الحقوووووووووووني! ** تم الرد **

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
5
المشاهدات
2K

الياسمينه

معلومات الياسمينه
الحقوووووووووووني! ** تم الرد **
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

ولدي عمره 11 سنه وهو مشكلجي ويتضارب مع الأولاد اللي اصغر منه في البيت وهو اكبر واحد ومعاه في البيت عيال خاله :blow:..ودائمآ يتغايض معاهم.. :harhar1:
وهو لايختلط كثيرآ بعيال الحاره فقط يصلي ويرجع للبيت ..انا ما أمنعه من الخروج والأختلاط ولكني افضل عدم خروجه من البيت. :no:.
هل غلط انه مايختلط مع اقرانه؟؟ وكيف اخليه يتعامل مع الأطفال بحنان ؟؟ احس اني ماأتحمل حركاته ..ويقهرني! :surrender:
شو الحـــــــــــــــل؟
:icon1366:

معلومات أ.نجوى ناجي
بسم الله الرحمن الرحيم ..

أختي هل لإبنك أخوة ؟؟

وماعلاقته بوالده ؟ هل هي قوية أم عادية أو معدومة ؟؟

الياسمينه

معلومات الياسمينه
السلام عليكم..

اختي اسمحيلي على الرد المتأخر..

انا عندي ولد وبنت ووالدهم متوفي من يوم كان عمر الولد 4 سنين

وانا وايد حنونه عليهم وخوفي عليهم لدرجة ماتتصورينها!

وشكرآ على مرورج اختي..

معلومات أ.نجوى ناجي
بسم الله الرحمن الرحيم ..

كما هو متوقع تماما (غياب الأب )

شوفي أختي الأسرة خلقها الله عز وجل من أب وأم وأبناء والأب هو أساس المنزل لاننكر أهمية دور الأم العظيم جدا في البيت ولكن الطفل مفطور ومجبول على وجود العنصر الرجولي في المنزل حتى لو كان وقت إجتماعه به نصف ساعة في اليوم أو أقل ولكن شعور أن هناك رجل , أب في المنزل يُعدل كثير من سلوك الطفل حتى بدون كلام أو توجيه أو إرشاد ..

فالطفل عند شعوره بوجود الأب الطاغي وبإنه يأخذ الأوامر والنواهي من أب يعني رجل ( أتحدث عن الذكر هنا بالأخص ) فهذا نوعا ما يعطيه ثقة في نفسه ورضاء نفسي بعكس مايأخذ الأوامر والنهايا من أُنثى , إمرأة حتى لو كانت أمه .. لا تتعجبي فهذا من علامات رجولته ,,

فماذا يحدث عند غياب الأب ؟؟

تتحول الأم إلى شخصية مزدوجة أب وأم في نفس الوقت ,, تعطيهم حنان ورعاية بما أنها ام وأنثى وبعد قليل تنقلب لأب يعاقب وينهي ويأمر وأيضا أخته أُنثى فيعيش في عالم أنثوي مع أم تحاول أن تصبح أب وأم في نفس الوقت ,, فيحاول الطفل إثبات رجولته وتعزيز ثقته في نفسه بإفعال الشغب مع أقرانه ومضايقة أطفال الجيران ومن هم أصغر منه ,, لأنه مفتقد عنصر الرجولة والخشونة فيمارسه بنفسه ..

ومحاولتك معاقبته في كثير من الأحيان لا يراها عادلة لأنها من طرف واحد وهو أنتِ أما عندما يكون العقاب بين الأب والأم فيشعر الطفل أن هذا العقاب خطأ من الأب مثلا ويتصحح فيما بعد فهو يفكر ان كلا الطرفين لن يتفقا على خطأ واحد فيصبر ويرضى عسى ان ينصفه الطرف الآخر في المرة القادة وهكذا .

طبعا لاألومك فأنتِ أُنثى عظيمة تحاول الحفاظ على أبنائها والقيام بدور الأب والأم في آن واحد ولكن ,,,

طفلك يحتاج وبشده للعنصر الرجولي في حياته إستعيني بعم أو خال يتابع أطفالك من آن لأخر ( طبعا لا تأتي بهذا العنصر لمعاقبة أطفالك والشده عليهم لا فالطفل يحتاج لحنان ورعاية ) حتى يشعر بالثقة في نفسه ويتوفر عنده الإحساس بالرجولة الذي يفتقده ,,

أشعري طفلك بإستمرار أنه رجلك الصغير أعطيه مسؤليات يتحملها ( طبعا في مستوى سنه ) إجعليه يؤمك في الصلاة مع أخته ,, عندما يرن جرس الباب قولي له أفتح الباب أنت الرجل , في السوق إدفعيه لشراء بعض المشتروات بحجة أنك لا تعرفي أو من أجل البائع رجل وهكذا .. وحاولي ألا تحملي نفسك مسؤليات طفلك وتُشعريه بصغره وضعفه بدون الأب فهو يعطيكي مؤشر قوي أنه يريد تحمل المسؤليات ,, فلو أعطيتيه مسؤليات سينقلب سلوكه من الشده الى اللين ومن القسوة الى الحنان مع هم أصغر منه

الياسمينه

معلومات الياسمينه
جزاك الله خير اختي ..استفدت من كلامك كثيرآ ..اعتقد انه يحتاج للحنان ولتحمّل بعض المسؤليات فى البيت..
بس اختي معانا في البيت ابي الله يطول فى عمره واخواني جزاهم الله خير يوجهونه دائمآ..

معلومات أ.نجوى ناجي
بجانب توجيه الجد والخال , إهتمام وحنان ورعاية , فإدفعيه للخروج مع خاله للصلاة وتحدثي مع أخيكي يقيم علاقة صداقة قوية بينه وبين الطفل حتى يشعر بقرب العنصر الرجولي له فيغنيه عن الأفعال التمردية التي يفعلها مع الصغار .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه