اريده يتزوج على

احصائياتى
الردود
38
المشاهدات
3K

خديجه 3318

معلومات خديجه 3318
اريده يتزوج على
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
استفدت كثيرا جدا من هذا المنتدى الرائع مع تواجدى القليل جدا و تفاعلى الذى لا يذكر
و اسال الله ان يجعله فى ميزان حسناتكم و يثقل به موازينكم و ان يجمعنى بكم تحت ظل عرشه يوم لا ظل الا ظله
كعادتى بكم دائما تمدون يد العون لكل من طرق باب هذا المنتدى الرائع اريد استشارتكم فى امر مهم
لقد عقد العزم و استخرت الله حتى اطلب من زوجى ان يتزوج على , ان يحظى بامراة غيرى
بدايه ان اسكن فى بيئه منغلقه صعب فيها الطلاق و عندى 3 اطفال صغار و طبعا يحتاجون لابيهم حتى و ان تواجد كضيف وسطهم
حاولت تغيير نفسى كثيرا جدا و استطعت عبر منتداكم و بنصائحكم ان اتغير كثيرا و لكن زوجى صاحب النمط الشرقى لا يرى منى غير النقص و نصف الكوب الفارغ مهما افعل جربت الدلع و الحنيه لم تجدى جربت قوة الشخصيه و العناد لم يجدى , م اجد معه حلا اوصلنى لدرجه تفكيرى فى قتل نفسى و الانتحار لولا خوفى من ربى لفعلت كنت و لفترة كبيرة مهمله ومعفنه نعم بيتى عفن و عيالى قذارة و دائمه النوم و الهروب من كلماته التى تنزل مثل السكين تشق قلبى مهما فعلت لا اجد حتى السكوت لولا ان من الله على بهذا المنتدى الذى اعاد الى روحى بدات فى اخراجه من عقلى و كلما يزيد فى تجريحه ازيد فى قوتى و تمسكى بالحياة فاطفالى ليس لهم ذنب و لكن لكل شخص طاقه و انا اشعر ان طاقتى تتهالك و تنتهى لا استطيع الاستمرار
فقررت ان يصرف انتباهه لزواج ثانى و ان يتركنى فى حالى و اعيش حياة سالمة هادئه
لا اعرف من اكون و لا ما هى اهدافى و لا ماذا اريد
اريد السلام
اريد ان انام نعم اريد ان انام فى هدوء و سلام من غير انتظار حرب اخرى اخوضها معه

معلومات رورو الراكزة
لا يا صديقتي لا تحكيلو روح اتزوج هيك انتي بتهيني حالك وبتصغري من نفسك....اذا تزوج من تلقاء نفسه فهو قضاء الله وقدره لكن لا تطلبي منه هذا الشيء لانو رح يتأكد انك مقتنعه بنواقصك.....افخري بنفسك دائما طوري من ذاتك ولا تجعلني سعادتك تتلخص برجل....اهتمي بأمور بيتك واطفالك واشبعي هواياتك ولا تقصري بحقه .... اكيد زوجك له مدخل يا حبيبتي مستحيل ما يكون عندو لولا ذلك ما فكر بأخرى

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
معلومات سارحل ولن انساگ
حبيبتي شو فصيلة دم زوجك..
يمكن زوجك نمطه متطرف.
وليش بدأتي بإدانة نفسك؟
يمكن هو اللي لازمه تغيير مو انتي..
حبيبتي انتي لست متصالحه مع نفسك وكل اللي شعرتي فيه انك تغيرتي ماهو الا تغير طفيف
وخطأك في التغيير هو انك اردتيه لزوجك وليس لنفسك وهذا اكبر خطأ
زوجك ماهو كل حياتك هو جزء من حياتك او حتى إضافة لحياتك..

تغيري لذاتك واجلسي جلسة صراحه مع نفسك
انصحك بدورة الأخت امينه في قسم انت..
صالون العنايه بالذات البشريه..

احترمي نفسك لكي يحترمك
احبي ذاتك
دلليها
امدحي نفسك
وانصحك بقراءة دورة كوني ملكه تجديها بهذا المنتدى..
ولا تتهوري بالذي تريدي ان تفعليه
اعطي نفسك فرصه .
لكي لاتندمي لاحقا..
والتغيير لا يأتي في يوم وليله
والشرقي تعود على صفاتك
ويريد وقت لحتى يتعود ويقتنع بصفاتك الجديده وانها ستكون من صفاتك الدائمه موفقه حبيبتي..

Rama 1234

معلومات Rama 1234
هاد تصرف غير منطقي ابدا ابدا
اول شيء هي الخلافات الي بينكم اكيد الها سبب ومنشأ ليش ما تشوفي شو سببها وتعالجي...
بعدين انتي الك انتي وولادك وبيتك الك انتي لما بتعتني بكل هدول الشغلات فهمت مو مشان جوزك لا مشانك انتي ....
كيف بدك تعيشي بسلام وانتي مالك عرفانة شو بدك !!!!
بتعتقدي انه صح انه زوجك يتزوجك عليكي ؟؟؟!!!!!!!! لحتى تهربي من الحياة الواقعية الي انتي فيها !
اصحي اختي الاسرة سعادتها متعلق فيكي انتي ... انتي بئيدك فيكي تعملي من حياتك جنة وفيكي تعمليها خراااااب

التفتي لحياتك وأولادك وذاتك ودينك ونفسيتك .... وانسي زوجك على جنب حيستغرب تغيرك بالبداية بس اكيد بعدين حيعجبو...

يا اختي لمين تاركة جوزك بدك تجوزي لوحدة بجوز ينبسط معها ... طيب فكري انتي هي الإنسانة الي بدو يتحوزها وحيفرح معها شو الشي الي عندها يا وما عندي ياه انا !!!!
كوني انتي الزوجة الثانية الجديدة بس لما بتفكري بحالك وبتتيقني انه اذا انتي كنتي سعيدة فهاد الشي حينعكس على حياتك كلها....

fotfota

معلومات fotfota
زوجي شرقي كثييييير الانتقادات عانيت معه فبداية زواجي يخليك تشكي فحالك وازا ضليتي هيك راح يوصلك للجنون افضل حل عن تجربة شخصية قومي بجميع واجباتك تجاهه وتجاه بيتك على اكمل وجه مع شوية تجاهل وتغافل..لااا تخليه يشوف منك ضعف اي لما تتجادلو شوفي فعينيه بثقة وثبات ولا تخليه يهزك واختاري كلمات غير هجومية..يمكن شماليتي خلتني اتغلب
على المشكلة..بس ما في شي مستحيل قوي حالك والتزمي الاستغفار والصدقة بالنية الفرج..
وتأكدي زواجه مو حل ابدا..خاصة وعلاقتكم هيك

خديجه 3318

معلومات خديجه 3318
جزاكم الله خيرا على وقوفكم بجوارى لكن انا تعبت منه انا برتب كل شىء فى عقلى مثل النوت و اقسم اليوم على واجباتى لكن هو بيدخل فجاة فى عقلى اما بطلبات غير مبررة و مالها داعى او بانتقادات و كلمات جارحه على تقصيرى
مثلا اذا لسه راجعه من الدوام و تعبانه بفكر اصلى ثم اغدى الاولاد هو ينفجر انتى اتاخرتى و يبدأ ينتقد شغلى و كسلى فين الكسل انا لسه داخلة
او مثلا عندنا عزومه و انا تعبانه فى المطبخ ينادى هاتى الرموت او هاتى مي و لو قلت هات لنفسك انا مشغوله تقلب زعل و خناق
اذا عصبت على العيال من تعبى و ابنى راسه فى اللعب برا البيت و يحل التمرين غلط ما يعذرنى ابدا لا كل همه شو هتقول الناس علينا هيقولو مفيش رجال بالبيت مشان الحرمه تعلى صوتها طيب فكر فى , او فى تعبى قدر تعبى معاك و مع الاولاد
و اذا تعبت و نمت بالسرير يتلكك على اى حاجه المطبخ و المكوى و البيت
بيريدنى الة فى البيت لا تتعب او تستريح او تشتكى اذا شافنى اركض علشان اخلص شغلى و اروح من هنا لهنا فى هذا الوقت يحبنى و ممكن يتحرش فينى لكن اذا فاتحه النت او اشاهد التى فى كأنه شاف عفريت
على فكرة هو لم يفتح موضوع الزواج الثانى و انا عارفه انه هيعاملها احسن منى هو بيعامل زميلاته افضل منى بيعامل اخواته و امه افضل منى انا تعبت منه حتى الاولاد انا شايله كل همهم
اولادك مغمضين لا يفقهوا شىء فى الدنيا طيب شو اعمل خذهم معك لا اذهب انا عند الرجال و اخذ اولادى علشان افتحهم
انا اخدهم يوم الجمعه علشان يعرفو مكان المسجد و كمان علمتهم كيف يتوضؤا
ثم يقول عقلك فيه شىء مو طبيعيه اتغيرى
انا لا اريد ان اراه لكن ليس عندنا طلاق ماذا افعل

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
معلومات سارحل ولن انساگ
حبيبتي
زوجك فيه امر بينكم اللي خلاه يتعامل معك هيك.
اتوقع ان زوجك مو حاب انك تشتغلي او مضايقه هالامر بشكل من الاشكال..

كيف علاقتك معه بالفراش ؟؟
قيمي نفسك بكل صراحه.
ويمكن يكون هو السبب..
الرجل اذا ما امتعته زوجته بيقلب عليها وينكد عيشتها..
والرجل لا يريد خادمه
يريد انثى بكل معنى الكلمه.
وانتي اصبحتي مثل الخادمه تعب في تعب
من العمل للبيت للاولاد للفراش.

اين انتي من تدليل نفسك؟
انتي لم ترحمي نفسك وتعتني بها فكيف تريدين من الناس ان يعاملوك بالرحمه والشفقه..

تختاري لك يوم ترتاحين من عناء العمل ودللي نفسك وكل هذا سوف ينعكس على نفسيتك
لانك انتي مضغوطه جدا
وما زاد الضغط الفجوه فيما بينكم
هو يراك آله لانك انتي من اشعرتيه بذلك.
قدري نفسك يقدرك..

ولا ترهقي نفسك فالشرقي كثييير انتقاد..
اقرأي وتعلمي عن شخصيته..

ماهي فصيلة دمه ؟
وفصيلة دمك؟

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية
الي اشوفه انك انتي اعطيتيه اكثر من حجمه..وكلامه ما هو قرآن منزل،،

هو انسان حاله حالك ،،
يخطئ ويصيب..وكلامه ايضا يحتمل الخطأ والصواب..

لذلك تعلمي كيف تحمي نفسك من كلامه وانتقاداته وثقي بنفسك ..

رضا الله ثم رضاك عن نفسك ومن ثم رضاه هو..!!

الزواج باخرى ليس الا زيادة لمشكلتك..
حل مشكلتك بسيط جداا

تصالحي مع نفسك ودلليها..ثقي بها وامنحيها الأمان والثقه،،

اتعلمين سر اختلاف المعامله بين زميلاته وبينك؟؟
هو انتي!!

لانك تسمعين كل انتقاداته وتشتغلين اكل بنفسك ولومها وتأنيبها!!

اخواته كان ينتقدهن لكن عندما لم يجد اي ردة فعل تعب واتجه لك انتي!!
لدلك اتعبيه بالتجاهل لكن لا تعانديه اثبتي على رايك لكن يالسياسه ،،محصي موضيع المنتدى لاجلك انتي ليس لتغييره هو...

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
لكل زوجة شرقي أقول ( جولي ما تزعفيش علي )
لكل زوجة شرقي أقول ان شغل البيت تغاضى عنه الاسلام ولم يلزم المرأة بالقيام به حيث اذا كان الزوج ميسورا بٱمكانه ٱحضار خادمة تخدم زوجته وأطفاله 
يا زوجات يا حبيبات حتى الرضاعة لستن ملزمات بإرضاع أطفالكن فالبحث عن مرضع من واجبات الزوج ولا تؤثم المرأة ان لم تقم بشؤون بيتها او بإرضاع طفلها 
لكنها تؤجر أجرا كبيرا ان هي قامت بشؤون بيتها أو ارضاع أطفالها 
انا لا أقول أهملي بيتك واطفالك انما انبه نساء الشرقي على ان يتعاملن مع أزواجهن بهذا المبدأ لكن أرجوكن لا تحدثن فوضى مع أزواجكن بقولي هذا 
انما سايروهم وأظهروا لهم شيئا فشيئا انكن تعينونهم وتساعدونهم على مسؤولية البيت... تساعدونهم محبة خاطر وابتغاء مرضاة الله ليس لأنكن ملزمات بذلك

سارحل ولن انساگ

مراقبة عامة نسوة
معلومات سارحل ولن انساگ
لكل زوجة شرقي أقول ان شغل البيت تغاضى عنه الاسلام ولم يلزم المرأة بالقيام به حيث اذا كان الزوج ميسورا بٱمكانه ٱحضار خادمة تخدم زوجته وأطفاله 
يا زوجات يا حبيبات حتى الرضاعة لستن ملزمات بإرضاع أطفالكن فالبحث عن مرضع من واجبات الزوج ولا تؤثم المرأة ان لم تقم بشؤون بيتها او بإرضاع طفلها 
انا لا أقول أهملي بيتك واطفالك انما انبه نساء الشرقي على ان يتعاملن مع أزواجهن بهذا المبدأ لكن أرجوكن لا تحدثن فوضى مع أزواجكن بقولي هذا 
انما سايروهم وأظهروا لهم شيئا فشيئا انكن تعينونهم وتساعدونهم على مسؤولية البيت... تساعدونهم محبة خاطر وابتغاء مرضاة الله ليس لأنكن ملزمات بذلك

المرأه تلزم نفسها بنظافة البيت لانها لا تستطيع ان تعيش في بيئه غير نظيفة
ويجب ان توصل له هذه الفكره..
بانها ليست واجب انما تفضل منها.
ولا يعاملها كالخادمه
فالمرأة هي من تحدد ذلك..
فالرجل يريد انثى وليس خادمه
تتعب نفسها بالنهار وعندما يريدها ليلا
يجدها جثه هامده على السرير..

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية
بنظري لايصال اي رأي للشرقي بالسياسة وبطرق غير مباشرة ولا تشعرية بنيتك المعاكسه لقراراته حتى لا تتصادمي معه..
افعلي وتحركي بصمت فهذا التصرف يمنحك هيبه اكثر...وسلطة اقوى

ام مريم90

Well-known member
معلومات ام مريم90
ماشاء الله البنات ما قصرو وانا من رأيي تركزي منيح بطرق تطبيقك للنصائح لان ممكن تكوني ما عم تطبقي منيح طبعا عن تجربتي انا اول ما دخلت المنتدى قريت انو لازم زوجة الشمالي تكون قوية ف فهمت القوة انو مابخاف منو وقت يعصب ف صرت رد عليه الصاع صاعين وتكبر المشكلة اكتر وساء الوضع اكتر

فكرت بالبداية انو الانماط ما رح تزبط مع جوزي لكن رجعت قرأت اكتر واكتشفت انو الخطأ بطرق تطبيقي

موفقة اختي

خديجه 3318

معلومات خديجه 3318
السلام عليكم
الحمد لله انا لا افكر فى كلامه لكن ما يتعبنى انه لا يزهق و لا يفتر كل دقيقه كلام كلام يعنى انا لسه راجعه من الدوام و انا ع الباب الخارجى و الجو شديد الحرارة استقبلنى باين كذا و اين كذا اذا قلت له اريد ان ارتاح او حتى اجلس برهة اما يثور او يزعل ما يكلمنى
بالنسبه لزميلاته و اخوته عندما يطلبو مساعده يجرى ينفذها لكن انا اعتمدى على نفسك اذهبى وحدك
نساء اصحابه و زوجات اخواته الرجال و اخواته المتزوجات كلهم نساء سنعات لكن انا فى نظره مهمله و كسوله يريد كل شىء 10 على 10 كيف يصير هذا انا عندى طاقه للتحمل
قررت ان بعد الساعه 10 هذا الوقت لى لا احد يطلب اى شىء كل شىء بعد ال10 مساءا يؤجل للغد لكنه ياتى الساعه 11 او 1 مساءا و يطلب عشا و قهوة و اقعدى معى و شاهدى هذا اما اننى نكديه ولا احبه
اما الجماع فانا اهتم فيه لانه لا يصبر عليه و دائما اجدد فيه
انا لى 10 سنين متزوجه مع انى صغيرة حتى زملائى قالو ذلك و هو فرح بهالكلام
للاسف لا اعرف فصيلة دمه انا o

ام مريم90

Well-known member
معلومات ام مريم90
بظن متل ما حكت حبيبتي سأرحل ولن انســاكـ

مدايئ من قصة شغلك

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
يا خديجة زوجك يعشقك فهنيئا بهذا الحب الأسطوري الذي تحظين به
قد تتعجبين من كلامي لكنها الحقيقة التي لن تستطيعي تمييزها في غمرة أيامك الحافلة
زوجك يحاول لفت انتباهك ولو عن طريق إزعاجك بانتقاده الدائم لك فهو يتعمد إغاضتك لا لشيئ فقط كي يترك أثره على انثاه الحبيبة
قد تجدين كلامي غريبا وغير منطقي لكن هناك من الرجال من لا يعرف التعبير عن مشاعره فيضطر للتصادم فقط كي يبقى على اتصال دائم بك
فكري فيما قالته سأرحل ولن أنساك بخصوص عملك
وانظري لزوجك من زاوية بعيدة وستكتشفين حقيقة مشاعره النبيلة اتجاهك
وفقك الله 

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية
مربط الفرس بشخصيتك الشمالية..
قوة شخصيتك جعلته يراك متعاليه وليكسر انفك باسلوبه المعتاد وهو النقد حتى يجعلك تخضعين له ويمسك بزمام الامور...

خديجه 3318

معلومات خديجه 3318
مربط الفرس بشخصيتك الشمالية..
قوة شخصيتك جعلته يراك متعاليه وليكسر انفك باسلوبه المعتاد وهو النقد حتى يجعلك تخضعين له ويمسك بزمام الامور...[/QUOTتتصورى انا كنت جنوبيه غربيه و اميل للسلام و الهدوء من كثرة ظلمه لى و عدم مساعدتى حتى فى مواجهة الحياة و تحميلى كل المسئوليه صرت قويه جدا معه حتى عندما يجد منى ردة فعل هادئة و ضعيفه اتجاه بعض الاشخاص المقربين يلومنى لماذا معهم هكذا و معى عناد و نكد و لكن تفضيله للنساء من حولى حتى زوجات رفاقه جعل قلبى جاف و بارد رغم اننى اخبىء هذا الالم اوقات الجماع و لكن تعبت وقت الجماع انسان حنون و طيب و كل ما تتمنى و بعدها انسان جحود لا يرى غير ما يفعله معك و لا يرى منك غير السىء اى حب هذا و اى زواج هذا
الزواج مشروع يتقاسم فيه شخصان مسئوليه بناء حياة و بيت يكون موده و رحمه لكلاهما و ليس لفرد على حساب الاخر
انا اصبحت مع الايام شماليه و هو الان يريد الجنوبيه الخاضعه له التى تتنفس بامره فقط يفعل بها ما يشاء انا كرهت هذا الشىء اريد علاقة متوازنه بين طرفين و لا اعرف كيف

Ƙհɑժɾɑ

Well-known member
معلومات Ƙհɑժɾɑ
فعلا معطيتيه أكبر من حجمه
لسه بداخلك تريدين مدحه وانبهاره بك
وهو يرى كل إيجابياتك لكن لاتتأملي منه يوما يمدحك
توقفي عن الاهتمام برضاه السامي لأن هيك شخصيات لو أفنيت عمرك بإرضائها لن ترضى
واجبك اعمليه ، لربك وليس لأجله
أي شئ آخر فكري هل يسعدني أم لا ؟
ولاتكلفي نفسك مالاتطيق
نقده يؤثر عليك ولذلك رح يستمر يستعمله ضدك
أول مايشوف أنه ماعاد يؤثر فيك وعايشة حياتك برضاه وبدون رضاه رح يبطل
كوني قوية ، اكتبي انجازاتك يوما بيوم وكافئي نفسك
والله المغني مانك بحاجة لمدحه
ولو كان حابب يتزوج فماكان رح يستنى رأيك ، هذه حياته بلاش تقترحي عليه هيك اقتراحات فكري بنفسك
افهمي المشكلة فيه مو فيك
افهمي نمطه أيضا ، ولو كنت جنوبية وصرت شمالية أكيد فهمت القوة غلط
لاتتخلي عن جنوبيتك ، تخلصي من سلبياتها وأضيفي إليها ميزات الشماليين ، بجد مافي أحلى من قوة جنوبية ، قوة ناعمة .

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية
عيشي حياتك كما تريدين لا كما يريد هو..
عيشي بالشخصية التي تريحك وتناسبك..
اسعي للوصول للشخصية الماسية...

قد فهمتي القوة خطأ...قد يكون فهمك لبعض النقاط خطا وتبعتها بتصرفات خطا!!

اعيدي حساباتك من جديد وهناك حلقه مفقوده لن يراها سواك!!

معلومات عاشقة زوجي نجيب
يا اختي من وين جايبة هالكلام والرسول يقول [كلكم راع وكل مسؤول عن رعيته]
والله يقول[ والوالدات يرضعن اولادهن حولين كاملين ]يعني الله انزل الحليب في صدر الام مشان تجي وحدة ثانية ترضعو
المراة ليست ملزمة بخدمة اهل زوجها وليس زوجها فاين حق الزوج وليس كل ما يكتب في النت يؤخذ تقبلي مروري

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه