اذا كنت ترغبين بلحمل بتوام او اكثر تعالي شوفي ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
احصائياتى
الردود
23
المشاهدات
16K
معلومات حياتي بوجودك
اذا كنت ترغبين بلحمل بتوام او اكثر تعالي شوفي ...
السلام عليكم
انا قريت موضوع في احد المنتديات
وتفاجات بصراحه
تعالو شووفو
سبحان الله

قرية "أبو عطوة" المصرية لا تنجب إلا توائم..

والسبب المانجو

ربما يكون عادياً أن تسمع خبر إنجاب سيدة لتوأم أو ثلاثة أو أربعة أو حتى خمسة، مثلما حدث مع السيدة آمال يوسف التى أنجبت قبل 8 سنوات خمسة توائم بشبرا الخيمة لأول مرة في مصر، وشيء عادي أيضا أن ترى أكثر من توأم في أسرة واحدة فالعامل الوراثي يتحكم في ذلك ، ولكن أن ترى قرية بأكملها لا تنجب إلا التوائم لدرجة أن عددهم يصل لأكثر من 500 توأم أنجبتهم 100 أسرة .. فهو أمر غير عادى.
هذا ما يحدث بالفعل في قرية أبو عطوة ،بمحافظة الإسماعيلية، البالغ عدد سكانها 30 ألف نسمة، والتى اشتهرت منذ عشرات السنين بإنجاب التوائم حتى أطلقوا عليها " قرية التوائم ".
من جانبه أرجع الدكتور أحمد التاجى ،أستاذ النساء والتوليد بجامعة الأزهر، أسباب تكرار إنجاب التوائم في قرية ابو عطوة إلى استعمال بعض الأدوية والعقاقير المنشطة للتبويض، وبخاصة عند استعمالها في حالات لا تحتاج لها ، وأيضا إلى عامل الوراثة الذي استند إليه الطبيب في تفسير تلك الظاهرة مشيرا إلى أن بعض العائلات لديها القابلية لوجود الحمل المتعدد وخصوصا إذا كانت الأم أو الأخت أو الجدة قد سبق لها ولادة توأم.
ويلفت التاجي إلى أن بعض الأجناس والسلالات المشهورة تزداد فيها احتمالات حدوث الحمل المتعدد وإنجاب التوائم مثل الزنوج في إفريقيا والقوقازيين في وسط آسيا وبعض السلالات في جنوب روسيا.
وتؤيده في الرأي الدكتورة سامية عبد الفتاح ،استشارى النساء والتوليد، التي أوضحت أن العامل الوراثي وزواج الأقارب وتناول منشطات التبويض قبل الحمل من أسباب تكرار إنجاب التوائم ، بالإضافة إلى عوامل البيئة المتمثلة في الخضروات والفاكهة الطازجة الخالية من الأمراض، وقلة التدخين، موضحة أن العاملين الأخيرين يتسببان في إنجاب توائم سليمة..
فيما نفى الدكتور سمير نوح ،خبير الوقاية من الإشعاع بوزارة الصحة، أن تكون هناك مواد مشعة وطبيعة نووية تؤثر في حدوث ظاهرة إنجاب التوائم في الاسماعيلية، لأنه لو كانت مثل هذه المواد موجودة لأثرت على الأجنة وأحدثت تشوهات بها، ورجح نوح أسباب ظاهرة أبو عطوة لعوامل وراثية وجغرافية.

م..ن

معلومات المااااااافيا
يعنى المانجو اللي يزيد إحتمااااات الحمل بتوأم سليميين
ودي أن الله يرزقني بتوأم سليمييين إن شاء الله

معلومات دموعي شي معتاده
وانا بعد اول نره اسسمع بهالمعلومه
بس عيال هالايام شقيين وتربيتهم صعبه
غير عيال زمان
الوحده هالزمن يالله تربي واحد
تجيب 3 او 5

معلومات شموخي هوعزوتي
مااظن كنت اكل بكثرررره لاني احبه واول مره اسمع بهالمعلومه ولااظن هذا السبب لكن على قوله اختي واحد يالله نربي شلون 3وخمسه والله تربيتهم صعبه الله يصلحهم .........

معلومات بايعتـــها
انا سمعت بالاناناس ينشط المبايض بس المانجو غريبه عالعموم انا أكلتها كلها وماحملت أبي واحد عادي مو تؤام <<العوض ولا القطيعه

معلومات حياتي بوجودك
ان شاء الله بيرزق الطفل المعافى والسليم عاجلا وغير اجلا نورتي حبيبتي لا تحرمينا طلتك حورية الارض

معلومات ملكة الاحسـاس
مكشووررة ع المعلوومه
الله يرزق كل محروووووووووووومه يارب
اكثروا من الاستغفار بنية الحمل والله يرزقكم يارب

معلومات انوار المحبه
معلومه جديده سبحان الله

يارب نفسي بتؤام يجننوا ياناس وتعب مررره وحده يهون

اختي بايعتها بالعكس الاناناس معروف يؤثر على الحمل والانجاب كنت مدمنه عصير اناناس بداية زواجي

وماحصل حمل اول ماعرفت المعلومه وتركته حملت سبحان الله بالصدفه عرفت المعلومه من مسلسل :)

شبح الفراق

معلومات شبح الفراق
والله يا عمري ماحد بياكل منجا قدي لاني في منطقه استوائيه وماني شايفه لا واحد ولا اثنين الحمدلله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه