اذا جلستى مع ابو الشباب تتركين عيالك يشوفون ......!!؟؟؟!!!

احصائياتى
الردود
19
المشاهدات
2K

الحنونه

معلومات الحنونه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اكيد دخلتوا تشوفون ويش الى نشغل فيه عيالنا ساعة مانجلس مع ازوااااااااجنا ....صح !!!

قنوااااااااات الاطفال ...ووللأسف وبلافخر !!!
معضمنا يمتلك قنوااااات اطفال .....

لكن سألقى نظره خااااااطفه على بعض مايشااااهده ابنائنا من افلام الكرتون اللى سحرت انظااااارهم وسلبت عقوووووولهم .....

توم وجيري ...هو برناااامج يعتمد على العنف البدنى واساليب الحيل والخدااااااع واطفالنا يشااااهدونه ويقلدوووونه ويضحكون مستمتعين منه ...
وكم مشهد وحركه قلدها اطفالنا بحذافيرها نتيجة كثرة المشااااااهده لهذا الفيلم الذي اصبح مشهووووورآ على مستوى الوطن العربي ..

#زعزعة عقيدة الاطفال في الله سبحانه وتعالى وهذا الشيء يظهر جليآ في مشهد رجل يغرس بذره ثم يسقيها فماتلبث ان تنمووتكبر حتى تجاور السحاااااب فيصد الرجل ويقف على متن السحاب واذا به يري قصرآ ضخمآ هاااااائلآ...قيتقدم اليه ويخل من تحت الباب واذا به يرى كل شيء ضخم ويفوق حجمه اضعااااف مضااااعفه واذا برجل قبيح كثيف اللحيه نائمآ وشخيره يدوي في انحاء القصر ويحرك هذا الرجل ساكنآ بغير قصد واذا بهذا العملاق ينتبه من نومه ويلتفت يمنه ويسره حتى تقع عينه على ذلك القزم فيلاحقه ويخرجان من القصر وينزلان عبر الشجره ويلحق العملاق بالقزم ثم يأكل شيء يقويه ثم يتصارع مع العملاق فيصرعه ويرسله بلكمه قووووويه الى السمااااااء .........
افلا يزعزع هذا المشهد عقيدة الطفل الصغير الذي يعرف ان الله تعالى في السماء .....

فيلم بوباي ...الذي يتعاااارك فيه مع بلوتو ميتخدمآ قوة السبااااانخ لليفوز بفتاه تدعى زيتونه ,,,
ومايرافقها من مشاهد حب وغرام ,,,,

وهناك افلام مكرره مثل ((كابتن ماجد ورابح التى تظهر حضور الفتيات الى المباريات والتشجيع الحااااصل ناهيك عن الصراخ والعناق الذي يظهر بعد تسجيل الاهداااااف ,,,

ميكى ماوس الذي يصور الفأر الذي يعيش في الفضاء ويكون له تأثير على البراكين والامطار ,,,فيستطيع ان يوقف المطر ويجري الرياح ...للينقذ حبيبته وتبدأ مشاهد القبل والعناااااق بينهم ,,,,,

مشاهد السحر والسحره الذي يصورهم فياحسن الصور كما في سندريلآ حيث تظهر الساااااحره بصورة انسانه تحب الخير وتساعد الناااااس وتساعدها للحضور حفلة الملك والاستمتاع بالرقص ...

حركات الانحنااااء والسجود كما في النمر المقنع الذي سحر الاطفاااال بقوته وشجااااعته مما ادى الى العنف الظاااااهر في ثناياه

البكيمون والذي يؤكد نظرية دارون وهى نظرية النشوء والتطور والتى تقول ....أن الانسا ن كان في الاصل قرد وتطور حتى اصبح في شكله المعروف الان .....
حيث ان كل بيكمون يتطور للينتج شكلآ اخر ,,,,
ناهيك عن العبارت التى تترد على مسامع الاطفال فيه ((اعتمد عليك ...هذا بفضلك انت ....وحين ينزل المطر يقول الم تجد وقتآ افضل من هذا للتنزل فيه ))

وهناك الكثير الكثير من امثال هذه الافلام التى تسيء الى اطفالنا ,,,

واعتذر عن الاطاله

منقوووووووول

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
هذا موضوع جدا مهم وانا كنت ارتب اني افتح به موضوع كامل
خواتي توم وجيري الفاس تسقط لتقطع توم نصفين
روح جيري تخرج وترعب توم وترجع
توم يتقطع الف قطعه ويعود كما كان
حامله كبيره تسقط على جيري ويعود للحياة ؟؟؟
توم وجيري مملوء بالعنف والجرائم والقتل
سوبر مان والرجل الوطواط والرجل العنكبوت وسلاحف الننجا لا تصلح للطفال ما دون 15 سنه لانها تعزز القتل والسلب
والجريمه
اخواتي يجب ان لا نترك اطفالنا امام التلفا لفترات طويله هل لا تملكين ايتها الام ولو ساعه واحده في اليوم للعب مع اطفالك
الاطفال محتاجين ان تلعبي معهم
يعني انا انصح جميع الامهات بعمل جدول روتيني للاطفال الاستيقاض في الثامنه او التاسعه
تناول الفطور
بعدها اللعب بس يجب ان نختار لعبة جيده لهم
بامكانهم عمل مجسمات من الصلصال
او عمل طائرة ورقية
وفي المنتدا قدمت لنا الاخت ربي موضوع شيق عن صناعة فراشه بامكانج الجلوس معهم ومشاركتهم اللعب
الظهر الغداء وبعده بامكانهم اخذ قيلوله بس لا تزيد من ساعه
والعصر تختارين لهم انتي البرنامج اللذ يشاهدونه وانصح هنا ان تختاري لهم تلاتابيز او تختاري من قناة المجد او قناة الجزيرة للاطفال
تعرض هذه القنوات جوانب عده من البرامج المنوعه للتعريف بالبلدان والحضارات
وانواع الحيوانات اللتي سيستفيد منها طفلك اكثر من رؤيته لمشاهد العنف اللتي لا تعزز لديه غير العدوانيه والسلوك العدواني

some1

معلومات some1
رد : اذا جلستى مع ابو الشباب تتركين عيالك يشوفون ......!!؟؟؟!!!

موضعك رائع و مفيد ، أتمنى من جميع الأمهات و الآباء أيضا" مشاهدته للاستفادة منه ،،،

( روح )

معلومات ( روح )
موضوع مهم تغفل عنه الكثير من الأمهات...

الحمدلله بالنسبة لأطفالي فهم لا يشاهدون غير قناة الجزيرة للأطفال...في قناة جداً مفيده تجذبني أنا ووالده على المشاهده معهم...فهي تناسب جميع الأعمار...

وبالنسبة لقناة المجد للأطفال فأنوي الإشتراك بها قريباً إن شاء الله بعد إنتقالي لبيتي الجديد...

أما قنوات سبيس تون العربية والإنجليزيه وقناة mbc3 وقناة آرتينز... فقد قمت بحذفها لما فيها من مشاهد العنف...

ولكن الذي يؤلمني أكثر عندما آرى فتيات صغيرات في سن 7 - 15 مولعات بمشاهدت المسلسلات المكسيكيه..التي نحن الكبار لا نشاهدها....

وقنوات السوبر ستار وماشابهها...تشاهدين الأم وهي تشاهد مع بناتها ولا يعني لها ذلك شيء حسبي الله ونعم الوكيل...

أعاننا الله وإياكن على تربية أبناءنا التربية الصالحة...

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
بالنسبة للمسلسلات المكسيكيه تتابعها المراهقات لما تحتويه من قصص حب وعواطف
لكن يجب ان نعي و ندرك جيدا ان ما تحتويه هذه المسلسلات من تساهلات وقيم هدامه تساعد بالدرجه الاولى على الانحراف فما هو رايكم في بنت 12 اللتي تواعد رجلا في 20 ؟؟؟؟
و تقبله
وتفعل ما تفعل
كل هذا اكتسبته من المسلسلات المكسيكيه لان البطل والبطله يتبادلان العناق من بداية المسلسل لنهايته
وعندما يتزوجون يكون طفلهم يمشي امامهم
فحذاري ايها الاهل حذاري
على الام ان تكون واعيه فطفالنا امانه في اعناقنا

الحنونه

معلومات الحنونه

سوبر ناني , سم ون ,اماراتيه
اشكركن على مروركن...........

معلومات زينة الحياة
الموقع الالكتروني
www.quranflash.com
الموضوع رائع واعجبني جدا .. لكم الف شكر عليه
انصح جميع اخواتي فأنا اعلم ان كل ام لا بد وان تنشغل عن ابنائها ولو لساعات قليلة بالأعمال المنزلية وغيرها فلا يكون لديها الوقت الكافي لمراقبة مايشاهده الأبناء وما تبثه هذه القنوات فمن تريد الراحة النفسة تشترك بقنوات المجد فهي رائعة بمعنى الكلمة بإمكانك فتحها في اي وقت تشائين فهي تخلو تماما من الموسيقى والمناظر المحظورة .......
اتمنى للجميع التوفيق في الدنيا والآخرة ................

الحنونه

معلومات الحنونه

فراوله
صاحبة السمو
راجية رضى الله
مشكورات اخواتي على مروركن............

دلع

معلومات دلع
انا لي رأي مخالف
انا ماابغي اعارض وبس
بس من جد جاوبوني بصراحة وبدون هجوم وعصبية مالها داعي:icon28: سؤال جا في بالي وابغي اسمع ردكم علية :questionmark:
اغلب افلام الكرتون اللي ذكرتوها قديمة ومن كنا صغار واحنا نتابعها بس مااتأثرنا فيها ؟ونسيناها
ولاطبقنا اللي موجود فيها مااعرف بس يمكن احنا عارفين انها رسومات ومو حقيقة فمااتأثرنا فيها واعتقد اولادنا نفس الشي
ولا وش رأيكم ؟؟؟

مملوحه حيل

معلومات مملوحه حيل
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]هممم .... انا وانا اقرأ الموضوع كنت افكر بنفس اللي قالته الأخت دلع..

يعني يااخوات خلونا نكون موضوعيين بطرحنا .. لا ندخل توم وجيري بالأفلام المكسيكية "اللي انا مااطيقها" .. انا برايي المتواضع ومن غير زعل ان الأم ورقابتها هي الأساس يعني يااخواتي في سن معين اتوقع الأطفال ماهمهم غير الألوان والحركه ما بياخذو الموضوع بالشكل اللي انتو شايفينه يعني الله يحلل توم وجيري وبوباي وسندريلا "اللي احنا تربينا واحنا نشوفهم زي ماقالت دلع" الله يحللهم بجمب البلاوي الثانيه مثل البنات الأقوياء وغيرها يعني فيه افلام كرتون فعلا مستفزة تحسونها افلام كبار بس على هيئة رسوم تلاقوها مليانه قصص حب وخرابيط ..
اهم شئ لا إفراط ولا تفريط .. يعني بصراحه لو ماكان في رقابه من الأهل فالأفكار الخاطئة والقدوة السيئة ممكن تكون بأي مكان من شغالة او من اولاد الجيران او حتى بالمدرسه ..

اما اللي مااثرت فيكم فإن شالله مابتأثر بأطفالكم ..!!
حبايب قلبي واخواتي انا ام مثلكم ،، وفعلا موضوع التربيه انام واقوم واهو شاغلني يعني اطفالنا امانه هالكلام مافيه شك .. لكن انا اشوف ان التنفير والتخويف ليس على كل حال! .. ممكن الأم تجلس مع الطفل وهو يشاهد وتقول له ياماما ترى هذا مو حقيقي ياماما ترى هذا بس بالتلفزيون وكلام من هالنوع .. لكن صدقوني بتقفلو وتلغو قنوات بالبيت بيشوفوها ببيوت اهلكم او عند الجيران وساعتها فعلا اللي يصير كل ممنوع مرغوب والحكايه تيجي بنتيجه عكسيه اعطوهم توعيه مناسبه كل طفل بحسب سنه وتوكلو على الله راقبو والغو بس بحدود ...

هذا رايي الخاص والله من وراااااء القصد ..[/grade]​

سعوديه

معلومات سعوديه
انا الحمد لله اولادي صغار توهم على التلفزيون
واذا بنتي تبي تشوفه احدد لها ساعة

لكن أنا ناوية اشترك لهم بقناة المجد للأطفال كثير حلوه ومفيده
وشفت مسلسلات الكرتون عندهم مدبلجينها من عندهم دوبلاج اسلامي ومررره مفيده يعلمونهم السلام والصلاة واحترام الوالدين
مررره روعة
وفيه اناشيد للاطفال ومسابقات والحمد لله ما فيها عنف ابدا ومافيه مناظر مو حلوه

والف شكر اختي الحنونه على التذكير

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
الأخت دلع والأخت مملوحة .

هل أولادكم في ادبكم وانتو صغار ؟

هل أولادكم في هدوئكم وانتو صغار ؟

هل وهل وهل ................

أخواتي يقول علي بن أبي طالب رضي الله عنه ربوا أولادكم لزمنٍ غير زمنكم .

وكم سمعنا ومازلنا نسمع عن أطفال نفذوا ماشاهدوه على الشاشات من حركات العنف والجنون في هذه الرسوم .

صحيح أن الرقابة لها دور .. لكن اعذرني من سيرعي بالاً للأم التي تقول أن هذا كذب وهذا مجرد كرتون وهو طفل يشاهد هذا الكم الهائل من الألوان والحركات السريعة .

انا البديل لدي هو أفلام الفديو الإسلامية كفيلم الجرة ورحلة الخلود

مسرور في جزيرة اللؤلؤ

الإبن البار

القراصنة وكنز الذهب

قابيل وهابيل

باح ياباح

أسد عين جالوت

الفاتح

جزيرة النور

وغيرها الكثير مما لا أذكره لكن لدي الكثير من هذه الأفلام لا يملها الأولاد .

@ بسمة أمل @

معلومات @ بسمة أمل @
للاسف الشديد انا اعاني مماذكرته الاختان دلع ومملوحه حيل

في البيت عندي قناة المجد وحتى توم وجيري مايشوفونها

لكن لما اروح لبيت هلي واختي او اخواني عندهم كلهم سبيستون وام بي سي 3 وهنا المصيبه !!!!!!!!!!!!!!

صاروا ينتقدون المجد ويشوفونها ولاشئ قدام هاذيك القنوات المتطوره >>ومعاهم كل الحق !!<<

لكني لايمكن اتخيل نفسي ادخلها بيتي الا اذا مت ورحت من الحياه لانها مصاااااااااااااااااااااائب بالفعل

والله انهم جيل التعب صدق

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
للاسف الشديد انا اعاني مماذكرته الاختان دلع ومملوحه حيل

في البيت عندي قناة المجد وحتى توم وجيري مايشوفونها

لكن لما اروح لبيت هلي واختي او اخواني عندهم كلهم سبيستون وام بي سي 3 وهنا المصيبه !!!!!!!!!!!!!!

صاروا ينتقدون المجد ويشوفونها ولاشئ قدام هاذيك القنوات المتطوره >>ومعاهم كل الحق !!<<

لكني لايمكن اتخيل نفسي ادخلها بيتي الا اذا مت ورحت من الحياه لانها مصاااااااااااااااااااااائب بالفعل

والله انهم جيل التعب صدق
يا أختي أنا ما أشوف فيها شي لو كلمتي أصحاب البيت وقلتي أولادي مايتفرجوا على هذه القنوات ..

أنا الصراحة أسوي كدا .. كمان أقول لأولادي لاتتفرجوا شي ما اسمح لكم تشوفوه في البيت .. وكثير أقولهم إني راح أعرف وإلي أعرف عنه راح ازعل منه .

الصراحة هو اللوم على الكبار ..

دلع

معلومات دلع
صحيح كلام الأخت حياة فعلا اذا ماشافوها في بيتك بيشوفوها بمكان ثاني وكل ممنوع مرغوب
وياعزيزتي حمرة الورد اذا قدرتي تهدديهم بازعل سنة وسنتين بيكبروا بعدين وماتقدري تصيطري عليهم باالزعل والتهديد
يعني التربيةالصحيحة والدعاء لهم بالهداية افضل من التهديد
يعني اذا صاروا مراهقين وماصارت السالفة سالفة افلام كرتون وعنف وتحول الأهتمام لأشياء اعظم مثل الجنس والأفلام الأباحية هل بتزعلين وتهددين
بعدين اللي اشوفة واسمع عنة أن العنف ناتج من حالات نفسية وتربية خاطئة ولا لها دخل بالكرتون
عموما هذا رأيي وانتوا ايش رأيكم

هدأة الغسق

معلومات هدأة الغسق
يا أخت دلع أنا قلت قبل لا أحذر أولادي إني أوصي أهل البيت ولازم يحترموا رغبتي ..

وإذا ماسمعوا لي راح أخلي أولادي تحت عيني في خروجي ..

وبعدين هل تعتبري أن مشاهدة أفلام الجنس والإباحة شي صح يشوفوه برة البيت ؟

يا أختي لازم أحط حدود لعلاقاتي مع اقاربي أو أقارب زوجي .. أعرف كثيرات مايرزن أقاربهن بسبب ان عندهن قنوات يرفضنها في بيوتهم ..

أنا أعتبر الأمومة أكبر مسؤولية وأمانة ملقاة على عاتقنا وليست سهلة أبداً .

بالنسبة للحدواث يا أختي كانت واضحة جداً انا تقليد للشخصيات الكرتونية .. كالطفل الذي رمى نفسه من السطح حتى يطير مثل سوبر مان .. وآخر قلد سبايدر مان ..

وكما اسلفت اختي هذا رأيك وهذا رأي وأخلاف الآراء لا يفسد للود قضية .

دلع

معلومات دلع
وبعدين هل تعتبري أن مشاهدة أفلام الجنس والإباحة شي صح يشوفوه برة البيت ؟

يااختي انا ماذكرت ان مشاهدة الأفلام برا البيت صح
ياليتك تركزين على كلامي انا اقصد انك بتسيطرين عليهم وهما صغر بي بعد مايكبرون بتهددي وتتوعدي وتخوفي لا فترة المراهقة مافيها تهديد ومحاصرة وحرب فييها تربية وثقة وصحبة صالحةوغير كذا ماينفع
بس ياليت بتقولين لي اذا اولادك كبروا وصاروا يزورون اصدقاؤهم بتروحين معاهم وتشوفين وش بيسوون ؟؟؟؟؟

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه