اضرار الزنجبيل والقرفة .. الجواب الكافي هنا

احصائياتى
الردود
4
المشاهدات
2K
معلومات نورا طلال
إنضم
9 يوليو 2018
المشاركات
46
مستوى التفاعل
21
النقاط
8
اضرار الزنجبيل والقرفة .. الجواب الكافي هنا
اضرار الزنجبيل والقرفة .. الجواب الكافي هنا





كنت قد كتبت في السابق عن فوائد شراب الزنجبيل والقرفه ولاحظت تداول المعلومات الخاطئة من الشبكة وكان لازم نوضح ونصحح معلومات الاغلبية منّا .. ولهذا قمت بكتابة هذا الموضوع :30:

اضرار مشروب الزنجبيل والقرفة .. سؤال اصبح يصلنا بإستمرار ! هل خلط الجنزبيل بالقرفة له أضرار؟ ، ماهي اضرار مزج القرفة مع الزنجبيل؟ ، ماهو مخاطر شاي الزنجبيل والقرفة؟ والكثييير من الاستفسارات على نفس الشكل.. حسناً هنا ستجد الجواب الكافي والوافي.


اليوم سنضع فوائد مشروب الزنجبيل و القرفة ونرى ما هي فوائده وما هي اضرار شاي القرفة مع الزنجبيل وستجدها في نهاية المقال.


1. مشروب الزنجبيل والقرفة يخلصك من الدهون المتراكمة، ولمن يريد تخفيف الوزن يجب شرب كوب من الزنجبيل والقرفة بعد تناول وجبات الطعام.


قد يعتقد البعض ان هذه الفائدة الوحيدة لخليط الجنزبيل مع القرفة تابع لترى فوائد أكثر لهذه الاعشاب .


2. يعالج نزلات البرد ويفيد في علاج التهابات الحلق واللوزتين والقصبات الهوائية، وضيق النفس، ويفيد في علاج الإنفلونزا والزكام والسعال والاحتقان والتهاب الجيوب الأنفية، وطارد للبلغم، وينشط الدورة الدموية، ويقوي جهاز المناعة ويحارب الجراثيم والمايكروبات.


3. مشروب الزنجبيل والقرفة يساهم في علاج أمراض العظم كالروماتيزم وإلتهاب المفاصل، فشربهما بإستمرار يعمل على تسكين الألم الناتج من هذه الأمراض.


4. مشروب الزنجبيل والقرفة يخفف آلام الدورة الشهرية وآلام النفاس، فهو يزيد سرعة سريان الدم في الأوعية الدموية، ولذلك يعتبر منظف جيد للرحم.


5. مقاومة السرطان، فشرب الزنجبيل والقرفة بشكل مستمر يعمل على منع الخلايا من الانقسامات غير الطبيعيّة المؤدّية إلى الأورام، وإنّ أكثر أنواع السرطان الذي يقي منها المشروب سرطان الثدي، والرحم.


6. مشروب الزنجبيل والقرفة يحمي الجهاز الهضمي من الأمراض ويساعد في عملية الهضم، ويعالج الإمساك، ويطرد الغازات ويزيل الانتفاخ، كما يقتل البكتيريا المعوية، ويعمل على وقاية الجهاز الهضمي من السرطانات وخاصة سرطان القولون.


7. يساعد على خفض نسبة السكر في الدم، ويخفض نسبة الكوليسترول الضار. يدرّ البول، وينشط عمل الكلى والمثانة ويطهرها من الترسبات والشوائب.


8. حماية اللثة من الالتهابات والأسنان من التسوس، والتخلص من رائحة الفم الكريهة، وذلك بالمضمضة بالمشروب كلّ صباح.


تقويم واصلاح معلوماتك :
انتشار المعلومات الخاطئة أمر مزعج فالجميع يكتب معلومات غير دقيقة وتنتشر لتصبح راسخة اكثر في العقول.


الخلاصة :
لا يوجد أي ضرر من خلط الزنجبيل والقرفة معاً، بل إنه ينصح بإستخدامهما معاً لعلاج ومقاومة الامراض التي ذكرناها سابقاً.


توجد حالات معينة لا ينصح فيها بتناول هذا المشروب مثل :
– الحمل والرضاعة
– مرضى الكبد
– أمراض القلب المزمنة


طريقة تحضير شاي الزنجبيل والقرفة :
قطع الزنجبيل إلى مكعبات صغيرة، ثم ضعه في قدر صغير مع عود من القرفة و 2 كوب ماء ودعه حتى يغلي ثم ارفعه عن النار واتركه ينقع 10 دقائق وبعدها يصبح جاهز للشرب.

اتمنى اكون وصلت معلومة مفيدة لكم وسأكون متواجدة في هذا المنتدى الرائع لان حسيت هنا مثل الاسرة الواحدة ، كل الحب :3:
 

وردة الكرز

Well-known member
معلومات وردة الكرز
إنضم
15 يوليو 2018
المشاركات
654
مستوى التفاعل
587
النقاط
93
شكرا جزيلا لك اختي أنا قرأت أن له أضرار على الحامل و المرضع و يجب استشارة الطبيب قبل تناوله خاصة لمرضى الكبد و اردت التنبيه فقط لأن ليس كل المواد تناسب الجميع .شكرا مرة أخرى و أهلا بك في المنتدى نسعد بتواجدك و مواضيعك .
 
معلومات نورا طلال
إنضم
9 يوليو 2018
المشاركات
46
مستوى التفاعل
21
النقاط
8
شكرا جزيلا لك اختي أنا قرأت أن له أضرار على الحامل و المرضع و يجب استشارة الطبيب قبل تناوله خاصة لمرضى الكبد و اردت التنبيه فقط لأن ليس كل المواد تناسب الجميع .شكرا مرة أخرى و أهلا بك في المركز نسعد بتواجدك و مواضيعك .

نعم ولقد قمت بذكر تلك المحاذير بالنص المقتبس التالي:

توجد حالات معينة لا ينصح فيها بتناول هذا المشروب مثل :
– الحمل والرضاعة
– مرضى الكبد
– أمراض القلب المزمنة
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه