الشرقي ...الشرقي ..الشرقي ?. ألا من جلسه تصالح؟

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
لو فتحتي موضوعا أفكر ناخذ الشرقي ونأتي لك زيارة ??? ما رايك ???؟
ولماذا كثره المواضيع والمحتوى واحد؟! :unsure:

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
روزي
اعذريني حبيبتي
أشعر بأنني نصحتك نصيحه لا تتناسب مع وضعك
أتمنى تنسي كلامي وترميه بالبحر
أقصد من أ
من كثر ما كنت أحلم ترجعي روزي ، مو مصدقه أنك هون خخخخ ، والله ،،، شكراً لك حبيبتي ، كلامك عسل ،، مكانك محفوظ ،، إنتي ورهوفة عمدة الشرقيين ،، والحديث عنهم لا يكتمل بدونكم.

مثل ما قالولك البنات ، شرقيك يشعر بالنقص من نجاحك حبيبتي ، لا مانع لديه من الطموح والعلم والثقافة والنجاح ،، بشرط تكوني أقل منه ،، هذا الشرط مهم جدا ،، ومثل ماقالت يونيك ،، هذه تركيبة الرجل عامة والرجال المنفتحين وعادي عندهم زوجتهم تكون أعلى ،، هذولا ينعدوا بأصابع الوحدة لو ما انقرضوا ،، ليس تشاؤما ، بل أقر واقع مؤسف . لا فارق بين أجنبي وعربي ،، كلهم نفس الشيء خخخخ
على قولة أختي ،، اللي تربوا ببيئة شرقية ، و شرقيين بالنمط أشد فقط .

إنتي ختمتي الشرقي حبيبتي ،، مو محتاجه تدرسيه
لكن ما يغيب عنك دائما ،، هذه النقطة ،، وربما تتجاهلينها ، لا أدري . زوجك لا أراه متوازن ، ولا ينطبق عليه اللي كتبته ،، محتاج موضوع لوحده ،، لكن بظن حبيبتي العائق الأكبر في زواجك هو نجاحك كلما صعدت سلم النجاح درجة ،، كلما خسرت زوجك أكثر وابتعدت عنه ،، كلما نجحت كلما سلطت الضوء على نقاط ضعفه ،، كلما شعر بالعجز ، كلما شعر بعدم الاستقرار معك ،، يغار من النجاح عليك , ربما أكثر مما يغار من رجل .

كل شيء فيك مميز روزي ،، للأسف إنتي مو شايفة حالك ،، أنا أحياناً أشعر بالتعاطف مع زوجك رغم أني أكره تصرفاته معك ، تذكريني بالجميلة والوحش ،، معذرة طبعا لا أقصد تشبيهه بالوحش بس وجه التشابه أنك رائعة ومميزة جداً ، وبالفيلم كان الوحش ينسى نفسه من لطف وحب الجميلة ، بس أحيانا تيجي لحظات يرى فيها انعكاس صورتهما ، هي بجمالها ورقتها وهو بهيئته المخيفة فيتراجع ويصير قاسي معها ويطلب منها تتركه ،، أحيانا حتى الحلم بأشياء بعيدة عنا تكون صعبة وقاسية .

زوجك كان إنسان مختلف تماماً ،، بس في كثير من الأشياء غيرته تماما ،، وجعلته بهذه الصورة التي يكرهها ،، ربما يرى نفسه مو رجال ، فاشل ، عاجز . إنتي طبعا مو السبب ،، في أشياء كثيرة ترجع لطفولته بالتأكيد ، لكن حاول يتناساها لما كبر وصار يقود حياته ،، لكنها تجمعت عليه بالظروف والآن هي التي تسيطر على حياته .

مو إنتي بس اللي عم تعاني روزي ، بل هو أيضا ،، هو دائما في صراع مع نفسه وعجزه وفشله ، وكل هذه الضغوطات التي يمارسها عليك هي نفسها الضغوطات التي يعيشها . مو إنتي بس اللي يضغط عليها ، إنتي أيضا تضغطي عليه وتجعليه دائما يرى نفسه في المرآة . كلما نجحت يرى فشله ، كلما تألقت يرى ظلمته ،، كلما أصبحت جذابة أكثر كلما رأى كم هو لا يليق بك . وكل هذا يعزز خوفه بفقدانك يوماً ، لا تقولي أنه خوف لا مبرر له ، خوفه حقيقي ،، بالماضي كان يمتلك سلطة عليك لكنك الآن فعلياً خارج سلطته ولذلك يهدد ،، خوفه حقيقي وله مبرر قوي ،، أنت تحبينه ولذلك تتحملينه لكن يوم ينتهي هذا الحب ربما لا تجدينه لا يليق بك فعلا ،، ربما بالفعل تبدئين بالحلم بحياة أخرى ورجل آخر ، ولا يوجد شىء يمنعك ،، إنتي لما تصممي على شىء تصلين إليه ،، وأنتي في الغربة ولست في الوطن عشان يقدر يهددك بأهلك وما شابه ،، ولديك شهادة قد الدنيا ،، وممكن تجدي عمل وسكن في أيام . طبعا إنتي ما تفكري هيك ،، لكن هو رجل ،، وواقعي ،، ويفكر بمنطق ،، والشرقي يرى كل الاحتمالات ويضعها في باله .

حتى النعم أحياناً تكون ابتلاء واختبارا ، أحيانا المرأة الجميلة جدا تجد من المعاناة وتعيش ظروفا صعبة تجعلها تتمنى لو كانت أقل جمالها ، أحيانا ترى جمالها لعنة بدلا من نعمة وقد تكرهه . نجاحك هو اختبارك أنتي روزي ، وربما يوما ما تصلي لمفترق طرق بسببه ، عندها ممكن ما تقدري تحافظي على كليهما معا ،، زوجك ونجاحك . ممكن تضطري لتقللي من جاذبيتك وتكتفي بتعليق شهاداتك على الجدار ، وتكتفي فقط بذلك .

إنتي يا حبيبتي مو محتاجة لفك شفره الشرقي ، فكيتيها زمان ، وبصدق نتعلم نحن منك ،، ما أنت بحاجته أن تتوقفي عن التعامل مع زوجك كشرقي عادي . هو طفل فعلا ،، رجع طفل ،، لما ماقدر يتحمل كل هذه الضغوط والصراعات النفسية التي يعيشها ،، بسبب الفارق بين ماهو عليه وما يريد أن يكون عليه ،، طبعا معالجتك للأمر رائعة ،، التطنيش حلو لأنه يتجبر عليك لما يشعر بعاطفتك ،، أنا عم أقول افهميه وبس عشان تجدي حل لصراعاتكم .

أكثر من الحب والاحترام والصبر شرقيك يحتاج بشدة أن تجعليه ناجح ،، صدقاً حبيبتي ،، الشعور بالعجز شعور يصيب أي رجل بالشلل والدمار ، في أسر كثيرة فقدت أبنائها أو حصلت معهم ظروف شعر بها الرجل بأنه عاجز عن الحفاظ على عائلته وحمايتهم انقلب فيها الرجل ،، المرأة أقوى من الرجل في هذه الأمور وتستطيع التعامل معها وتجاوزها ،، وتميل للرجل لتجد المواساة لكنها تفاجأ بتغيره ، وربما تركه لها للأبد . و زوجك شرقي يا حبيبتي ،، يا خرابي يعني ،، يبقى عالق للأبد في هكذا موقف .

كلامي كثير منه محبط ،، لكن هذا ليس مقصدي ،، وترددت ممكن سنوات عشان أقوله خخخ ،، هدفي ليس إحباطك حبيبتي ولا أقول لك أظلمي نفسك ليرتاح هو ،، ولا توقفي عن صعود سلم النجاح . أنا أؤمن بأنك لست امرأة عادية بل إنسانة مميزة جداً ،، مثل اللي بيقولوا تخلي الحجر ينطق ،، واللي تلمسه بيصير ذهب خخخ . ما أقوله استثمري كل ميزاتك في أن تجعلي زوجك رجلاً ناجحاً ،، أنت ناجحة ولا تحتاجين للمزيد من النجاح ولا من يؤكد لك كم أنت ناجحة ،، أنت ناجحة وكفى ،، بظن أن زوجك يستحق منك _ طبعا لو رأيتيه هكذا وتحبينه _ أن تسلطي الضوء عليه هو الآن . الشرقيين ناس هشة جداً من الأعماق ، وثقتهم تحت الصفر ،، ونجاح الآخرين يشعرهم بالضآلة والتهديد ، عندما لا يكونوا متوازنين .

كجنوبية أنا أرى النجاح الحقيقي هي في الحب والعلاقات الناجحة . النجاح الشخصي مهم جداً ، لكن أي نجاح لا طعم له ولا نكهة بدون العلاقات ، العلاقات هي ملح الحياة وهي ما تجعل للحياة معنى ومذاق ، سواء كانت علاقات اجتماعية ، صداقات ، أو زواج . برأيي أي نجاح لا معنى له عندما لا تجد من يحتفل به معك ، ومهما كان النجاح بسيط لكنه يغدو كبيراً عندما تجد من تحب حولك ، سعيد بك .

إنتي وصلت للقمة روزي بالنجاح الأكاديمي ، وشعرت بمذاق النجاح المهني والاستقلال ، هل هذا ماتريدينه في الحياة ؟! أي نجاح يهمك أنت أكثر من أي شىء آخر ؟! برأيي هذه أسئلة يجب أن تجيبيها لأنك الإجابة عليها ستضيء أمامك الطريق .

أكرر مجددا حبيبتي ، نجاحك أمر يستحق التقدير والاحترام والتصفيق ، أنت رائعة فعلا ، ولا أتمنى أن أراك تعودين للخلف أبدا ، لكن لكل شئ ثمن في الحياة ، وعليك أن تدفعيه . قد يتطلب نجاحك في زوجك أن تركزي على جعل زوجك إنسان ناجح وأن تسخري كل ماتملكين من مواهب وخبرات لأجله بدلا من أجلك لصالح الجميع ، أنت وهو وأسرتك ، وليس لصالحه هو فقط . لو عالج زوجك عقدة النقص هذه بتحقيقه للنجاح ممكن وقتها يتخلى عن شعوره بالعجز والفشل ، وممكن وقتها يسمح لك بالكثير لأن نجاحك لن يشكل تهديدا عليه عندها .
روزي
اعتذر منك حبيبتي
أشعر بأنني نصحتك نصيحة غير جيدة
ولا تتناسب مع وضعك
انسي كلامي
وارميه بالبحر
لا أحد يستطيع إعادة الزمن للوراء
قطعت شوطا كبيرا بالفعل
أنت ناجحة على الصعيد الأكاديمي والمهني
ولا يمكنك أن تعودي للوراء
زوجك لديه مشكلة
ولا تتعلق بك ولا بنجاحك
وكل اللي يعمله ربما برمجك أنه حب وعشق
لكن اسمه في الحقيقة abuse
أتمنى أن يتعالج وتعيشوا بسعادة
وإلا أتمنى أراك وقد كسرت قيوده
وتحررت منه ومن سجنه

ذا كوين

معلومات ذا كوين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صح اني جايه متأخر ولكن ماجيت هنا الا بعد م انفجرت طاقتي مع هالشرقي ، انا اشوفه من اسوأ الشخصيات يصلح يكون صديق اخ بس مايكون زوج ابداً اللي بتعيش معاه بيدمرها " من تجربتي "
بعد أول شهر بزواجي بانت شخصيته بس ينتقص وماني عاجبته ابداً سواء راضي او زعلان وفارد ريشه علي حتى قدام اهله ، وين اللي يقولون مايرضى ان سمعت زوجته تكون سيئه حاولت اتقبله من هنا والا من هنا ماش حسناته تنعد على اصبع يد واحده فقط وكله عيوب :LOL:
وتقبلوا مروري

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
صح اني جايه متأخر ولكن ماجيت هنا الا بعد م انفجرت طاقتي مع هالشرقي ، انا اشوفه من اسوأ الشخصيات يصلح يكون صديق اخ بس مايكون زوج ابداً اللي بتعيش معاه بيدمرها " من تجربتي "
بعد أول شهر بزواجي بانت شخصيته بس ينتقص وماني عاجبته ابداً سواء راضي او زعلان وفارد ريشه علي حتى قدام اهله ، وين اللي يقولون مايرضى ان سمعت زوجته تكون سيئه حاولت اتقبله من هنا والا من هنا ماش حسناته تنعد على اصبع يد واحده فقط وكله عيوب :LOL:
وتقبلوا مروري

مرحبا بك حبيبتي ..نحن لم ننكر وجود صفات قد تتعب الزوجة مع الشرقي لكن الفكرة هنا اننا نسعي كي ننظر لجوانب ابجابية قد تساعدنا علي التعايش معه عامة ..ترويضه احيانا .تقبل بعض الصفات فيه والنظر اليها بايجابية ..بمعني اخر التاقلم مع العيش معه...لي عودة

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
اقرأي الموضوع كامل والصفحات والردود فيها تفصيل عن الشرقي وغيري مايلزم تغييره في التعامل معه..

~UniQuE~

مراقبة أقسام الأستشارات الزوجية ،الأنماط الشخصية
معلومات ~UniQuE~
وتقبلوا مروري
حاولي تنظرين له بنظرة ايجابية و ركزي على الصفات الايجابية فيه ...
و لا تنسي تمري على مواضيع الشرقي هنا بالمنتدى

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه