افيدوني بخصوص ابني

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
654
معلومات القلب الصغير
افيدوني بخصوص ابني
السلام عليكم
هذي اول مششاركه لي في المنتدى
وابغى اكتب مشكله ابني
عمره الان سنتين و8شهور
لم يبدا الكلام الا بعد السنتين كلمات بسيطه ممكن ينطق كلمات مره واحده ولا يثنيها حتى لو اساله ايش قلت مااينطقها مره ثانيه متيقنه انه هذا شي طبيعي بعص الاطفال يتااخرون استيعاابه لاي شي اطلبه من ممتاز ابغى الان اعلمه عالحماام وماادري ايش اسوي معه
احاول افهمه اذا يبغى حماام يقولي بس الا الان احس مو فااهم او مومستوعب الشغله انه يطلب مني يروح الحماام بالعكس لماا اقوله هيا حمااام ماايرضى يبي يلعب اخذه للحمام بقوه هل هو الان في البداايه ماايستوعب الفكره او انه تااخره في الكلام له دور ؟
هل هذا شي طبيعي في البداايه ؟

اسم الموضوع : افيدوني بخصوص ابني | المصدر : الأمومة والتربية

همسة سحر

معلومات همسة سحر
أختي الفاضلة كثيير من النساء يعانين من نفس مشكلتك ..
أولا تعليم الأطفال شي صعب للغاية ويحتاج إلى صبر وطولة بال ..
ثانيا عليك دائما بالدعاء ..فدعوة الوالدين مستجابة..
ثالثا أتمنى أن لا تستخدمي إسلوب العنف أو الإجبار ..
وعندي لك إقتراح بسيط أتمنى تجربية وينفع معاكي..
لكل طفل شي مميز يحبة وينجذب له إذا رآه ..إكتشفي أحب شيء لطفلك في هذا العمر ..وإستخدمي هاذا الشي كعصا سحرية تحركين بها طفلك انا متأكدة بأنك ستنجحين

سأضرب لكي بعض الامثلة

#طفلك يحب لعبة معينه دائما يحارب و يبكي عليها أحضري هذه اللعبة وحاولي ان تلعبي معه بها حينما تريدين منه ان يذهب الى دورة المياه حاولي جذبه بها بدل من اخذه بالقوة

#هل يملك دراجة صغيرة ؟؟ في اوقات فراغك خذية عليها وقومي بجره دائما واللعب معة .. واذا ارت ان تذهبي به الى دورة المياه ضعيه عليها "وشوفي طريقك" @-@

#يجن كثير من الاطفال بكرة القدم .. احضري له كرة قدم خاصة باللعب في الماء وعلقيها في دورة المياه لتجذبي طلفك اليها .. وهناك كثير من العاب الاطفال التي يمكن وضعها في المروش حتى يستحم الطفل بإسلوب التسلية واللعب .. جربيها وراح تجدي نتيجة ..
انا متأكدة ان اسلوب الإجبار او إلقاء الأوامر يعقد الموضوع اكثر

وتمنياتي لكي بحياة سعيدة مع زوجك وأطفالك

معلومات القلب الصغير
شكررراا جزيلا لك همسه سحر واشكر لك ردك السريع
كلامك جداا منطقي وعقلاني ان شاء الله رااح استخدم معه اسلوب اللعب بدل من الاجبار
واتمنى لك حياه سعيده ايضاا

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه