**.........الشمر(الحلوة)..........**

احصائياتى
الردود
7
المشاهدات
2K

papero0o

معلومات papero0o
**.........الشمر(الحلوة)..........**

اكثر الي في المتدى عارفين اني اعاني من سعاااااال شديد و فية بناااااات نصحوني بلحلوة الي هي الشمر
بس دورت عليها في المواقع لقيت مقال عنها بس مافهمت نقطتين ذكرها اول نقطة ان الشمر منشط رحمي فيجب الحامل الابتعاد عنها و نقطة ثانية ان الحامل تقدر تاخذة عشان الغازات و الوحاااااااام
اتمنى تعطوني رايكم في هل موضوووووووووووووع
لاني ودي صراحة أخذها عشان الكحة لاني مرررررررة تعبت

الشمر( المثيبة )
المواد الفعالة: زيت طيار، وأحماض دهنية، وفلافونيات، وفيتامينات، ومعادن

الخصائص الطبية للشمر
1- طارد للريح

2- منشط رحمي
3- مسكن للسعال والأمراض النفسية
4- نشط للدورة الدموية
5- مضاد للالتهابات
6- مفيد لمشاكل الهضم
7- مدر للحليب أثناء الإرضاع
8- مسكن وملطف للمعدة
مغلي البذورالشمر: يذاب زيت الشمار مع 25 نقطة من زيوت الصعتر والأوكالبتوس في 25 مل من زيت عباد الشمس أو زيت اللوز، ويفرك به الصدر لعلاج الأمراض الصدرية (5) ، لذا يجب تجنبه أثناء الحمل.شمار شمرة رازيانج
استعمالها طبـيا
أ- من الخارج: يستعمل مغلي مسحوق الجذور للغرغرة في التهاب الفم أو لغسل العين أو تكميدها عند اصابتها بالتهاب الملتحمة(الرمد) أو إجهادها في القراءة أو الكتابة أوغيرهذا وذلك بإضافة فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان إلى مقدارملعقة صغيرة من مسحوق الجذور لمدة (10) دقائق وتستعمل أوراق الشمرة الغضة لمعالجة التسلخات في الأعضاء التناسلية أو جوارها وفي الثدي أيضا وذلك بوضع الأوراق الغضة فوق موضع الإصابة وتثبيتها بضماد وتستعمل الأوراق المسلوقة أيضا بتثبيتها ساخنة فوق البطن لطرد الغازات وتسكين الآلام الناتجة عنها في الأمعاء حتى عند الأطفال0

ب- من الداخل:لمعالجة الالتهابات في الجلد المخاطي(النزلة الشعبية والسعال في الصدر) ونوبات الربو والسعال الديكي والتهاب الحنجرة (بحة الصوت) وسوء الهضم في المعدة والأمعاء في إصابتها الحادة والمزمنة وحتى في حالات سرطان المعدة وكذلك تستعمل لمعالجة التالبولي حوض الكلى والمثانة والمسالك البولية . ومغلي الشمرة علاج مفيد جداً في جميع الحالات المذكورة خصوصاً عند الأطفال والشيوخ و المنهوكي القوى من إزمان المرض فهو يغسل الجلد المخاطي ويزيل عنه إفرازات الالتهاب ويسكن بذلك الآلام الناتجة عنها بذلك الآلام الناتجة عنها. ويمكن للحامل إن تشرب مغلي الشمرة أيضا لمعالجة ما قد تصاب به من اضـطراب الهضم كالإمساك والغازات المعوية والغثيان أوالقيء وكذلك الأطفال الرضع ولا يفوتنا إن نذكرإن مغلي حبيبات الشمرة يدرإفرازالحليب عند المرضع. ويعمل مغلي حبيبات الشمرة بإضافة فنجان من الماء الساخن بدرجة الغليان إلى مقدارملعقة صغيرة
من الحبيبات المهروسة ويشرب مـنه مـقدار (2-3) فناجين يومياًًً.أما للأطفال الرضع فيكتفي لعمل مغلي حبيبات الشمرة كما ذكرنا بكمية اقل من ربع ملعقة صغيرة من الحبيبات المسحوقة ويمكن غليها بالحليب من الماء

التعديل الأخير:

papero0o

معلومات papero0o
يووووووووووة 6 مشاهدات ولا رئي واحد..!
انا ماقلت الي عندها معلومة انا قلت وش رايكم بلي مكتوووووووب من وجهة نظرك يعني لهدرجة انتم ماعندكم رأي.؟

** ألماسه **

معلومات ** ألماسه **
أختي أنا في ردي السابق عليكي قلت لك الحلوه ماهي زينه للحامل

مضرررررررررره

الحلوه تؤكل عشان تنزل الدوره او عشان تحمي الطلق

مثلها مثل الحلبه و القرفه

نصيحه لك لا تستعملينها

papero0o

معلومات papero0o
فية بنااااااات يمدحونها و بناااااااااااااااات لاء و مقال واحد فية تناقض فية انا مرررررررررة مترددة و افكر اني اخذها و اتوكل على الله

أم لينو

معلومات أم لينو
أختي أوصيك للكحه خوذي لبان مر ونقعيه في ماي ،واشربي منه نص فنجال ثلاث مرات باليوم .
أو إذا مقبول عندك تعلكينه .
أنا يوم حملي الثاني كنت أستخدمه ما شاء الله هو اللي لقيت فيه نتيجه من كثر ما استخدمت من علاج.
بشريني عنك إذا استخدمتيه والله الكحه شينه ولا حامل بعد الكبد ما يحتاج.
بالشفاء العاجل أختي.

papero0o

معلومات papero0o
أم لينو يعطيك العافية بس اما في بريطانيا مو كل الأغراض اقدر القاها مالقيت غير الحلوة و صراحة مترددة مرررررررة

الله يهدي زوجي و نسافر للرياض ..
والله محتاجة الدلع و اكلاتنا ....هنا تعبت غسيل و طبخ و ترتيب البيت و حامل و وحاااااااااام و كحة بعد والله ماودي اشتكي كثير لان الشكوى لغير الله مذلة و ودي ربي ياجرني على صبري بس سبحان الله لأنسان له طااااااااقة

معلومات يقيني بالله
حبيبتي الغالية فرج الله همك

عانيت كثيرا في حملي هذا من الكحة حتى كدت أن أسقط حملي لولا رحمة ربي ولم ينفع معي أي علاج فقد كانت الكحة شديدة ومتواصلة
شربت الزعتر والبابونج فقد خفف كثيرا وكذلك دواء مارينز للسعال من الصيدلية بالعسل والزعتر وهو رائع ولكن في النهاية أخبرتني الطبيبة أن سبب عدم إستجابتي للعلاج بسبب ضعف المناعة عند الحامل ونصحتني بأكل 3 ملاعق عسل على الريق مع قطرات من زيت الحبة السوداء مع مشروب دافئ ( زعتر بابونج نعناع أوحليب) ويكرر 3 مرات يوميا أو مع عصير الليمون المركز وهذا ما يرفع مناعة الجسم وبعد 3 أيام من إستخدام العسل وزيت الحبة السوداء إختفت الكحة تدريجيا وورد وجهي بعد أن كان أصفر
وممكن إستخدام أقراص فيتامين سي من الصيدلية أيضا تساعد على تخفيف الزكام

هذا من واقع تجربتي شفاك الله وعافاك:bye1::bye1::bye1:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه