احس اني غلطانه بس مو جاية اترك هذه الشيء

احصائياتى
الردود
9
المشاهدات
3K
معلومات للحياة معاني
احس اني غلطانه بس مو جاية اترك هذه الشيء
السلام عليكم
انا هذه اول مشاركة لي و حابة اخذ مشورتكم ونصيحتكم
انا مخطوبة وصار لي 4 شهور من تم عقد قراني
انا خطيبي دايم يكلمني واتس اب و صوت بشكل يومي و كل لليلة نسولف مع بعض صوت قبل ما ننام
فتعرفون احيانا مع كثرة الكلام و مع الايام الوحدة تبدا كثير من الامور تقولها لخطيبها في البداية تكون متحفظة في كثيير من الامور و لا انها تتكلم عن احد قدامه لكن مع كثرة الحديث ومع الايام بعض الامور تجلس تتكلم فيها
انا ما احب اتكلم له عن اخواني او عن مشاكلنا في البيت كثيير في مشاكل في بيتنا و خاصه مع اخوي الاكبر و مع امي وابوي و انا عانيت في صغري من بعض المشاكل لكن ما احب نهائي اتكلم قدام خطيبي عن هالشي على انه خطيبي يتكلم لي عن كيف عانه من ابوه ومن قساوته و عانه بعد انفصال امه و ابوه لكن انا ما احب اتكلم عن مشاكلي مع اهلي ما ابغى ياخذ فكرة عن اهلي ويقولي عانيتي او غيره على انه اهو طيب كثير و حنون

لكن مشكلتي صج ما اتكلم عن مشاكلي مع اهلي لكن احيانا مع السوالف اتكلم عن زوجات اخواني ومشاكلهم معنا و احيانا احيانا
اتكلم عن بعض تصرفات خواتي المتزوجات لكن احاول ما اتكلم بالسوء عن خواتي المتزوجات
هو يستغرب من بعض تصرفاتهم و يتفاعل معي لكن بعدها اتحسف واتندم اني تكلمت فيهم قدامه
اقول بياخذ فكره سيئة و بعدها ما ادري يمكن مع الزمن يعايرني يقولي كنتي تعانين من زوجات اخوانك وانا فكيتك او ممكن يقولي خواتك متخلفات من كلامك عنهم
كل مرة اقول ما راح اتكلم عنهم بشيء لكن الا مع السوالف يزل الساني و بعدها اتحسف واندم و منها اقول جد مفروض ما اغتاب احد

انتم ايش رايكم ؟
وانتم تكلمتم عن زوجات اخوانكم بشيء وبعدها ازواجكم عايروكم او شيء ؟

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
اختي مخاوفك في محلها .. فالرجل في أول العلاقة يحاول فك الغموض الذي يحيط بك لذلك يكون مهتما لابسط المعلومات عنك وعن محيطك .. لكنه بمجرد ان يكشف المستور يعرض عن تلك الأنثى وتبدو في نظره مملة وفارغة بل انه سيحتقرها ويحتقر عائلتها في أعماقه اذا كانت هناك مشاكل.. صحيح انه قد يبدو متعاونا ومتفهما ومحبا لكن هذا التعاطف منه يكون في اول العلاقة فقط وسرعانما يمل كما أخبرتك
حبيبتي لا تذكري اَي معلومة تخص أهلك خاصة المشاكل .. أبدا لا تذكريها فخطيبك غريب عن عائلتك ولا يستطيع فهم المشاكل على حقيقتها بل انه سيظلم عائلتك بإصدار أحكام خاطئة عنهم ..
أصلا ناعمة تقول في ما معناه ان الرجل يحب ان تكون زوجته ( ابنة عز )
سأخبرك بقصة حدثت قبل ايّام اذ كان يتحدث زوجي مع صديقه وأخبره صديقه عن مشاكل اهل زوجته بالتفصيل .. زوجي انزعج من صديقه الذي يستمع لزوجته ويعيد احاديثها وانزعج اكثر من زوجة صديقه كونها حكت لزوجها أسرارا لا تخص زوجها لا من قريب ولا من بعيد .. ثم اني والله شعرت حينها انه فخور بي كوني لا اذكر له اسرار اهلي ومشاكلهم

امل فارس

عضوة مخالفة لقوانين المنتدى
معلومات امل فارس
حسنا اختي انت محتارة في مبدا الصراحة مع خاطبك اقتصري صراحتك على نفسك وليس عاى اهلك معه وانت لست مضطرة للبوح له باسرار بيت اهلك ,اه بالمناسبة فضفضتك له تعتبر غيبة ان كنت تعانين من مشكل ما مع زوجات اخوتك حليها معهم ولا تتحدثي بالسوء عنهم فانت في طريق الزواج وكما تدين تدان .موفقة ان شاء الله .

ﭑسټيرﭑ

Well-known member
معلومات ﭑسټيرﭑ
الاخت رهف ماقصرت معك مالازم تخبري خطيبك عن اسرار بيتكم
ثاني شي زوجات اخوانك لما تتزوجين ستفهمين الكثير من تصرفاتهن انت محتارة لماذا يفعلن هذا وذاك لما تتزوجين سوف يتضح لك كل شيئ واياك ان تذكري شرا عنهن امام خطيبك
الله يتمم زواجك حبيبتي

معلومات للحياة معاني
اختي مخاوفك في محلها .. فالرجل في أول العلاقة يحاول فك الغموض الذي يحيط بك لذلك يكون مهتما لابسط المعلومات عنك وعن محيطك .. لكنه بمجرد ان يكشف المستور يعرض عن تلك الأنثى وتبدو في نظره مملة وفارغة بل انه سيحتقرها ويحتقر عائلتها في أعماقه اذا كانت هناك مشاكل.. صحيح انه قد يبدو متعاونا ومتفهما ومحبا لكن هذا التعاطف منه يكون في اول العلاقة فقط وسرعانما يمل كما أخبرتك
حبيبتي لا تذكري اَي معلومة تخص أهلك خاصة المشاكل .. أبدا لا تذكريها فخطيبك غريب عن عائلتك ولا يستطيع فهم المشاكل على حقيقتها بل انه سيظلم عائلتك بإصدار أحكام خاطئة عنهم ..
أصلا ناعمة تقول في ما معناه ان الرجل يحب ان تكون زوجته ( ابنة عز )
سأخبرك بقصة حدثت قبل ايّام اذ كان يتحدث زوجي مع صديقه وأخبره صديقه عن مشاكل اهل زوجته بالتفصيل .. زوجي انزعج من صديقه الذي يستمع لزوجته ويعيد احاديثها وانزعج اكثر من زوجة صديقه كونها حكت لزوجها أسرارا لا تخص زوجها لا من قريب ولا من بعيد .. ثم اني والله شعرت حينها انه فخور بي كوني لا اذكر له اسرار اهلي ومشاكلهم

و الله كلامك عين العقل
فعلا صادقه في كلامك
و انا احاول فعلا ان لا اتكلم بشيء امامه عن اهلي او عن اي احد كان و ان اتكلم عن نفسنا فقط عني وعنه لكن احيانا مع الاحاديث يزلق اللسان
لكن سأحاول السيطرة على ذلك و عدم البوح بكل شيء

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
ما شاء الله رهف فعلا  تكلمت  من زاويه مهمه جدا. ثم جاءت استيرا وتكلمت من زاويه. اخري مهمه  رهف استفاضت فما داعي للاضافه واستيراد تكلمت فأحب فقط أن اضيف لها شيئا بسيطا أن زوجه الابن كثيرا ما تظلم  ولن تشعري لشعورها الا بعد أن تكوني مثلها  فاعيذك بالله من أن نظامي أحدا حبيبتي  ال أن يكون أمرا لا يختلف عليه اثنان  وربما تجدين الأهل ما ينكرونه علي زوجه الابن يريدونه لبناتهم فيما بعد. أما عن نقطه ثالثه  نقطه المعاصره أن شاء الله زوجك يكون من النوع الجيد من الرجال ولكن هناك رجالا في لحظه  غضب قد يعيرون قد يعتقد انك كما اخبرتي عن غيره تخبربن عنه هناك احتمالات عده.  تجنبها يكون بالصمت فعلا وأن شاء الله ما  فات  لن يكون به مشاكل واسعد الله قلبيكما حبيبتي

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
اختي الاخوات ما قصروا نصيحتي الك ابتعدي جل البعد عن التحدث عن الاهل و دعيكي من قال و قيل و تحدثي مع خطيبك عن امور مفيدة تخصكما معا

عن زواجكم و عن حياتكم و اوقاتكم فيما تقضوها و احلامكم و طموحاتكم ... فيه العديد من المواضيع تصلح للحكي تخصكم انتو الاثنين

و اذا حدثك عن عائلتك التزمي الصمت او الاجابة الا بنعم ... هذا افضل جواب لتتجنبي الوقوع في اي مشكل من ناحية ذكر قصص لاهله او تشاركيه تحكي عن اهلك

كما قال لامام الشافعي رحمه الله اِحفَظ لِسانَكَ أَيُّها الإِنسانُ لا يَلدَغَنَّكَ إِنَّهُ ثُعبانُ , احيانا الصمت جميل او تحدث الا في المفيد

لانه مهما كانت سيمات خطيبك رائعة يوم في لحظة غضب يفتح دستور حكيك و قصصك عن اهلك , من هلا خليك قليلا كتومة و غامضة لان الرجل ينجذب للمرأة الغامضة

موفقة ان شاء الله

معلومات ريما اللئيمة
احكي فقط الطرائف ....مثلا اخي اشترالي كدا ...جاب لي هدية كدا..
بابا مدللي ....كلهم يحبوني ويحبو طبخاتي مثلا..
أبدا لا تشتكي من أهلك ومشاكلهم ....حتى لو ماعيرك رح تنقيلو طاقة سلبية فهمتي...
مبروك زواجك اختي...

Magic Fairy

مراقبة متعددة المهام , فريق العمل
معلومات Magic Fairy
احكي فقط الطرائف ....مثلا اخي اشترالي كدا ...جاب لي هدية كدا..
بابا مدللي ....كلهم يحبوني ويحبو طبخاتي مثلا..
أبدا لا تشتكي من أهلك ومشاكلهم ....حتى لو ماعيرك رح تنقيلو طاقة سلبية فهمتي...
مبروك زواجك اختي...
احببت المشاركة ...
احيانا كثيرة قد نرى التحدث بهكذا امور
مجرد تفاهة ...لكن في الواقع هي امور
تنفع ...مع عدم المبالغة ... يعني يفضل
الصدق ... اما الاخت للحياة معاني انصحك
تتوعين اكثر ... ينقصك النضج و مجاهدة النفس ...
النضج تحصلي كثير منو عن طريق القراءة و التثقف...
مجاهدة النفس عن طريق القرب الصادق من الله ...
لا تغتابين حدا مهما كان ....

هبولة

Member
معلومات هبولة
حبيبتي الله يسعدك ويباركلك...
اسمعيني صح وركزي منيح ...
في مثل عنا بفلسطين و ما بعرف اذا منتشر ببلاد الشام بس المهم مضمونة :لسانك حصانك ، ان صنته صانك ، وان خنته خانك،.
فهمتي علي اشيح بحكي حبيبتي انت ما شاء الله مبين عليك رح تكون ست بيت وزوجة راىىعة ، لانك بحبي تسالي وتستفسري ....
حلو حكيك وواضح عليك الخوف من عواقب نقلك المشاكل ...
ركزي معي بهالجملة لا تغتاااااابي ، حطي مخافة الله بين عيونك ، انسي انك مش لازم تحكي لجوزك خوف لا يعايرك بعد الزواج ، خاي هدفك مخافة الله ورضاه ، لانه ان،خفت ربك وسعيتي لرضاه مش رح تنزلي نفسك لتغتابي زوجات اخوتك وحتى خواتك او غيرهم ، يعني بالملخص لا تغتابي حدا سواء قريب او بعيد ، وتذكري انه كل حسناتك رح تضيع على ناس بتسوى وما بتسوى ...
وانت لما تبطلي تغتابي او تحكي عنهم مخافة لوجه الله ، سبحانه وتعالىرح يحبب خطيبك فيك ، ويبعد عنك الغيبة...
ان شاء الله وصلتك الفكرة حبيبتي ، سامحيني على سوء التعبير ، بس لانه وراي شغل كتيييييير ، واخيرااااا لا تنسي الدعاااااء لترك هذه العادة الدعاء الذي تكونين متيقنة من استجابته 
وفقك الله وجمع بينكما بالخييييير ...
والف مبرووووك الخطوبة يا قمر

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه