احتاج النصيحة ساعدووووووووني

احصائياتى
الردود
14
المشاهدات
2K

um tuti

معلومات um tuti
احتاج النصيحة ساعدووووووووني
اختي حابة تعرض عليكم مشكلتها مع زوجها من بداية حياتها وأتمنى تساعدوها
لان نفسيتيها في دمار....
تزوجت قبل اربع سنوات من عائلة نعرفهم من بعيد وفي فترة الخطوبة اللي ماتجاوزت الاسبوعين كنت صريحة معه الى أبعد الحدود مثلا يسأل اذا لي صور عند أحد أقوله ايوا عند أخواني ولم اتوقع ان الله رزقني بزوج شكاك استغل كل كلمة وفسرها على كيفه انا الحمد لله طول عمري انسانة محترمة وما اعرف الغلط واللف والدوران وبعد الزواج ومن شهر العسل تعرضت للضرب والاهانة حتى قدام أهله وسوء الظن مثلا صدفة اجي بيت اهلي يفتح الباب ولد عمي الللي يدرس عندنا يعتقد انه عشاني وغيره وغيره من القصص وتوالت المشاكل على اتفه الاسباب وكان يدرس في مدينة غير اللي اللي ساكنين فيها كنت وقتها ادرس وجالسة بيت اهلي يقولي لاتردي على تلفون مالرد ....لاتردي على الانترفون..ماارد.... لاتردي على ارقام غريبة في الجوال ماارد .....البسي عباية على الراس ولبست .... وكان بجي كل اسبوع خميس وجمعة لاتخلو من المشاكل والضرب اللي تترك كدمات مع اني انسانة مسالمة وهادئة بشهادة الجميع ووقتها كنت حامل تخيلو مرة سافر معانا ولد عمي بس كل واحد سيارته وكان واقف على الخط الثاني وكنت أبغى اطلع السيارة يقولي كنت تطالعي فيه وجلسنا نقاش فى هذا الموضوع شهر لين يوم شدينا بالكلام وطلقني ورجعني بعد اسبوعين ومارجعتله الا بعد ثلاث شهور اقنعوني انه يمكن شكاك بسبب البيئة اللي عايش فيها او منكثر ما يسمع عن البنات بكرة يعاشرك ويعرفك يبطل شك وعشانكم بعيدين عن بعض بحكم دراسته ووووو وهذا كان نهاية السنة الثانية....ماانكر كنت احس انه يحبني وكان يحن علي بعد ما يضرب يبكي مثلا ..........

بعدين تخرجت وسافرت معاه وكانت اسوأ أيام حياتي توقعت بحكم اننا لوحدنا بعيدين عن اهله واهلي راح يحن علي بس للاسف تجرد من كل معاني الانسانية والرحمة كل همه ينتقم مني ليش جلست بيت اهلي ثلاث شهور بعد مارجعني ....يحلف يحرمني من اهلي ويمنعني اكلمهم او ارد على مكالماتهم ..يخلق مشاكل من لا شئ اذا عصب اسكت يقولي ليه ساكته ليه ماتردي وعصب وخنقني بالطرحة تخيلو في السياره لدرجة اني غبت عن الوعي لين ماتركني ......ولما رجعنا البيت انضربت ضرب ترك لي كدمات على وجهي ..ومن هذا الوقت نفسيتي تدمرت اصابني الخوف الشديد وقلة النوم وانعكس علي صرت احس الام في معدتي ..اصابني خوف لدرجة لوكان برة البيت اكلمه ولولقيته معصب افكر اشرد من البيت ...افكر اكلم اهلي ياخذوني بس اتخيل مركب تسجيل ...
طبعا هذا كله غير بذاءة اللسان والالفاظ والقذف ...اي موضوع اي كلام يفسره على كيفه لين ماصار بينا صمت رهيب وانعدم الحوار ..وكنت استخير الله وادعيه يفكني منه ويوم مات جده وتسهلت لنا سفره عند اهلي وكلمت اخواني يجوني وما رضيت اسافر معاه وطلقني قال انت طالق انت طالق انت طالق ورجعني بعداسبوعين بعد ماافتالوا الشيخ ان الطلاق في طهر جامعها فيه لا يقع مع العلم ان دائما يهدد بالطلاق وهذا كان نهاية السنة الثالثة ...
جلست عند اهلي شهرين توسطو اهله وصار يرسلي ويحلف انه يتغير ونفتح صفحة جديدة وماراح يمد يده وتعهد قدام رجال انه يعاملني بالمعروف وتنشل يده لو ضربني ورجعتله وقلت اعطيه فرصة وبلاش اضيع بيتي وولدي رغم عدم تاييد الكثير...

وسافرنا والشخص هو هو عقليته وافكاره ومافي شهرين الا انضربت ..وكلمت اهله اقترحت عليهم يروح دكتور نفسي ورحنا قاله عندك وسواس قهري وتخيلات شكوكية ..وقالي صار عندك بداية اكتئاب بسبب المشاكل ...وهدي شوي بعد الحبوب ومجرد مايتركها لو يومين نرجع للمشاكل والضرب لدرجة مرة الدكتور قال لواي زيادة كان سببت لك عاهة مستديمة في اذنك

وبعدين خلص دراسته واستقرينا في نفس البلد اللي فيها اهلي واهله واستمر على الحبوب وهدي عليها تقريبا 4شهور وبعدين رجع زي اول واخس بس لضرب كان اخف بدون كدمات لاني ربي كتب وحملت وصار يخاف على الجنين ...وصار يمنع اروح لاهلي الا مرة في الاسبوع او كل عشرة ايام ثلاث ساعات بالدقيقة والثانية وبالواسطات ولو ابويا كلمه يقولو تعال لنا صار يطاول عليه بالكلام ودائما اذكره بحقوق الوالدين وصلة الرحم يقول طاعة الزوج اهم كمان وصار يهدد لو صار اي شئ وتروحي لبيت اهلك لاقتلهم لدرجة مره طلع سكينة واحنا في السيارة يهدد فيها وقدام ولدي اللي عمره 3 سنوات ....
واهله ماعندهم الا انك تصبري الى ان يخلص علاج وانا خلاص مليت وطفشت وصار ماعندي امل في التغيير والحبوب اللهم تهدي بس واكتشفت انه ياخذها من عمر ولدي الاول..بس الافكار والعقلية هي هي ...وفكرت في الانفصال كثير ..ويوم ماولدت رفض يوديني بيت اهلي وداني بيت اهله ..وبعد تفكير في مستقبلي وكيف راح اعيش مع انسان مافي بينا اي حوار مافي احساس بالامان عادم شخصيتي نهائيا صار الحين هادئ لاني صرت مطاوعته في كل شئ مالي اي رأي وقلت خليني اطلع بولدين ولا اكثر لان قالي بعد الاربعين مافي اي موانع وقررت بعد تفكير طويل ان اكلم اهلي ويجو ويواجهو اني ماابغاه واهله نصحوني هذا انسان احمق ومايتواجه ومايبغو مشاكل في بيتهم ودقيت على ابوي واخذت اولادي ورحت معاه وكان زوجي في العمل بعلم والده وانا الحين في بيت اهلي ..ليه ثلاث اسابيع تعرض ابويا خلالها للضرب منه ..ايش رايكم في مشكلتي وهل االلي سويتو غلط هل يحق لي طلب الطلاق ؟؟؟؟هوالان يرسلي يعتبرني امراه ناشز طلعت من بيتي بدون سبب بدون مشاكل هل هذا الكلام صحيح ويعتبرني من النساء اللي يكفرن العشير يقولي انا اعطيكي فلوس وامشيكي واشتريت لك جوال ووو.....انا ماانكر هذا الكلام بس هذه كلها ماديات انا اتمنى انسان يعاملني كانسانة ويعاشرني بالمعروف .........

على فكرة ....هو الولد الوحيد بين ست بنات....

هذا الكلام من 6شهور تقريبا...
ايش اللي صار بعد كذا رفعت قضيتها للمحمكة تطلب الطلا ق وحضانة اولا دها اهم شئ عندها في الدنيا ...القاضي عين حكم من اهله وحكما من اهلها ولين الحين ما صار شئ لا صلح ولا اتفاق على الطلاق المهم هي الحين تكلمني وتقولي ايش رأيك اعطيه فرصة ثانية يمكن لما يشوف الموضوع صار جد وفيها محاكم واهلي وقفوله يتعدل ويبطل يضايقني تقول اهم شئ عندي اولادي ماأبغاهم يطلعو معقدين بين اب وام منفصليين ...
بس انا والله خايفة عليها ماني عارفة ايش انصحها لانه انسان مريض يعني حتى لوتعهد انه يعاملها بالمعروف بس هذا شئ مو بيده تجيه وسااوس وتخيلات يااربي من جد خايفة عليها من اي قرار تتخذه كل مرة يتعهد ويحلف ويكون من جد ندمان وبعدين يرجع زي اول مو بيده
اقولها اولادك في حضانتك لين سبعة سنين بعدين يخيروهم تقول لا من ترجحت مصلحته عند أحد الأبوين وجب أن يصار إليه واخاف يجي اليوم اللي اولادي يجوني فيه زيارة مااتحمل ...

ايش رأيكم ايش تنصحوها ؟؟؟؟؟؟؟؟

بيسه

معلومات بيسه
الموقع الالكتروني
www.hawaworld.com
انا ما بدي اخرب بيت اختك بس خلينا نحكي بلغة العقل والمنطق
حاول يخنقها اكثر من مره ورفع عليها السكين قدام ابنه ولما حملت المره الثانيه توقف عن الضرب المبرح لكي لا ياذي الجنين بالرغم من انه رفع السكين على زوجته امام ابنه الاول فاي اب هذا
ولا اتصور بان والدك يقبل بعد ان تعرض هو للضرب من قبل صهره بان يعود لمحاولة ارجاع ابنته له
واي امراه تقبل بهذه الحياة تهان و تتعرض للضرب بسبب انسان معقد نفسيا
ترى باين من كلامك اختي ان هالرجل ما رح يعتدل واذا اعتدل كم يوم وبيرجع اكثر من اول
والحق على اختك من البدايه ليش لتقبل انه يرفع ايده عليها وين شخصيتها وين حقوقها ما ممكن اتصور ان في امراه بالدنيا بتقبل انها تنضرب
وفي حالة الاولاد على حسب علمي اذا اهل الزوج اعترفو بان ابنهم يعاني من الحاله النفسيه التي تصيبه واكد على ذلك طبيب نفسي فالاولاد يبقو في حضانة اختك
والله يهديلها زوجها ويسعدها دنيا واخره

um tuti

معلومات um tuti
طيب هي لو تبغى ترجع عشان اولادها بس تشترط عليه تجلس في بيت اهلي الى ان يتعالج تماما ويجيب ورقة من المستشفى
تتوقعو مريض بوسواس قهري وعنده اكتئاب وتخيلات شكوكية ممكن انه يشفى
هل هذا حل في رأيكم كم اتتوقع ؟؟؟؟؟؟؟؟

بيسه

معلومات بيسه
الموقع الالكتروني
www.hawaworld.com
طيب عندكم ضمان ان مايروح يزور الورقه على انه تعالج وهو ما تعالج
خليه يجي لبيت اهلك ويقعد بغرفه لوحده هو واختك وتحكيه بالطريقه اللي هو بيفهمها تقله انت راضي عن نفسك لما بتتعامل معاي بهذه الطريقه وتبين له انها ما متمسكه فيه كثير وان اهم شي عندها هو اولادها وحياتها وان مو هي اللي عاد تسمح لحد يهينها
ترى شخصية المراه القويه هي اللي بتاثر بالرجل وليست الشخصيه المعطاءه والمناضله لكسب ود الزوج ( طبعا هذا من وجهة نظري )
الله يكتب لها الخير

نسائيات

معلومات نسائيات
رد : احتاج النصيحة ساعدووووووووني

يالله يالله
انا ما قدرت اكمل قراءه للموضوع
اي صبر واي بطيخ
هذا رجل مريض ومرضه صعب جداااااااااااااااااااااااااااااااااا
وهي غير مسؤوله عن مرضه
يريد يحل مشاكله بعيد عنها
على طول تطلب الطلاق وتشرد من بيته
هذا عادي ممكن يقتلها ويقتل اعياله
ليش الوحده تهون عليها نفسها لهذه الدرجه يضرب ابوها
هذا رجل غير واعي اطلاقا
اذا ضرب ابوها بيقتلها
تعرضت لمحاولة قتل مرتين او اكثر
شو مبايل وشو طلعات
هذا مريض مريض لا تصلح العشره معاه
اختي اطلبي منها وفورا طلب الطلاق فحياة بضرب واهانات وتكسير للشخصيه لا اعلم ماذا اقول
اختي هو يعلم مدى سذاجتها فيخبرها بانه يشتري ويعمل لها ويسوي
الخير انها ترسل له تقول انت بعد ضربتي وحاولت تقتلني وضربت ابوي
شو تم
ربي يرحمها برحمته
لا تصبر اذا تريد تموت او يموت احد من اسرتها ترجع لهذا الرجل المريض مره ثانيه
اصلا انا لا اعرف لماذا هي تفكر بالرجوع او ان كانت على خطاء او ان كانت على صواب لهذه الدرجه هو حطم نفسيتها وتفكيرها السليم
الله يعينها

تاج الوقار

معلومات تاج الوقار
حكاوينا خليني أخوفها شوي بس بقصة حصلت جد وصورها انتشرت في الأنترنت
رجال نحر زوجته وعياله 2 تخيلي المنظر واحد من العيال عليه حفاظة يمكن عمره9شهور ومنحور شي يقطع القلب
هذا مريض غير مسئول عن تصرفاته
تنفذ بجلدها ياناس إنا ما انخلقنا نعبد الرجال نعبد ربناااااااااااااااااااا

تاج الوقار

معلومات تاج الوقار
حكاوينا خليني أخوفها شوي بس بقصة حصلت جد وصورها انتشرت في الأنترنت
رجال نحر زوجته وعياله 2 تخيلي المنظر واحد من العيال عليه حفاظة يمكن عمره9شهور ومنحور شي يقطع القلب
هذا مريض غير مسئول عن تصرفاته
تنفذ بجلدها ياناس إنا ما انخلقنا نعبد الرجال نعبد ربناااااااااااااااااااا
ما ارتحت لين دورت المقطع ولقيته شوفيه وانصحي أختك واللي قلبها ما يتحمل لا تشوفه منظر يبكي والله يفرجها عليها

نسائيات

معلومات نسائيات

اختي بعد هذي الحادثة حصلت نفسها في الامارات رجل جاب شوزن وقام قنص عياله
قتل ثلاثه منهم
يقول بروحون الجنه ؟؟؟؟
لا تعليق
وامس هندي ذبح زوجته وبنته لانه يشك في سلوكها وانتحر ولا بعد يكتب رسالة اعتذار
اختي لمتى الوحده تصبر لحد ما يروح العمر
ربي راح يسالها عن عمرها فيما افنته
وعن حياتها كيف قضتها ؟؟؟

um tuti

معلومات um tuti
أشكركم جدا على النصيحة والله ماتتخيلو كيف نفسيتي تعبانة على شانها
لانها مرة تعبانة دائما انصحها تفكر بعقلها وتبعد عنها اعواطف ورسلتلها ارائكم بس
ماادري ايش اللي خلاها تفكر ترجع بعد ماكانت مقتنعة بالطلاق وتقول مستحيل ارجع له
تخيلو امس رسلتلي
انانفسيتي جدا سيئة لان مافي احد حاس فيني كلكم فكرت ان ابوي ماهمني بس والله هذول
عيالي انتي ماتتخيلي كيف انا متعلقة فيهم والله لو اخذهم مني غير اموت لانا قلبي موزي اي احد انا حاسة بضغط رهيب
احس راح انفجر قلبي يتقطع من جوا واحاول اظهر عكس كذا مااحد يتهمني باني عديمة احساس نفسي عيالي
يعيشو بين امهم وابوهم احسهم مكسورين انا عندي استعداد ادوس على كرامتي عشان اولادي
ساعديني انا ماني عارفة اشكي مالي احد غيرك بعد الله

ارسلت الرسالة في الليل والله دموعيمانشفت من وقته ياريته يقدر الانسانه اللي ربي رزقه فيها والله ماشفت انسانة في حنانها وطيبتها وبراءتها
ياربي كيف اساعدها والله اكتب وانا مابيدي الا ادعليعلها ودموعي تنزل على حالتها
مستحيل اقدر اكلم امي وابويا يعطوه فرصة ثانية لين مايتعالج اساسا صارو يرفضو اي احد يكلمهم في الموضوع
والحكمين راح يجو قريب وهي ماعارفة ايش تقلهم خايفة لانهم قالولها نتبرى منك دنيا واخرة اذا فكرتي ترجعي
ياربي يابنات ساعدوني انا في غربة ومااحد لي بعد الله غيركم
كيف اساعد اختي قبل ما تتحطم وتحس احنا سبب معاناتها مع انها طلعت من بيتها بارادتها وقناعة تامة منها ان هذه الحياة مستحيل
تستمر
رجاء لاتتطنشوني ولا تنسو تدعولها الله همها يارب

um tuti

معلومات um tuti
اتمنى اسمع رأي الدكتورة يارب القى حل ..

بيسه

معلومات بيسه
الموقع الالكتروني
www.hawaworld.com
اولا ما خاب من استخار
ثانيا اللي بهالايام بفكر بعطافته ترى عم ينداس عليه
خليها تفكر بعقلها هل هذه حياه
هل كانت تشعر باستقلاليتها في بيتها وانها ام وزوجه بمعنى الكلمه ام كانت مجرد اداه ليفرغ بها زوجها قوته
اذا اهله بيعرفو انه مريض نفسيا فكيف لاختك ان تعود له
وصدقيني ان اولادها اللي معتبرتهم حياتها رح تدمر نفسيتهم لما يشوفو والدهم يضرب امهم او رافع عليها السكين او .... او ...........
واللي متوكلين بامرها بعد الله عز وجل اكيد بيعرفو مصلحتها وهم رجال والرجال بيعرفو بعضهم ولو انهم بيعرفو ان هذا الرجل ممكن يعتدل لعطوه فرصه
وهاد بالنهايه مرض ليس له علاقه بشخصيته ( مع ان شخصيته بتدل على ان المراه بالنسبه له اداه للضرب والاهانه )
وبسبب ضعف شخصية اختك صار زوجها يفكر ان الهدايا اللي قدملها اياهم انجاز عظيم منه وممكن انه يعايرها فيهم
وخليها تفكر بحالها قبل ما تفكر بمصلحة عيالها لانها لو فكرت بمصلحتها لوجدت ان مو من مصلحتها تكفي حياتها معاه
وخليها تطلع على مستقبلها من ناحيه تانيه خليها تفكر بايجابيه لاتقول انا مستعده دوس على كرامتي بس مشان عيالي هذا دليل على انعدام الشخصيه وخليها تصير (تحب نفسها)

المها

معلومات المها

بصراحة أنا مع أختي حكاوينا تحملي ترجع له أي أبو اللي راح تحرم عيالها منه؟؟

هذا مرييييييييييييييييييييييض

خليه في حاله

وعيالها راخ يكونون بألف مرة أحسن لما يكونون معاها بس بدون أبو مريض يشوفونه يطق أمهم وممكن يذبحها؟؟

قوليلها ما في شي أصلا تضحي عشانه لأنه زوجها مو زوج هذا أشباه انسان!!!

الأبجورة

معلومات الأبجورة
الله يعينها خليها تصلي صلاة الأستخارة أكثر من مرة وتصليها في الثلث الأخير من الليل وتكون قويه وأهم شي لاترضى على أبوها بالمهانه مهما كان وإذا رجع على أبوها بالضرب أو غيره تشتكيه للشرطه الموضوع صار فيه خنق ورفعت سكين ومن شاف أولها عرف تاليها أو كما قيل والله يكون في عون الجميع

جينجر

معلومات جينجر
يااختي الموضوع مايبي اي تفكير تطلق منه بااسرع وقت وعيالها تطالب بحضانتهم لآن ابوهم انسان غير سوي
انا مستغربه ليش الى الآن متحمله وساكته على الذل والآهانه هذا الانسان لو يبي يتغير اويتعالج كان تعالج من زمان
الله يكون بعونها ويفرج همها

بحر الحنين

معلومات بحر الحنين
المراض النفسية تتطول في علااجها يعني انا مدري هي تفكر ترجع لة بعد ما حاول يخنقها ودايم تتعرض للضرب في صبر والواحد يتحل ويصبر عشان عيالة لكن هذا مريض تصبر على انسان هو اصلن ما يعرف اش يسوي يعني تصرفة مو بيدة الله يهدي الجميع انا اشوف تفكر بصحتها وعيالها الي هم اهم شي عندها ولا تفكر برجوع لنسان مريض اولا التربية كيف بتربي عيالها في ضل التوتر الي هم فية غير كذا ممكن هو يشك في انهم عيلة ون هي خانتة هذا مريض اي شي ممكن عندة تربي عيالها وتكبرهم ون شاء الله ربي بيعوضها فيهم عيشي عشان عيلك بالله كيف بترجعي لنسان ما حتى سوا اعتبار لبوكي وضربو انا من رايي لا ترجع حتى لو حلف انو يتعالج

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه