وقد دل هذا الحديث على أنه صلى الله عليه وسلم كان يأمر الصحابة بصيام هذه الأيام البيض، محمول على الندب لا على الوجوب . فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يعرض له عارض فلايصومها مما يدل على عدم الوجوب ، وهذا متفق عليه .

وسميت بالبيض لأن لياليها بيضاء من شدة ضوء القمر عند اكتماله .. ولأنها أشبهت بالنهار لشدة ضوئها واكتمال القمر .. وانسحب الاسم إلى اليوم لأن اليوم يشمل بياض النهار وسواد الليل .

قال ابن سينا في القانون : " ويأمر باستعمال الحجامة لا في أول الشهر ، لأن الأخلاط لا تكون قد تحركت وهاجت ، ولا في آخره - لأنها تكون قد نقصت - بل في وسط الشهر حين تكون الأخلاط هائجة بالغة في تزايدها ، لتزايد النور في جرم القمر " .

العلم الحديث يكشف السر :

وقد ظهرت في الأعوام الأخيرة أبحاث علمية كثيرة مفادها أن القمر عندما يكون بدرا ، أي في الثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر، يزداد التهيج العصبي والتوتر النفسي إلى درجة بالغة .. ويقول الدكتور ليبر عالم النفس بميامي في الولايات المتحدة : " إن هناك علاقة قوية بين العدوان البشري والدورة القمرية وخاصة بينه وبين مدمني الكحول ، والميالين إلى الحوادث وذوي النـزعات الإجرامية ، وأولئك الذين يعانون من عدم الاستقرار العقلي والعاطفي " .

ويشرح ليبر نظريته قائلا : " إن جسم الإنسان مثل سطح الأرض يتكون من 80 % من الماء والباقي هو المواد الصلبة " . ومن ثم فهو يعتقد بأن قوة جاذبية القمر التي تسبب المد والجزر في البحار والمحيطات تسبب أيضا هذا المد في أجسامنا عندما يبلغ القمر أوج اكتماله في أيام البيض .

ويقول الدكتور ليبر في كتابه " التأثير القمري " إنه نبه شرطة ميامي ، كما طلب وضع أخصائي التحليل النفسي في مستشفى جاكسون التذكاري في حالة طوارئ تحسبا للأحداث التي ستقع نتيجة الاضطرابات في السلوك الإنساني ، والمتأثرة بزيادة جاذبية القمر .. ويقول الدكتور ليبر :
"إن ما حدث كان جحيما انفتح ، فقد تضاعفت الجريمة في الليالي التي كان فيها القمر بدراً من يناير 1973 ، كما وردت أنباء عن جرائم أخرى غريبة وجرائم ليس لها أي دافع " .. وأصبح من المعروف أن للقمر في دورته! تأثيرا على السلوك الإنساني وعلى الحالة المزاجية ،وهناك حالات تسمى :الجنون القمري حيث يبلغ الاضطراب في السلوك الإنساني أقصى مداه في الأيام التي يكون القمر فيها بدرا ( في الأيام البيض) .

فما أصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وأحكمه وأعلمه بأسرار النفس وأسرار تكوينها أخلاطها و هرموناتها ، فصلى الله عليه وسلم أفضل وأكمل ما صلى على أحد من العالمين ...

منقووول

دمتم بود:in_love:
 

احب الله

New member
معلومات احب الله
إنضم
14 أكتوبر 2006
المشاركات
453
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
اللهم صلي وسلم وبارك عليه وعلى اله وصحابته اجمعين
بارك الله فيك معلومات مفيدة فقد كنت انا وصديقة لي قبل ايام نتحدث في هذا الموضوع بالذات
وكنا نتسائل هل صحيح ما يقال ان لتصرفات الانسان علاقة باالقمر ام لا
وقد افدتيناء بهذه المعلومات الله يعطيك العافيه حبيبتي رذاذ
:icon26: :icon26: :icon26:
 

عابرة سبيل

New member
معلومات عابرة سبيل
إنضم
1 أكتوبر 2006
المشاركات
104
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
رد : العلم الحديث يكشف سر صيام الليالي البيض

سبحان الله العظيم....

الحمد لله اننا نتبع دين خيرخلق الله سيدنا محمد صلى الله علية وسلم


مشكوره اختي على هذا الموضوع الرائع جزيتي خيراً​
 
معلومات الراجية رضى الله
إنضم
21 نوفمبر 2006
المشاركات
63
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
ولسوف يعطيك ربك فترضى
جزاك الله كل الخير يالحبيبة ....وأذكر نفسي والجميع بأن غدا بإذن الله تبدأ أيام البيض...فهلموا لنصوم هذه الأيام وأكملوا يالحبيبات بيوم الخميس لزيادة الأجر....ودمتم في حفظ الله ورعايته
 

CanDle-Kuw

New member
معلومات CanDle-Kuw
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
1,564
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : العلم الحديث يكشف سر صيام الليالي البيض

جزاج الله الف خير اختى الغاليه
 

رذاذ

New member
معلومات رذاذ
إنضم
25 أكتوبر 2006
المشاركات
1,924
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
حيث أكون
لكل من مرت فاعطيتني من وقتها أبعث لكِ برسالة شكر ،،
وأمنياتي لكن بكمال الدين ،،،

دمتم بود:in_love:
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه