التحرر من الضغوط

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
904

some1

New member
معلومات some1
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
التحرر من الضغوط


* الضغوط:
- كيف تنظم وقتك لكي تحتفل بأيام خاصة في حياتك، وتشعر فيها بأنك مازلت تحيا حياة بعيداً عن الضغوط والعمل؟

لقد حان الوقت لكي تتعلم من الأطفال درسا لذيذاً وهو: لماذا لا تكافأ نفسك؟ لماذا لا تجد الأعذار لكي تحتفل بيوم عيد ميلادك مثلا؟!
أنت تحتاج في بعض الأحيان إلي يوم خاص جداً ... تحتاج إلي إذن تقدمه لنفسك لكي تقوم بالاحتفال بأي مناسبة ما مهما كانت … تحتاج إلي سبب لكي تجمع أصدقائك وتذهب معهم لتناول الغذاء بعيداً عن المنزل أو العمل…. فمن الممكن أن تحتفل بعيد زواجك، أو بعيد ميلادك…. أو أن تلتمس أي سبب آخر لنفسك لتجد الوقت الذي تستمتع به. دعونا نعد أنفسنا أن نعثر علي وقت يأخذنا بعيداً عن حياتنا المليئة بالعمل ونشعر من خلاله أننا مازلنا بصحة جيدة.

أعذار - أعذار- مجرد أعذار!!!!
سمعت كل هذه الأعذار من قبل … أعرف أنك مشغول ولديك أعمال كثيرة تقوم بها، أو مثقل بأعباء أسرتك وأولادك ولا تستطيع الفرار بعيداً.
لكن عليك بالإنصات جيدا إلي خطتنا إذا كنت تعمل يمكنك اختلاس بعض الوقت لكي تتناول الغذاء مع أصدقائك وتحتفل بالمناسبة التي تمر بك، فلماذا لا تجد الوقت لكي تروح قليلاً عن نفسك، وتنسي متاعب الحياة وضغوط العمل؟.
وإذا لم تستطع القيام بذلك بعد مواعيد العمل، فالبديل موجود وهو أن تنفذ خطتك الخاصة بالاحتفال مساءاً وإذا كان لديك أطفال يمكنك تركهم مع أي فرد تشعر بالاطمئنان إليه مثل الأب أو الأم أو أحد الأخوات أو حتى جيرانك أو أصدقائك ... لكن إذا اخترت أفراد عائلتك لكي تحتفل معهم بهذه المناسبة فهذا أمر مختلف تماما وسيوفر عليك عناء اختيار من سيقوم برعاية أطفالك أثناء غيابك، كما أنها فرصة للالتقاء بهم بعد فترة غياب طويلة عنهم أثناء النهار في العمل.

بوسعك أن تختار عيد ميلادك ليكون العذر والمبرر للاحتفال بحياتك والاستمتاع بها. لا تضع في الاعتبار أن عمرك سيزداد عاماً وأنك ستصبح أكبر في السن، لكن يجب أن تنظر إلي الجانب الإيجابي في عيد الميلاد أو في أي مناسبة أخري علي أنها فرصة للمرح والتحرر من قيود الحياة. أنظر إلي الأطفال عندما تخبرهم بأنه حفل عيد ميلادك سيسعدون كثيرا لما يجدون فيه من مرح، الالتقاء بالأصدقاء. فأنت نفسك بمجرد سماعك مناسبة حلوة لك أو لغيرك تبتسم…. أليس هذا مدعاة للسرور وحدة ؟!
:sly:
كارت الدعوة:
يجب أن تكون هناك بعض المفاجآت الإبداعية في دعوتك لأصدقائك للاحتفال بعيد ميلادك، إما عن طريق إرسال "بونبون" مكتوب عليها الدعوة، أو عن طريق إرسال كروت إليكترونية….. أجعل هذه الدعوة حلوة لذيذة لكي تلفت بها الانتباه بحضور عيد ميلادك.
وإذا كنت أنت المدعو … أعرف أنك ستفكر ألف مرة قبل الذهاب إلي مثل هذه المناسبات….. والسبب "الهدية"، وعليك بالتفكير فى أن الهدية غير مرغوب فيها بقدر رغبة حضورك ووجودك أنت شخصياً للاستمتاع مع صاحب عيد الميلاد….. فالهدايا اختيارية ولا تقلق من ذلك.

- منقول -
 
اسم الموضوع : التحرر من الضغوط | المصدر : منتدى الصحة النفسية

CanDle-Kuw

New member
معلومات CanDle-Kuw
إنضم
7 أكتوبر 2006
المشاركات
1,564
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
رد : التحرر من الضغوط

سلمتي غاليتي على النقل


موضووع رائع
 

some1

New member
معلومات some1
إنضم
28 سبتمبر 2006
المشاركات
7,559
مستوى التفاعل
2
النقاط
0
الإقامة
Abu dhabi
رد : التحرر من الضغوط

أهلا وسهلا حبيبتي

:icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26: :icon26:
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه