الحكمة من وجود.ذيل الحيوانات

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
186

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,541
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
الحكمة من وجود.ذيل الحيوانات
يسأل الأطفال عن الحكمة من وجود الذيل في المخلوقات المختلفة

"ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار"

شاشة نيوز- وكالات- عالم الحيوان مليء بالعجائب، حيث يجعلنا دائماً فى تشوق لمعرفة المزيد عنه، لذا فإن حصولنا على معلومات عن عالم الحيوان تزودنا بإحساس عظيم عن قدرة الله سبحانه وتعالى، ومن ثم تساعدنا على ترسيخ الإيمان والإرتقاء بالنفس.

وعلى الرغم من امتلاك قطاع كبير من أفراد مملكة الحيوانات للذيل، إلا أن وظيفته مختلفة ومتنوعة بحسب ما يخدم صاحبه ويساعده على الحياة، فالذيل يعتبر أمتداد للعمود الفقري، ويوجد فى معظم الحيوانات الفقارية بأنواعها سواء مشت على أربع، أو زحفت على الأرض، أو سبحت فى الماء، أو طارت بجناح، فجميعها له ذيل ما عدا الضفادع.
download (311).jpg
أولاً: القطط والكلاب.
يستخدم كل منهما الذيل لموازنة الجسم عند الحركة سواء في المشي أو القفز على الأسوار العالية حيث تلتف حول أفرع الأشجار عند الانتقال من شجرة الى اخرى.
download (312).jpg
ثانياً: الكنغر.
فذيله ذو عضلات سميكة تساعده على التوازن وعلى الجلوس باستخدام قديمه بالاضافة الى ذيله، ويقفز الكنغر قفزات قوية عالية فى الهواء يشترك ذيله فى موازنتها وتوزيع أثقاله فى الهواء.

ثالثاً: القردة.
تقوم بعمل اليد؛ حيث تلتف حول أفرع الأشجار فتمسك بها عند انتقالها من شجرة إلى أخرى بمهارة عالية جدا، فالذيل بذلك يعمل كيد خامسة مع يديدها الأماميتان وقدميها الخلفيتان، وهذا ما اكسب القرد مهارة جعلته يلقب بـ "بهلوان المملكة الحيوانية".

رابعاً: السحالي.
حيث تستخدم الذيل في موازنة حركتها عند الجري، ومن الاعجاز الالهى أن السحلية عندما تتعرض للهجوم تتخلص من الذيل بسرعة فينفصل عنها ويظل الذيل بعد انفصاله يتحرك حركة سريعة تلفت النظر إليه، وتنتهز السحلية تحول النظر عنها فتهرب وينمو لها ذيلاً جديداً، ولكنه لا يكون كالأول.
download (308).jpg
خامساً: الأسماك.
يعتبر الذيل هو الدافع الأول لها فى الماء؛ فهو يذهب يميناً ثم يساراً، ويدفع جسم السمكة للأمام، وكذلك تستخدمه لضبط الاتجاهات مثل دفة القارب.

سادساً: العقرب.
حيث يحمل فى طرفه إبرة جوفاء يملؤها سماً يخرج من كيس يوجد فى آخر مفصل من مفاصل هذا الذيل، وبهذه الإبرة يحقن السم فى ضحاياه.

سابعاً: الماشية.
فتستخدم الذيول لتهش الذباب عن ظهورها وكذلك يفعل الحصان، حيث يستخدم ذيله الكثيف كمنشة للتهوية، ولحماية نفسه من الحشرات الطائرة. ويتحول ذيل الخراف إلى مخزن للغذاء فيختزن فيه كمية كبيرة من الدهون.

ثامناً: الفهد.
فقد يلعب الذيل دورا هاما فى تحقيق الإتزان والتوجيه عند ملاحقة الفريسة؛ وذلك عند الانحناء والدوران عند السرعات العالية لفرائسه والذى يبلغ سرعته عند الجرى والافتراس 70 ميل/ساعة.
maxresdefault-2-jpg-41480161756485412.jpg
تاسعاً: الثعلب والسنجاب.
حيث يكور الحيوان نفسه خلال الذيل الطويل كثيف الشعر ليظل دافئاً فى ليالى الشتاء قارص البرودة.

عاشراً: الطيور.
توجيه الحركة أثناء الطيران والطائر الذى يفقد بعض ريشة يظل قادرا على الطيران، يستخدم كفرامل أثناء الطيران، بالاضافة الى ألوان ذيل الطاووس الرائعة.

منقول

عن شاشة نيوز

???

إذا كان الأمر هكذا
فما الحكمة في أن الإنسان ليس له ذيل ؟؟

آلية التوازن عند البشر مختلفة

فالمشي على ساقين مستقيمتين لا يحتاج لذيل لضبط التوازن


#دشيمامشرف
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه