الشمالي الغربي والكلام الجارح ... كيف تغيرين حياتك

احصائياتى
الردود
47
المشاهدات
37K

Kuki

معلومات Kuki
الشمالي الغربي والكلام الجارح ... كيف تغيرين حياتك
الشمالي الغربي والكلام الجارح

من منا لايعاني مع اسلوب الشمالي الغربي
حين يستبد به الغضب
من منا لاتنكسر او تنطوي حين يصرخ او يشمت او يذكرك بمواقف تهز بدنك عز
من منا لايفقد ثقته بنفسه او اعصابه او تحكمه في نفسه ويبدا بالصراخ او البكاء
الحل السحري هو ....
( اظهار القوة في الضعف) والتكلف
لكن نحل المشكلة يجب ان نفهم مع من نتعامل
مثلما لكي نحل معادلة رياضية يجب ان نفهمها**

حينما نتحدث عن الشمالي الغربي فنحن نتحدث عن اشد الناس قسوة وتلاعبا بك
الشخص الذي ( ياخذك لحم ويرميك عظم)**
الشخص الذي يدمرك، يهز ثقتك في نفسك، يهينك ويهين اهلك بلا هوادة

صديقتي زوجة شمالي غربي
قبل الزواج**
كانت قوية الشخصية ، جميلة ، واثقة ، اجتماعية
بعد الزواج
**انعزالية ، مهمومة ، كئيبة ، اهملت نفسها
لماذا ياتري وكيف العلاج ...مامعني الكلافة مع الشمالي وكيفية اظهار القوة في الضعف

الشمالي الغربي قوي الشخصية مع الزوجة هو الرجل الذي تتسمم افكاره بكلام الناس
والاصدقاء والام والاخوات ...
هو الرجل الذي يخاف ان تربطه زوجته!
ان تتحكم به وتتلاعب به ببساطة لانه يقضي وقته يعيب الناس الذين تتحكم زوجاتهم به**
والادهى انه ايضا يتأثر بكلامه فوق تاثره بكلامهم!

خليك رجال ! هذه من اصعب كوابيس الشمالي هذي كلمة السحر والعذاب له
كل الناس تمر عليهم هذه الكلمة الا الشمالي الغربي فهذه الكلمه هاجسه الاول والاخير

مع ان النساء بشكل عام مزاجيات ومع ان النساء تتفهم مزاجية النساء ولكننا لا نتفهم مزاجية الرجال (الشمالي الغربي مزاجي جدا) ! لماذا ببساطة لاننا تربينا علي افكار معينة او لان الوالد لم يكن شمالي غربي ( هاهاها)**
المرأة تبحث في الرجل اشياء**
منها الامان والاستقرار**
مزاجية الرجل تعكر هذا الشي وتقلب كيان المرأة فلا تستطيع تقبل هذا الشي
فلا تستطيع تقبل رجلها **
ومن اغرب الاشياء ان المرأة لا تحب الرجل الرقيق ( مع ان المرأة ترغب بالحب) الا اننا نخلط بين ماتربينا عليه في البيت وماشاهدناه ونحن نكبر مثلا ف التلفزيون
فالشخصيتين متناقضتين بحيث لانشعر
الرجل في (تربيتنا )هو الرجل ذو الشخصية
ذو كلمة ووزن من لاتكسر له كلمة **الشهم الطيب الكريم المقدام الظهر والسند يشبه رجال المسلسلات البدوية وهنا نربط مباشرة بما (شاهدناه )في التلفزيون ان يكون رقيق**
يكتب الشعر في محبوته يتصيد لحظات لقائها يمطرها بالنظرات والعبارات والخ**

وهنا مربط الفرس
اذا كنتي اختي قد فهمتي معي الكلام السابق فانتي قد ادركتي اكثر من نصف المشكلة
اعيدي القراءة والتفكير وترتيب الافكار
ولاتتشائمي فالحل موجود**

لي عودة اذا اعجبكم الموضوع
الشكر لهذا المنتدي الرائع والاخوات الرائعات اللاتي علمننا كل هذا بفضل الله**
وكم من حياة تغيرت وكم من حياة انقذت
وفي الاعادة والتذكير إفادة ...
واحيانا نحتلج لقراءة الشي اكثر من مرة لكي نفهمه وننتهجه منهجا لنا ..
**

معلومات أم ميسوـوـو
روووووووووووووووووعه يالغلااا

تنصحيني آرسله لسي السيد

لأنو هذي مشكلتي معااااااااااه

مزااجيته وكلامه الجارح يهداا فترره ويررررررجع العن من قبل

الله يعطيكِ العافيه

~

Kuki

معلومات Kuki
شكرا
لا ابدا المواجهة كذا ماتنفع مع الشمالي الغربي
لازم لها حنكة وذكاء تعامل بنزل بعد شو جزء

Kuki

معلومات Kuki
متعب هذا الرجل
يكسر فيك كل ملامح الانوثة يقتل فيك الثقة والابتسامة والحياة

تزوجتي بشخص وانتهيتي باخر
كان عنده انفصام او كانه شخص ثاني
فترة الخطوبة كان غير شو كان يمثل**
هذي هي بعض مواقف زوجات الشمالي الغربي**

نعم فالرجل قد تغير ليس لانه كان يمثل او عنده انفصام ولكن لان الكلافة رفعت
الشمالي الغربي رجل الكلافة .. يهتم بالشكليات البحته ( المظهر).. سياسي جدا**
كالصياد الذي يعد الطعم المغري المناسب وحين يطبق علي الفريسة يجرها او يرميها

لاتخافي عزيزتي فهذا مظهر الشمالي قاسي من الخارج ( رجل فحل جذاب) وان كنتي ذكية وعرفتي مفاتيحه ستجدينه حنون وطيب لابعد الحدود**
هو بالاصل رجل رقيق المشاعر ( لا تناسب رقة مشاعره رجولته) حسب تربيتنا الشرقيه
فاضطر الي احتوائها في قشرة صلبة جافة لكي لايظهر ضعفه هو يحتاج للاحساس بالامان ثم القبول ثم التاكد من الامان والقبول ثم الثقة بالامان والقبول فقط كي يريك مابداخله ولكنه لن يريك اياه الا باقلل القليل لانه حذر جدا ومع التكيف والعشرة والسنين سينفتح الباب اكثر واكثر ليغمرك بالحب

فاذا لكي تجذبي الشمالي ابدا لاتتخلي عن كلافتك !!! لاتقولي هاي زوجي عادي**
لاتدعيه يرا منك قبيحا ( حسن المظهر مهم جدا) ولكن لاتنتظري منه مديحا
لاتدعيه يشم منك قبيحا ( حتي الحمام اكرمكم الله لاتدعيه يدخل بعدك الا لما تفتحي المروحة وترشي المعطرات) ولا تخليه يشوف الفوط الصحية في ايام الدورة تراه تنفره منه**
يعني تعاملي معاه زي ماتتعاملي لو انتي طالعة مكان او مع احد غريب اقصد من حيث الاهتمام بالمظهر واللبس والعطر والمكياج والتصرفات والجلسة ونبرت الصوت و اختيار الكلام والالفاظ والخ

ادري شو يجي ببال البعض
يعني انا حتي مع زوجي مااخذ راحتي؟
يعني حتي زوجي مااقدر افتح له قلبي؟
اكلمه واخبره بكل شي!
اكون قدامه كاني نفسي!

هذا الكلام 100٪ خطأ وهذا سبب ندم اكثر الفتيات .. الكلام والتصرفات خليه حال صاحبات ثقة او اخواتك **لكن حسك عين قدامه او قدام اهله او امه او اخواته هذول لاترفعي الكلافة عنهم ابدا

خليكي اميرة او ملكة ( كيف ماتعلمنا من هالمنتدي الرائع) **وانتبهي علي كلامك لاتتكلمي ابدا بالسوء عن اهلك ولاحتي مشاكلهم بكرة يسمعك كلام عنهم**
ولاتتكلمي عن اهله ابدا الا بطريقة ودية او تسويها تمثيلية( اياك اعني واسمعي ياجارة)
او بحزن ودلال واختاري ارق واشدد علي ارق الالفاظ ولاتستغربي لو كشر في شكلك لكن انتي لفيها بطريقة حكيمة

ولاتتكلمي عن عيوبك او نفسك بمايهينها او ينزلها و امدحي نفسك بنفسك وان فلان وعلان مدحك وكل هالكلام فهنا هو مربط الفرس لاتخلي يمسك عليكي اي حاجه لانه مابيتردد باستخدامها عنك او عن اهلك**
خلي هالنقطة ببالك وابدا ابدا ابدا لو مسك عليك حاجة وقالها لاتظهري اي انفعال او عواطف لاتناقشي لاتجادليه ولا تبكي او اي شي اسكتي وروحي مكان ثاني وحتي لما يهدا الجو لا تقوليله انا زعلت لانك قلت كذا لانه بيفهم انه ضايقك وبيعيدها
طبعا كوني اذكى قوليله ليه تهاوشني مثلا او ليه تصرخ او ليه اسلوبك كذا جيبي بطريقة اسلوبه او تصرفه وطبعا كرري انه اسلوب ماحلو وماحضاري وانصدمتي منه عشان هو يحس انه هالاسلوب ينقصه ف عينك فمايرجعله لكن لاتلفتي انتباهه للكلام اللي قاله ومع استخدامه مرة واربع بيشوفك ماتاثرتي بينسى السالفة ولابيعود يذكرها**

لاتنسي الشمالي الغربي رجل يهتم بالمظهر ثم المظهر ثم المظهر
هذا اللي ينطبع في قلبه وباله وكيانه
ادري الكلام يشكل تحدي لكن ماكانت في مقولة تقول جهاد المرأة في بيتها
اعتبري جهادك واحتسبي الاجر وعسى الله يفرج هم كل مهموم ويسخر كل الازواج لزوجاتهم
**
ولي عودة بالنقطة الاخيرة**

معلومات برنسيسة نفسي
موضوع رااااااائع ... جزيتي الفردوس الأعلى ...... على كل ما خطته لنا يداك ...

طيب هل الكلام اللي يقوله ويجرح فيه وقت الزعل .... جاد فيه او لا !؟ والله ان كل كلمه يقولها محفورة بقلبي من القهر .... بس احاول ماابين لاني فعلا وجدت انه يكرر فعلته كل ما سمح له الجو .. حس انه ضرب ع الوتر الحساس ....

الله يشرح صدرونا يارب ... بس من جد شئ يوتر والله ..

Kuki

معلومات Kuki
اتمني ان اكون افدتكن
اسعدني تواصلكن اخواتي جميعكن
طيوووفي وحرم شوشو غربي واموت في البنات
شكرا جزيلا

Kuki

معلومات Kuki
الاخت برنسيسة نفسي
والله حاسة فيج كنت اعاني كثير قبل وتو بعد هالطريقة تغير شوي وبدا يقل
انا مااظن يعني الكلام لكن اللي يعنيه ان ينرفزك ويطلعك من طورك ويريد يأذيكي كيفما حس هو بالاذية او بس يبي يكسرك عشان يحس انه الاقوى طبعا حسب المشكلة
المهم طنشي لان علاجه التطنيش اولا ومن ثم استراتيجية خاصة للشمالي المزاجي
تابعي معي هالجزء اختي
الله يفرج همك وهم كل مهموم

Kuki

معلومات Kuki
ضعفها في قوتها

الشمالي الغربي يحب المرأة الواثقة المثقفة الحضارية كيف ماكلنا نعرف
اهم شي كيف تستخدمي هالاشياء كاسلحة ذات حدين
ماادري عن بقية الانماط بس الشمالي الغربي يتاثر وايد ب الانوثة والغنج والدلال وبانك تمدحيه وتظهريله الاعجاب لكن احذري من المبالغة لانها بترتد عليكي
وهالاشيا تجننه**لكنه دايما يخفي اعجابه بهالاشيا عشان ماتمسكيه من يده اللي توجعه

عموما، لما يزعل او تتزاعلو **،خلي الشمالي يقول اللي يقو ل كوني**هادية الانثى ماتصرخ وتجادل وتهاوش ( الله يخلي المنتدي)
ولما يخلص احقريه روحي لحالك مجرد انك مارديتي هو بيحاول يستفزلك وبيقول كلام كبير**لاجل يحط الحق عليج لايخدعك خليك اذكي ،طبعا لاتبكي لاتنزلي راسك لا تتكلمي
ركزي ع عيونه بكل ثقة وخليها نظرة خيبة امل
( الله يخليكي مانظرة تحدي او غضب ) ولاتكتفي يدك تراها هالحركة تستفز .. ولاتاففي وخليكي واقفة مستقيم كتفك مرفوعة **يعني مظهر الواثق**بتشوفي اصلا العجب طبعا ما من اول مرة لكن مع الايام لو كان يصرخ مابيقدر يكمل او يشتم بتشوفيه ينكمش يوم بعد يوم

وبعد الخناقة لما يجي يكلمك ( وكلنا نعرف الشمالي نادرا مايعتذر) خليكي جافه يعني مالهفانة عليه تعاملي ببرود بس ماقسوة
خلي بالك في فرق يعني لما يتكلم ردي ببرود
او لو بغي حاجة سويها بس لاتجلسي وياه وتسولفي ولا كأنه شي لا،**خليكي ذكية ( وع فكرة هو مابيرضخ ولا بيراويك ضعفه او بيجيك لا بالعكس في احتمال يتمرد ويزيد ويقلبها لانه يحب يختبر حدودك) خليه فتره كافيه **لان هو اصلا الذنب ياكله اكل
وانا اقترح التدرج اول مرة مثلا ساعتين طبعا بعدما يجي يكلمك وتحسي يحاول يغير الموضوع وزيديها مع الايام تعرفي ليش لانه كذا بيحاسب انه مايسوي كذا معاكي لانه مابيقدر عالبرود هذا
وطبعا بعد مرور المدة تعالي بانكسار كانك مصدومة وحزن بس علي دلع ( ماعلي اسلوب المصايب)**
ناديه بالاسم اللي يحبه وامسكي يده **وقوليله كلام يخلي قلبه ياكله اكل
مثلا: حبيبي انا ماتوقعت منك تقلي كذا انت سندي وظهري وتاج راسي ليه؟(دلع ونفخة)
انا الحمدلله قايمة بالبيت وبكل واجباتك ( بثقة) **ولو في شي تعال كلمني بهدوء**
بدل الصراخ والهم والزعل نفسياتنا تتعب ونفسيات الاطفال ( تحسسيه بالذنب)**
****وانت شخص واعي مثقف متدين مامستواك ولا اسلوبك كذا ولا اظن انك ترضاها علي علي زوجة حبيبتك وام اولادك ( تعزيز لك وله)**
وخلي يتكلم اسمعيه للاخر طبعا بيحط اللوم عليكي لاتقاطعيه ولما مايعجبك شي قوليله لكن ياحبيبي .... **او بالهداوة كلمني ...
او انتي بعد تعذري لنفسك وارميها عليه لكن الحل انه ( باسلوب ثم الاسلوب ثم الاسلوب)**
وطبعا مافي كل شي تتبعي هالاسلوب ولاتجيه كل مرة وشوي شوي الانسان يتغير
بس ياخذ وقت انا عني**زوجي بدا فعلا يتغير بعد اربع سنوات!!!!!
يعني وقت كثير وشوي شوي **،بس اهم شي الوحدة تصبر وتصبر وتصبر
ومافي حل الا الصبر والدعاء والتحمل
وان شاالله يكتب لك الفرج ويسخر لك زوجك

بس يااختي تذكري :
كوني منصفه معه الانسان احيانا ينسي نفسه ويلوم غيره ع كل شي
لازم تطوري من نفسك وشخصيتك وثقافتك لاتكوني ع وتيرة وحدة في حديت عن الرسول بما معناه من تساوي يوماه فهو مغبون وطبعا كل هذا لاجل نفسك انتي المستفيدة ابدا لا تعيشي لاجل زوج او اولاد او دنيا فانية ، تذكري هدف خلقة الانسان واجعلي حياتك لله ،فالله حينها لن ينساكي من فيوضاته ورحمته، واجعلي حبك وتفانيك لزوجك وبيتك لله فكذا بتكوني في تحدي مستمر مع نفسك للتطور للافضل
ليش الوحدة مننا تنسى نفسها وتهملها لا بالعكس كوني جميلة وذكية اقرأي ولو ماتحبي اسمعي محاضرات دينية او تخص علم نفس او اجتماع او شوفي الطريقة اللي تحبي المهم ليش تنسي نفسك وتوقفي حياتك وعقلك اللي ربك عطاك ياه**
**
وايضا لاتمنعيه من الطلعات او زيارات الاهل واذا تحبي شاركيه ولاتربطيه في البيت ترى الرجل غير والمرأة غير ولاتنكدي عليه ( المرأة شوي تحب النكد والدراما) وحضية عالواجبات والمستحبات واعملي قدامه عسى يعمل مثلك وتحصلي ثواب والرجل اذا ارتبط بالله وهذي مشكلتنا ف هالزمان يبدا يتغير
يخاف ربه في كل شي واولها فيك وف اولادك

خلي عندك اهداف واشغلي نفسك عندك صديقات واهل او تعرفي ع ناس جدد وجيران ركزي علي تربيه اطفالك او اي شي المهم لاتخلي زوجك همك بيحس انك ماعندك سالفة وفاضية وممله

وطبعا تعرفو ان الرجل بشكل عام مايحب اللصقة ويحب الغامضة الجذابة الانيقة المبتسمة اللي تدلعه وتهتم فيه خليكي متجددة ومبتكرة وادري ماتقدري كل يوم بس حاولي اللي تقدري**
**
وطبعا لما تشوفي سوا شي زين بسيط او كبير اشكريه او قبليه ليحس بالتقدير والحب والاحترام **وبتشوفي مبادراته لارضائك
لا اضمن ان الشمالي يكف عن الانتقاد ولن يكف عن العصبية ولكن سيقل كثيرا
وكلما فصلتي بين مزاجك وتصرفاته ترتاحي اكثر فمزاجيته لاحل نهائي لها ولكن تقبله واحتواءه وكذلك فصل مزاجك عن المؤثرات الخارجية سيساعدك كثيرا
وتذكري دوما الحديث الذي يقول بمامعناه التغافل 3/2 الدين**

****وفي النهاية احب انبه ان الرجل عقلي والمرأة عاطفية**
الرجل تفكيره محدود مقارنة بالمرأة التي تفكر **فيما سيحدث**
الرجل طريقة تفكيرة ك صناديق
صندوق للعمل صندوق للزوجة صندوق فاضي يدخله حين يحس بالضيق **وهكذا
لكي يخرج من صندوق العمل مثلا الي صندوق الزوجة يحتاج وقت
**ما المرأة تفكيرها مثل شبكة العنكبوت متداخل ومترابط لاتحتاج لوقت لتنتقل من شي الي اخر
الرجل يريد التقدير والاحترام والمرأة تريد الحب والاهتمام
الرجل يعتمد عالمنطق والاقناع والدليل
المرأة تعتمد عالاحساس والحدس والشعور

**وكلما تفهمتي الاختلاف كلما زادت السعادة
ودمتم سالمين
نسالكم صالح الدعاء

Kuki

معلومات Kuki
ملاحظة اقصد التغير بعد اربع سنوات التغير ككل ماانه تاثر بالطريقة لان هالطريقة جابت مفعول لايستهان به من اول مره طبقتها
المهم خليك هادية لان الشمالي الغربي مايحب يعيب نفسه يعني مابيصرخ الا اذا صرختي بس عشان يحط الحق عليكي
لكن لو انتو اصلا كنتو واصلين مرحلة هو متعود عالصراخ لما يجي يصرخ قوليله بحزم لكن ماتحدي ياتهدا يانتناقش لما تهدا
او وطي صوتك لايسمعونا العيال او انا ماجاعدة اصرخ فلوسمحت تكلم بهدوء اي جملة بتجذب اهتمامه ولو كمل يصرخ اعتمدي الطريقة اللي فوق
لو خفف نبرة صوته بتكون هذي البداية وبعدها يجي كيف تغيري اسلوب نقاشه او كيف تتحاشي في البداية الافكار العشوائية اللي تجي بباله
ولادارة حوار ناجح لو حبيتو مستعدة اكتبلكم ملخص من كتاب حبيته كثير اسمه حل الخلافات الزوجية
واتمني كلامي يفيد الجميع
بس اهم شي حبيبتي لازم تعرفي ان الازواج تختلف وانتي خذي الطريقة ولكن لاتعتمديها بالحرف
يعني حطي بصمتك الخاصة شوفي الكلام اللي يناسبه اكثر او الاسلوب اللي يناسبه اكثر
انتي ادري لانك زوجته ثقي بربك وبنفسك وبحدسك الانثوي
ولازم تتذكري ان الهدوء والثقة بالنفس هو الحل الاكيد لمشاكلك
جربيها هذي بس ومابتندمي
وان شاء الله اكون افدتكم او عالاقل اسريت عنكم بالكلام
وشكرا لكل من تفاعل عسى ربي يسخرلكم ازواجكم ويحقق امانيكم

٪غادة٪

معلومات ٪غادة٪
الله ينور عليك دنيا واخرة ياشيخة

الله يفرج عليك همومك

انا معاناه مع الشمالي الغربي معاناه نفسية وضغط بشكل دائم معه

الحمد لله انا قدرت احط له خط انه يتلفظ على او يصارخ او يمد ايده على طبعا ماجاء هذا الا بعد تعب وجهد وظغط وصبر وهدوء
وفرضت احترامي عليه فرض انا احترمك تحترمني انا ماارفع صوتي عليك ومؤدبه لازم انت كذا معي وكان رده علي انا كذا مع الناس كلهم
ودايما يرددها علي انا كذا اعجبتك ولا لا انا كذا وكان هذا الشي يموتني لاني شمالية شرقية مااتحمل احد يهيني وكنت احيانا انفجر عليه
واحيانا اعطيه نظره تكره بنفسه هذا الموضوع ماانتهي بس يتكرر علي كل فتره احيانا يوميا علي حسب مزاجه متعكر الله يصبرنا وطبعا واخذ
حقي منه واحيانا اسكت ويجي يترضاني بطريقته ،،

اما الموضوع اللي بصراحةاللى ابغى له حل معه وعوده معي ويوعدني بشئ او نتفق علي موضوع بعد مناقشة مستفيضة امتدت لايام ،،بعدين ينسحب ويتعلل باي شئ
ااااه بس كسر نفسي بهذي واحرجني فيها قدام الناس وهو قدام عينه مصلحته اولا وراحته
والسبب اللي يخليه معي كذا طبعا انا اسشفيته منه باحساسي وتحليلي لنظراته وطريقة ردوده معي الانفعالايه
( مو انا اللى اخلي امراءة تمشيني ولا تركب فوق ظهري !!!)
وانا بيني وبين نفسي انتقد تصرفه هذا تعطيني كلمه بعدين تنسحب ليه وصراحة ذا الموضوع حطمني كسرني وين كنت وهاللحين وش صرت شخصيتي تغيرت مرره
نفسيتي تعبت مايعترف بالمشاركة يعنى امور البيت والاطفال ما يحلها لك ولا يخليك تحلينها يوقف لك فيها لو تدرين احيانا اشياء تافهه وماتسوى
فامشي الموضوع واحيانا اشياء مصيرية باولادي ولا بالبيت ولا شوؤن حياتنا ويعطل كل شئ علشان مايكون الرجل اللي تمشيه زوجته برستيجه مايسمح
اذا لقيتي طريقة حل سحري اسعفيني الله يخليك لاني من واصله حدي ما اعرف اعيش كذا حياتي احسها مخربطة مافيها استقرار ولاهدوء
وبيتى ماصار فيه طمأنينة ولا راحة وعلى اعصابي معاه دايما ...

يارب الهدايه والصلاح من عندك ياكريم ومانطلبها الامنك لازواجنا واولادنا والمسلمين اجمعين

حياةقلبي

معلومات حياةقلبي
الله يعط يك العافيه فتحتيني على امو كنت اجهلها بس انا لمن يعصب ويشوفي ساكته يعصب اكثر ويقلي تكلمي واذا تكلمت والحق معي يقلي ليش تقولي كذا وتستمر عصبيته ويقلي تكلمي واقله خلاص الي عندي قلته يقلي لا تكلمي وش عندك مافهمت له تعبت منه وصل االى الكلام الجارح والسب والعن والضرب بي شي يكون بيده يرميه عليه لدرجة صار يسحبني لعند امه واخته في الدور الارضي مالقيت منهم العون يقولون كل الرجال كذا مشي سفينتك وبد ايطاول حتى صار يتكلم علي بكلام وصخ وقذف وصوته يسمعه الي باخر الشارع تعبت ورحت البيت اهلي الله يكتبلي الي فيه الخير يارب ادعولي

Kuki

معلومات Kuki
شكرا حبيباتي اميرة الورد ، الوشاح، سارون الامورة ، كبيرة بديني
الله يفرج هموممكم ويسخر لكم ازواجكم وينيلكم مرادكم

Kuki

معلومات Kuki
حبيبتي غادة
شكرا جزيلا وربط الله علي قلبك بالصبر
انا حاسة بيج بكل كلمة كتبتيها لاني كنت مكانك في يوم من الايام لكن الله بفضله ومنه واحسانه ساعدني وهداني الي طريق الخلاص
احييك علي التغيير وفرض احترامك لنفسك انتي علي الطريق الصحيح فقط يلزمك الارشاد
انا اظن اول الحلول هو ان تنسي!!! اعرف صعب اعرف مؤلم وكيف انا كنت زيك لكني اتفقت مع نفسي اني احط كل اللي سواه في في صندوق واحتسبه عند ربي وبعدها ارميه
تخيلي هالشي عطي ايحاءات لعقلك الباطن انك جمعتي كل شي مؤلم وكل الاشياء القديمة في صندوق او كتاب ورميتيه او حرقتيه لاتنسي تتنفسي بعمق وانتي تفكري كرري هالشي بكل ثقه وعزم كم يوم وبتشوفي بتقومي يوم من الايام خفيفة وبتعرفي ان الماضي تسكر
لازم تسكريه تعرفي ليش؟ لاحظي حولك !!! في احد يأذيه هالشي غيرك؟ لا هذا في نفسك وعقلك ولو ما رميتيه ورا ظهرك ومشيتي بيؤرقك ويمرضك
او تقدري تتبعي طريقة الفضفضة اكتبي رسالة طويلة عريضة قولي اللي صار بالتفصيل الممل ورأيك وكيف حسيتي وكل شي يجي ببالك بعدها بتحسي براحة وقرري انك تنسي وتبدأي صفحة جديدة احرقي هالورقة او اشرخيها ولو احتجتي للبكا ابكي ( مهم تكوني لوحدك هادية ومركزة لا اطفال ولا احد خذي وقتك فرغي مشاعرم وطاقتك) هذي طريقة رائعة
ولازم تنسي لان هالشي ماحتي زوجك يتذكره فليش تبكي علي شي راح وانت الايام قدامك
وكيف ماقدرتي تكسبي احترامه حتقدري تعملي اللي تبين بفضل الله
انا اقولك كيف : الشمالي عنيد اذا تجيه بالصراحة والوضوح مايعجبه مع انه يطلبه
نصيحتي : قبل تطلبي لازم يكون في مقدمات يعني هيأي جو نفسي لطيف لكن حذاري فقط في هذيك اللحظة فقط وتقلبي لا خلي الموضوع تهيأة اكثر من يوم
ايضا اتبعي اسلوب الطلب غير المباشر الظاهر انكي لما تتطلبي يحس بالتحدي او كانك تفرضي عليه شوفي عبارتك بما معناها انه مايبي تمشيه فليش يعتبر انك تحاولي تمشيه؟
اسالي نفسك ؟ شو طريقة سؤالك عشان هو يحس كذا؟
وايضا تقدري تتبعي اسلوب الثواب والعقاب انا احب هالاسلوب بس خلي بالك عدل انتي بشكل يومي وعام لازم تعطيه جرعات حنان وحب فترة معينه مستمرة شو ماصار ولما يتعود عليها فترة محترمة وتشوفي حب السالفة وارتاحلها ابدأي انه لما يغلط ابردي ( لاتكرهيه وتقطعي كله ) لاااااا بس نقصي بالذات الامور اللي واجد تعلق بها اهدأي لاتتكلمي وايد هو بيقلق وبيتوتر بس لاتمصخيها خليها كم ساعة وبعدين حسب الموقف لفيها او يوم عالاكثر فقط ولما يعمل اللي في بالك كافئي بالمدح ( المنطقي لاتكثري فوق الحد) بالقبل والاحضان احرصي علي الدلع والحب والحنان الزايد وتنفيذ كل مايريد بزياده
مع الايام بتشوفي هو يتجنب يزعلك ويسعى يراضيكي
وانتي مفروض دايما تقنعيه انك ماتبي تفرضي عليه ( جيبيلو كلام منطقي عقلي يقنعه) ولاتمشيه ولازي كذا
انتي محتاجة لهالشي لان ( وجيبي اسبابك المتطقية المحكمة) واربطيها ببعض الامثلة هذي مشكلة الشمالي يبيله اقناع في كل شي ولو رفض وعصب روحي عنه وافتحي الموضوع يوم اخر باسلوب اخر جربي بهدوء مرة ودلع مرة وانكسار وحزن مرة وتذكري كثرة الدق تفك اللحام ( بس بهدوء وذكاء) اختاري الوقت المناسب مايكون معصب او توه راجع من الشغل او يبي ينام او مشغول
واتمني اكون افدتك**

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه