الشخصية النرجسية

معلومات طموحي بذاتي
انت لي عشتي معه تنا عشته عشر سنين ما بتفهمي ابدا مره بدو ياك قوبة ومرة بدو ياك ضعيفه وكل مره بدو ياك شكل
وكان يتهمني اني مريضه نفسيه وبتهيئلي وبتخيلي تخيلات بس اواجه بشغله
عشر سنين بطولهم ما حسيت بامان ولا حسيت انه هاد البيت بيتي وانا ست الببت ما كان عندي خلفه لظ§ سنين
وكان ع طول مهددني بالطلاق
انا كنت خايفه ع سمعت اهلي لانه هو بطبعه بس يصير له عدو بطلع كل شي وبشبك العدو مع ناس تانيين ونميمه
اهلي مو عاملين شي بس انا ضليو خايفه
وما بهتم فيي مع انه حاولت وطورت من نفسي من المنديات وكنت اقرا كل مالي وانا بادمر بزيادة وبنهدم
وصدقا عشت ظ£ سنوات ما يفرق معي يزعل يندور اعمل لي يريحني وبس واطنش اي كلمه سلبيه
واهملته اهمال بالمعروف يعني انا بالاول كنت مدلعيته وبطلت
بس من خمس اشهر الحياة ما عادت ان تطاااق معه ابدا احردت وانا كنت مصره عااطلاق بسبب الدمار النفسي لي صار لي وكنت قوية بنفس الوقت يعني شخصبتي حتى ثارت متضاربه وانا ما بحب انهار امام اهلي بذات لانهم اكتتتتتتير بحلوني بضل قوية امامهم
والله ةضليت قوية ومصرة عالطلاق ابوي قال لي متل ما بدك مشان اهدى وفعلا لو ما قال هيك كان ضليت مصرة
ورجعت صار كويس معي صار عندي ردت فعل عكسيه وصرت كل شي احكي انا كنت اكتم كل زعلي منه لانه هو كان يحكي لي ما تراجعيني باشي تضربتي وانا اضل ساكته
طبعا اخر شي اهانات وتهديد بالطلاق لي عايشته كل هالسنين وهلا بعاني من اضراب بنفسيتي بنفس اليوم بنجن وبضحك وبعيط وبرقص وبطلع امشب من الضغط لي فيي بيوم واحد هاد كانه معي اكتئاب وهاي قصتي بالمختصر بين كل كلمه في الف كلمه اختصرتها
حتى اني ما تجرات اكتب قصتهي هون ابدا وانا معكم من ظ§ سنين تقريبا ..انا من كتر ما تعبت مش متشجعه ولا عندي ارادة اتعرف ع الشخصيه نرجسيه
حتردى عرفت انه شخصبن نرجسيه قبل فترة تجنبت اسمع عنها لاني مدمرة
وكنت احاةل اكتير اعرف نمطه وافشل طلعت شخصيته مشتركه بكل الانماط كل ما ادخل عنمط اجد شخصيته منها حتى تعقدت وما حللت شخصيتي

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد

عزيزتي انثى،انا ذكرت فوق ان اللين لا يقصد به اثارة عاطفة هؤلاء،
لانهم لا يفهمون في الرقة والرحمة او الدموع
هم يستحقرون من يبكي او يترجى (يفهومنها تذلل)،

اللين يعني الا نظهر لهؤلاء انهم (كااااااارثة ومتكبرون)
لا نظهر لهم العداء،سواء بالالفاظ او في نبرة الصوت او بالنظرات الحاقدة،

يعني ان نعاملهم باحترام من باب الرحمة بهم ونشفق عليهم من داخلنا ونتمنى لهم الهداية،ونستعمل الادلة والحقائق العلمية ،هم مستعدون ليردو كلام غيرهم او تحويره

لذا ما تنفع معاهم العاطفة ولغة الاحاسيس،

الله عز وجل قال عن فرعون "لعله يتذكر أو يخشى"

ما يعني انهم ايضا يملكون قلبا،
قد يتذكر او يخشى ان عومل باللين،

الافضل ان نتفهم هذه الشخصية،ولا نعاملها بقسوة او بإصدار أحكام عليها ولو كانت حقا

موسى عليه السلام ،لم يلم فرعون
لم يصفه باي صفة سلبية لا الظالم ولا غيرها
لم يظهر له العداء
كما لم يترجاه

لنا في قصته خير دليل

[
/COLOR]

اموله هم أصلا يتعاملون مع نفسيتك بيكسروها خلاص ما عندك مفر الا انك تنظري لهم باستحقار لأفعالهم ..
راح أشارك باني اوضح عنهم معلومات تساعد النساء اللي تعاني منهم
انا لم يكن زوجي زوجي ضحية .. انا أهل زوجي والرئيسه والمريضة هي ام زوجي وأخواتها وإخوان زوجي ..تعاملوا مع زوجي بالشعور دائماً بالذنب ..وأنه يجب ان يعطي كل مايملك لانهم يتعاملون معاه انهم يستحقون الأفضل باعتبارهم أهله وأنه يجب ان يرضيهم ويضعوا أمامه المسببات اذا خالفهم ..انه بيصيرلك كذا وكذا مثلا ..لهم مداخل منطقيه تساعدهم وأنهم يمارسون ما يريدون بكل الطرق ..مثلا الام منعت نفسها من الطعام لمدة أسبوع لدرجة ان لسانها ابيض اول ما تزوجت عشان تعلمه انه يحبها اكثر مني وأنه يجب ان يأتي بي لأطلب رضاها ..
وفعلا هذا ما حدث انا لم اكن افهم ما يجري وبأي ذنب ارتكبته ..بس كنت واثقه من زوجي بس وجدت ان زوجي تركني معهم وراح ورايت اخوه هذا الخبيث يتابع ما يحدث وهو مختفي وراء باب المطبخ ..بعد ذلك فهمت انهم يتهموني انني أضع الأفكار في عقل زوجي بان لا يحب امه رغم أني ما أمارس هذا الأسلوب لانها ليست نداً لي باعتبارها امه ..اللحين ندمت أني ذهبت ووثقت بزوجي اللي تعلم كيف يتجاهل تصرفات امه معي وأنه يكسب محبتهم من خلالي يعني أكون طعم له ..المفروض أني رفضت ..واللي عنده مشكله معاي يأتي لبيتي ..هو ..واني اسكت طول الوقت ولا أبوس رأسها لأني ما فعلت شيء يستوجب ذلك ..وامسك بزوجي ..هو المسوؤل هذه عائلته ..اقصد أهله هو من يجب ان يبحث لي عن مبرر يبعدهم عني بس في هالنقطة الواقع كان زوجي راح يخليني اراضيها لانها تتعامل معاه بأسلوب التخويف انها تنظر له في عينيه ويكون شكلها مثل الوحش ..سبحان الله كيف لام تنزل لهذا المستوى عفانا الله ..
لكن يجب عليها ان تفعل هذا عشان تكسب بعدين ...انا لم اكن مهمة لها ..ولم تكن لي عندها اي اهتمام المهم زوجي ..فكنت ضحيتها وضحية ثقتي بزوجي ..
لماذا يفعلوا هذا بزوجي ..زوجي هذا قصة ..بنفسها ..
يتعاملون بمصالحهم ويفعلون اي شيء اي شيء مقابل مصلحتهم ولو كلفهم أنفسهم ..المهم مصلحة هذه المجموعه النرجسية ..
زوجي كان مختلف عنهم لانه تربي في منزل جده ابو الام كان يلقى عندهم الراحة والاهتمام لانه منزله كان فيه ضغط سلبي ..والأم كانت تكره ذهابه هناك وكانت تعاقبه ..
كانوا ومازالوا ...؟
يستخدمون مع زوجي ليلبي لهم طلباتهم وليرضوا عنه انه منهم اسلوب ..انه يشوهونني ..ويتجروؤن علي وانا لا افهم عشان يوضح للآخرين. سكوتي انه ما عندي كلام لانني المخطئة ..فيخاف زوجي علي وعلي نفسه لانه اخوته الأولاد راح يعايرونه بي انه تزوج بامراءة شريره عاصيه لهم ..
فيلبي لهم المطلوب فيحبونه ويرفعونه لفوووووق ..بالاطراء والكلام ..ثم يعملون لي مشكله من جديد ..؟لماذا عشان يحسسوه ما تشوف نفسك انك فعلت شيء وأننا رضينا علي زوجتك انها ممكن تكون منا فيشعرونه بالذنب أني زوجته ..بس هااااا هذا كان زماااان طبعا مرضت نفسياً الي الان ..بس كنت اقاومهم أني اعمل الأشياء اللي تعطيهم صوره انه زوجي لي واني سعيده معاه وأنه كريم معي ..اذكر أني اول ما تزوجت من أسبوعين قال لي زوجي اشتري لك عباة جديده بما أني عروس وأنه يريد شيء اشتراه لي ..يريد انه يشعر انه رجل الام سمعت بذلك كيف الله اعلم ..؟
المهم هجمت علي في بيتي وكانت اختى عندي المهم هجمت علي هي وابنها تصوروا ..وقالت لا يجب ان تشتري لك شيء الا بعد سنه ..هههه هي من تضع القوانين كنت صغيره وأعطيتهم المجال المشكلة في انا ..
صدقاً خفت ماهذا ..تزوجت اخته وبعد زواجها لثلاث ايام كانت في السوق وتقولها لي وكأن الامر عااااادي ..يريدون بذلك ان اشعر بالدونيه والخوف أني لا استحق وهم يستحقون ..المهم قصتي طويييييييييله ..وكلها جهاد ..بس فيها انتصارات وفوز الحمدلله ..واني انتبهت لما تعرفت عليكم ياااااا اصحاااااب الفخامة ..نعم انتم اصحاب الفخامة ولا استثني منكم أحداً حتى التي تستشير وتروح باستشارتها صرت افكر وأحلل وألقى الحل خصوصا اذا كانت مشاكلها قريبه من مشاكلي ..
اكبر مشكله عندي مااااهي ..أني كنت ادرس القانون وكان عندنا موضوع الإجرام عن هذه الشخصيات كيف لم انتبهه أني ممكن اني اجدهم في حياتي كيف لم انتبه الا الان في موضوع امال قوية ..الشخصية النرجسية ..هذا الإهمال ..ولاني لم استقبل شر هذه الشخصيه فلم يتقبلها عقلي ..بس الحمدلله ..مازال الوقت باْذن الله طويل ..قصتي بها عبر كثيره وما عرف اكتب عن نفسي الا قطع راح احاول ..اني اكتب لكم ..المهم تذكروا ان مبدأهم هو ..الغاية تبرر الوسيلة ..
:30:

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
اقصد اخوات زوجي ..
تصوروا ماذاقالت لي الام ..مرة
قالتلي (انا افعل بك ما اريد ولما ابكي يقول الناس مسكينه عجوز كبيرة )
واخته مرة قالت لي شفتي ..فعلنابك كل شيء ولم يعاقبنا الله اذاالمشكله فيك انت ...تريدني ان اشعر بالدونيه والخوف منهم انهم قريبين من الله وأنه يساندهم ..
هههه سبحان الله ..
نسوا ان الله كبير ..
مهما كانوا اقوياء بافعالهم وتصرفاتهم تأكدي انهم نجحوا لانك انت من فتحت لهم المجال
هم في الواقع اغبياء وضعيفون ..المشكلة الان زوجي يجب ان يتشافا من هذا المرض ..

معلومات مريم البتول..
انت لي عشتي معه تنا عشته عشر سنين ما بتفهمي ابدا مره بدو ياك قوبة ومرة بدو ياك ضعيفه وكل مره بدو ياك شكل
وكان يتهمني اني مريضه نفسيه وبتهيئلي وبتخيلي تخيلات بس اواجه بشغله
عشر سنين بطولهم ما حسيت بامان ولا حسيت انه هاد البيت بيتي وانا ست الببت ما كان عندي خلفه لظ§ سنين
وكان ع طول مهددني بالطلاق
انا كنت خايفه ع سمعت اهلي لانه هو بطبعه بس يصير له عدو بطلع كل شي وبشبك العدو مع ناس تانيين ونميمه
اهلي مو عاملين شي بس انا ضليو خايفه
وما بهتم فيي مع انه حاولت وطورت من نفسي من المنديات وكنت اقرا كل مالي وانا بادمر بزيادة وبنهدم
وصدقا عشت ظ£ سنوات ما يفرق معي يزعل يندور اعمل لي يريحني وبس واطنش اي كلمه سلبيه
واهملته اهمال بالمعروف يعني انا بالاول كنت مدلعيته وبطلت
بس من خمس اشهر الحياة ما عادت ان تطاااق معه ابدا احردت وانا كنت مصره عااطلاق بسبب الدمار النفسي لي صار لي وكنت قوية بنفس الوقت يعني شخصبتي حتى ثارت متضاربه وانا ما بحب انهار امام اهلي بذات لانهم اكتتتتتتير بحلوني بضل قوية امامهم
والله ةضليت قوية ومصرة عالطلاق ابوي قال لي متل ما بدك مشان اهدى وفعلا لو ما قال هيك كان ضليت مصرة
ورجعت صار كويس معي صار عندي ردت فعل عكسيه وصرت كل شي احكي انا كنت اكتم كل زعلي منه لانه هو كان يحكي لي ما تراجعيني باشي تضربتي وانا اضل ساكته
طبعا اخر شي اهانات وتهديد بالطلاق لي عايشته كل هالسنين وهلا بعاني من اضراب بنفسيتي بنفس اليوم بنجن وبضحك وبعيط وبرقص وبطلع امشب من الضغط لي فيي بيوم واحد هاد كانه معي اكتئاب وهاي قصتي بالمختصر بين كل كلمه في الف كلمه اختصرتها
حتى اني ما تجرات اكتب قصتهي هون ابدا وانا معكم من ظ§ سنين تقريبا ..انا من كتر ما تعبت مش متشجعه ولا عندي ارادة اتعرف ع الشخصيه نرجسيه
حتردى عرفت انه شخصبن نرجسيه قبل فترة تجنبت اسمع عنها لاني مدمرة
وكنت احاةل اكتير اعرف نمطه وافشل طلعت شخصيته مشتركه بكل الانماط كل ما ادخل عنمط اجد شخصيته منها حتى تعقدت وما حللت شخصيتي
اذا فيك تظهري من البيت وتقدري تتواصلي مع طبيبة نفسية لا تتراجعي وضعك ضروري من طبيبة نفسية تساعدك ..لان انا كمان صارلي اكتئاب وانا بعيدة عنه واخذت قرار الانفصال ولهذه اللحظة بعاني ..
وانتِ معاه ف بيت واحد ضروري تكوني متابعة مع الطبية حتي مايصيرلك اليأس وتفكري اي تفكير ثاني ودايما استغفري كثير
انا ماراح اقولك ارجعي لبيت اهلك واطلبي الطلاق هذا قرارك انتِ
ولكن فكري في بنتك منيح هل تستطيعي تربيها في هذا الجو الغريب هل تقدري تكوني مسؤولة عنها؟
التربية محتاجة ذهن صافي وحياة مستقرة مشان تقدري تربي فيها اطفالك تربية صحيحة ..فكري منيح في وضعك ووضع بنتك

وبقولك شغلة النرجسي مستحيل يتغير
طبيبتي قالتلي اذا فيك تهربي اهربي واقطعي كل وسائل التواصل معو لان راح يرجع ف يوم من الايام ويمثل عليك انو ضايع من دونك

بتعرفي هي الفترة لما عرف انو راح انفصل عنو ابتدى حملة التشوية ويتكلم عني ان انا بكره امو وعملتلهم مشاكل بالبيت وبتبكي كثير وانو ماكنت امريحتو وانو عاش معي بجحيم يعني شغلات كثيرة حكاها عني بس انا ما اهتميت يحكي شو مابدو انا اخذت قراري وراح اتطلق رسمي منو

معلومات مريم البتول..
النرجسي ف البداية بتفكري ان هو شمالي وبعدين بضيعي بين ان هو شرقي او غربي وفي لحظات تقولي شرقيته اكثر من غربيتو وبعدين يبان العكس وفجأة بيظهرلك بنمط جنوبي ..
يعني ما الو نمط محدد مثل الانسان الطبيعي .

انا بتمني ان اي وحدة بتدخل وبدها تعرف عن نمط زوجها او خطيبها ضروري تعملو اختبار النرجسية مشان تعرف هيا مع مين عم تتعامل وكيف تتصرف اذا طلع زوجها او خطيبها نرجسي

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
يا حبذا لو كان هناك اختبار النرجسيه خاص بالمنتدي كاختبار الأنماط.الاختبار الموضوع رابطه هنا باللغه الانجليزيه وليس متاحا لكل من يدخل فهمه .والافضل اساسا وجود اختبار مثبت خاص بالمنتدي

معلومات طموحي بذاتي
النرجسي ف البداية بتفكري ان هو شمالي وبعدين بضيعي بين ان هو شرقي او غربي وفي لحظات تقولي شرقيته اكثر من غربيتو وبعدين يبان العكس وفجأة بيظهرلك بنمط جنوبي ..
يعني ما الو نمط محدد مثل الانسان الطبيعي .

انا بتمني ان اي وحدة بتدخل وبدها تعرف عن نمط زوجها او خطيبها ضروري تعملو اختبار النرجسية مشان تعرف هيا مع مين عم تتعامل وكيف تتصرف اذا طلع زوجها او خطيبها نرجسي
صحيح كلامك انا تركت الانماط لانه كل ما اقرا بنمط اصنفه منه بالاخير تركت موضوع الانماط واقرا عن اي مشكله عنده واقرا عن طريقة التعامل معها
بس لما سمعت عن النرجسيين انجن اجنوني ليلتها ونمت زعلانه بشكل لا يوصف وطنشت الموضوع وارجعت اقرا عنهم واطنش اسمع طريقة التعامل معهم
بس مجرد اسمع عنهم بحس حالي مستنزفه وبزعل ع حالي وعمري لي ضاع والله زعلانه بحرقه ع حالي
اجى ابوي يقول لي شايفه طلع زوجك نرجسي حكيت له بعرف وبحاول ابعد عن الموضوع لانه بعمل لي قلق وتوتر هاد الموضوع
ما يرتاحو الا لما بطاريتك تنتهي وتسير فارغه

معلومات طموحي بذاتي
انا بغير من حالي
وقلت انا بفكرة الطلاق حتى اكون انا قادرة اعيش لحالي واصرف ع حالي
رح اقدم لثانوبة وبعدها بفرجها الله انا تركت موضوع بدو يتزوج او لا لوقتها فرج بطلب الطلاق وبخلص منه
مافي امان معه كل كلمه بتقولبها بقلبها ضدك
هو عبارة عن محطم لنفسيه لا شك تتاثري انا اعدت ست سنين وانا بطنش اخر شي انفجرت ..الله يصلح الحال

معلومات مريم البتول..
انا بغير من حالي
وقلت انا بفكرة الطلاق حتى اكون انا قادرة اعيش لحالي واصرف ع حالي
رح اقدم لثانوبة وبعدها بفرجها الله انا تركت موضوع بدو يتزوج او لا لوقتها فرج بطلب الطلاق وبخلص منه
مافي امان معه كل كلمه بتقولبها بقلبها ضدك
هو عبارة عن محطم لنفسيه لا شك تتاثري انا اعدت ست سنين وانا بطنش اخر شي انفجرت ..الله يصلح الحال
كان الله في عونك اختي وانا بنصحك تابعي مع طبيبة نفسية حتي تقدري تصبري عليه
والي حين تاخذي قرارك ..والله يفرجها عليك وعلي انا كمان مازلت بعاني من وراه

معلومات طموحي بذاتي
كان الله في عونك اختي وانا بنصحك تابعي مع طبيبة نفسية حتي تقدري تصبري عليه
والي حين تاخذي قرارك ..والله يفرجها عليك وعلي انا كمان مازلت بعاني من وراه
اللهم آمين واياك ..ان شاء الله لازم اتعابع مع دكتورة الله يسر

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
هل يوجد شمالي شرقي نرجسي؟

بارك الله فيك على الموضوع رائع
يستفاد منه من هم محتكون بنرجسيين
وهل يمكن أن يكون أين نمط فيه نسب من ن رجسية ؟
بوركينا اخيتي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه