السكن مع اهل الزوج

احصائياتى
الردود
58
المشاهدات
3K

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
السكن مع اهل الزوج
السلام عليكم اخواتي كيف حالكم
من اللي تسكن مع اهل زوجها وكم انتي معهم
وهل هي مرتاحة وماهو السبب لي خلاك مرتاحة معهم والعكس ماهو السبب لي ماخلاك ترتاحين
وبالنسبة للاكل هل تطبخين اللي شتهيتي ام الطبخ اللي تشتهي ام زوجك وابه فقط
المرجو منكم التفاعل حتى النساء اللي تسكن لحالها اتمنى يكتبون رايهم
بالنسبة لي اسكن مع اهل زوجي
مرتاحة ولكن في الغالب لست مرتاحة
لست مرتاحة في غسل الملابس لا استطيع استعمال الة غسيل ملابس
ولا استطيع طبخ الاكلة اللي اشتهيت لازم اكل الاكل اللي يقترحو عليا اطبخه
ولا استطيع لبس اللي بدي وكمان بناتهم متزوجات ولكن ياتون كثيرا ولازم عليا الجلوس معهم وخدمتهم والمجاملة ولو لم تكن عندي رغبة في الكلام والضحك لازم اضغط عن نفسي
لكم المايك

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
انا ساكنه مع أهل زوجي متزوجة من ١٢ سنه والحمد لله زوجي عندو أربعة اخوان وأخوات مامرتاحه والله من كل ناحية لو مسكنا الطبخ ما اقدر اطبخ شي مشتهيه او قدر اولادي بس السكن غرفة واحدة بس وعندي خمسه أطفال زوجي مقتدروالحمد لله بيقدراوفر لي بيت بس حجتو المعروفة كيف اسكنك لحالك وانا بسافر كتير اخوانو واخواتو متزوجين وعندهم عيال طول اليوم نحن في دوامة ضربني وضربتو ومافي خصوصية ابدا ابدا والله اشتهي شي اسمو مكياج او اسرح شعري والبس شي سمح وقصير خدمة طول اليوم وهاك قهوة وشاي طول اليوم وطلبات ماتخلص تعيشي ضغط نفسي وجسدي في نفس الوقت بس انا قطعت وعد علي نفسي اولادي او بنتي ما في خطوبة او زواج من غير مايكملو تعليمهم واولادي لازم الواحد منهم اتخرج امسك شهادة اشتغل افتح بيت حتي يفكر يتزوج عشان هو يعيش مرتاح وعندو خصوصية ونحن نكون مرتاحين بتي لجين لازم تكمل تعليمه وتشتغل لانو الشغل بعمل ليها مكانه في المجتمع والناس بتحترمه وتقوي شخصيتها امها اليوم لو قرت الجامعة كان طلعت اشتغلت وفرقت شويه من جو البيت والمشاحنات بس الحمد لله واخيرا ربي جازاني بدل صبري بيت مملكه لي لحالي واعوض سنين عمري الضاعو الحمد لله ضغتي علي الجرح بس فضفضنا ولسه كتير ما اتقال بس مافي راحه مع بيت اهل الزوج مافي ابدا لو في امكن سنه سنتين الأوائل بس بعاملوك طيب بس بعدين بنكشف الستار

الخنشلية

Active member
معلومات الخنشلية
يسعدني اختي ارد عليكي والله فيه عندي بنت عمي صارلها مثلك بعدما اتزوجت المسكينه اعطوها غرفة في وتسكن معاهم المهم صار عليها ضغط المسكينة زوجها صغير مازال شاب لا يملك من ااقرار شيء امه هي التي تتحكم به واخواته المتزوجات كل شوي داخلين وخارجين على بيت ابوهم وكانت ابنة عمي تخدمهم وهي مسكينه صغيرة لا تعرف شيء وكانت تتألم في صمت بينما زوجها لا يفعل شيء ففي احد الايام اجمعت العائلة كلها في صاله الاستقبال وذكرتهم انها جاءت عروس لإبنهم لا خادمة وبدأت تعصب عليهم كلياتهم إلا ان شتمتهم واحدا وحدا اسفة اخواتي وفي المساء حزمت امتعتها وغادرت الى بيت ابيها وقبلها توفي عمي ابوها الله يرحمه فعندما وصلت الى البيت ظغط عليها اخوتها واحد ابناء عمي الاخر المسكينة لم تجد الرحمة ولا من يفهمها لا اهلها ولا اهل زوجها المهم رجعت الى منزل زوجها لكن في هاذا الوقت جاء الفرج حيث قررت ام زوجها ان تتركها تستقل وتسكن لوحدها مع زوجها وبالفعل اخذت حريتها لكن بعد سقتهم كلام لايسمع من العيب وهذا غلط اختي لكن هم اعذروها وتجاوز عن خطأها كونها صغيرة ويتيمة والحمد لله اليوم تسكن هي. وزوجها فقط

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
يسعدني اختي ارد عليكي والله فيه عندي بنت عمي صارلها مثلك بعدما اتزوجت المسكينه اعطوها غرفة في وتسكن معاهم المهم صار عليها ضغط المسكينة زوجها صغير مازال شاب لا يملك من ااقرار شيء امه هي التي تتحكم به واخواته المتزوجات كل شوي داخلين وخارجين على بيت ابوهم وكانت ابنة عمي تخدمهم وهي مسكينه صغيرة لا تعرف شيء وكانت تتألم في صمت بينما زوجها لا يفعل شيء ففي احد الايام اجمعت العائلة كلها في صاله الاستقبال وذكرتهم انها جاءت عروس لإبنهم لا خادمة وبدأت تعصب عليهم كلياتهم إلا ان شتمتهم واحدا وحدا اسفة اخواتي وفي المساء حزمت امتعتها وغادرت الى بيت ابيها وقبلها توفي عمي ابوها الله يرحمه فعندما وصلت الى البيت ظغط عليها اخوتها واحد ابناء عمي الاخر المسكينة لم تجد الرحمة ولا من يفهمها لا اهلها ولا اهل زوجها المهم رجعت الى منزل زوجها لكن في هاذا الوقت جاء الفرج حيث قررت ام زوجها ان تتركها تستقل وتسكن لوحدها مع زوجها وبالفعل اخذت حريتها لكن بعد سقتهم كلام لايسمع من العيب وهذا غلط اختي لكن هم اعذروها وتجاوز عن خطأها كونها صغيرة ويتيمة والحمد لله اليوم تسكن هي. وزوجها فقط
انا في السنوات الأولى كنت افعل ما يامروني به اذهبي تعالي افعلي لا تفعلي كل طلب مجاب بس خلاص صبري انتهي وقلت هنا يكفي انا تاني مابسكت وبديت افعل مايربحني انا في المقام الأول واذا طلبو مني شي فوق طاقتي برفض بكل لباقة بس لو عملت شي خاص لاولادي بجلس كل الاطفال مع بعض واطعمهم لانو لازنب لهم بس اخوات زوجي قالو انا بقيت مابخاف وبرد علي الكلام ماعجبهم اني استقليت لحالي ومالي فيهم

الخنشلية

Active member
معلومات الخنشلية
انا في السنوات الأولى كنت افعل ما يامروني به اذهبي تعالي افعلي لا تفعلي كل طلب مجاب بس خلاص صبري انتهي وقلت هنا يكفي انا تاني مابسكت وبديت افعل مايربحني انا في المقام الأول واذا طلبو مني شي فوق طاقتي برفض بكل لباقة بس لو عملت شي خاص لاولادي بجلس كل الاطفال مع بعض واطعمهم لانو لازنب لهم بس اخوات زوجي قالو انا بقيت مابخاف وبرد علي الكلام ماعجبهم اني استقليت لحالي ومالي فيهم
بس اختي اول يوم لازم توريهم قوتك ولازمك تكوني ( عنيدة) علشان يخافو منك

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
بس اختي اول يوم لازم توريهم قوتك ولازمك تكوني ( عنيدة) علشان يخافو منك
انا هنا غلطت في بداية الزواج اهلي مفهمني لازم اعاملم كويس وكل شي يطلب مني حاضر عشان اكسبم لي صفي وما اكون كعبة وكده مسحت شخصيتي نهاي بس امعة معاهم بس فقت الحمد لله بعد سنين وسنين مفروض نحن نحترمن ماقلنا شي بس في حدود التعامل معاهم والله اخوات زوجي الواحدة تكون متسطحةفي السرير وانا امشي احمي ليها ابنها ولا اناوله ماء عشان تشرب ليه كده

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
بالنسبه لموضوعك فتلك هي المشكله القديمه الجديده...بدايه يفضل السكن بعيد عن اهل الزوج
ولكن هناك حالات لا مناص عن السكن معهم.طيب يبقي الاتفاق المبدئي علي استقلال الحياه ويكون اهل العروس واضحين بنتنا حياتخا مستقلهولا خدمه لا طعام مشترك لا شيء..والبنت لازم تكون شخصيتها واعيه طبعا اتحدث عن الجيل الصاعد او من هن مقبلات ع الزواج.اما عن اوضاعكن فان استطعتن الخروج فاخرجن لان هناك ثقافه عند البعض ان الزوجه اصبحت ملكا لهم بمتاعها بصحتها بوقتها بكل شيء وهءا لم يقره شرع اصلا ..طيب من لم تستطع الخروج فعليها بتضبيط امورها شييا فشيئا ....يعني انت @مهاأنور ما معني ان تخدمي اخوات زوجك لا حبيبتي لسن ضيفات في بيت ابائهن السن يتحركن كما يحلو لهن اذا عليهن ان يخدمن اولادهن لا مانع لو جاءت بغرفتك واحده ان تضيفيها....اما ان تفعلي لها كل شيء لا ولو استطعتي الخروج فاخرطي ولو قال زوجك السفر فليختار لك بيتا قريبا من اهله .اخبريه الغرفه لا تكفيكم والبنات لابد يوما من فصلهن عن الاولاد والبنات سيكبرن ولهم اولاد عمومه كيف سيعشن حاولي تلحي من فتره لاخري بهدوء ..ولو اولادك حتي يناقشوا اباهم يكون خيرا فعلا فعلا البنات في تلك الاوضاع بعد البلوغ سيتعبن جدا طيب لما يتحمل اولادك هذا وزوجك متيسر؟.مبدئيا لو جاءت واحده من اخواته فاتركيها تخدم نفسها ولا تعلقي اتركيها اذا طلبت منك مثلا خدمه لابنها انشغلي انت بخدمه لابنك الا ان تضيفيها بمشروب لا مشكله.اما خدمه كامله فلسنا في فندق خمس نجوم ...بالنسبه لاختي اركيده فاختي ياةليتك تتناقشين مع زوجك بهدوء حتي لو تفصلوا في الطعام حتي ...ثم المكان لاحقا بحجه ايضا ان الاولاد سيكبرون هذا ان كنت في شقه واحده معهم اما لو كنت في شقه منفصله فعندنا تفصلين بالطعام ستبعدين قليلا وبعدها تنظمين وجودك عندهم الدعااااااااااااااااء كنز المؤمن ليس لنا حولا ولا قوه الا بالله تعالي فاستعن بالله علي تيسير احوالكن

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
الحمد لله خلاص زوجي واخوانو بنو بيت كبير العائلة تحت ونحن كل ابن له شقة بس لسه في موضوع ما قدرت اخلص منو كلهم معارضين كيف ناكل لحالنا قالو لازم نحن يومي ننزل تحت للطبخ والاكل انا قلت لزوجي الحمد لله بقينا عائلة كبيرة خمس أطفال يطلب انو نستقل بمطبخنا بس هم معارضين بحجه انو زوجي كبير البيت والله قبل فترة البنت البتساعد في خدمة البيت من كي الملابس وغسل ونضافة سافرت للعيد ام زوجي معترضة كيف انا ما اغسل الملابس وبقت تجيب لي أمثلة من فوق فلانه بتغسل لاهل زوجها وفلانه بتعمل وانتي مابتعملي قلت ليها عديل زوجة الابن مامطلوب منها تخدم اهل زوجها الشرع بقول تخدم اولادها وزوجها ولو عملت شي ده بس إكرام منها ما اكتر شفت الكلام ماعجبه

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
رغم انو زوجي لسه في حالة مرض بس انا فتحت الموضوع معاهو قلت ليهو انا خلاص تعبت من ١٢ سنه وانا لابسه جلباب اكبر مني ومالاقية راحتي لانو العيشة مختلطة ما اقدر ارسم وشي ولا اخت ميكب لانو معاي اخوانو والحمو الموت بس اسي الوضع اختلف بيتنا لحالنا تاني ارجع لدوامةالمطبخ والاكل وطلبات اهلو قلت ليهو عايزة تكون لي خصوصيتي اطبخ وقت عايزة انوم وقت عايزة تكون حياتي مستقلة واهلك عايزين اعملو العيشة فوق معاي في مطبخي قال لي لا انا فوق بعمل ليك غاز وثلاجة وكل شي بس الاكل انا انزل تحت اعملو وارجع شقتي تاني

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
انا عايشه مع اهل زوجي هم تحت بالدور الاول وانا فوق بالدور الثاني...

ولكن لااتعب كثيرا لاني من البدايه جعلت لي خصوصياتي ، اولها ممنوع دخول الاطفال لشقتي نهائيا الا اذا كنت عازمه امهم ..،،

ايضا انا برفض اني اطبخ عندهم او اكل عندهم الا اذا كانت مناسبه مثلا ..

وحاول زوجي اكثر من مره لكني كنت ارفض وارفض بشده وحتى مع كثره الخلافات الى ان فهم اني لااريد الا مكاني..

ايضا بابي مقفل طوال الوقت ، فانا لااحب ان يدخل عندي اي شخص الا اذا كنت مستعده لاستقباله ..

مع ذلك .....

كل مايحدث داخل شقتي يعلم به اهل زوجي لان زوجي يخبرهم بكل شيء ونوعا ما هم ليس لديهم شيء اسمه اسرار ..

لكن مع احتفاظي بخصوصياتي حالي افضل بكثير من حااااال الكثير من الفتيات ..،،

مهاانور

Well-known member
معلومات مهاانور
انا عايشه مع اهل زوجي هم تحت بالدور الاول وانا فوق بالدور الثاني...

ولكن لااتعب كثيرا لاني من البدايه جعلت لي خصوصياتي ، اولها ممنوع دخول الاطفال لشقتي نهائيا الا اذا كنت عازمه امهم ..،،

ايضا انا برفض اني اطبخ عندهم او اكل عندهم الا اذا كانت مناسبه مثلا ..

وحاول زوجي اكثر من مره لكني كنت ارفض وارفض بشده وحتى مع كثره الخلافات الى ان فهم اني لااريد الا مكاني..

ايضا بابي مقفل طوال الوقت ، فانا لااحب ان يدخل عندي اي شخص الا اذا كنت مستعده لاستقباله ..

مع ذلك .....

كل مايحدث داخل شقتي يعلم به اهل زوجي لان زوجي يخبرهم بكل شيء ونوعا ما هم ليس لديهم شيء اسمه اسرار ..

لكن مع احتفاظي بخصوصياتي حالي افضل بكثير من حااااال الكثير من الفتيات ..،،
مشاء الله كويس انك من البداية وضعتي خط أحمر بس انا اتنازلت عن حاجات كتيرة من حقي واولها بيت مستقل لحالي بس خلاص ده فصل وانتهي المشكلة انو زوجي لسه عايزني انزل تحت اعمل الاكل شي يوجع القلب الحمد لله

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
لاهذي الحدود وضعتها من سنتين وقت ماسكنت شقتي الجديده اما سابقا كنت اعاني وكنت مضغوطه نفسيا جدا ..

الفكره الأساسيه ليست في مضار السكن مع اهل الزوج بل حتى الزوجه احيانا اذا سكنت مع اهلها قد تجد مثل هذه المضار ..

الفكره اننا يجب ان نضع حدود معينه مع كل شخص حتى الأم والأب مثلا لايصح ان نخرج لهم مشاكلنا الخاصه الا في حالات معينه ...،،

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
@ها أنا ذا الم اقل انك شماليه لكن ما استغربته في كلامك منع الاطفال ففهمت معاناتك السابقه التي فسرت لي ذلك .ايتغربت الشرقي ليس كثير الكلام وكتوم سبحان الله.لكن فعلا وضعك افضل واعتقد باحتوائك لزوجك اكثر سيكف عن الكلام خارج شقتك...اهنئك صراحه علي تلك الحدود الصارمه وفعلا الامر قد تنهدم كل الحدود في حاله اي اختلاط فالحدود افضل من البدايه

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
حاولي الانسحاب شيئا فشيئا ..بهدوء
رغم انو زوجي لسه في حالة مرض بس انا فتحت الموضوع معاهو قلت ليهو انا خلاص تعبت من ١٢ سنه وانا لابسه جلباب اكبر مني ومالاقية راحتي لانو العيشة مختلطة ما اقدر ارسم وشي ولا اخت ميكب لانو معاي اخوانو والحمو الموت بس اسي الوضع اختلف بيتنا لحالنا تاني ارجع لدوامةالمطبخ والاكل وطلبات اهلو قلت ليهو عايزة تكون لي خصوصيتي اطبخ وقت عايزة انوم وقت عايزة تكون حياتي مستقلة واهلك عايزين اعملو العيشة فوق معاي في مطبخي قال لي لا انا فوق بعمل ليك غاز وثلاجة وكل شي بس الاكل انا انزل تحت اعملو وارجع شقتي تاني
حاولي الانسحاب شيئا فشيئا ..حاولي له اظهار ميزات ان تاكلوا وحدكم كاسره في هدوء اعتقد انكم كعائله تاكلون نساء ا وجدهم ورجالا وحدهم حاولي اظهري له حلاوه اكلكم كاسره واحده ..عامه لا شيء يدوم اختي مها ...لان صحتك بالخدمه الجماعيه هذه لن تتحمل الضغط دائما ادامها الله عليك نعمه الصحه لكن الانسان لا يتحمل دايما ..حاولي معه حتي ولو هم تخت يحبون اباكل الجماعي فليكن مره بالتسبوع مبدئيا .ثم تسحبون شيئا فشيئا .عليك.بالدعاء فالذي رزقك بشقه منفصله قادر علي. ان يعزلك في الطعام إنه علي كل شيء قدير

ها أنا ذا

Well-known member
معلومات ها أنا ذا
@ها أنا ذا الم اقل انك شماليه لكن ما استغربته في كلامك منع الاطفال ففهمت معاناتك السابقه التي فسرت لي ذلك .ايتغربت الشرقي ليس كثير الكلام وكتوم سبحان الله.لكن فعلا وضعك افضل واعتقد باحتوائك لزوجك اكثر سيكف عن الكلام خارج شقتك...اهنئك صراحه علي تلك الحدود الصارمه وفعلا الامر قد تنهدم كل الحدود في حاله اي اختلاط فالحدود افضل من البدايه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لما تصرون على كوني شماليه .. :ROFLMAO:

انا جنوبيه بحته وكل هذه الاشياء لم اقم بها فجأه ولم اكن صارمه وقاسيه وجافه فجأه .. بل مررت في بدايه زواجي بصعوبات كثيره وخلافات وصراعات وكنت في كل مره ابكي من القهر لوحدي ثم انطفأ ليومين ثم اشتعل واحاول من جديد :LOL:

الى ان تمكنت بعد محاولات كثيره ان اصبح هكذا ...

في مواضيعي الكثير الكثير من ماضي لم اكتبه ...
وهو يشرح الكثير من اسباب تغيري الى هكذا شخصيه ..

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
انا ساكنه مع أهل زوجي متزوجة من ١٢ سنه والحمد لله زوجي عندو أربعة اخوان وأخوات مامرتاحه والله من كل ناحية لو مسكنا الطبخ ما اقدر اطبخ شي مشتهيه او قدر اولادي بس السكن غرفة واحدة بس وعندي خمسه أطفال زوجي مقتدروالحمد لله بيقدراوفر لي بيت بس حجتو المعروفة كيف اسكنك لحالك وانا بسافر كتير اخوانو واخواتو متزوجين وعندهم عيال طول اليوم نحن في دوامة ضربني وضربتو ومافي خصوصية ابدا ابدا والله اشتهي شي اسمو مكياج او اسرح شعري والبس شي سمح وقصير خدمة طول اليوم وهاك قهوة وشاي طول اليوم وطلبات ماتخلص تعيشي ضغط نفسي وجسدي في نفس الوقت بس انا قطعت وعد علي نفسي اولادي او بنتي ما في خطوبة او زواج من غير مايكملو تعليمهم واولادي لازم الواحد منهم اتخرج امسك شهادة اشتغل افتح بيت حتي يفكر يتزوج عشان هو يعيش مرتاح وعندو خصوصية ونحن نكون مرتاحين بتي لجين لازم تكمل تعليمه وتشتغل لانو الشغل بعمل ليها مكانه في المجتمع والناس بتحترمه وتقوي شخصيتها امها اليوم لو قرت الجامعة كان طلعت اشتغلت وفرقت شويه من جو البيت والمشاحنات بس الحمد لله واخيرا ربي جازاني بدل صبري بيت مملكه لي لحالي واعوض سنين عمري الضاعو الحمد لله ضغتي علي الجرح بس فضفضنا ولسه كتير ما اتقال بس مافي راحه مع بيت اهل الزوج مافي ابدا لو في امكن سنه سنتين الأوائل بس بعاملوك طيب بس بعدين بنكشف الستار

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
السلام عليكم اسعدني ردودكن كتيرااااا
والله يا اختي مها نور تقريبا كانك تتكلمين عني هناك القليل من التفاصل المختلفة فقط
ولكن فرحت كتير لما عرفت عندك الان بيتك ملكي مافي احلى من الراحة ببيتك وتربين اولادك كما تشائين وتاكلين اللي نشتاهين
ف انا ارى اقل حق من حقوقي ااكل اللي اشتهي ولكن للاسف لا استطيع اخاف ظن زعل ام زوجي
هناك الكثير والكثير في قصتي لا استطيع التعبير به عن طريق الكتابة
احس نفسي مكبوووووووتة جدااااا اخاف ياتي يوم وانفجر واخسر كل شيء بدل ما اخذ حقي

اركيدة

Member
معلومات اركيدة
راجية الرضا احسك يا اختي حكيمة جدا ف كلامك كله موزون وعين العقل ماشاء الله
ردودك ونصائحك تعجبني

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

لما تصرون على كوني شماليه .. :ROFLMAO:

انا جنوبيه بحته وكل هذه الاشياء لم اقم بها فجأه ولم اكن صارمه وقاسيه وجافه فجأه .. بل مررت في بدايه زواجي بصعوبات كثيره وخلافات وصراعات وكنت في كل مره ابكي من القهر لوحدي ثم انطفأ ليومين ثم اشتعل واحاول من جديد :LOL:

الى ان تمكنت بعد محاولات كثيره ان اصبح هكذا ...

في مواضيعي الكثير الكثير من ماضي لم اكتبه ...
وهو يشرح الكثير من اسباب تغيري الى هكذا شخصيه ..

???ها انت تعترفين انك صرت شماليه تهانينا اهلا بك في الفرع الشمالي.حبيبتي كم من جنوبيه تحولت للشمال بسبب الظروف ثم اذا اعادت اختبار الانماط.وجدت نفسها اصبحت شماليه وحدث ذلك لاخت معنا بالمنتدي هنا ولكنها غائبه ردها الله سالمه ...النمط قد يتغير بالظروف والبيئه ومعروف ان احيانا فصيله الدم لا تكفي وحدها للحكم علي النمط لان البيئه والتربيه احيانا لهما دور في تحديد النمط..مرحبا بك في نادي الشماليين ???

التعديل الأخير:

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه