اصبحت انثى يهرب منها الرجال . . وربما اصبحت رجلا

احصائياتى
الردود
10
المشاهدات
2K

Oood

معلومات Oood
اصبحت انثى يهرب منها الرجال . . وربما اصبحت رجلا
حكايتي طويلة شوية وعايزة طول نفسابتدت لما امي ماتت وقت ولادتي واصبحت عبء على والدي وجدتي ام والدتي انت من اسرة فقيرة وميسورة الحال جدتي فقيرة لكن الحمد لله واهل ابي ميسورين ابي تزوج وتركني لجدتي من لحظة ولادتي .. معرفتش يعني ايه اب .. يعني ايه وجود رجل في حياتي .. كانت جدتي الاب والام وانا اتعلقت بيها جدا وبقيت بسمع كلامها في كل حاجة .. ومكنتش شايفة حد في حكمتها وعقلها ورايها الوحيد هو الصح.كان عيب اني احط حتى كريم واقي للشمس وكنت مقتنعة بكده .. عيب اقص شعري .. اقف في بلكون او شباك .. عيب امشي في الشارع غير وانا عيني في الارض .. كنت بخاف جدا م الرجالة .. بتجنبهم .. بخاف يقولوا عليا مش محترمة فتفوتني فرصة الجوازجدتي غرست بي هذه الفكرة واستغلت قريبة لنا لم يتقدم احد لخطبتها لانها عملت وسوت وخرجت وكتيييير عشموها بالجواز بس محدش اتقدملها لان مفيش راجل يآمن لواحدة خرجت معاه او ابتسمتله حتىبقى اللي يعاكسني في الشارع اكشر وابص في الارض وامشي زي العسكريواللي يحاول يكلكني حتى لو هيسالني عن الطريق افتكر انه بيعاكس ويشوف مني الوش الخشبحتى قرايبي الولاد من سني كانوا بيخافوا يقربولي او يلعبوا معايا او حتى يهزروا معايا كنت بنت ممنوع الاقتراب او التصوير ممنوع حتى التفكير بهالما وصلت سن المراهقة كان ممنوع حتى البس في البيت لبس يظهر انوثتي .. ممنوع شعري افكه لازم ديما ابقى لماه .. محستش اني انثى وكنت مبسوطة اني مميزة عن باقي البنات لان انا اللي هيتقدم لخطوبتي الكتير اما الاخريات مصيرهم العنوسةوفعلا من سن 14 بدا توافد العرسان .. واتاكدت لي الفكرة .. لازم ابقى بميت راجل عشان فرصتي تبقى اكبرلما ابتديت ادخل ثانوي خالتي اقنعت جدتي بان الزمن اتغير والمفروض اهتم بنفسي لاني بنت وابتديت احط ميك اب على خفيف مرة كحل مرة زبدة كاكاو افتكر مرة اني ازلت شعر ايدي بشفرة وكان مصيري علقة محترمة من جدتي وافتكر ايضا لما ازلت شعر وجهي بملقط وشافتني جدتي وكاني عملت مصيبة لولا تدخل خالتي وقالتلها الزمن تغيركانت ديما جدتي تحكيلي عن والدي وكيف انه كان يقول لامي دائما انتي سمرا لا تعجبينيانا ايضا مثل والدتي رحمها الله سمراتقدملي الكثير وكانت جدتي تفضل ان اكمل تعليميرغم فقرنا لكنها علمتني اصول الاتيكيت .. كيف اتحدث بصوت منخفض .. اكل بالشوكة والسكين .. وايضا النظافة رغم انها غير نظيفة لكنها حرصت على جعلي نظيفة .. اغسل اسناني .. اكوي ملابسي .. استحم يوميا مرة الصبح ومرة مساء .. علمتني كيف اجلس .. كيف امشي مستقيمة ..كيف ارمش .. كنت فعلا مختلفة وسعيدة بنفسي علمتني كيف اثق بنفسي . وكيف الفت نظر الاخرون دون مستحضرات تجميل او لبس يكشف انوثتي .. علمتني كيف تكون الانثى وكنت سعيدة .. رغم اني لست فائقة الجمال الا اني كنت اجذب كل ما يراني او يحدثنيلدرجة جعلتني اظن انياميرة اميرة الجماللم اشعر بالغرور قد ما شعرت بالثقةكنت اكتب شعر واالف قصص واصبحت لي رواياتي واشعاريكنت واثقة اني قادرة على اسعاد اي رحلودخلت الجامعة وبدأت بوضع المكياج الكامل فظهر جمال وجهي كما ان جسمي كان معتدلا حيث لا كنت تخينة ولا نحيفةوازداد عدد الخطاب دون صديقاتي اللاتي معي كنت اشعر فيهم الغيرة وكان هذا يزيدني ثقة حتى تقدم لخطبتي شخص اصرت جدتي ان اوافق عليهومثلما دوما امتثل لامرها امتثلت ووثقت في حسن اختيارهاواصبحت هذه الاميرة من اول يوم خطوبة خادمة لدى والدة خطيبهاكانت تضربني حين يهدد بفسخ الخطوبة ان لم استمع اليه واذهب لخدمة امهووجدت ان تربيتها لي اصبحت بلا معنى وبدات في الاعتراض عليهابدا هو في طلب التجاوزات والا انهاء الخطبة كانت هي ترتعب من تلك الكلمةمعندناش بنات تتخطب وتتفسخ خطوبتهايعني ايه لما يمسك ايدك .. مش خطيبكيا تيتا حرامطالما نيته سليمة يبقى مش حرام ده داخل البيت من بابهوللاسف سمعت كلامها وابتديت انصاع لهكنت متحجرة غير متجاوبة لا اشعر باي شعور سوى التقزز وحين زادت طلباته .. اقترحت عليه جدتي بكتب الكتابوتم كتب الكتاب وازدادت طلباته وجدتي تامرني طالما لم تتعدى الحد انصاعي له وحين قلت لها لا استطيع قالت لي بالحرف مثلي عليهكنت احس اني انشققت الى نصفين .. نصف يأبى ما انا فيه ونص اخر يعتقد ان جدتي تعرف مصلحتى ربما هي على حق وانا على باطلوابتدت تهديداته بالطلاق ان لم اسرع لخدمة والدتهحتى افقت وقررت ان اخبر اعمامي فقد كان والدى توفى قبل خطبتي من هذا ال غير آدميولقيت دفاع عني من عم لي فطلقني غيابيا عقابا لي فحمدت الله اني تخلصت منهوهنا اعلنت التمرد على جدتي .. هذا ما كنتي تبيعني له رماني في اول فرصة .. انتي التي فعلتي بي هذا .. انتي من اهانتيني ونزعتي تاجي عني لاجل هذا الحقير الذي داس علي وتركني مطلقة دون الدخولقابلت شخص اخر اعجبت به كثيرا وكان هو ايضا حتى علم اني كنت مملكة من قبل فتحول عني .. وبدأت انا ايضا في التحول .. اصبحت مطاردة له .. كيف لا يحبني .. كيف لا اعجبه .. كيف لا يتقبلني كما انا .. رأى مني ابشع الصور .. اخترعت قصص وهمية .. طاردته .. حاولت الانتحار مرات عديدة وهو لا يحرك ساكنا حتى يأست ووافقت بأول شخص اصر على التقدم لخطبتي اكثر من مرة ربما هذا الطي سيسعدنياصبح وزني 75 كيلو بعد كل ما مررت به .. ودعت الرشاقة واصبحت في بدايات السمنة طولي هو 165 الى ان وصلت ل 80 كم كرهت خطيبي هذا وكم تحملني .. كم كنت انتقم منه .. قلت له لم احبك وانا احب اخر لكنه استمر معي .. كان يفعل اي شئ لكي احبه .. الا ان يقول لي اني جميلة فكنت اكرهه اكثر .. كان كثير الانتقاد وكنت افعل عكس ما يامرني به .. كان يقول لي حاولي ان تفقدي هذا الوزن الزائد وانا ازيد في اكلي حتى وصلت 80 كيلو يوم عرسيكنت ارسم ابتسامة كاذبة .. لا اعرف لماذا تحولت لتلك البائسة .. وما ان دخلت شقتي قررت ان ارمي كل الماضي وراء ظهري وابتدي حياة جديدة وان اكون انسانة طبيعية ككل البشرنسيت الاتيكيت وما تربيت عليه ووجدت من زوجي الوجه الاخرمن اول. لحظة لم تعجبه العلاقة فقد كنت كالحجارة وكان يرميني باكثر الكلمات الجارحة كنت لا ابكي ولا اتحرك اظل ثابتة كالحجر كان الكل يثني على طبيخي الا هوجمالي الا هوعقليتي الا هولم يترك عيب الا وضعه فياصبحت في نظري لست انا .. لست ما كنت دوما اعتقدلست الاميرة المتوجةلست الجميلةلم يترك تصرف الا انتقدهطريقة كلام الا وانتقدهاما هذه الهالات تحت عينيكيما هذا الجسم البشعما هذه البقع في وجههكالم ترني وتصر علي في خطبتي يرد ويقول كنت اعمى لا اعرف ما الذي اوقعني في هذه المصيبةلم اسمع منه كلمة حلوة اصبح يتجنبي يبتعد ان اقتربت بات يشعرني اني وباااااءقرات وقرات حتى توصلت لانماط الشخصية وعرفت ان زوجي شمالي شرقيحاولت ان اتغير لكن دون جدوى لا ارى منه سوى انتقاداتتعبت ويأست فقدت الثقة بنفسي حتى وان استعادتها لفترات كان يهدمها انا مدمرة نفسيا .. زوجي يهرب مني .. بل كل الرجال .. خطيبي الاول كان يريدني خادمة ليس لشخصي ولا لجمالي كما كنت اعتقد .. والاخرون ممن تقدموا لخطبتي اعتقدت الان لانهم ربما ظنوا اني ضعيفة الشخصية من صوتي الهادئ وبطء تحركاتي .. التي زالت عني الان بعد تمردي على جدتيلا اعرف من انالا اعرف كيف هي شخصيتي حالياكرهت كل الرجال وكرهت ان يقترب مني زوجي لكثرة انتقاداته حتى ونحن معا في علاقتنا الشرعية والتى لا تحدث الا نادراانا لست انثى ولا رجللكن من انا ولماذا لم يحبني احدما العيب فيني .. اريد ان تضعوا يدكم معي على الجرح علني اهتدياريد صحبة تاخذ بيدي فصديقاتي لم تعدن معي واصبحت وحيدةاريد ان اعرف هويتي دلوني على الطريق

وردة الرحى

متميزة قسم الأسرة
معلومات وردة الرحى
صباح الخير يا قلبي ❤
قريت قصتك وبصراحه إتضح من قصتك إنك إنسانه رقيقه بكل ما تعنيها الكلمه من معنى ليش تصفين نفسك بالرجل أنتي أنثى بكل ما تعنيه الكلمه من معنى ...
شوفي يا قلبي لا تلومين جدتك أبداً بالعكس كني لها كل الأمتنان والتقدير لأنها ما قصرت وياك على فقرها وكبر سنها ربتك وما قصرت وياك أما من ناحية إنها ما كانت تخليك مثلاً تزيلين شعر وجهك والخ ..صدقيني هاذي الأشياء عن كبار السن عيب اللي مو متزوجه تسويها لأن جداتنا أول كان هالشي في زمنهم عيب وغلط البنت اللي مو متزوجه تتعدل وتتكشخ فلا تلومينها على هالنقطة .
وسالفة انها كانت تطلب منك تنزلين رأسك وانتي تمشين بالشارع وما تخلطين بأطفال الحي وكذا صدقيني هذا من خوفها عليك لأنك أمانه عندها وما شاء الله عجبني فيها شي انها شجّعتك تكملين تعليمك رغم حالتها البسيطه الله يخليها لك إن شاء الله ..
وأما سالفة خطوبتك ومن بعدها طلاقك شوفي يا قلبي راح اشرحلك من وجهة نظري للمشكله تعرفين ليش جدتك كانت مُصره انك تكملين وَيَا ذاك الرجل لأنها كانت خايفه عليك من الزمن المسكينه كانت تبي تشوفك أسعد إنسانه وتفكيرها كان إنها لو فارقت هالدنيا الله يطول بعمرها ويخليها لك ان شاء الله إنها مأمنتك في يد رجل شو ما كان هالرجل ..
بس للأسف طلع هالرجل ما يستاهلك ولا يستاهل ظفر منك لأنه هو السبب في تدمير شخصيتك وفقدانك للثقه بنفسك بالدليل إنك أهملتي نفسك وايد والسبه هو طيب ليش سويتي كذا المفروض كنتي تكونين اسعد إنسانه لأنك تخلصتي من واحد يعاملك كخادمة بعد ما كنتي ملكة نفسك ..
وتبعات هالشي واضحه في حياتك الزوجيه ألحين تعرفين ليش زوجك يعاملك هالمعامله ألحين ؟؟؟
لأنك يا قلبي بكل بساطه مو واثقه بنفسك أبداً أهملتي نفسك وضريتيها واااايد بسبب أول رجل دخل في حياتك !!!
لازم تستعيدين ثقتك بنفسك وتحبين نفسك وتدلليها لأن حب النفس وتعزيزها يُعيد الثقه بالنفس ويخلق للنفس هاله من السعاده لازم تحبين نفسك وتقدرينها لأنك فعلاً أُنثَى وتستحقين كل الحب والتقدير ..
ملاحظة لما تكونين واثقه من نفسك شخصيتك راح تكون قويه ومحد يقدر يخذلك ولا يهينك بالعكس زوجك راح يحبك أكثر وينجذب لك وتعكسين له كل ما هو جميل فيك من حب وإهتمام بنفسك وأناقتك وأنوثتك وهالشي يخليه يحبك ويخليك ملكه بقلبه ..
تقبلي مروري ودمتي بود ❤❤

وردة الرحى

متميزة قسم الأسرة
معلومات وردة الرحى
وسمعي يا قلبي الرجل عندما يرتبط بأمرأه لا يسأل عن مدى براعتها فالطبخ لا أبداً هو لمن يود الزواج والأستقرار يريد ان يرتبط بأُنثى والأنثى هي الرقيقه واللطيفه والخلوقه والجميلة كل النساء جميلات في نظري كل واحده لديها ما يميزها فقط نحتاج لأن نهتم بأنفسنا فالعمر مجرد أرقام ولكن بالأهتمام تكونين أنثى جميله وتظهرين للجميع أصغر سناً..
الرجل لا يريد طباخه يريد زوجه مفعمه بالأنوثه وواثقه من نفسها لتعكس عليه ذلك ..

Oood

معلومات Oood
صباح الخير يا قلبي ❤
قريت قصتك وبصراحه إتضح من قصتك إنك إنسانه رقيقه بكل ما تعنيها الكلمه من معنى ليش تصفين نفسك بالرجل أنتي أنثى بكل ما تعنيه الكلمه من معنى ...
شوفي يا قلبي لا تلومين جدتك أبداً بالعكس كني لها كل الأمتنان والتقدير لأنها ما قصرت وياك على فقرها وكبر سنها ربتك وما قصرت وياك أما من ناحية إنها ما كانت تخليك مثلاً تزيلين شعر وجهك والخ ..صدقيني هاذي الأشياء عن كبار السن عيب اللي مو متزوجه تسويها لأن جداتنا أول كان هالشي في زمنهم عيب وغلط البنت اللي مو متزوجه تتعدل وتتكشخ فلا تلومينها على هالنقطة .
وسالفة انها كانت تطلب منك تنزلين رأسك وانتي تمشين بالشارع وما تخلطين بأطفال الحي وكذا صدقيني هذا من خوفها عليك لأنك أمانه عندها وما شاء الله عجبني فيها شي انها شجّعتك تكملين تعليمك رغم حالتها البسيطه الله يخليها لك إن شاء الله ..
وأما سالفة خطوبتك ومن بعدها طلاقك شوفي يا قلبي راح اشرحلك من وجهة نظري للمشكله تعرفين ليش جدتك كانت مُصره انك تكملين وَيَا ذاك الرجل لأنها كانت خايفه عليك من الزمن المسكينه كانت تبي تشوفك أسعد إنسانه وتفكيرها كان إنها لو فارقت هالدنيا الله يطول بعمرها ويخليها لك ان شاء الله إنها مأمنتك في يد رجل شو ما كان هالرجل ..
بس للأسف طلع هالرجل ما يستاهلك ولا يستاهل ظفر منك لأنه هو السبب في تدمير شخصيتك وفقدانك للثقه بنفسك بالدليل إنك أهملتي نفسك وايد والسبه هو طيب ليش سويتي كذا المفروض كنتي تكونين اسعد إنسانه لأنك تخلصتي من واحد يعاملك كخادمة بعد ما كنتي ملكة نفسك ..
وتبعات هالشي واضحه في حياتك الزوجيه ألحين تعرفين ليش زوجك يعاملك هالمعامله ألحين ؟؟؟
لأنك يا قلبي بكل بساطه مو واثقه بنفسك أبداً أهملتي نفسك وضريتيها واااايد بسبب أول رجل دخل في حياتك !!!
لازم تستعيدين ثقتك بنفسك وتحبين نفسك وتدلليها لأن حب النفس وتعزيزها يُعيد الثقه بالنفس ويخلق للنفس هاله من السعاده لازم تحبين نفسك وتقدرينها لأنك فعلاً أُنثَى وتستحقين كل الحب والتقدير ..
ملاحظة لما تكونين واثقه من نفسك شخصيتك راح تكون قويه ومحد يقدر يخذلك ولا يهينك بالعكس زوجك راح يحبك أكثر وينجذب لك وتعكسين له كل ما هو جميل فيك من حب وإهتمام بنفسك وأناقتك وأنوثتك وهالشي يخليه يحبك ويخليك ملكه بقلبه ..
تقبلي مروري ودمتي بود ❤❤
كلامك ريحني جدا اشكرك من قلبي كم كنت احتاج لكلماتك وعجبني توقيعك جدا ادمعت حين قرات تعليقك

وردة الرحى

متميزة قسم الأسرة
معلومات وردة الرحى
الحل جداً بسيط غيري نظام حياتك ألحين خلي لك جدول وامشي عليه يعني حاولي تسوين رياضة لو تمشين نص ساعه باليوم غيري نظام أكلك كلي ما هو مفيد علشان هالشي يأثر على بشرتك وشعرك كثري من الفواكه والخضروات وشرب الماي ِواهتمي ببشرتك عن طريق المساكات الطبيعية حسب نوع بشرتك ِواهتمي بكل ما يرتبط بالأنثى من عطور وكريمات ولوشنات وزيوت عطريه للشعر وان شاء الله راح تتغير حياتك للأفضل ..

وردة الرحى

متميزة قسم الأسرة
معلومات وردة الرحى
كلامك ريحني جدا اشكرك من قلبي كم كنت احتاج لكلماتك وعجبني توقيعك جدا ادمعت حين قرات تعليقك
فديتك حبيبة قلبي ربي يسعدك إن شاء الله ويسخرلك زوجك ويسعدكم طول العمر عساها دموع الفرح يا قلبي ?❤
احنا خوات يا قلبي نفيد بعض ونساعد بعض ونستفيد من بعض ❤
شكراً هذا من ذوقك انتي الأجمل حبيبتي ❤

ام سراوي

معلومات ام سراوي
بالعكس اختي انت لازم تفرحين انه انت انسانه عفيفة فنجاكي الله من اخطاء يقعون بها البنات ؤيندمون بعد ذلك عليها ولاينفع الندم .كلنا تربينا على كلمة عيب .والله لو بقيت الانسان تستعمل كلمة عيب لما حدث ماحدث في مجتمعنا العربي من انحطاط. اختي اوقظي هذه الانثى الرائعة في داخلك انت انسانة محترمة عافاك الله .جدتك لم تكن على خطأ فهذا مافعلته امي معي من توفي والدي وانا صغيرة . غيري نمط حياتك مثل ماتفضلت اختي وردة الرحى اسعدها الله .اكثري من الاستغفار وانت تعملين .واكثري من قول اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .ادعوا من الله ان يسعدك اخيتي

~UniQuE~

مراقبة أقسام الأستشارات الزوجية ،الأنماط الشخصية
معلومات ~UniQuE~
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

جدتك الله يحفظها لك ما قصرت علمتك و كبرتك و شجعتك على إكمال تعليمك رغم فقرها ...
المشكلة كانت في فرق الزمن بينكل و بينها فهي كانت تعاملك مثل ما امها كانت تعاملها و في زمنهم كان كل شيء عيب و حرام .. و انا تقريبا مررت بنفس تجربتك لأنه امي الله يحفظها كانت تتعامل معنا يعني ممنوع نشيل الشعر أو نروح عند بيوت صحباتنا و هكذا ..

الحين حاليا شيلي الماضي و حطيه ورا ظهرك و اسعي لتغيير حاضرك و ضعي نصب عينيك على المستقبل...
زوجك يا عزيزتي كان يحبك لكن بسبب تصرفاتك معاه من قبل ابتعد عنك لذلك لا تلوميه..

معرفتك لنمط زوجك هي البداية في تغيير حياتكم بإذن الله ...

من الآن ضعي جدول تغيير لحياتك و اهتمي بعلاقتك برب العالمين اولا و بعدها اهتمي بنفسك و احبيها و اسعديها

إذا أنت ما تحبين نفسك كيف تتوقعين الناس يحبونك و خاصة زوجك لقربه منك في كل الأوقات...

الآن ما عليك إلا أن تركني زوجك على جنب مؤقتا و انشغلي بنفسك يعني شوفي ايش الأشياء اللي لازم تغيرينها في نفسك وزنك و بشرتك و شعرك و مظهرك بشكل عام !

كوني ايجابية و افتحي على اليوتيوب على محاضرات لتطوير الذات و اسمعيها أقل شي نص ساعة في اليوم ...

عندك اليوتيوب مليان محاضرات لابراهيم الفقي و طارق السويدان و احمد عمارة و توني روبنز و الكثير...

و اذا كنت تشتكين من عدم تنظيم الوقت فعندك طريقة انه قبل النوم تحددين شو الأشياء اللي لازم تنجزيها في اليوم الثاني و بكذا ما راح تعانين من تراكم الأشياء..

جيبي دفتر صغير و اكتبي انجازاتك حتى لو كان بسيط و كافئي نفسك حتى لو شي بسيط :)

صدقيني مافي اي شخص في هالحياة يقدر يمنحك السعادة لأنه هالشي بايدك انت اللي تقدرين تسعدين نفسك أو تحزنيها..

معلومات نادين ادم
اختي لست وحدك فمثلك الكثيرات اشتغلي على نفسك وقوي ثقتك انتي أنثى جميلة وقوية لا تدعي زوجك يحطمك فليس كل انتقاد لذواتنا صحيح فبعض الانتقادات تعبر عن نقص في شخصية المنتقد ليس الا لكن هذا لايمنع من الارتقاء بالنفس و تطويرها وقبل كل ذلك حبها وتقبلها
الثقة بالنفس هي الحل عندي اختي طول عمرها وزنها زايد عمرها ما حست ان عندها مشكلة جميلة تهتم بشكلها شعرها تقصو قصير عمرها ما قالت أنا زوجي شو بدو المهم هي شو بدها هي كيف تشوف حالها صورتها انطبعت في اذهاننا انو هذي هي اختي هذا مثال للثقة بالنفس اظهري مرة اخرى صورة الفتاة الواثقة المهم رضاك عن نفسك
لا تقولي أبدا انك رجل انتي امرأة ذات قيم ومبادىء

عزتي فيه

معلومات عزتي فيه
يازين الجدات احلى شئ في الحياه 
البنات اعطوك كل الحلول خذي منها اللي يناسبك ويناسب شخصيتك الرجل مو صعب مره مو صعب موفقه 

Oood

معلومات Oood
لي يومين في صالون العناية بالشخصية والطات وبدأت في التطبيق اشعر اني تحررت .. كلامكن اخواتي بعث الثقة في نفسي من جديد انا الان بالفعل اميرة اشكركن

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه