احذري تخويف طفلك

احصائياتى
الردود
5
المشاهدات
895

فراشة اهلها

Active member
معلومات فراشة اهلها
إنضم
13 نوفمبر 2016
المشاركات
185
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
احذري تخويف طفلك
السلام عليكم
موضوعنا اليوم عن تخويف الطفل
?ابي تفاعلكم ،نقاشاتكم ،وقصص سمعتوها او حدثت معكم?


?يعمد الأهل في الكثير من الأحيان الى اللجوء للحكايا الخرافية والشخصيات الأسطورية المخيفة من أجل تخويف الأطفال وذلك بهدف السيطرة عليهم. في مسعى منهم ليردعوا أطفالهم عن أمر خاطئ يقع الأهل في فخ أكبر ألا وهو تخويفهم الذي يترك في الكثير من الأحيان نتائج سلبية على نفسية الطفل.
??مخاطر تخويف الطفل
?الخوف طبيعة إنسانية عند الأطفال
بالتأكيد عند طرحنا لهذا الموضوع نحن نعلم أن الخوف هو طبيعة إنسانية عند الأطفال ويتوقعها الأهل منه في الكثير من الأحيان وفق الموقف الذي يتواحد الطفل فيه. انطلاقاً من هذا الأمر علينا أن نحدد بأن الخوف يبقى طبيعياً عند الطفل طالما هو في حدود المعقول والطبيعة فهو من ناحية أولى يحمي الطفل من أمور تهدد حياته ومن بينها أنه يخاف الاقتراب من الحيوانات المفترسة أو الوقوف في مكان عال بمفرده لا سيما عند يكون قد أصبح بعمر يدرك فيه الأحداث التي يواجهها.


?الخوف مشكلة خطيرة عندما يكون مقصوداً

من ناحية أخرى علينا هنا أن نتحدث حول مخاطر تخويف الطفل لأن الخوف قد يتحوّل الى مشكلة خطيرة بحال تخطى الأمور الطبيعية، في هذه الحال يتحول الخوف الى مرض يلازم الطفل وذلك نتيجة للمواقف المرعبة التي يضعه الأهل فيها من خلال إخباره حول الأساطير والأمور المخيفة وزرعها في مخيّلته. تذكروا أن الصحة النفسية للطفل تتأثر بأصغر الأمور فاعلموا الحدود التي من واجبكم عدم تخطيها في تعاملكم معه.



كخلاصة لهذا الموضوع بحال أراد الأهل السيطرة على الطفل لسبب أو لآخر فليبتعدوا عن اللجوء الى الأمور المخيفة وليتعاملوا معه بطريقة مدركة ومفهومة ليستفيد منها في مستقبله.

منقوووووووول
 
اسم الموضوع : احذري تخويف طفلك | المصدر : الأمومة والتربية

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إنضم
28 مايو 2015
المشاركات
16,064
مستوى التفاعل
5,446
النقاط
113
الإقامة
In City Of Gold
جزاك الله خير علي النقل المفيد

شكرا فراشة حبيبتي
?
 

فراشة اهلها

Active member
معلومات فراشة اهلها
إنضم
13 نوفمبر 2016
المشاركات
185
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
نورتووووووو يياحلى عسولات
ام عمورحبيبتي الحمد الله تشتاقلج العافيه والصحه والله وانا كمان اشتقتلكم منيحه انتي كيفك
بس عم ادرس ومابدخل كتير للمنتدى
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه