الاهتمام الاعضاء التناسلية هام جداً

احصائياتى
الردود
8
المشاهدات
5K
معلومات الدكتورة سوسن ق
إنضم
7 مارس 2014
المشاركات
327
مستوى التفاعل
163
النقاط
43
الاهتمام الاعضاء التناسلية هام جداً
السلام عليكم ورحمة الله.
لا اعلم اذا كان هذا الموضوع مكانه هنا أو في قسم أخر؟
عموما أهم شيء الفائدة من طرحه .
سألتني صديقتي سؤال مضحك ولكنه مفيد حيث قالت لي لماذا تكثر الالتهابات والفطريات عند النساء في مناطق الاعضاء التناسلية بينما عند الرجال لايوجد شيء من هذا القبيل ؟؟
طبعاً الاختلاف الفيسلوجي بين الرجل والمرأة احد اهم الاسباب والشيء الثاني الفرق بالشكل بين اعضاء المرأة واعضاء الرجل ،بالنسبة للرجل لايحتاج الشرح فكل شيء تعرفونه عن الشكل الخارجي لأعضاء الرجل التي لاتسمح بتكاثر البكتيريا عليها عدا الرجال الذين لايتم ختان لهم فهم يصبحون اكثر عرضة لهذه الامراض البكتيرية ،لنعود الى المرأة وكما ذكرت أنفاً بعيداً عن مايتعلق بفيسلوجيا الجسم ولكن سأتحدث عن تراكم البكتيريا والفطريات بسبب الشكل الخارجي لأعضاء المرأة ،اول شيء الشكل الخارجي لأعضاء المرأة لاسيما المهبل مكون عن عدة طبقات بينها تجاويف ملتصقة ببعضها تسمح بدخول السوائل والهواء وهنا تكمن المشكلة ان لم نعتني بتلك المنطقة بالشكل الصحيح وبكل وقت وحين،سأذكر بعض الاشياء التي يجب ان نتجنبها والتي يجب ان نطبقها يومياً.
اول الاشياء التي يجب ان نبتعد عنها الملابس الداخلية المصنوعة من اقمشة صناعية كالنايلون والمشتقات البترولية وغيرها وان نستبدلها بملابس قطنية مائة بالمائه وحبذا لو اخترنا الالوان البيضاء او ذات الالوان الثابته التي لاتتحلل بالغسيل او بالتعرق الخ الخ .
للأسف بعض النساء وخاصة المتزوجات حديثاً ليس عندهن اهتمام بنوع اقمشة تلك الملابس بقدر اهتمامهن بالمزركش والملون منها الذي يلفت نظر الزوج ولو كان ذلك على حساب صحتهن .
اكرر الملابس القطنية فقط وحبذا لوكانت من النوع الفضفاض والتي على شكل شورت والتي لا تضغط على الاعضاء التناسلية وبالتالي تسمح بتهويتها .
الشيء الأخر عندما نكون في المنزل وعندنا اريحية بالتصرف والجلوس او عند النوم اذا كان باب الغرفة مقفول علينا لابأس ان بقينا من دون هذا الملابس ولو وجدنا صعوبة لاننا اعتدنا على ارتداءها بشكل دائم لان التهوية ضرورية واذا عندنا نافذة تدخل منها الشمس نحاول الجلوس بالمكان الذي تسقط عليه الاشعة بحيث تكون بإتجاه المنطقه لفترة 10 الى 15 دقيقة .
الشيء الأهم عند دخولنا للحمام هناك اجراءات يجب القيام بها وعادات يجب التخلص منها .
للأسف بعض النساء وخاصة الفتيات قبل الزواج عند دخولهن للحمام عند التبول يكتفن بمسح الاعضاء بالمناديل وهنا تكمن المشكلة حيث يمتزج ماتبقى من البول مع العرق مع الافرزات الطبيعة وتدخل هذه المكونات تجاويف المهبل وتصدر روائح كريهة وتسبب البكتيريا والفطريات ومشاكل صحية أخرى .
الطريقة السليمة ان نغسل المنطقة بالماء بشكل جيد بدون استخدام الصابون اما اذا كان الموضوع متعلق بالشرج يجب غسل المنطقة الشرجية بالصابون او الشامبو وهذا ضروري جدا ثم تجفيفها بشكل جيد وهنا نتخلص من 80 بالمائة عالأقل من مسببات الروائح الكريهة ومسببات نمو البكتيريا .
افضل طريقة للتجفيف استخدام قماش قطني وليس المنادل الورقية ،اين المشكلة اذا جهزتي لنفسك عشرة قطع قماش قطنية بمقاس لايتجاوز 30×30سم تُستخدم لمرة واحده فقط ثم تُغسل بنفس الوقت لانها لاتحتاج للغسالة ....اتمنى ان يكون هذا الموضوع مفيدا واعتذر عن التقصير وسأحاول كل فترة اكتب موضوع جديد اما بالنسبة للأستشارات الخاصة مازلت اجيب عليها عالخاص .
 

ﭑسټيرﭑ

Well-known member
معلومات ﭑسټيرﭑ
إنضم
12 مارس 2018
المشاركات
980
مستوى التفاعل
802
النقاط
93
شكرا نصايحك مهمة خاصة للنتزوجات الجدد
بدي اسالك انت دكتورة نسائية
اسفة ليس فضول لكن عندي استشارة كنت ابحث عن من يفيدني فيها
 

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,446
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
موضوع مهم يغفل عنه معظم النساء

شكرا على النصائح القيمة

منتظرين المزيد ?
 

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,542
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
شئ هام .التهابات مجري البول قد تسبب العدوي للجهاز التناسلي للمراه والعكس.انخفاض المناعه قد يؤدي لكثره التعرض للالتهابات مع وجود الانيميا .
 

abeer1987

New member
معلومات abeer1987
إنضم
10 يوليو 2018
المشاركات
30
مستوى التفاعل
4
النقاط
0
فعلا نصائجك بمحلها
كنت اعاني منها كثيرا والان اصبحت احسن من قبل بكثي
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه