اكسبوا فينى الاجر بنصيحة

احصائياتى
الردود
14
المشاهدات
1K
معلومات مشتاقةلطفل
اكسبوا فينى الاجر بنصيحة
انا قبل ما اتزوج ماشاء الله صلاة النوافل وقراءة القران وصلاة الفجر وقراءة الادكار وكانت حياتى روعة بس الحين تغيرت اصلى الفرائض فقط وفى عجالة وقليل ما اقرء القران او الادكار وطبعا صرت ما اصلى الفجر اوالقيام مع انى حاسة بفراغ ومسؤليات البيت مو كتير وللعلم ان الله ما رزقنى بالاولاد ولى سنتين من الزواج وحاسة بتانيب الضمير وعندى احساس انى لو اقوم بكامل واجباتى الدينية ان الله راح يرزقنى بالاطفال :sad_1: بس بدى نصيحة لعلى اتوب على ايدكم وتكسبوا فينى الاجر:tears:

معلومات متى تشرق الشمس
انا قبل ما اتزوج ماشاء الله صلاة النوافل وقراءة القران وصلاة الفجر وقراءة الادكار وكانت حياتى روعة بس الحين تغيرت اصلى الفرائض فقط وفى عجالة وقليل ما اقرء القران او الادكار وطبعا صرت ما اصلى الفجر اوالقيام مع انى حاسة بفراغ ومسؤليات البيت مو كتير وللعلم ان الله ما رزقنى بالاولاد ولى سنتين من الزواج وحاسة بتانيب الضمير وعندى احساس انى لو اقوم بكامل واجباتى الدينية ان الله راح يرزقنى بالاطفال :sad_1: بس بدى نصيحة لعلى اتوب على ايدكم وتكسبوا فينى الاجر:tears:
اختي ياسمين حطي في بالك انك كنتي تشعرين بالراحه النفسية وحياتك روعه ليش ؟ لانك كنت تقومين بواجباتك الدينية على اكمل وجه والشيطان في هذه الحاله يتحسر وينقهر ويحاول بكل وسيله من وسوسه وغيرها ان يبعدك عن طريق الهدايه والصلاح والحين لما انتي استسلمتي وتهاونتي عن هذه الامور بدأ يستانس الشيطان والعياذ بالله منه

انتبيهي يااختي ان الموت اقرب من الحاجب للعين والحمدلله ان عندج شي مو الكل يتميز فيه وهو تانيب الضمير صدقيني بتتغيرين وبتتصلح امورك اذا صلحتي علاقتك مع رب العالمين ان الله غفور رحيم جبار يجبر بخاطر المسكين حبيبتي استعيني اسماء الله الحسنى واعمليلك مثل جدول للحياة اليومية حطي المنبه على صلاة الفجر بدال ما توقتيه للعمل في الصباح عودي نفسك عودي نفسك .

ادعي الله ان يثبت قلبك على دينه لاتخلين الشيطان ينتصر عليك لان بالاخره وقت الحساب بتبرى منك انتصري عليه واقري وتثقفي بكتب الدين وعن سيرة الرسول عليه الصلاة والسلام واتبعيه.

بسألك ماتحبين ان تجتمعين مع نبينا محمد عليه الصلاة والسلام بجنات الفرودس الاعلى التي لارات عين ولا اذن سمعت

ماودك تلبسين لباس الجنه (السندس) وما ودك تشوفين الحور كيف بغاروا منك لانك بتكونين اجمل منهم والسبب صبرك في الدنيا وصلاة وطاعتك لله وللرسول عليه السلام.

حبيبتي انتي عندك صندوق عند الله خزيني فيه الصلاة والسنن والنوافل والصدقات وغيرها من الاعمال الصالحه ادخري فيه لترجوا من الله الرحمه وتتظللي بظله يوم لاظل له.

حبيبتي اذكري الله في السراء يذكرك في الضراء لاتحطين حاجز او وسوسة الشيطان ان الله ما تقبل دعاءي مثلا هل يقبل الصلاة وغيرها ثقي بالله راح يثق فيكي احسني الظن بالله رحمته واااااااااااااااسعه وهذي تعتبر رحمه من ال99 رحمه بنشوفها باذن الله في الآخره عظمتة وجلاله .

ابدأي من الآن تؤضئي وصلي ركعتين حمدا وشكرا لله على اللي انتي فيه وادعي بالثبات وتيسير الامور وعاهدي نفسك وربك انك بتلتزمين في صلاة الفجر وحاسبي نفسك اول باول وان شاء الله بتتصلح الامور.

بتشوفينها بالبدايه شوي صعبه لان الشيطان بدور ويلف لانك التزمتي اكثر وتقربتي الى الله ولكن عانديه وغيضيه وبيبكي بسجودك الى الله وتذكري ان لصلاة الفجر فوائد منها تتيسر امور لليوم كله وتفتحلك ابواب الرزق ونشاط ما تحسين مثله وبدعيلك ان شاء الله.
وحاولي اذا ظروفك تسمحلك تروحين لاداء العمره او الحج .

حبيبتي والله لاتنسيني بالدعاء .

مع تحياتي ،،،

نسائم ود

معلومات نسائم ود
حبيبتي ياسمين

أحدثك عن تجربة شخصية _لكن بحمد الله ما وصلت لترك أي صلاة ولا تأخيرها عن وقتها بفضل الله فله

الحمد والشكر،،ولكن قصرت في نوعية العبادة يعني قلة الخشوع مع تكاسل عن النوافل مثل

الوتر وصلاة الضحى وقراءة القرآن وصوم التطوع:tears:

ولكن تداركت نفسي والحمد لله وما نزال في مجاهدة لأنفسنا حتى نلقى الله.

أقول لك ماذا فعلت

كنت أرغب بالتسجيل في أحد دور تحفيظ القرآن ولكن أقول لنفسي كيف أسجل والدراسة

وقت العصر يعني زوجي يجي من الدوام وانا أخرج لا ما يصير _وهذا من الشيطان يحاول

يصدنا عن الخير_:icon28:

واستمريت بعد زواجي 4 سنوات على هذا الحال

:no::no::no:

كنت أحفظ الكثير من القرآن أكثر من 20 جزء ومع ذلك تقريبا نسيتها ،لا مراجعة ولا حفظ

ولا قيام ليل ولا احد يساعدني على الحفظ

كان ضميري يأنبني على هذا الكسل والفتور وابغى أسجل في دار تحفيظ قرآن يقولي

الشيطان "لا ،كيف تروحي وزوجك يجي وانت تخرجي"
:icon28:
:icon28:

ومرت سنواتي الأربعة على هالحال

ولكن في الاخير............... طفشت

:busted_red::busted_red:

عزمت أمري وبحثت عن دار تحفيظ قرأن قريبة وسجلت فيها

كان زوجي يضطر يجي بدري شوية يتغدى على خفيف وبعدها أطلع ولما نتجمع انا وهو بعد

المغرب بعد ما أجي من الدار تعالي شوفي نفسيتي التوب النفسية تمااااااام ومرتاحة أحس

بركة القرآن وبركة الصحبة

الصالحة وبركة مجالس الذكر أثرت علي وعلى بيتي وعلى علاقتي بزوجي وأولادي

فعلا حسيت بفرق كبييييييييييييييييييييييييييييييييييييير

حتى زوجي يقولي صرت اعمل أشياء كثيرة كنت أأجلها وصرت أعملها في هالقت اللي تكوني فيه برى
:clap::clap:
والله ثم والله صار لحياتي طعم ثاني وصار لجلستي مع زوجي طعم احلى من أول

احيانا احس بضغط وأقول يا رب متى تخلص دورة التحفيظ لكن والله من يوم تخلص أبدأ أحس أني تايهة

ووقتي ضاااااااايع وماله قيمة

يا حبيبتي ياسمين خلاصة تجربتي

أقول لك الرفقة الصالحة والقرآن بيقربك اكثر وأكثر لربك ولتاقي نفسك التايهة وتلاقي ضحكة زوجك الحنونة

وأهم من هذا كله تحسي بالرضا عن نفسك ورضا ربك عنك

حتى والله تتعلمي أشياء حلوة بالاختلاط بمثل هالرفقة الصالحة وتشوفي الناس ويييييين وانت ويييييييييين

فتتحمسي وتزدادي من العمل

الحمدلله الآن راجعت 10 اجزاء تقريبا ولله الحمد وناوية أكمل المشوار بإذن الله

صرت أتشجع على صوم التطوع خصوصا انه جلستي مع زوجي بتكون بعد المغرب ، فما

علي منه يصوم ما يصوم كيفه ما اربط نفسي فيه

والله حاااااااااسة برااااااااااااااااحة واطمئنااااان لا يوصف

يمكن يكون كلامي مو مرتب لكن والله من حماسي لما قرات كلامك لأني تذكرت نفسي

الضايعة واللي لقيتها

مع

القرآن

و

الصحبة الصالحة

وأتمنى من كل قلبي اني أكون أفدتك

معلومات وردة الطائف
اللي يعطي ياخذ وانتي ماتعطين كيف ربي يعطيكي اللة جل وعلا هو االقادرعلي العطاء والنعم الجائي الئ الله الواحد الاحد

معلومات مشتاقةلطفل
الله يجازيكم الف خير على كل وحدة ردت يمكن انا كنت محتاجة لمثل هاالكلمات والنصائح لانى حاسة بالخطاء واتمنى من كل قلبى انى اتغير واكون احسن من الاول لانى كنت فى دورة لحفظ القران والحمد لله انا اكملت حفظه وكنت اراجع وادرس حتى بعد الزواج لكن حاسة بانى مقصرة واتمنى انى اسمع اكثر مثل كلام اخواتى الللى ردوا واخذ بالنصائح :fish:والله يعطيكم الف عافية اخواتى متى تشرق الشمس ونسائم ود والاخت وردة الطائف كنت قاسية شوي انا ما كتبت هالموضوع الا لانى بدى نصيحة ولانى محتاجة اخوات يدعولى :icon1366:واخيرا انا مجرد ماقرا ت الردالاول والثانى حسيت بالتشجيع ووعدت نفسى انى اكون بشكل تانى وشكرا:blush-anim-cl:

معلومات خفايا الأيام
السلام عليكم اخت ياسمين .....

ادعى دايم هذى الدعوه اللهم يامقلب القلوب ثبتنى على دينك " والله يثبتك والمسلمين اجمعين .
الحمد الله انتى فيك الخير وضميرك ينبااك ولا تخلين الشيطان يبعدك اكثر الى انتى محتاجته هو العزيمه مع نفسك ...توكلى على الله وارجع مثل اول راح ترجعلك راحة النفسيه ورضااك ....اجنا فى زمن الفتن احنا مشكلتنا الغفله والعياض بالله ليش الرسول يقوول اكثروا من ذكر هادم اللذات ....انتبه لنفسك صدقينى الدنيا ماتسوى ...والله يرزقك بالذريه الصالحه وماشاء الله عليك ربى اكرمك باتمام حفظ القران ارجع ابدا مراجعه والله يوفقك ...

معلومات مشتاقةلطفل
شكرا على الرد والله يعطكيم الف عاقية والله من وقت الردود وكانت الساعة 12 ليلا قمت صليت واستغفرت وقريتالقران لعند الفجر والحمد لله وانشاء الله دوم وهذا كله بفضل كل وحدة نصحتنى لانى كنت فعلا محتاجة ومرة ثانية الله يسعدكم دنيا واخرة:in_love:

معلومات ريحانة القلوب
اختي الله يوفقك دنيا واخرة انتي ماطلبتي النصيحه الا وفيك الخير
والله ادعيليك وادعي لنفسي انا نفسك مو عاجبني حالي استغفر الله بس
خلينا نردد هذا الدعاء
اللهم يامقلب القلوب ثبتني على دينك

معلومات مشتاقةلطفل
ايضا

بعد كل صلاة :icon26: اللهم اعنى على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك :icon26: والله يعينا ونتغلب على انفسنا وتنصلح احوالنا:icon26:

أم ألأحرار

معلومات أم ألأحرار
ماشاء الله الأخوات ماقصروا
اللهم اني اسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى والبرئ من كل سقم

معلومات اشرقي يا شمس
ياسمين انتبهي لنفسج قبل فوات الاوان... احنا في الدنيا لو مالحقنا على شي وطافنا والشي كان مهم بالنسبة لنا نموت من الحسرة، مابالنا في الاخرة يوم نشوف الجنة والحور وماتشتهي الانفس واحنا لايكون لنا نصيب منهم ولا لنا رجعة عشان نستأنف العمل؟؟! اكتب لج عن تجربتي... انا قبل لا املج كنت قريبة من ربي وايد ومافوت صلاة الليل وقراءة القرآن وكنت اتلذذ بالدعاء والمناجاة. صدقيني كانت رهبة عجيبة من ربي في قلبي و عند قراءة القرآن مااتمالك نفسي ودموعي تنزل.. دارت الايام وانشغلت بأمور الدنيا ودوام وبعدين انخطبت وملجت وصرت اصلي الفرائض بس والقرآن هجرته. على فكرة كنت ادعي ربي عشان اشتغل وادعي وادعي و دعائي ماكان يستجاب لحكمة وفي النهاية يوم ربي استجاب الدعاء شوي شوي بعدت عنه وبالذات بعد الملجة صرت اطلع مع ريلي ونسهر في الحدائق في شهر رمضان. تونا كنا جايين امريكا. كل يوم كنت اقول لا اليوم لازم اقرأ قرآن واليوم يروح، يوم ثاني نفس القصة لين مانتهى شهر رمضان. حتى في الليلة من الليلي رمضان حلمت بان عندي بنت (طبعا تفسير البنت يكون فرحة اللي كنت عايشتها مع ريلي) استغفر الله كانت حاطة ريلها على القرآن. دارت الايام وريلي اللي كان يحبني ويموت فيني تغير علي والله بلانا بسحر وحسد. انا كنت متأكدة سحر لأن شفت كم رؤيا تدل على هالشي. تعبت وايد بس كنت استاهل. صرت اتقرب من الله بس احس ماقدر. (عقاب ثاني من رب العالمين، قساوة القلب). بس جاهدت نفسي وصرت اصوم تطوع واصلي نوافل ليلة اصلي وليلة ماصلي. وبعد كنت احس بقساوة القلب. امي مرة حلمت كأن شخص يقولها خلي فلانة تتصدق لليتامى لأن فرحة اليتيم عظيمة عند رب العالمين. صرت اتصدق للملاجئ الايتام. اخيرا صرت استغفر وايد واقوم كل ليلة في صلاة الليل اقرأ سورة البقرة كاملة .بعد الاستغفار حسيت في الحجاب اللي كان بيني وبين ربي يزول. ها انا اليوم عدت من جديد لربي واشتاق له عند كل صلاة. طبعا المساحة لج وانا كتبت تجربتي بس للعبرة. لأن الواحد ماله غير رب العالمين ورضا رب العالمين مايتعوض باي شي ثاني لا في الدنيا ولا في الآخرة. فانتبهي قبل لاينزل البلاء من رب العالمين لاسمح الله. ادعيه في الرخاء وهذا هو الاصل. مو بس الواحد يدعي ربه لو صارت له مشكلة. عسى ربنا الكريم يهدينا ويثبتنا على دينه ولايزغ قلوبنا عن طاعته ويغنينا من فضلة ولايحوجنا لأحد. آمين يا رب العالمين.

التعديل الأخير:

وش حيلتي

معلومات وش حيلتي
اخيتي اسالي نفسك متى كنت افضل قبل ام الآن وانت الحكم

اسال الله ان يهديك ويثبتك

معلومات الـــــورد
اسال الله ولي ولك الثيات على دينه والمداومه على قراءة القران واللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه