استشارة

احصائياتى
الردود
14
المشاهدات
2K

احلام٣٧

معلومات احلام٣٧
استشارة
متزوجة ليا فترة اكثر من عشرة سنوات ،،،في المدة الاخيرة بدأ زوجي يقارن بيني وبين غيري من النساء ،،هل اتجاهل هذه المقارنه ام ارد عليه ،،ام اذا فتح معي الموضوع استرسل معه ،،لاني عارفة اني اذا رديت عليه سيكون ردي جارح بالنسبة له ،،التصرف الذي اقوم به حاليا اني اتجاهل هذه المقارنه واغير مجرى الحديت دون ان ابدي انزعاجي من الموضوع،، الذي يمنعني ان ارد عليه لاني اقول في نفسي انه يريد ان يعرف هل انا اقارن بينه وبين غيره ،،ام هذا تصور في عقلي فقط
الي عندها خبرة اتمتى انها تفيدني ،،،لاني اريد ان اخرج من الموضوع بدون اي اذي نفسي لا لي ولاله.مع العلم اني شمالية غربية وزوجي غربي فصلية الدم عنده طباع شرقية جنوبيه ،،اريد ان اعرف انسب طريقة للرد عليه وايقاف هذا الاسلوب

اسم الموضوع : استشارة | المصدر : الأستشارات الزوجية العامة

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
يا هلا احلام عود حميد لك غيبه.اولا وقبل كل شيء عزيزي ثقتك بنفسك حينها ستشعرين أن نقده لا يؤثر فيك بطريقه عميقه

وردة بلدى 2000

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات وردة بلدى 2000
اوعى يهزك كلامه او تلميحه و مقارنته ديه مش من فراغ اكيد فى دماغه حاجة و لو مش قادرة تعرفيها ركزى فى كلامه و هو بيقارن فى ايه يعنى فى الملبس فى الكلام فى الجسم و راجعى نفسك برضه
يمكن فى حاجات اتغيرت فيكى و صدقينى مهما عملتى هتلاقى برضه مقارنه بس احنا نعمل اللى علينا عشان ربنا

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
ثانيا اهتمي بشكل اكثر واكثر حتي تزداد ثقتك بنفسك ولا تجعلي له مجالا.ثالثا تحدثي معه عن نفسك بثقه وانك واثقه انك جيده وانك اجمل من كثيرات لو كان يقصد طبعا فتيات الشاشات وطبعه يتضح هنا فن الايحاء

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
عامه حاولي أن تكسبيه واعرفي مفاتيحه وشيء اخر لابد أن يتعود علي مراعاه شعورك وعدم جرحك.اختي كما قالت ورده بلدي لا تهتمي ابدا بنقد ولا مقارنه فلكل منا ميزاته التي تميزه عن غيره

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
اذا ما عزيزتي ثقتك من الداخل فعلا ورضيتي عما وهلم الله إياه ستجدين ذلك ينضح عليك خارجيا وأدعي الله له أن يهدي قلبه بغض البصر

ﭑسټيرﭑ

Well-known member
معلومات ﭑسټيرﭑ
السلام عليكم
هلا اخت احلام
شوفي اذا كان يقارن بينك وبين اخريات في اللبس او المشي او الكلام او الدلع او .........
يعني هكذا امور فانت حطي نفسك امام نفسك وصارحي نفسك هل صحيح ان الاخريات احسن مني
ارجوك صارحي نفسك لان الحل في يديك
اذا انتقادته صحيحة فماعليك الا السكوت والعمل عل تغيير الشي مو مليح فيكي او الصفات لي تجذب نمط زوجك
واذا لقيتي انك احلى وحدة مافيكي شي ساعتها
رح تصيري تروجي لحالك
يعني مهما انتقد بتقوليلو بس انا عم شوف عكس انا احلى وحدة وانا ....... امدحي نفسك بس بدلع هه

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
وهل يحق له يتفحص نساء اجنبيات عنه
المفروض يغض بصره عن النساء الاخريات
الحل انت اعلم به : ابحثي في اعمتقك وستجدينه اكيد
الله يهدي زوجك ويسخره لك ويرزقكما السعدة في الدارين

امي فرحتي

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات امي فرحتي
طاعة الزوجة واجبة وبما انك مقيدة بطاعته وتلبية احتياجه افهمي سبب المقارنة
هل هي لافتعال المشاكل اويريد شيئا انت تغضين الطرف عنه ؟؟
على الارجح هو يريد ان تكوني بصورة مغايرة بعد روتين حياتي ممل وهذا يحدث مع الجميع
لاتسمحي للمقارنة بهز نفسيتك بل كوني انت لكن بصورة محسنة تلبين فيها مخيلته وفي نفس الوقت تحققين الانثى التي تريدينها
لاتجرحيه بالكلام حتى لو كنت قادرة على ذلك لان كلماتك لن ينساها وسيتخذها ذريعة للتخلي عنك واحضار اخرى او يدمرك نفسيا وفي كل الاحوال لن تعود المياه لمجاريها لذلك
لذلك لاتتسرعي فالاصلاح اولى وبعدها لكل حادث حديث
دمت بود

احلام٣٧

معلومات احلام٣٧
مشكورات حبيباتي عالرد ،،،المقارنة ليست على الشكل ولا اللبس ،،المقارنة على الاهتمام والترتيب ،،الفترة الماضية كنت اتوحم فقل اهتمامي كثيرا بالمنزل وباطفالي ،،فكان يركز كثيرا على هذه الامور ،،ولاني جعلت صحتي اوليه عندي تساهلت في كثير من الامور ،،ولست نادمه ،،لكن الان الحمد الله الان احس نفسي افضل ،،
لكن كما قلتن لما بينت له اني لم انزعج من المقارنه ،،وتجاهلتها لاني عارفة نفسي وامكانياتي شعرت بان نفسيته متغيرة ،،لكن الذي كنت اريد التأكد منه هل التجاهل انسب رد مع العمل التحسن ،،ام المجادلة ورفض الموضوع،
وشكرا لكل من تجاوبت معي وردت على استفساري سواء عالخاص او العام

آمال قوية

Well-known member
معلومات آمال قوية
احلام٣٧;9199555 قال:
مشكورات حبيباتي عالرد ،،،المقارنة ليست على الشكل ولا اللبس ،،المقارنة على الاهتمام والترتيب ،،الفترة الماضية كنت اتوحم فقل اهتمامي كثيرا بالمنزل وباطفالي ،،فكان يركز كثيرا على هذه الامور ،،ولاني جعلت صحتي اوليه عندي تساهلت في كثير من الامور ،،ولست نادمه ،،لكن الان الحمد الله الان احس نفسي افضل ،،
لكن كما قلتن لما بينت له اني لم انزعج من المقارنه ،،وتجاهلتها لاني عارفة نفسي وامكانياتي شعرت بان نفسيته متغيرة ،،لكن الذي كنت اريد التأكد منه هل التجاهل انسب رد مع العمل التحسن ،،ام المجادلة ورفض الموضوع،
وشكرا لكل من تجاوبت معي وردت على استفساري سواء عالخاص او العام
يهلا احلام لك وحشة،

لا تتجاهلي ,بما ان مقارنته للسبب الذي ذكرته،
حطيه عند حدو
قولي له انا ايضا اعرف رجال من لما تحمل مرتو وهو يد بيد معها،مايرض عليها تشيل كاس،
يرضيك اني اقارنك فيهم

بس انا تعرفني ما احب المقارنات لكل بيت حالته.

ان شاء الله حملك تمام،كان الله في عونك

احلام٣٧

معلومات احلام٣٧

يهلا احلام لك وحشة،

لا تتجاهلي ,بما ان مقارنته للسبب الذي ذكرته،
حطيه عند حدو
قولي له انا ايضا اعرف رجال من لما تحمل مرتو وهو يد بيد معها،مايرض عليها تشيل كاس،
يرضيك اني اقارنك فيهم

بس انا تعرفني ما احب المقارنات لكل بيت حالته.

ان شاء الله حملك تمام،كان الله في عونك
هلا وغلا ،،،الحمدلله بخير بعد انتهت فترة الوحم
عجبني الرد ،،،أمولة كنت افكر اقول هكي لانه نفس الاشخاص الي يقارن بيني وبينهن ازواجهم يساعدوهم في كل شي ،،وهو ولا حاجة كالمتفرج،،او على احسن الاحوال الهروب من المكان

راجيه الرضا

معلومات راجيه الرضا
حبيبتي أفهمه أنه لا يجلس معهن ٢٤ ساعه ليعلم كل كبيره وصغيره بحياتهم.لكل واحده في فتره تعبها تقصير .

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
هلا احلام

لي مدة طويلة ما شفتك

مبروك الحمل ربي يتمملك عزيزتي

من شان مقارنته لكي من رأي لا تهتمي ابدا انت هلا في حالة حمل معذورة من ان تقومي بكل الواجبات باكمل وجه, خليك هادئة و قومي بأعمالك بدون اجهاد نفسك من اجل تجنب مقارنته

اتركيه على راحته و لا تلتفتي له , لانه الذي يحصل معك ليس بارادتك

بينه و بين نفسه يدرك فيه ازواج يساعدوا زوجاتهن و لكن قد يكون زوجك ليس من هذا الصنف من الازواج و قد يكون في نظره هذا عمل المرأة و هي المسؤولة على ذلك

طيب اذا اطفالك كبار اطلبي منهم ان يقوموا بواجباتهم لحالهم يتعلموا تحمل المسؤولية و في نفس الوقت بيخففوا عليك بعض مهام البيت و الواجبات لحتي لا يصير فيه اهمال واضح في عيون زوجك

احلام٣٧

معلومات احلام٣٧
هلا احلام

لي مدة طويلة ما شفتك

مبروك الحمل ربي يتمملك عزيزتي

من شان مقارنته لكي من رأي لا تهتمي ابدا انت هلا في حالة حمل معذورة من ان تقومي بكل الواجبات باكمل وجه, خليك هادئة و قومي بأعمالك بدون اجهاد نفسك من اجل تجنب مقارنته

اتركيه على راحته و لا تلتفتي له , لانه الذي يحصل معك ليس بارادتك

بينه و بين نفسه يدرك فيه ازواج يساعدوا زوجاتهن و لكن قد يكون زوجك ليس من هذا الصنف من الازواج و قد يكون في نظره هذا عمل المرأة و هي المسؤولة على ذلك

طيب اذا اطفالك كبار اطلبي منهم ان يقوموا بواجباتهم لحالهم يتعلموا تحمل المسؤولية و في نفس الوقت بيخففوا عليك بعض مهام البيت و الواجبات لحتي لا يصير فيه اهمال واضح في عيون زوجك
مشكورة عالرد حبيبتي ،،،الله يبارك فيك ويهنيك ،،وفعلا هذا الي اسويه اطفالي هم الي يساعدوني في كل شي ،،لكن هو طبعه فيه شرقية زيادة عن اللزوم يريد كل شي في مكانه ،،،يراقب ادق التفاصيل بطريقة مزعجة ،،كنت في السابق اتضايق كثيرا ويظهر انزعاجي على تصرفاتي ،،لكن هذه المرة تجاهلت كثيرا ،،وصحتي اولوية عندي خصوصا ان حملي متعب وولادتيةبالعملية ،،قررت ان لا ارهق نفسي كما في السابق ،،لكن المقارنه كانت تزعجني لاني لااحب من يقارني بغيري
الحمدلله ارتحت كثيرا لعودتي للمنتدى ،،وحديتي معكن ،،،استفدت كثيرا ،،،بارك للله فيكن جميعا

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه