اريد استشارة عاجلة محتارة

احصائياتى
الردود
9
المشاهدات
1K

شمس النسيم

معلومات شمس النسيم
اريد استشارة عاجلة محتارة

بنات انا تقدم لي واحد جميع المواصفات اللي تتمناه اي بنت فيه ماعلية اي كلام يقرب لي بس مشكلته انا اكبر منه بسنوات انا 32وهو 25 انا انصدمت اصلا انه تقدم لي ماتوقعت نهائي ان هو وكمان امة تقول له سنتين يبغاكي بس حنا ماطاوعناه عشان الدراسة بس هو مصمم واليوم زارونا الصبح هو تقدم لانه سمع فيه ناس يبغون يتقدمون لي فخاف اني اروح ترك الدراسة وجاء يبغى يملك او خطوبة يمسكني على كلامهم هو مو متوظف قدم على وظيفة وينتظر هو انسان خلوق جدا ماادري احس اني محتارة جدا خواتي يقولون مجنونه لو تركتية يروح ترك العالم كلها واختارك مع انه وسيم واخلاق وكل الناس تتمناه ولو يتقدم لاحد اعطوة هدية لانه معروف وامي كمان تبغاه
وانا ماني متقبلة حكاية العمر وكمان الوظيفة ماادري كيف هم يبغون موافقة يحجزون فيها ويضم مااحد يتقدم
ماادري احس اني محتارة اخاف ارتبط فيه ويطول مايلقى وظيفة ويصرفون اهلة عليه انا الحمدالله توظفت السنة هذا بس صعبة الرجل اهلة يصرفون علية
الاشكالية عندى العمر وانوا مو متوظف
واخاف يتملك او يخطب وتطول الفترة واخر شي مايحصل شي وانا مو صغيرة انتظرة يتوظف انا كنت انتظر تجي فرصة كاملة وماانتظر
تكفون في داخلي شي يقول وافقي لكن اتذكر العمر والوظيفة اتررد هو عارف عمري وماغير فيه شي لاني انا كبر اخوة الكبير​

هو يصير ولد خالي معروف اخلاقة بينا والكل يبغاة بس توقعت يخطب احد بعمرة او اصغر منه ماجاء بالي لو لحظة اكون انا عشان العمر
لكن مسالة العمر مشوشة تفكير ي مشوش اخاف اني مرحلة او نزوة ويتحسف واكون انا دفعت ثمنها اهلي وخواتي يتكلمون كاني خلاص راحت علي الحقي جيبي ولد ولا بنت
انا مايعجبني هذا التفكير لاني مو مهتمة اتزوج ولا لا تفكيري تغير عن الموضوع اذا حصل تقدم انسان مواصفاته زينة وافقت ماتقدم لي احد مو نهاية العالم بس سنة سنتين يعني ممكن اتقبل لكن هذا
العمر مو هين هو من موليد1990 وانا 1983 اليوم شفت البطاقة بالهجري 1411 وانا1403

داخلي احساس انو عشان وظيفتي انا مدري ليش احساس
تفكيري جدا مشوش خواتي حييل زعلانات علي اني مفكرة بمسالة العمر بس والله مو سهلة 7او8سنوات مع اني وضعي الله اعلمة ومحتاجة احد يوقف بجنبي حياتي مو سهلة واحتجت مجهود جبار عشان اغير من نفسي واطورها وكمان اوقف الناس عند حدها بعد وقاة ابوي وزواج خواتي وبقائي انا وامي لحالنا ماعند اخوان الا من زواجات اخرى لابوي
بس مو عذر اني اتهور بمسالة الزواج اخاف بكرة اي سالفة يالعجوز او اي كلمة تجرح شعوري وانا حساسة
مع ان اهلة عارفين عمري وامة حالتها حالة امس خايفة من الرفض
بس مدري احساس صغير انه عشان وظيفتي لها دور بااصرارهم كشكل اجتماعي
هو كااخلاق ماعلية كلام الكل طاير فية ويتمنى انو يتقدم لبناتهم وفرصة ماتعوض لاي بنت انا اشوف تعاملة مع خواته غير اخوانه
بس العمر مو سهلة لي قريبة تزوجت مرتين وكلهم اصغر منها بكثير وكان السبب عشان الوظيفة والصرافة والفلوس وتطلقت مرتين اخوي متزوج وحدة اكبر منه5سنوات ومخلفة منو عيال لازعل او تخانق معها او تعبت انت عجوز كبرتي ولما طولت بين عيالها الناس ع طول هذا قعدت عن الولادة خلاص يعني عندي تجارب بس ماابي اعمم واتعقد واخاف اخذ واحد الله اعلم بااخلاقة
راسي احسة صدع من كثر التفكير
انا لو عندي بنت زوجته وانا مغمضة بس العمر مو قادرة اتقبل انا اكبر منه 7او8سنوات
ساعدوني هل فية امل للزواج ينجح مثل كذا فرق عمر​

معلومات طاهرة كالمطر؛
انتي قبل تتوظفي عمرك حسيتي انه يبيك ؟؟
او عالاقل وجدتي اهتمام منه او من اهله يحسسك انهم ناوين يخطبوك او شي؟!
كيف احواله المادية وكيف دراسته هل فيه مجال يتوظف بدري ام تخصصه ميت ومطول على بال مايتوظف؟!
وان حصل وتوظف من اللي راتبه اكثر ووظيفته افضل انتي او هو؟!
اجاباتك على هالاسئلة رح تكشف لك نواياه ان كان حابك فعلاً او طمعان بفلوسك
لا تستعجلي
و32 سنة بعدك صغيرة وفي عز شبابك لاتتخذي قرار سريع على اساس عمرك لأنك بعدين رح تتحسفين
وصراااحة 7 سنوات احسها فرق ،،
عالعموم استخيري يالغالية
والله يكتب لك الخير حيث كان ويرزقك من حيث لاتحتسبين

شمس النسيم

معلومات شمس النسيم
انتي قبل تتوظفي عمرك حسيتي انه يبيك ؟؟
او عالاقل وجدتي اهتمام منه او من اهله يحسسك انهم ناوين يخطبوك او شي؟!
كيف احواله المادية وكيف دراسته هل فيه مجال يتوظف بدري ام تخصصه ميت ومطول على بال مايتوظف؟!
وان حصل وتوظف من اللي راتبه اكثر ووظيفته افضل انتي او هو؟!
اجاباتك على هالاسئلة رح تكشف لك نواياه ان كان حابك فعلاً او طمعان بفلوسك

لا تستعجلي
و32 سنة بعدك صغيرة وفي عز شبابك لاتتخذي قرار سريع على اساس عمرك لأنك بعدين رح تتحسفين
وصراااحة 7 سنوات احسها فرق ،،
عالعموم استخيري يالغالية
والله يكتب لك الخير حيث كان ويرزقك من حيث لاتحتسبين

كان فيه اهتمام لولدهم الكبير لكن صاحب مكالمات واخلاقة ماتنفع زوج وحسوا برفضي له رفضته هو من عمري ولدهم الكبيروحسيت فيه شوية طمع كمان عشان ورثي من ابوي الله يرحمة بس هو ماتوقعت 1%اصلا
ماادري والله حتى مجال دراسته ايش
انا اصلا مخي قفل بسبب العمر مو سنة ولا سنتين حسبتها اليوم 8سنين مو سهلة واهو على كلام اهلة شاريني على شان اخلاقي وسمعتي بين الناس
امي احس يصير لها شي لو ارفضة خواتي الكل جاتهم حالة اول مرة اشوفها حتى اختى تقول لو بنتي كبيرة زوجته واعطيه المهر
بس العمر انا اللي اعيش معه مو هم يمكن لو بينا4سنوات ع الاقل تهون المساله بس 8سنين واخاف انها نزوة عشان امة تبغاني وجدته متعلق فيني لانه يحب اهلة ويحب اي شي يحبونه
بعدين قاهرتني فكرتهم اني خلاص لازم الحق عمري واجيب اولاد ولا اتشرط واحمد ربي ارسل لي هدية
بنات تكفون اعطوني حل او وسيلة افكر فيها احس مخي توقف عن العمل والله محتارة

العمر شطب على كل حسناته واهو مافية اي عيب من ناحية اخلاقة اشوف معاملته مع خواته من زمان رحيم جدا فيهم

امين يارب تكفين كلامك منطقي ويريح انتي وش رايك العمر مو هين 8سنوات وامي كيف اتعامل معها او اقنعها بوجهة نظري الكل يقولي مجنونه لو تركتيه يروح
بعدين فيه كانت اشكالية امة مرة تقول انها ارضعت اخوة اكبرمنه مع اختى اللي اصغر مني مرة تعترف ومرة تنكر ماادري عنها ليش

معلومات طاهرة كالمطر؛
بالنسبة للرضاعة
اذا ام العريس رضعت اختك مع ولدها فأختك بنتها من الرضاعة واخت لأولادها وبناتها كلللهم بس انتي وبقية اخواتك اللي مارضعوا مالكم دخل في الرضاعة
واذا امك اللي رضعت ولدها فالولد اللي رضع من امك ولدها من الرضاعة واخو البنت اللي رضعت معه واخوكم كلللكم وبقية اخوته وخواته اذا مارضعوا من امك مالهم دخل في الرضاعة
فهمتي؟!
يعني اذا العريس مو هو اللي رضع من امك خلاص مافيه اي اشكالية في هذا الموضوع

استخيري الله اكثر من مرة ورح يختار لك الخيرة الطيبة
بالنسبة لأمك اذا انتي رفضتي الفكرة تماماً وكنتي مقتنعة بقرارك ومرتاحة لإختيارك اقنعيها بالمنطق وقولي لها اسباب منطقية والفتي نظرها لمسألة الفلوس والورث والراتب واخر شي اذكري سالفة الفرق في العمر
ارجع واقولك والله والله ان فيه بنات اعرفهم عز المعرفة ماتزوجوا الا على عمر 35 او 38 وربي وفقهم ولحقوا يخلفوا ويعيشوا وينبسطوا
فكري زييين واتخذي قرارك

inlove

معلومات inlove
العمر مو مشكلة صديقتي نفسج وتقول ما احس اني اكبر منه

بس عدم عمله مشكله ما ادري شنو عاداتكم بس عندنا ما نزوج مو موظف
او على الاقل واحد ضامن وظيفته لأن وة وين بيصرف
استخيري

Smoalthat2244

مراقبه منتدى الصحة النفسية
معلومات Smoalthat2244
أولا قولي لأمك انك لن توافقي حتى يتوظف ويترسم مع اني حاسه انه خطبك لأجل ورثك ووظيفتك ولكن لنحسن الظن وانتي ضعي شروط لأمه أنك لن تقبلي حتى يتوظف ويترسم
ثانيا راتبك ومالك ليس له اي سلطه او رأي فيه تحرقينه ترمنيه ليس له اي حق فيه
ثالثا لأجل تعرفين نواياهم قولي لامه انك بتستقيلين اذا تزوجتي وماتبينه يجبرك على وظيفه ويوقع امام المملك بالعقد انه لن يجبرني على وظيفه لأني اريد ان ارتاح بالبيت لا ان اتوظف
رابعا المصاريف كلها عليه وانتي ليس لك دخل بشيء منها فهو الرجل
انتي قولي شروطك لأمه من باب اختبارهم وشوفي اذا وافق او لا
لأن الوضع مشكك فيه حيث ان بالاول خطبك اخوه ثم هو وهم يعلمون انك موظفه ولديك ورث وهذا بحد ذاته يجذب الرجل للزواج بالمرأه
ومن رأيي بحكم فارق السن ستتعبين معه لأنه سيقارن وينتقد وهو شاب يريد الاستمتاع انتي ضعي شروطك كحجه لك لتعرفي نواياهم وراقبي تصرفات مه انتي قولي انا كبيره
ولي قراراتي ولدي عقل اميز به لا تهتمي بما يقال المهم راحتك واستخيري واختبريهم بشروطك واكتبيها بطريقتك وارسليها او اعطيها والدته وشوفي الوضع لأن الوضع مشكك فيه
لأني حسيت انه يبي يخليك تصرفين عليه وهو يسرح ويمرح ويلعب أو ان امه تبيك تعقلينه لأنك اكبر منه ولكن برأيي استخيري واكتبي الشروط كامله وضيفي عليها من عندك بما ترغبين من ضمنها سكن مستقل لك لاتفرطي بالشروط فهي ماتجعل الرجل يضع المرأه بعين الاعتبار
والله يوفقك لما هوخير لك ولاتهتمي بمن ينتقد فانت لستي رخيصه واذا شفتي اهلك يضغطون عليك قولي لهم لهالدرجه انا رخيصه ترموني لاي احد حسسيهم ان لك الحق في اختيار شريك حياتك واذا ماارتحتي له لست مجبره على الزواج ولكن تريثي باتخاذ القرار وادرسي الفكره وقارني واستنتجي ولكن لاتستعجلي وانتي لستي كبيره جدآ ولستي قبيحه انتي مرغوبه ولا تحزني من حديث اهلك بالعيال والانجاب فأنتي بشر ولك حق بالاختيار

شغف الخاطر

معلومات شغف الخاطر
كﻻم اﻻخت لوحة خواطر فنان جميل جدا

سوي زي ماقالت وانتي تعرفين نيته وشهي بالضبط

واستخيري عﻻم الغيوب ...سبحانه

معلومات اجمل من الورد
والله ي اختي انا بعد دخلت معاك في حيرتك
موضوع مصيري وماهو سهل
فرق والله فالسن بينك وبينه
يعني مستقبلا راح تخشين الخمسين وانتي طيبه ان شاء الله وهو لسا فالاربعين ومن ذا السن تبدأ مراهقة الرجال المتأخره ماحب اسكرها بوجهك بس اخاف انتي تتعبي نفسيا وانتي مو ناقصه لكن كمان مانحكم عليه يمكن يكون فعلا يحبك ورايدك يارب

الله يوفقك ماحبيت اقرأ ولا ارد عليك بس ان شاء الله م اكون شوشت عليك فكرك

لكن استخيري الله والله يكتب لك الخير

وتأكدي بأكثر من اسلوب وطريقه انو مو خاش ع طمع وعشان وظيفتك
لمحي لهم انك راح تفصلي وظيفتك وشوفي ردات الفعل واحكمي

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه