الشهيد الدنماركي "كنود هولمبو أو أحمد علي" ..

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
323

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
الشهيد الدنماركي "كنود هولمبو أو أحمد علي" ..
received_333722634748611.jpeg




الشهيد الدنماركي "كنود هولمبو أو أحمد علي" بعد إسلامه..

- ️تحاربه أوروبا حتى بعد استشهاده في 1 من جمادي الآخر سنة 1350 هجرية الموافق 13 من أكتوبر 1931م ولا تقل عداوة أوروبا له عن عداوتهم للشهيد المجاهد "عمر المختار" أو "الأمير عبد القادر" أو أي مجاهد حارب ضد احتلال وطنه.

• تحارب سيرته عدة دول حتى اليوم وبعد استشهاده بـ 90 سنة.
️تحاربه كل من إيطاليا وفرنسا وألمانيا وانجلترا وإسبانيا ودانمارك بلده الأصلي بسبب فضحه لجرائمهم وقت احتلالهم للبلاد الإسلامية !

حتى النازيين كانوا يحاربوه وصادروا كتابه حين دخلوا الدانمارك سنة 1940م وقاموا بقتل وتعذيب أفراد اسرته وقاموا بتعذيب زوجته أم عائشة ابنته !

• ️اما القائد البريطاني مونتجمري حين حصل على كتاب الشهيد أحمد علي قال عن الكتاب أنه أعز عليه من جيش وأقوى من أسطول أن كتاب ( الصحراء والمواجهة ) كان سبب انتصار مونتجمري في معركة العلمين ومع ذلك كان الأنجليز يحاربوه بينما يستخدمون كتابه في معرفة الطرق والأماكن وطباع الناس والقبائل والقرى وحركة الرياح والمناخ وأماكن الماء وجيولوجيا الأرض مما كان له أكبر الأثر في سير المعارك الألمانية !

• هو من مواليد 1319 هجري = 1902م وفي عمر 17 سنة دخل الكنيسة ولم يقتنع بالنصرانية فهاجر الى بلاد المغرب الإسلامي واعتنق الإسلام وتسمى بإسم أحمد علي !

• ️التقى الزعيم "عبد الكريم الخطابي وأمين الحسيني" والكثير من أبطال الجهاد في ليبيا والمغرب الإسلامي ومصر وسوريا وفلسطين والشام كله !
️فضح الإنجليز والألمان والفرنسيين والإسبان بسبب أفعالهم أثناء احتلال البلاد العربية والإسلامية حتى أن كتابات أحمد علي كانت أشد عليهم من غارات المجاهدين والمقاومين في البلاد المحتلة.
️منعت كتبه من الترجمة في كل دول أوروبا وبقي ذلك حتى بدايات القرن 20 حين بدأت طباعة كتبه وآثاره على استحياء !

• سنة 1350هــ = 1931م قام الجنرال الإنجليزي "كوكس" بالترتيب لاغتيال "أحمد علي" أثناء رحلته إلى الحج في منطقة العقبة وهو قادما من الأردن وذلك بعد نجاته من محاولتي اغتيال في الأردن وتشير الدلائل أن إيطاليا وانجلترا وفرنسا وألمانيا كانوا يراقبونه في كل مكان وبرغم العداوات التي كانت بين هذه الدول إلا أنها اتفقت جميعا على التخلص منه ولم يعلم أحد عن جثته شيء حتى اليوم..

- ️المصدر:
مجلة الفيصل, العدد 78 - صفحة 74 حتى 79 اصدار سنة 1403هـ = 1983م




#كاتب_التاريخ
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه