ادفع مع زوجي الايجار عشان مصلحتي

احصائياتى
الردود
37
المشاهدات
5K

تووومي22

معلومات تووومي22
ادفع مع زوجي الايجار عشان مصلحتي
السلام عليكم
اخواتي انا الي كتبت مشكلتي قبل محتاره بين الوظيفة وزوجي انا معلمه
الان حصل تطور جديد صاحب العماره يبغى الشقه الي احنا مستاجرينه واجار شقتنامررره رخيص على ايام الرخص اول
التطور ان زوجي بيدور شقه بنفس السعر مع احتمال كبير مايلقى نفس السعرر الايجارات ارتفعت
انا اقرحت عليه ان نسكن بمخطط طرف المنطقه الي احناساكنين فيها عند بنت عمي اقترحت اسكن جنبها عشان ولدي يكون مع ولدها وطفلي هي تخليه عندها الصغير والايجارات مررره غاليه بمنطقتهم زوجي رافض اسكن قريب بنت عمي الا ادفع معه الايجار الزياده علي اقوله بسعر شقتنا ذي خلاص ماتلقى الا شقه يمكن غرفتين وخرده بسعر شقتنا ذي ماعاد فيه السعرالقديم بححح وهوو لا مصمم انه يدور حول المنطقه الي احنا فيها لان الايجارات رخيصه شوي فيها يقول تبغين تروحين هناك ادفعي الزياده والزياده بالايجار ممكن 10او 15الف
يقول ادفعيً الفرق
وانامحتاجه اقرب من بنت عمي لان بيتها مررره بعيد عن بيتناوالمخطط الي هي ساكنه فيه على طريقنا للسفر للمدرسه اقرب للطريق السفر من بيتي الان

محتاررره ايش اعمل
والسكن بالقريه سالت وقالوا صعب تسكني بالقريه لحالك من غير رجل

ماجدة العلي

:: مراقبه :: , الزوج والزواج والاستشارات الزوجيه
معلومات ماجدة العلي
حبيبتي ربي يهنيكي ويسعدكم مع بعض
اذا شايفي مصلحتك بالسكنة حد بنت عمك ف عادي حبيبتي اذا دفعتي منك شوي وكنتو ايد وحدة
وآجرك على رب العالمين
بس اهم شي لا تخليه يطمع فيكي وياخد منك دائماً

ماجدة العلي

:: مراقبه :: , الزوج والزواج والاستشارات الزوجيه
معلومات ماجدة العلي
بس مصاريف البيت كلها عليه لا تدفعي منك الا نص اجار البيت مشان ما يعتمد عليكي بشيء
ربي يوفقك حبي

واثقة بالله 1

متميزه الاسرة والتنسيق العام
معلومات واثقة بالله 1
انا في نظري ما تدفعي ولا فلس
والسكن مع الأهل يجيب غير المشاكل فقط
بعيدة عنهم احسن عشان ما اخبارك وتصير بكل مكان

هبهوبة دلوعة

مراقبه قسم الأستشارات والمهام الإداريه
معلومات هبهوبة دلوعة
السلام عليكم..
اختي شخصيا..لا اجد مانعا في مساعدة الزوج ماديا..بل اكثر من ذلك احب ان يكون ما رزق الله به احدهما او كليهما هو رزق اسرتهما الصغيرة...شرط ان لا تكون الزوجة مجبرة من طرف الزوج علىذلك.. وان لا يكون الزوج مخادعااواتكاليا او طماعا..وان تكون حياتهما مبنية على التعاون والتفاهم..في كل الامور..
اما بالنسبة للسكن..اذا غيرت المنطقة..فما ستزيدينه ايجارا..سينقص عليك مصاريف تنقل..وتعبا كبيرا..
وستكونين مطمئنة على اطفالك مع قريبتك...
وليس ضروريا ان يكون المنزل قريبا منها كثيرا..تفاديا لما قالته لك الاخت انوثة..
لكن..انتبهي..كي لا تمل قريبتك..لا بد ان يساعد زوجك..لحظة تواجده بالبيت...ولا تنسي ان تهاديها بشيئ لها او لابنها...
اعانك الله اختي

تووومي22

معلومات تووومي22
انا ساحضر لقريبتي خادمه بالشهر تبقى معها حتى لااثقل عليها وساسكن قريب منها بنفس الحي ليس بنفس العماره

تووومي22

معلومات تووومي22
طبعا مثل ماقلتي اختي هبوهبه ساهاديها من فتره لفتره والسكن قريب منها سيريحني من ناحيه التنقل
غير كذا انا ياتي لي السايق الساعه الثالثه ليلا لاني ساكنه قريب من منزله ويجلس يلف في اكثرمن ساعه بالاحياء حتى ناخذ صديقاتي لكن اذا سكنت بحي قريبتي ياتي الي الساعه الرايعه فجرا واخرواحده ياخذني ممايوفر علي اكثرمن ساعه لفلفه بالاحياء

نور1406

معلومات نور1406
هل تضمنين ان قريبتك بتساعدك مهما كانت الظروف لان لو مثلا حصلت مشكله بتدفعين فرق ايجار وانت مو مستفيده
بالنسبه لطفلك الصغير اذا كان في سن دخول الحضانه فالمدرسه مجبوره توفر حضانه
اختي مثل حالتك وصارت تاخذ طفلتها معاها والمدرسات يمسكونها وقت دخولها الحصص لان صعب تتكلين. على غيرك والخدم ما لهم امان ما تدرين شنو يسوون بالاطفال

أم رتيل

معلومات أم رتيل
عزيزتي قريبتك ماراح تكون دايما متفرغه لطفلك و لا راح تحتمل شقاوة طفلين ممكن ترحب فيه مره او اثنين بس بعدها بتعترض كمان
لو زوجك حصل منطقه مناسبه واسعارها جميله لا تعترضي عزيزتي و إن كان على الصغير ففي حضانات للأطفال متوفره و إن كان زوجك عسكري
ففي قرار جديد ينص على أن زوجة العسكري يحق لها تنتقل للمدينه اللي فيها زوجها

تووومي22

معلومات تووومي22
قريبتي هي التي طرحت علي الفكره بالنسبه لولدي الي بصف مدرسه ابوه هو الي يوديه المدرسه الصبح مع ولدها والطفل الصغير فقط الصباح يروح لها الحضانات غير متوفره بمنطقتنا

تووومي22

معلومات تووومي22
زوجي غير عسكري مدرستي بقريه تبع مدينه ثانيه تبعدعننا 300كيلو

ميسون2006

حكيمة الاستشارات الزوجية
معلومات ميسون2006
ليش عاوزة تقربي من قريبتك؟ علشان تلاقي حل لابنك...طيب ليش إنت لوحدك اللي تفكري فابنك...وين أبوه...اسمعي حبيبتي...لو مكانك ما أدفع وﻻ درهم...ﻷنك لو بلشت بدفع اﻹيجار مناصفة مع زوجك...فأبشري بتقتسمي معاه كل اﻷعباء....و إلا بيطين عيشتك...اسمعي كﻻمي يا طيبة....وﻻ توقعي نفسك في المشاكل...أنت لست سوبر وومن حتى تﻻقي الحلول......إنت امراة لها زوج...هو اللي يفكر وهو اللي يوفر السكن وفق مقدوره هو....وهو اللي مجبر يؤدي واجب السكن...ليش بتجيب لنفسك وجع الراس؟...و بترجعي للمنتدى وتشتكي من هالموضوع..لكن بعد فوات اﻷوان.

تووومي22

معلومات تووومي22
حبيتي ميسون هو ماهمه ولده لان يقول وظيفتك انتي تتحمليها وتتحملي تعبها ومرمطتها هو مايهمه لو افصل من الوظيفه يقول دبري وضعك مع اولادك مسوليتك
انا اسكنك بالمكان الي يريحني تبغى قريب قريبتك ادفعي الزيادة والا اجلسي قابلي عيالك وربيهم

تووومي22

معلومات تووومي22
احب اضيف ايضا زوجي لايتحمل مسوليه ولايجدالحلول كسول ولو اقوله شوف اولادك لو يوم اقول خليه عندك يطين عيشتي ويقول اتركي الوظيفه اجلسي عند عيالك اصلا ولايسال عني ولايدري عن مشاكلي ولايدري اصلا ايش اسم مدرستي

د.حنان

معلومات د.حنان
السلآم عليكم ورحمه الله وبركاته ..
عآدي عزيزتي ساعدي زوجك لآنكم اسُره واحده ..
شرُركاء بالُعمر بالاطفال باشياء كثيره ..
لآتبخلين عليه وبنفس الوقت لآتجعليه يطمع بك ِ
والله يكتب لكم التوفيق ..
بجد مُعاناه 300 كم يومياً

هبهوبة دلوعة

معلومات هبهوبة دلوعة
السلام عليكم...
اختي...لاتحيري نفسك كثيرا...اشتري راحتك وراحة اطفالك...لكن ضعي كل الاحتمالات...بخصوص كل من زوجك..وابنة عمك...والخادمة...واختاري الحل الانسب الذي يجعلك مرتاحة...حتى وان تخلى عنك كل هؤلاء...
فمثلا...حاولي ان يكون المنزل قريبا من قريبتك وفي نفس الوقت من حضانة...تتخدينها بديلا...وقت الحاجة
بالنسبة للخادمة...تفادي مشاكلها من الافضل...سواء مع اطفالك او مع زوجك..او بينك وبين قريبتك ...ويمكنك الاستعانة بامراة تساعد قريبتك...مرة بالاسبوع..واخرى...ضروري اخرى...تساعدك يوم عطلتك...
اما بالنسبة لزوجك...ضروري اختي...ان تعوديه تحمل مسؤولية ابنائه...ولو شيئا فشيئا....
حسسيه...بحاجتهم الماسة اليه...اخبريه عن حبهم التواجد معه...وكيف تكونين مرتاحة اكثر ...حين يكونون معه...ليس بالموعظة والارشاد...بل بتحين الفرص والمواقف....وادع الله كثيرا ان يصلح حاله...
فصراحة ..اختي....جربت حلولا كثيرة...ولم ارتح..الا حين تحملنا مسؤولية ابناءنا وحدنا...وتركنا الاخرين للحاجةالملحة...
وليطمئن قلبك...كل ما انت فيه الان...سيتغير للافضل مع الزمن...وسيمر كلمح البصر...فلا تياسي وتجملي بالصبر...**

تووومي22

معلومات تووومي22
الله يسعدك هبوهبه ماقصرتي ابشرك في بصيص امل في حضانه منزليه بتفتح قريب منزلي الحالي بكره باذن الله اروح امر الحضانه واشوف كيف الوضع اذا تمام خلاص بسجل طفلي فيها وارتاح يسير زوجي يدوربراحته شقه بنفس المخطط لانه هو اصلا يبغى المخطط ذا ماراح ادفع ولاقرش معه بس ادفع اجره حضانه ولدي بس يارب تكون تمام الحضانه داعواتك لي عزيزتي

تووومي22

معلومات تووومي22
بالنسبه لزوجي مايتحمل مسوليه طفشت منه الان يقولي تحملي اولادك وين تحطيهم والا افصلي من وظيفتك الي غربلتنا وغربله عيالي
قلت تبغاني افصل اجلس اربي عيالك انفق علي بالمعروف زي الناس وانا افصل حتى بطاقه شحن بعشره ماتجيب لي الا تاخذحقها
وجلس يشتم في ويسب
وخسرته وطلعت عنه

هبهوبة دلوعة

معلومات هبهوبة دلوعة
الحمد لله...
بالنسبة لزوجك...فهو يتحداك...لانه يشعر انك ...تتحدينه بعملك...وتقولين له...لست بحاجة اليك...باستغنائك براتبك...
تطلبين مساعدته...وترفضين مساعدته...هذا ما يشعر به...لدلك..يقول لك...تحملي مسؤولية...ابناءك وحدك..فلست مطالبا...بالحل محلك...اثناء ذهابك..لعمل..تتخذينه وسيلة ضدي...تشعرين انه امانك..مني..
لذلك...اجعليه يشعر..ان عملك..من اجل مساعدته..من خلال قضاء حوائجك...وحوائج ابنائك..وكل ما تصرفين فيه راتبك...هو بشكل غير مباشر..مساعدة له..
اجعليه يشعر ان عملك...يساعدك..على ..فعل ما تحبين...**على تنمية قدراتك...على تجديد ذاتك وحياتك
..لكن بالاسلوب الجميل...والكلمة الطيبة..في الوقت
المناسب...
اخبريه..ان اطفالك..سيكبرون...وبعد مدة بسيطة..ستتجاوزون هده المشاكل..التي ليس ضروري..ترك عمل لا يعوض..من اجلها
حاولي تغيير علاقتك به...ونظرتك اليه...ونظرته اليك..والى عملك...
ثم بعدها..اطلبي منه ..مساعدات بسيطة..في اوقات قليلة..حتى يتقبل الامر..ويتعود عليه..شيئا فشيئا
واعود لاكرر..ليس عيبا ان تساعد المراة زوجها..
تامنه على نفسها...وتامنه على اطفالها..
وتخشى منه على مال..لن يعوضها ..خسارة زوج لها..واب لابنائها
ليس من طلب المساعدة...لقلة الحيلة..طماعا..
الا ان كان يصرف ماله..في غير بيته..**

تووومي22

معلومات تووومي22
يسعدك ربي هبوهبه ههههههه دخلت بموضوع ثاني حبيتي والله من اول بخيل علي ماينفق علي ورزقني ربي بوظيفتي واغتنيت عنه لما احتاجه واتزنق والله اطلبه مايعطيني شي يقول انا خليتك تشتغلي عشان تشيلك نفسك عني ليه خليتك بالوظيفه عشان ماتاخذين ولا هلله مني وبالنسبه لالاولاد اشتري لهم احيان من عندي واثاث البيت ياقلبي الي يخرب مايجيب بداله والله البيت كله غيرته بفلوسي ماله شي بالبيت المكيفات تعطل وانا اغير الغساله تعطل وانا اغير والفرش انا اغير كل شي انا اغيره رغم انه شي اساسي مو كمالي والنفقه علي يحلففففف ايمان مغلظه اني مالي حق عليه انه ينفق علي لاني موظفه دايم ابين له ضعفي واحتياجي له وهو يطنششش لانه اصلا بخيل هي ايش الحل مع الزوج ذا

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه