اذا زوجك طلب موافقتك للزواج باخرى هل توافقى او لا

احصائياتى
الردود
12
المشاهدات
2K
معلومات اتعبني الرحيل
اذا زوجك طلب موافقتك للزواج باخرى هل توافقى او لا
اول اقولكم ابغى رايكم جمعيا

انا متزوجه ليه تقريبا15 سنه وعمرى 33 سنه تزوجت صغيرة عندى بنت وولد13 و8 سنوات زوجى يريد الزواج باخرى علشان الاطفال
عندى مشكله باالتبويض استخدمت ادويه وحجامه وتمريخ ورقيه والحمجلله مافاد شئ

طلبت الطلاق رفض
انااحبه وهو يحبنى طيبه فى كل شئ
اهل زوجى طيبن كلمتهم بس مافاد شئ زوجى عنيد مافى راسه الاالزواج كيف اقدر انسيه الزواج والاطفال

وكيف اتحمل اشوفه يتزوج وكيف اعيش ساعدونى انا فى هم لايعلمه الاالله

واثقة بالله 1

متميزه الاسرة والتنسيق العام
معلومات واثقة بالله 1
انصحك الا تعارضي لأنه ما يريده ليس حرام
خصوصا اذا كان قائم بواجباته اتجاهكم
تأثمي ولن يكون الا ما اراد الله

عبدي أنت تريد وأنا أريد فإن سلمت لي فيما أريد كفيتك ما تريد
وإن لم تسلم لي فيما أريد أتعبتك فيما تريد ولا يكون إلا ما أريد

لذا انصحك بصلاة الاستخارة اذا كان لكم خير في زواجه او لا
وخلي ربي يتدخل ويدبر الامور لكي لا تخسري الله وزوجك معا

التعديل الأخير:

ضحى اماني

: : مشرفة أقسام : : , فنون الطبخ ، الزوج والزواج
معلومات ضحى اماني
اخيتي حاولي اقناع زوجك بالحكمة والصبر خاصة وان الله انعم عليكما بطفلين ومشكل التبويض اكيد فيه حل ادخلي مواقع طبية واستشيري جراحين واخصائيين وقدمي نتائج الفحوصات واكيد ماكان خير الله يكتبه لك توددي اليه وانك تغارين عليه وان في زواجه تعكير لصفو حياتكما ما دام الله انعم عليه بالاطفال اطلبي منه ان يصبر معك لاجل حياتكما
شرعا يجوز للرجل التعدد لاسباب شرعية مع مراعاة العدل بين الزوجات لكن انت ترفضينها وهو يرفض طلاقك لذا توكلي على الله واكثري الدعاء وحاولي علاج مرضك ومشكلتك بالسعي والصبر حتى لا تخسري زوجك وتواجها مشاكل والعياذ بالله الله يصلح حالك اخيتي

واثقة بالله 1

معلومات واثقة بالله 1
اخيتي حاولي اقناع زوجك بالحكمة والصبر خاصة وان الله انعم عليكما بطفلين ومشكل التبويض اكيد فيه حل ادخلي مواقع طبية واستشيري جراحين واخصائيين وقدمي نتائج الفحوصات واكيد ماكان خير الله يكتبه لك توددي اليه وانك تغارين عليه وان في زواجه تعكير لصفو حياتكما ما دام الله انعم عليه بالاطفال اطلبي منه ان يصبر معك لاجل حياتكما
شرعا يجوز للرجل التعدد لاسباب شرعية مع مراعاة العدل بين الزوجات لكن انت ترفضينها وهو يرفض طلاقك لذا توكلي على الله واكثري الدعاء وحاولي علاج مرضك ومشكلتك بالسعي والصبر حتى لا تخسري زوجك وتواجها مشاكل والعياذ بالله الله يصلح حالك اخيتي
اختي
التعدد يجوز لأسباب شرعية او غير شرعية
الشرط الوحيد فيه العدل بين الزوجتين فقط
في النفقة والمبيت ومسائل اخرى

معلومات باسمه العيون
بالنسبه لي ارفض اكيييد
لكن القسمه والنصيب اكبر من رفض ومعارضه الزوجه

اسأل الله ان يفك كربك وتحملي وان تكوني الزوجه الوحيده لزوجك
لان الضره مره لو كانت كسره جره

ضحى اماني

: : مشرفة أقسام : : , فنون الطبخ ، الزوج والزواج
معلومات ضحى اماني
سلام الله عليكن اخياتي الله يصلح احوال المسلمين جميعا ويسعد جميع الاسر الاسلامية
حتى لا يفهم كلامي بقولي يجوز للرجل التعدد لاسباب شرعية على انه ليس له حق التعدد الا للضرورة اقول
ان في كل حالات التعدد التي اباحها المولى هي لاسباب شرعية مالم يؤدي التعدد ظلم او فسق او فجور
لقد اباح الشرع التعدد لوفاة زوجه. لمرضها. لعجزها. لانجاب الاطفال واستمرار نسبه. برغبته الجنسية الشديدة وعدم اكتفائه بواحدة. وخوفاً من وقوعه بالفحشاء اباح الشرع التعدد وغيرها من الحالات والتي تعد كلها شرعية اي تبيح له التعدد سواءً بموافقة الزوجه او لا
الشرط المبرر التعدد هو العدل في النفقة. المسكن. والحقوق الزوجية. ويدخل في ذلك العدل بالمعاملات اثناء تواجد النسوة بمكان واحد اتقاء للفتنه والمشاكل
خلاصة كلامي ان التعدد في كل احواله في نظر الاسلام لا يخلو من اسباب شرعية وحتى لا تذهب المراة بتفكيرها انه اذا كان لها اولاد لا يجوز للرجل التعدد
لكن وجهة نظري اذا امكن معالجتها والصبر عليها واتجاذ الحلول التي تحافظ على تماسك الاسرة فلما لا . حاولي اخيتي الاصلاح والتمسك بزوجك ما استطعتي لان مشكلة التبويض لها حل والطب له امكانات متطورة في هذا المجال وسترزقين باطفال وتلبي رغبة زوجك ولن يضطر للزواج لكن ان تاكد لكما عدم القدرة على الانجاب فمن حقه واستعيني على قضاء حوائجك بالصبر والصلاة وانها لكبيرة الا على الخاشعين

معلومات اتعبني الرحيل
الله يسعدكم انا دخلت تحفيظ وادرس ومتعلمه وفاهمه ان الشرع اباح له التعدد بس انا قصدى الغيرة انااحبه ومااقدر اشوفه مع وحدة تانيه فهمتو قصدى الغيرة والله تذبح

واثقة بالله 1

معلومات واثقة بالله 1
الغيرة تتغلبي عليها بحب الله اكثر من حب البشر
بكثرة ذكر الله بكرة واصيلا
املأي قبلك بحب الله

meforever

معلومات meforever
انت تقولي أن زوجك عنيد. وتكلمتم في الموضوع وتناقشتم.
أنصحك ادا زوجك فتح معك هدا الموضوع مرة ثانية اصمتي ولا تردي باي كلمة.
ابتسمي فقط. خلليكي غامضة. وادا سألك عن ردة فعلك لا تجاوبي ولا تقولي مستحيل اقبل.
لا تحاولي تقنعيه. لا تكلمي أهله. لا تبكي قدامه. لا تبيني خوفك.
لان عنادك ورفضك للموضوع يخلوه يعاند اكثر وبتصرفك انت تدفعيه لان يخوض مغامرة جديدة.
عيشي وطنشي. وادا لا قدر الله فعلها لكل حادث حديث.
زوجك والله أعلم شمالي.

بالنسبة لي لا اعتقد ابدا اني ساسمح لاي امرأة ان تشاركني زوجي. مستحيييل.
هدا لا يعني ان حب الله ليس كبير في قلبي لكن خلقت المرأة هكدا.

أختي. أحياناً الرجل يريد ان يتزوج للتغيير فقط او عندما يصل لسن معينة مثل ما يسموه المراهقة المتاخرة. او لانه غير مبسوط معك. او لاي سبب ثاني.
ويبدأ يبحث عن اي سبب حتى يبرر للناس. وممكن زوجك يريد ان يعدد لانه مل منك خاصة وانه تزوجك صغيرة والآن يريد ان يجدد شبابه مع اخرى. وللأسف وجد عدر قوي جدا ليبرر للجميع سبب رغبته في الزواج من ثانية.
ابحثي في نفسك وشوفي ادا فيه خلل وصلحيه.

معلومات حياتي وضراير
اختي وربي صعبه تعيش مع ضره عن تجربتي الخاصه هم وغم ماافي رجال يعدل بينكم والله يصبرك يتعذرون بالاطفال اكذب عليك اذا قلت مغار صعبه الحياه مع الضره انا قلتلك عشان جربت

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه