التحكم في الوزن والسمنة

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
515
معلومات الملاك الوردى 2
إنضم
30 أكتوبر 2008
المشاركات
1,761
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
بين ايادى الله
التحكم في الوزن والسمنة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التحكم في الوزن عملية ضبط كمية الدهون في الجسم. وتعتمد هذه العملية على تنظيم العلاقة بين كِمّية الطعام التي يَتَناوَلها الشخص ومِقدار الحركة (التمارين الرياضية التي يقوم بها). وتقِلّ كِمّية الدهون في الجسم، كلما قلّت كمّية الطعام وزاد مقدار الحركة. وللتَّحَكم في الوزن فَوَائد طبّية هامَّة، إذ إنَّ السمنة تُسبب مشاكل صحية واجتماعية وعاطفية خطيرة.

ولا تعني زيادة وزن الأشخاص أنهم بُدَنَاء، على الرّغْم من أن كلمة زيادة في الوزن غالبًا ما تُسْتَعمل عند وَصف البدانة. تعني الزيادة في الوزن ببساطة أنّ الشّخص يَزن أكثر من مُتوسط الوزن الطبيعي لطول مُعين. كما أن هناك أناسًا يبلغ وزنهم أقل من متوسط الوزن المُتناسب مع طولهم، لأنّ لديهم عظامًا وعضلات أصغر، بينما هناك آخرون يقلُّ وزنهم نتيجة لقلّة الدُّهون لَديهم. وفي حالة آخرى يكون نقص الوزن نتيجة للأمراض، ومن أهمها السّرطان ومرض السكري والدرن. وفي بعض الأطفال يكون نقص الوزن أول علامات فشل النمو. ولهذا فإن الأشخاص الأقل وزنًا يجب عليهم استشارة الطبيب، وإذا لم يوجد لديهم مرض فليس هناك داعٍ للقلق بِسبَبِ نقص الوزن.

والأشخاص الذين لديهم زيادة في الوزن ولكنهم غير بُدناء ليسُوا بحاجةٍ إلى تقليل وزنهم ولكن عليهم بالمشي أو أخذ قسطٍ من التمارين الرياضية.

 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه