التعامل مع الشمالي الشرقي

احصائياتى
الردود
13
المشاهدات
3K

يامعين

معلومات يامعين
التعامل مع الشمالي الشرقي
السلام عليكم
أسعد الله أوقات الجميع بكل خير
عدت لكم بعد سنتين تقريبا ولله الحمد زاد الوعي عندي وتغيرت كثير ..
انا راجعة لزوجي بعد طلاقي لمدة ثمان اشهر تقريبا ولنا الحين حول السنة من رجعت اول الشهور كان تمام التمام ويراعي يعني شخص جديد مثل ماقال وكانت حياتنا كويسة تقريبا فيه بعض الخلافات بس حياة طبيعية الى حد ما
حصل خلاف بيني وبين زوجي وكنت تعباانة مره ووضعي النفسي سيء وهو عنده علم بذلك وقلت له كلم ابوي ويعطيني جواله ادق وعصصب مره بس انا تمالكت اعصابي وتركت الجوال طبعا تصرفي مره غلط بس انا كنت بوضع احتاج الدعم والاحتواء لاني طالعة من اجهاض
المهم من بعدها والرجل طلع نسخة قددددييييمة نسخة عز المشاكل فيما بيننا طبعا شال عفشه وراح ينام بغرفة ثانية حرمني من الطلعات رجع لكل شي سيء ووغير اللسان الطويل انا بالبداية اندلقت عليه وحاولت اراضيه واعتذرت وبررت والبس وكذا بعدها زاد الرجال وتذكرت نفسي القديمة وكيف كنت اذل نفسي له وتعرفون الشمالي كيف يأدب بالحرمان والتجاهل جيت وحاولت اسولف واضحك وهو مطنش بعد شهر وهو مستمر بنفي الوضع حرمني من طلعة لاهله ولاهلي وقالي بوديك السوق تقضين للشتاء رفضت وجلست أصيح وأبكي وهو زاد برفضه وطلع من البيت ولما رجع انصدم كنت مشغولة عنه وكأنه مو موجود ولا أي مشاعر في وجهي "لاني حسيت قد ايش هو نذل فكنت من قلبي ماابيه بس مابينت الا الوجه الصامت " كل شوي يناديني على شي ومن بكرة طلب مني اروح اقهوي عمته !!! واسوي حلا بعد سويت اللي قال ولما رجعت حاول يحتك بالسوالف بس انا كنت الوجه الجامد بهدوء يعني قل اللي تقول مالي دخل بعدها طفش وصار مانشوفه في البيت 24 ساعة يرا البيت ويجلس بسيارته بالساعات

انا اعرف ان محاولة الكلام وكسر الوضع من عنده يعني طريقة للمسامحه بس انا ماابي كذا
هو غلط علي وخلاني أرمى ملابسي بالزبالة !!
وهو كان السبب في كل المشاكل

انا مابي حل مؤقت للوضع لا ابي كيف اتعامل معه نمط حياة دائم معه

انا نفسيتي الان مرتاحة وقابله للتعلم يعني مو فيني غل عليه ولا حاقده لا بس ابي أأدبه ويحترم حياتنا ويقدر الحياة الزوجية لان ماخذ البيت حمام وتغير ملابس

أتمنى من كل قلبي ماتقولون هذي طريقة تعامله وهذا اسلوبه انا اشوف شخصيته مع الغير وحتى مع اطفاله غير وانا مو غرور والله بس انسانة ناجحة كتعليم وكأم وكترتيب صح شوي انفعل وأصيح بس قاعدة اشتغل على هالموضوع
في نقطة اخرى مايقتنع في رأيي ابد ولا يسمع له والحوار معدوم بيننا تقريبا مع العلم ان نفس رأيي واقتراحي يقول له الغير ويجي معجب فيه وأقوله ماشاء الله هذا اللي قلت لك طيب قبل واستنكرت وماحبيت فهو يتعجب ويقول لا ماقلتي وهذا يدل على انه مره مايسمع لي ولا يهتم حتى بكلامي !! واشوفها يمكن هذي سبب مشاكلنا

والله يسعدكم ويكتب اجركم

يامعين

معلومات يامعين
نسيت اقول نقطة كل الشروط رجعتي اللي اتفقنا عليها كلها انكرها وخالفها مع انه قدام ابوي عاهدني وهي الاحترام وعدم التلفظ وعدم حرماني من اهلي وكلها قام بفعلها
ايي فيه نقطه هو هاجرني بالفراش اكثر من شهر واكشفت يمارس العادة السرية طبعا قلت له من باب التلميح حلمت فيك حلم شين انتبه على نفسك ( انا فعلا حلمت فيه بس كان من كثر تفكيري قبل لا انام ) ومن بعدها لاحظت عليه انضبط شوي وتركها وصار يحافظ على الصلاة ..
وايي اول ماحصل الخلاف قال انا مااعتبرك زوجتي واعتبرك ام عيالي وتربينيهم وبس لين اشوف بعيوني انك تغيريتي قريت مواضيع هنا ورجع لي الحقد هههههه تذكرت حركاته معي الله يصلحه ويسخره يارب

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
حبيبتي فيه موضوع لعضوة كانت في المنتدى اسمها سابا عنوانه : هدية خاصة لزوجات الشمالي الشرقي قصة نجاحي معه
ابحثي عنه في قوقل وستجدينه
فيه خطوات فعالة للتعامل مع النمط الشمالي الشرقي انصحك أن تطبقي نصائحها والله رح تشوفي فرق بإذن الله
نصيحة أخرى الزمي الاستغفار وانت تطبقين النصائح الموجودة وان شاءالله يتغير زوجك للأحسن فالاحسن
موفقة اختي والله يرد اليك زوجك ردا جميلا

يامعين

معلومات يامعين
حسبي الله ونعم الوكيل
بنات اليوم صحيت الصباح وعادي رتبت البيت على خفيف وجلست أفطر واتفرج بالسنابات وكانت وحدة من صديقاتي حاطة مقطع فيه أغاني وكاتبه وضعي اذا بديت اذاكر انها ترقص الا يجي يقولي جيبي الجوال واحذفيها أغاني ومسخرة قلت صديقتي هذي لاتحذفها قال الا بحذفها قلت خير وش السالفة ؟ كل الدنيا تسمع أغاني وانت وخواتك بعد شوي هجم علي وخنقني ودفني !!!!!وخواتي ماتجيبين لهم طاري بلسانك وجيبي الجوال قمت رحت فتحت الجوال وعطيته اياه وقلت يالله احذفها وحذفها فعلا قال والله ان سويتي هالحركات ان تشوفين شغلك واذبحك قلت لا تذبحني ولا أذبحك خلاص كل واحد يتحمل تصرفاته واطلع من الغرفة شوي لحقني وانتبهي على اولادك ويصفق بالباب طالع قمت كلمته ودني لاهلي
قام صك بوجهي ورجعت كلمت مره ثانية وصك بوجهي وهددني ان كلمت مره ثانيه بيصير علم مب طيب !!!
بنات انا خلاص عايفته يا يتأدب قليل الادب مسوي شريف فوق راسي وهو كل البلاوي يتابعها والمصخرة ويستفرد بعضلاته علي وبيرجع من دوامه على ظ،ظ، الليل مابي تهديدي يروح على الفاضي لاني اعرف شخصيته بيرجع يتسلط ويضغط علي دبل نفس اول قبل انفصالي عنه
بنات مقهورة ماسويت شي يستدعي كل هذا حسبي الله عليه ونعم الوكيل

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
أهلا بك اختي العزيزه . قرأت مشكلتك عدة مرات و شعرت أن زوجك يشعر بنقص ما من ناحيتك لا اعلم ما هو بالضبط ربما هو يشعر أنك لا تحبينه أو لا تحترمينه هو يشعر أنه منبوذ من ناحيتك و لذلك يتصرف بهذا الشكل معك . لاحظت عند اي مشكلة بينكما مباشرة تطلبي الذهاب لأهلك و هذا يعني أنك تريدين الفراق و خاصة أنكما عدتما بعد انفصال كلامك يشكل له تهديدا و من الصعب على الإنسان أن يتحمل التهديد المستمر . حبيبتي انتي قلتي أن زوجك في بداية رجوعكما كان انسان جديد هذا يعني أنه يحبك و يريدك لكن هناك أمر ما جعله يتغير اما هناك مشاكل خارجية مثل ضغوط العمل أو يكون السبب تصرفاتك معه . حبيبتي زوجك يبادر للصلح حتى لو كان الأسلوب غير مباشر و انتي ترفضين ثم يستيقظ يجدك تفطرين وحدك و مشغولة بنفسك و هاتفك و سعيدة هذا الأمر اعتبره استفزاز له . حبيبتي راجعي تصرفاتك معه .

يامعين

معلومات يامعين
أهلا بك اختي العزيزه . قرأت مشكلتك عدة مرات و شعرت أن زوجك يشعر بنقص ما من ناحيتك لا اعلم ما هو بالضبط ربما هو يشعر أنك لا تحبينه أو لا تحترمينه هو يشعر أنه منبوذ من ناحيتك و لذلك يتصرف بهذا الشكل معك . لاحظت عند اي مشكلة بينكما مباشرة تطلبي الذهاب لأهلك و هذا يعني أنك تريدين الفراق و خاصة أنكما عدتما بعد انفصال كلامك يشكل له تهديدا و من الصعب على الإنسان أن يتحمل التهديد المستمر . حبيبتي انتي قلتي أن زوجك في بداية رجوعكما كان انسان جديد هذا يعني أنه يحبك و يريدك لكن هناك أمر ما جعله يتغير اما هناك مشاكل خارجية مثل ضغوط العمل أو يكون السبب تصرفاتك معه . حبيبتي زوجك يبادر للصلح حتى لو كان الأسلوب غير مباشر و انتي ترفضين ثم يستيقظ يجدك تفطرين وحدك و مشغولة بنفسك و هاتفك و سعيدة هذا الأمر اعتبره استفزاز له . حبيبتي راجعي تصرفاتك معه .
شكرا على ردّك وصحيح هو صرح اني لا احترمه ولا اقدره بعد الخصام اللي صار وفعلا انا كارهتته بعد تصرفاته اللي سواها وكيف مارحمني على الرغم اني حاولت كذا مره أبادر بالصلح ويرفض ويستهزأ وأعلم انه يحبني وانا احبه كذلك بس مافائدة الحياة اذا حب بدون اي احترام ولا تقدير ولا احساس بالطرف الاخر ، لاتوجد اي ضغوطات خارجية فهو مستمتع ويسافر مع اصدقاءه ويذهب للمطاعم هو فقط استغرب لماذا لم تلاحقني كالعادة لماذا لاتترجاني كي اسامحها لماذا لاتحاول لفت انتباهي حتى ارد عليها بالصراخ والملل منها كالعادة انا تجاهلي له واستمتاعي جاء ردة فعل لما قام به من تصرفات وهذه المره يمكن كان واضح اني من قلب مافرقت معي بخلاف السابق وهذا مااغضبه

يامعين

معلومات يامعين
اما بالنسبة لرجوع اهلي اول مره من عودتي يعني حول السنه تقريبا واعتذرت بعدها وقلت له كانت نفسيتي تعبانة وصحيح المفروض مانكلم اهلي علو شي مايسوا على الرغم انه حصل خلافات وقلت له انا مارجعت لك عشان اكلم اهلي كل شوي ودايما أبادر في الصلح

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
أهلا بك عزيزتي ما دام هناك حب متبادل بينكما يجب البحث عن نقاط الاختلاف بينكما و معالجتها حتى تزيد المحبة و يتحقق الاستقرار بإذن الله.
اختي الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه قال : ما أضمر أحد شيئاً إلا ظهر في فلتات لسانه و صفحات وجهه. نتعلم من ذلك اختي أن أفكارنا و مشاعرنا ناحية الطرف الآخر لا تبقى محجوزة و مختفية في قلوبنا بل تظهر في ملامح الوجه في الكلام .كل مشاعر الغضب التي تحملينها في قلبك يشعر بها زوجك و لذلك يتعامل بهذه العصبية معك . احضري ورقة و قلم و اكتبي كل ذكرى جميلة مع زوجك كل كلمة حلوة قالها لكي مهما كانت صغيرة كل موقف جميل منه تذكريه و تسامحي معه و تذكري دائما أن الطرف الآخر ليس ملاكا هو انسان له ايجابياته و له أيضا سلبياته ركزي على الأمور الجيدة حتى تزيد و تغافلي عن السلبيات حتى تخف .نقطة أخرى اعطيكي مثال لديكي قريبتين إحداهما إنسانة بشوشة مرحة تستقبلك بابتسامة عريضة تحييكي باجمل تحية و تطمئن على احوالك . أما الأخرى دائما متجهمة الوجه عابسة عندما تراكي تنهال عليكي بالانتقادات مثل وزنك زاد كثيرا أو ألوان ملابسك لا تناسب بشرتك . كيف يكون تعاملك معهما ؟؟؟ من تحبينها بصدق و تفرحين لرؤيتها و من تتجنبينها و تشعرين بالضيق كلما قابلتها؟؟ حبيبتي كوني إنسانة مستقلة عاطفياً ذلك أمر صحي و مفيد لكن مهما كان لديكي صديقات و أنشطة و حياة اجتماعية حافلة وقت زوجك مهم جدا. يجب أن يشعر انك بوجوده لا شيء يشغلك عنه بعض الأزواج يغضب عندما تجلس معه زوجته و هيه مشغولة بهاتفها و يعتبر الأمر قلة احترام له . اتمنى لكي التوفيق اختي.

يامعين

معلومات يامعين
حصلت مستجدات رحت لامه وبلغتها باللي سواه وقالت انا معاك بكل شي هو غلط وانتي رأيتك بيضا وأول يوم يتشكى منك كنت اصدق بس لما عاشرتك وعرفتك دريت ان الخلل فيه وان الحين اذا رجع من الدوام بكلمه وبقوله جت تتشكى منك ومن فعايلك وأنها تبي الانفصال وقالت لي عيالك خليهم عنده وانا مااخببك عليه بس ولدي مايفيد معه الا الشده

يامعين

معلومات يامعين
أهلا بك عزيزتي ما دام هناك حب متبادل بينكما يجب البحث عن نقاط الاختلاف بينكما و معالجتها حتى تزيد المحبة و يتحقق الاستقرار بإذن الله.
اختي الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه قال : ما أضمر أحد شيئاً إلا ظهر في فلتات لسانه و صفحات وجهه. نتعلم من ذلك اختي أن أفكارنا و مشاعرنا ناحية الطرف الآخر لا تبقى محجوزة و مختفية في قلوبنا بل تظهر في ملامح الوجه في الكلام .كل مشاعر الغضب التي تحملينها في قلبك يشعر بها زوجك و لذلك يتعامل بهذه العصبية معك . احضري ورقة و قلم و اكتبي كل ذكرى جميلة مع زوجك كل كلمة حلوة قالها لكي مهما كانت صغيرة كل موقف جميل منه تذكريه و تسامحي معه و تذكري دائما أن الطرف الآخر ليس ملاكا هو انسان له ايجابياته و له أيضا سلبياته ركزي على الأمور الجيدة حتى تزيد و تغافلي عن السلبيات حتى تخف .نقطة أخرى اعطيكي مثال لديكي قريبتين إحداهما إنسانة بشوشة مرحة تستقبلك بابتسامة عريضة تحييكي باجمل تحية و تطمئن على احوالك . أما الأخرى دائما متجهمة الوجه عابسة عندما تراكي تنهال عليكي بالانتقادات مثل وزنك زاد كثيرا أو ألوان ملابسك لا تناسب بشرتك . كيف يكون تعاملك معهما ؟؟؟ من تحبينها بصدق و تفرحين لرؤيتها و من تتجنبينها و تشعرين بالضيق كلما قابلتها؟؟ حبيبتي كوني إنسانة مستقلة عاطفياً ذلك أمر صحي و مفيد لكن مهما كان لديكي صديقات و أنشطة و حياة اجتماعية حافلة وقت زوجك مهم جدا. يجب أن يشعر انك بوجوده لا شيء يشغلك عنه بعض الأزواج يغضب عندما تجلس معه زوجته و هيه مشغولة بهاتفها و يعتبر الأمر قلة احترام له . اتمنى لكي التوفيق اختي.
عزيزيتي انا فاهمه هذا الكلام وهو زعلان من اربع اسابيع تقريبا وانا اول اسبوعين ابتسم له واضحك له وأحاول اكسر الجو لين زاد في تمرده والمشكله انه مالقى علي شي يخاصم من اجله حاولت كذا مره اعرف سبب زعله ورافض لانه لايوجد سبب رئيسي لذلك
شاكره لك ومقدره لك ردّك ربي يسعدك بس الموضوع الان انتقل مرحلة اكبر بتدخل والدته

Rose94

معلومات Rose94
يا بنات فيدوني
اذا زوحي غلط و زعق فيا على سبب تافه قدام امي و علا صوته عليه و انا شكيت لوالدته و هي كل ما تحاول تصالحنا مبيرضاش و بيعند و بقى بينام في اوضة تانية و مش بيكلمني نهائي حد ممكن يفهمني هو بيعمل كدا ليه هنقهر و الله

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
يا بنات فيدوني
اذا زوحي غلط و زعق فيا على سبب تافه قدام امي و علا صوته عليه و انا شكيت لوالدته و هي كل ما تحاول تصالحنا مبيرضاش و بيعند و بقى بينام في اوضة تانية و مش بيكلمني نهائي حد ممكن يفهمني هو بيعمل كدا ليه هنقهر و الله
ما سبب غضبه
ياريت تحكي بالتفصيل عن القصه
ولماذا رحتى لامه تشتكي لها منه
ماذا ستفعل لك امه
الست انت زوجته والمفروض ان علاقتكم وحياتكم هو شيء خاص بينكم ليش رحتى لامه
حتى وان كانت طيبه
كان المفروض انك ما تروحين وتكشفي زوجك لها صح

Rose94

معلومات Rose94
ما سبب غضبه
ياريت تحكي بالتفصيل عن القصه
ولماذا رحتى لامه تشتكي لها منه
ماذا ستفعل لك امه
الست انت زوجته والمفروض ان علاقتكم وحياتكم هو شيء خاص بينكم ليش رحتى لامه
حتى وان كانت طيبه
كان المفروض انك ما تروحين وتكشفي زوجك لها صح
شوفي حبيبتي احنا بقالنا سنتين و نص و ربنا مرزقناش بطفل و كل ما نكشف يقولو الحمدلله محدش فيكم عنده مانع
كنا متفقين نعمل حقن مجهري في مركز معين اتكلمت معاه قبل الفطور و قالي اوكي شوفي و اتصلي و كدا
رحنا لاهله لاننا جيران وإحنا راجعين بحكيله ع التفاصيل قال نستنى نشوف ازمة كورونا هتخلص على ايه ف أنا قلت بحزن بيقولو هتخلص على ٢٠٢٣ هنستنى كمان ٣ سنين اتعصب و قال انتي زي الاطفال بتشبطي في الحاجة و هكذا
وصلنا بيتنا كلمت ماما افضفض معاها بدل ما نتخانق
لقيته جاي البلكونة يزهق و يقوللي وطي صوتك فضحتينا وسط الجيران قلتله حاضر و دخلت قعد يزعق تاني و ماما سامعة و جيت اكلمه بهجوء استمر يزعق كتير قدامها و يوجهلها كلام بصوت عالي و اني كدابة و لما ارد عليه بصوت واطي يقوللها بنتك باردة و مستفزة
و مكانتش دي اول مرة يتطاول عليها فاضطريت أقول لأمه عشان كدا
تنبهه إن دا غلط و مينفعش

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه