الحرب الناعمه وعواقبها

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
677

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
إنضم
11 يوليو 2014
المشاركات
3,981
مستوى التفاعل
2,034
النقاط
113
الحرب الناعمه وعواقبها
(الحرب الناعمة وعواقبها )

الجزء الأول :

ى

━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━
 
التعديل الأخير:

راضية بالمولى

Well-known member
معلومات راضية بالمولى
إنضم
11 أكتوبر 2014
المشاركات
974
مستوى التفاعل
287
النقاط
63
الإقامة
الجزائر
(الحرب الناعمة وعواقبها)
الجزء الثاني :

س/ مامدى خطورتها وفعاليتها ؟
ج/ الحرب الناعمة هي السيطرة على المجتمع وعلى الشعوب بنعومة بدون إلحاح او قسر، فيصبح الأنسان بذلك مستلب الهوية والإرادة والثقافة والوعي.

س/ متى تستخدم ؟ وماهي الأسلحة ؟
ج/ الحرب الناعمة أصبحت متلازمة مع الحرب الخشنة العسكرية والأمنية التي تستخدمها الدول الاستعمارية، لأنهم أدركوا بأن الأسلوب الخشن باستمرار لا يجدي نفعا بل يزيد من مقاومة وصلابة ومواجهة الشعوب كما حصل للأمريكيين في افغانستان والعراق عندما دخلوا بشكل عسكري سافر وكان لهذا الدخول تكاليف بشرية ومادية باهظة وسخط شعبي عليهم، ولذلك من خلال تجارب مارسوها وجدوا بأن الحرب الخشنة والعسكرية لوحدها لا تكفي، لأنه يترتب عليها خسائر في هذه الاتجاهات الثلاثة:
1- سخط معنوي، ويعتبر كسب ولاءات الشعوب قضية رئيسية لديهم.
2- الخسائر البشرية.
3- الكلفة الاقتصادية.
وبهذا وجدوا بأن هناك عمل مهم لابد أن يكون بشكل متوازي ومساند ومساعد للحرب الخشنة العسكرية وهي الحرب الناعمة التي تخلخل وتفكك المجتمع من الداخل مما يسهل عليهم الاحتلال العسكري والهيمنة المباشرة.

س/ مامعنى الغزو الثقافي ؟ وماهدفه ؟
ج/ #الغزو_الثقافي
كان الأمريكيون يخططون للهيمنة الثقافية قبل إعلان بوش (الأب) النظام العالمي الجديد، وقيادة أمريكا للعالم واعتبار هذا القرن: القرن الأمريكي، فهو طموح قديم لأمريكا، حيث قال الرئيس الأمريكي غروفر كليفلاند (1893): "إن دور أمريكا هو تحضير (من حضارة) العالم ليصبح أمة واحدة تتكلم لغة واحدة". وعبر عن هذا الطموح فيما بعد بالنظام العالمي الجديد بزعامة أمريكا. من جهته مافتئ تيودور روزفلت يكرر مقولته في كل المحافل والمناسبات الدولية وغير الدولية: "قدرنا هو أمركة العالم، فتكلموا بهدوء، عندئذ يمكنكم أن تتوغلوا بعيدا".

أسأل الله العظيم أن يبعدنا ويبعد شبابنا عن هذا الوباء الخطير والذي هو أخطر من مرض كورونا أو أي مرض ينتشر في بقاع الأرض , وأن يملأ قلوبنا بالتوعية الثقافية والدينية حتى نزيلها من وطننا العزيز .

✍ حسينيه_الدرب_والخطى

━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━ ━
فعلا وصدقت وهذا ما يفعله دول الغرب على العالم العربي في اطفالنا من افلام كرتونية ملحدة والبسة لا تليق بنا كمسلمين لشبابنا وشاباتنا
وفعلا اعتبرها اقوى حرب من الدبابات ومختلف الاسلحة الفتاكة
ونفس الشيء حصل قديما مع الدولة العثمانية وسقطت على يد النساء اليهوديات بسحرهم وغنجهم وووو للسلاطين واليوم يحتفل العالم بعيد المراة وتكريمها كل سنة
في حين ان الاسلام كرم المراة ليس بيوم فقط بل منذ نشاتها حتى مماتها
احسنت النشر
???
 

ام نوال1

Active member
معلومات ام نوال1
إنضم
14 مايو 2021
المشاركات
298
مستوى التفاعل
243
النقاط
43
بارك الله فيك على التنبيه ،، حسبي الله ونعم الوكيل اللهم اجعل كيدهم في نحورهم
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه