اذا كلام زوجك يسم البدن ولسانه متبري منه تعالي دشي معانا

احصائياتى
الردود
39
المشاهدات
10K

صوت البلبل

Active member
معلومات صوت البلبل
اذا كلام زوجك يسم البدن ولسانه متبري منه تعالي دشي معانا
خواتي ودي كل وحدة منكم تدخل وتقول لنا عن طريقة معاملتها لزوجها وقت عصبيته
خصوصا اذا كان لسانه حاد ويلفظ كلام وسخ .. خصوصا اذا تكلمت وزادت المعاناة ولا سكتي يقول حاطتني عالهامش
يالا نبي تفاعل وتبادل للخبرات
ابدا بنفسي كنت ازيد الطين بلة لما اقوله عيب وطي صوتك
وكاني سبيته فيزيد العيار من مسبات ومعايرات متنوعة
الحين يقول لا تتكلمي وقت غثصبي خيرا شر صرت اصمت ولا كلمة انطقها
يقوم يهاوش ليش مو معبرتني والله محتارة وش اسوي
بعد الهدوء يبيني اسولف واضحك واخلق جو وناسة وانا قلبي محطم من كلامه

و يصير يزعل ويهاوشني ويقول مو معبرتني وراعية مشاكل..
يالا عسانا نلقى حل الله يهديهم ويسخرهم لنا.

معلومات نونه الحنونة
طول ما هو معصب تاكدي انه يتلفظ بالفاظ ما يقصدهاا و في هذاا الوقت لازم تنصتي انصات الطاعه اللي يعني كانك تقولي على امرك ماا يصير خاطرك الا طيب و تسمعيه وش يقول و لا تقاطعيه

في حاله خاصة تردي فيها فقط اللي هي حالة التعدي عليك بالكلام غير المحترم تجلسي تتكلمي بكل هدوء و ثقة و ثقل انو لو سمحت انا ما اقبل انك تغلط علي بالحكي

لكن لا تذكري هالكلمة على اتفه شي لازم الشديد القوي حتى يعطيك المفعول الصح

بس بشكل عام اغلب الرجال اذا شاف زوجته ترضخ له اماا يتضايق لها و يسوي اللي هي تبيه بعدين او ينبسط منها و يحاول يكافئها بشي ثاني لان ما راددته و حسسته انه صاحب الكلمة و انه عمود البيت و ان الشور شوره

و احناا معشر النسااء الله رزقناا بالكيد الحميد اللي يخلي الرجاال يحس انه صاحب الكلمة لكن في النهاية المراة تسوي اللي في راسها بس بهداوة و هو راغب في هالشي

نموله02

معلومات نموله02
تعلمي فن اسمه الموناليزا
و هو سر لوحة الموناليزا؟؟؟
من يوم طبقته
الله يعين زوجي
انا لما اغضب بحسان يبطلع السم القاتل
وهو لا
ان كيدنا عظييييييييييييم
ههههههههههههه
:31::31::31::22:

معلومات لحظات ماتنعاد
نفس المشكلة وكان يقولي اذا عصبت اسكتي لاتردين ابد واذا رضى قال والله تكبرين بعيني اذا سكتي لاني اذا عصبت انسى نفسي وماادري وش اقول حتى لو كانت امي.
طيب كبرت بعينك .. وانا من يراعي نفسيتي وكيف انسى السب والدعا والشتم
وفعلاً اذا روّق يبيك تخلين الوضع عااادي ولا كأن شي صااار ... هو فرغ اللي بقلبه وانا كتمت وسكت كيف بصير عادية وأنسى اللي صار...
انا اعتمدت هالطريقة اذا عصب اسكت واذا روّق اصير عااادية وبنفس الوقت ابعد عنه واشغل نفسي بالبيت واحاول مااحتك فيه كثيير يوم يومين الى ان اهدى من نفسي... الشكوى لله اذا نبي الحياة تمشي لازم نقدم تنازلات..**

معلومات الصااابره دائما
والله انسب حل السكووووووووووت بس على قولت ،، لحظات ماتنعاد،، كيف ننسى الكلام اللي يجرح القلب صعب ننسااااه ،،،،،انا عن نفسي صارلي عشر سنوات متزوووجه ومع هذا موقادره انسى الكلام اللي يقوله وقت العصبيه ابدااااا ،،،،،بس عشان الحياه تمشى اكل فنفسي وسكت عشان بناتي ومااانكر انه مايقصر ماادين يحسب اني بنسى كذا.......لاوالله،،، وعند ربي الأجر أن شاء الله

صوت البلبل

Active member
معلومات صوت البلبل
نونة الحنونة تسلمي ياقلبي بس هو فعلا يقول كلام يخليكي تحترقي مثل انه يشبهك بالحيوانة او انك متخهلف.
جربت اوقف عالنقطة هذي بالذات بدون فايدة
لحظات ماتنعاد
وكانك تتكلمين بلساني واني بعد مين يداري نفسيتي كل التنازل من المراة
يعني انا لما اعصب مايمتص غضبي ويعلم الله مأغضب عالتفاهات
مثل ماهو مسوي حضرته انما للشديد القوي
بعدين لما يفرغ شحنات غضبه فيني يصير يتميلح ويجيب هدايا وانا والله مو طايقة حتى ابص بوجهه من كثر مأني مشحونة ضده
نموله

تسلمين ياقلبي والله يرزقنا بطةلة البال...بس وش فن الموناليزا
ووش سويتي هاتي تجربتك

صوت البلبل

Active member
معلومات صوت البلبل
ايضا في مشكلة من جد قاهرتني اذا عصب يرمي كل اللوم واني السبب في جعله كذا وبعدين يروق ويندم ويقول ماكان قاصد إالشي
يابنات الصمت حل جيد وممتاز بس مو مع زوجي اذا تكلمت قال نكدية وتلتين بالكلام واذا سكتت قال مو معبرتني
اتفقنا انا وياه نحط حل انا بجنب وهو بحخنب صار لي الحين 4ايام مأملمه جرحني بكلمته لقالها والله عجزت انسى
بس من جح احسني مرتاحة كذا اعمل واجبي وبس وهو يجي يبي يكلمني
فيلاقي مني الصدود هل هذا الامر في صالحي ام في صالحه.

معلومات نونه الحنونة
ايضا في مشكلة من جد قاهرتني اذا عصب يرمي كل اللوم واني السبب في جعله كذا وبعدين يروق ويندم ويقول ماكان قاصد إالشي
يابنات الصمت حل جيد وممتاز بس مو مع زوجي اذا تكلمت قال نكدية وتلتين بالكلام واذا سكتت قال مو معبرتني
اتفقنا انا وياه نحط حل انا بجنب وهو بحخنب صار لي الحين 4ايام مأملمه جرحني بكلمته لقالها والله عجزت انسى
بس من جح احسني مرتاحة كذا اعمل واجبي وبس وهو يجي يبي يكلمني
فيلاقي مني الصدود هل هذا الامر في صالحي ام في صالحه.

طبعاا مو من صالحك اولا لا يجوز لمسلم هجر اخيه المسلم اكثر من 3 لايال و هذا مو اخو في الاسلام هذا زوجك ابو عيالك و سندك في هالدنيا لازم تكسبينه لصالحك و لا تخلينه عرضه للفتن سواء بالحلال و لا الحرام الرجاال يضبط نفسه اماا حناا الحريم ما لناا الا هذا الزوج و ما نقدر نعدد مثلهم علشان كذا لازم نكسبهم و نمشي هفواتهم حتى ما نخسرهم

ثاني شي انتي قلتي انه اذا سكتي قالك مو معبرتي هذا دليل ان سكوتك كان بطريقة غلط لان اسلوبك كنك مطنشه زوجك و تسلكي له و هذا ادهى و امر على الرجال من انك تردين عليه

انا لما قلت اسكتي قلت اسكتي باحترام يعني حسسيه انك محترمة رغبته و ان رايه على عينك و راسك و اذا كان اللي يقوله غلط في حقك ممكن تقولي له حبيبي شكلك مو مروق الحين خلنا ناجل النقاش لبعدين اذا حبيت او لو سمحت

كل هذا تقولينه كانك خايفه عليه و باحترام اذا حس انك مهتمه له غير لما يحسك جالسه تسلكي له كلامة راح يحس انك قاعدة تقولي في عقلك اي هين بسكت الحين لكن بسوي اللي في راسي

لكن خلي هالشي في راسك و طبقي اللي قلت لك عليه من غير ما يحس

و استخدمي معاه النظرات الحزينه الحنونه و ممكن تعضي على شفايفك كانك ندمانه و كل شوي تطلي على الارض و ثم تحطي عينك في عينه بنفس النظرة طبعا هذا الشي يعطيه ايحاء ان الكلام مو عاجبك بس بطريقة ناعمة مؤدبة يحس فيها ان كلامه ياثر فيك و انك قاعدة تسمعيه و تصغي لكلامه كله بس في نفس الوقت كلامه جرحك

معلومات لحظات ماتنعاد
ماشاالله حلو اذا يعتذر--
انا لايمكن يعتذر الا اذا كان غلطان 100بالمية وتعرفون طريقة اعتذار بعض الرجال (...) ويبدع ويسوي اشياء انا اطلبها بالايام العادية ومايسويها ويحاول يرضيني بالطريقة هاذي بس طبعاً هو المستفيد بالاول والاخير ..
اما اذا كان لي طرف بالمشكلة لو واحد بالمية طبعاً انا الغلطانة وسبب كل المشاكل ومتى بس يتزوج ثانية ويرتاح مني ..
علشان كذا ابداً مارد عليه وهو معصب علشان ارتاح من الاسطوانة اللي يرددها عند كل مشكلة ...
وانا اذا شفت مصايب غيري رضيت ع زوجي واقول الحمدلله يصلي ومايخون واعتبر تصرفاته سؤ اخلاق وعصبية فقط لا أكثر ..
وأحاول اتناسى المشكلة واشغل نفسي وماأفكر علشان صحتي واحتسب ذلك عند الله .
**

Amina

.:: من مؤسسات شبكة نسوة ::.
معلومات Amina
تعلمي فن اسمه الموناليزا
و هو سر لوحة الموناليزا؟؟؟
من يوم طبقته
الله يعين زوجي
انا لما اغضب بحسان يبطلع السم القاتل
وهو لا
ان كيدنا عظييييييييييييم
ههههههههههههه
:31::31::31::22:
شنو هو السر هههههه

تجويد

معلومات تجويد
الله يعينكن ويعينّي
كلنا في الهوا سوا

انا زوجي كان يطلب مني انه لما يعصب اسكت عشان ما ازيد الطين بلة
وما كنت اقدر امسك نفسي وكنت انا اللي اخسر اولا واخيرا
لكن بدات باتباع اسلوب السكوت معه لما يغضب وفعلا صار الوضع اخف شوي الحمدلله
والامور ما تتفاقم مثل قبل
مع انه مو دايما عندي لكن الله يعينا بس
النصيحة اسكتي وقت غضبه وعاتبيه بعدييين
طبعا لا يمكن يعتذر بصراحة
فقط بالافعال والحمدلله بعد معرفتي للانماط اصبحت اقبل اعتذاره (الغير ملفوظ )برحابة صدر اكثر وبحب ورضا لانه شمالي غربي

صوت البلبل

Active member
معلومات صوت البلبل
اقوم بكامل واجباتي تجاهه ومع دلك مو راضي يتنازل..
ويبدا بالكلام مع انه هو لي سبني على شي مو مستاهل..
خايفة اتنازل هالمرة ويزيد يتمادى.

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه