العلاقة الزوجية في وجود الاطفال

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
715

Noufshamri

Well-known member
معلومات Noufshamri
إنضم
4 مايو 2020
المشاركات
1,036
مستوى التفاعل
1,141
النقاط
113
العلاقة الزوجية في وجود الاطفال
ممارسة العلاقة الحميمة بين الزوجين تختلف من مرحلة لأخرى في حياتهما، ففي بداية الزواج يحرص الزوجين على العلاقة الحميمة بكثر حيث اندفاع العاطفة بينهما، ثُم تأتي مرحلة الحمل وتتأثر العلاقة الزوجية نتيجة تعب الزوجة والضرورة الطبية التي تقتضي عدم ممارسة العلاقة الحميمة في بعض فترات الحمل. وأخيرا مرحلة وجود الأطفال في البيت، وهذه المرحلة هى الأطول لذلك على كل زوجين أن يتفهما أن فترة جديدة في حياتهما قد بدأت وأن عليهما الاستعداد لذلك.

في هذه الفترة يجب أن يتمسك الزوجين بالعلاقة الحميمة أكثر وأن يجدا وقتا لنفسهما بعيدا عن متطلبات الأطفال وأعباء الحياة، ولكن كيف يحدث ذلك التوازن بدون أن يؤثر على الأطفال أو علاقة الزوجين؟ إليكِ بعض الحلول والأفكار...

تأثير الأطفال على العلاقة الزوجية
بالطبع تتأثر علاقتك مع زوجك بعد مرور عدة سنوات على زواجكما ووجود أطفال، خاصةً فيما يتعلق بالعلاقة الحميمة. ويظهر هذا التأثير في...

  1. قلة الخصوصية بينك وبين زوجك، فبعد أن كان البيت كله لكما فقط، أصبح هناك شركاء وهم أطفالك.
  2. متطلبات الأطفال خاصةً في السنوات الأولى من عمرهم تُرهقك أكثر من اللازم، وكذلك العبىء المادي والإجتماعي على الزوج، كل ذلك يؤثر على علاقتكما ببعضكما البعض.
  3. يومكما أصبح مزدحما أكثر، وأصبحت مواعيدكما تتحدد بناءا على ما يحتاجه أطفالكما.
  4. غرفة النوم لم تعد لكما فقط، فحتى إن كان أطفالك معتادون على النوم في غرفة منفصلة، فبالتأكيد في بعض الأحيان قد يخترقون غرفتك للنوم معك أو اللعب أو لطلب أي شىء.
  5. الإجهاد الذي تتعرض له الزوجة طوال فترة الحمل وتغير الهرمونات بعد الولادة بالإضافة لمراعاة الأطفال لسنوات كل ذلك يؤثر في رغبتها في العلاقة الحميمة، وبطريقة غير مباشرة قد يؤثر على الزوج أيضا.
  6. التوتر والشعور بوجود الأطفال دائما قد يجعل الأمر أصعب على الزوجين عند ممارسة العلاقة الحميمة، خوفا من أن يراهما أو يسمعهما الأطفال.
ولكن مع كل هذا التأثير القوي الذي يُغيره الأطفال في علاقة الزوجين، لا يجب أن يترك الزوج والزوجة تمسكهم بالعلاقة الحميمة بسبب وجود الأطفال، فهذه العلاقة الزوجية تُعتبر طريقة رائعة للتواصل بين الزوجين. كما أنها تمنحهما الفرصة لإيجاد وقت خاصة لهما مما يُقوي روابط الحب والعاطفة بينهما ويجعل حياتهما أسعد. لذلك هناك بعض النصائح والأفكار التي عليكِ اتباعها لتُحققين التوازن في حياتك الزوجية بين زوجك ومسئوليتك تجاه أطفالك.

نصائح لممارسة العلاقة الحميمة في وجود أطفال...

  1. لتنعما بحياة سعيدة أنتِ وزوجك بعد وجود أطفال، يجب أن يُحاول كل منكما تدعيم الطرف الآخر، ومشاركته بما يدور في ذهنه لكي تجدا معا حلول لأي مشكلة تواجهكما وتستطيعان ممارسة العلاقة الحميمة بشكل أفضل.
  2. الوقت أصبح مُهم! لم يعد الأمر مثل سابقا فجدول مواعيدكما أصبح مزدحما جدا، لذلك عليكما أن تُحددا وقتا وأيام ثابتة لممارسة العلاقة الحميمة.
  3. التهيئة النفسية مُهمة جدا، سواء للزوج أو الزوجة يجب أن يكون كل منكما مستعد نفسيا وجسديا للدخول في العلاقة الحميمة.
  4. بعد مرور وقت على بداية الزواج يُصبح مفهوم العلاقة الحميمة أشمل وأوسع بالنسبة للزوجين، فمن الخطأ أن يقتصر الزوجين العلاقة الحميمة على العلاقة الجسدية، فهناك الكثير من طرق المداعبة الجنسية من خلال كلمات الحب والغزل. كما أن الأحضان والقبلات الرومانسية وعمل جلسة مساج مثلا أو الاستحمام معا كلها أشياء تُحفز العلاقة بين الزوجين وتجعلهما في حالة من النشوة الجنسية أيضا.
  5. تقع على الزوج مسئولية تدعيم زوجته خاصةً من حيث الشكل بعد الحمل والولادة، فبعض السيدات يحتجن لكلمات التشجيع والإثناء على المظهر لتستعيد ثقتها بجمالها وأنوثتها. لذلك لا يجب على الزوج أن يُشعر زوجته أبدا أنها لم تعد مثل سابقا، بل عليه أن يُشجعها ويُثني على مظهرها وأن ينتبه لأي تغيير تُحاول أن تفعله.
  6. هناك بعض الزوجات يُهملن العلاقة الحميمة مع أزواجهن لفترات طويلة بعد وجود أطفال بحجة المسئوليات ومتطلبات الأطفال، ولكن هذا قد يؤثر بالسلب على الحياة الزوجية. فإذا كانت الزوجة تشعر بأي مشكلة تجعلها تنفر من العلاقة عليها التحدث فورا مع زوجها ومحاولة حل هذه المشكلة. وبخلاف ذلك يجب أن تتمسك بضرورة ممارسة العلاقة مع زوجها
أفكار لممارسة العلاقة الحميمة بعيدا عن الأطفال...
  1. إذا كان أطفالك في سن يسمح بذلك، يُمكنكِ السماح لهم بالبيات خارج المنزل عند والديكِ أو والديِ زوجك، لتصنعي جو من الخصوصية مع زوجك في المنزل.
  2. يُمكنكِ السفر لمدة يومين أو يوم واحد كل شهر أو شهرين للاستمتاه بوقت رومانسي مع زوجك بدون أطفالكما، فهذا يُقوي علاقة الحمب بينكما ويُعيد لكما مشاعر الرومانسية والإثارة.
  3. أثناء وجود أطفالك في المنزل، حاولي اختيار الأوقت المناسبة لممارسة العلاقة الحميمة، مثلا بعد التأكد من نومهم، مع الحرص على إغلاق غرفتك وعدم إصدار أي صوت.
  4. اختاري أن تكون غرفة نوم الأطفال بعيدة عن غرفتك.
منقول
 

Noufshamri

Well-known member
معلومات Noufshamri
إنضم
4 مايو 2020
المشاركات
1,036
مستوى التفاعل
1,141
النقاط
113
احسن الله اليكي حبيبتي انثى
هههههه اعجبني تعليقك فعلا احيانا يكون لهم دور بالمشاكل ربي يسعدك ويبارك فيكي
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه