اترجاكم اخواتي

احصائياتى
الردود
13
المشاهدات
1K

فراشة اهلها

Active member
معلومات فراشة اهلها
اترجاكم اخواتي
السلام عليكم اخواتي
انا في فترة اختبارات
يعني عندي امتحانات منشان دراستي وعم امتحن لكن ما عم جاوب بالامتحان وخايفه ارسب الله يخليكم ادعولي ان انجح انا بحاجت دعائكم لي الله يخليكم ادعولي ان انجح بكل الامتحانات وافرح
وكمان الي بتقدر تساعدني انا حفظي بطئ كتير يعني الصفحه الرحده تحتاج مني ساعه تقريبا لحتى احفظها بشكل جيد يعني الورقه الوحده تحتاج فيها صفحتين تحتاج ساعتينلحتى احفظها هاد الشي تعبني كتير مابستوعب علموني دلوني على شي اعمله بحيث صير احفظ بشكل اسرع لان والله ماعم لحق خلص الماده كلها قبل الامتحان وروح امتحن وانا حافظه تقريبا اقل من ربع الكتاب ومع ذلك تعبانه يعني حفظي بطئ بشكل موطبيعي ماالحق احفظ الماده كلها ساعدوني كل امتحان عندي قبله يومين يعني كل ثلاث ايام امتحن بماده هذه اليومين مابلحق اكمل الكتاب اكمل ربع الكتاب فقط باليومين مع انوانا اكون قاريه الكتاب قبل ايام الامتحانات يعني بالدروس اليوميه اقراه ولما اجي اقراه قبل الامتحان اكون ناسيه كل شي وماعندي وقت غير يومين اجلس بهل يومين احفظ من جديد ومابلحق اخلص واروح امتحن ومااجاوب بالامتحان لان مامخلصه الكتاب شو اعمل لكي احفظ بسرعه قولولي وادعولي بالنجاح

اسم الموضوع : اترجاكم اخواتي | المصدر : المنتدى العام

rose doré

ملكة نشيطة ,
معلومات rose doré
اول شي ابتعدي عن اَي مؤثرات خارجية .. من موبايل وانترنت وتي في .. تخلصي من افكارك السلبية والخارجية .. أعطي فقط وقتك للدراسة .. ضعي فقط مؤقت وكتابك جنبك .. حبَّذا لو كان المكان مرتب ويبعث للراحة .. مثلا قولي راح كمل السطرين هادوا بعشرة دقايق .. ضبطي المنبه .. وانتقلي هكذا .. وعليك كتابة كل ما تحفظين .. ليترسخ اكثر .. الأفضل القراءة صباحا .. وخذي قسط من الراحة كل 45 دقيقة .. واحعلي قنينة ماء بجانبك .. تحفز الدماغ على التوازن ..
قبل النوم .. قومي بقراءة سريعة لكل ما حفظته .. باْذن الله سيترسخ في العقل وانتي نائمة .. وفي الصباح مراجعة بسيطة ..
وتوكلي على الله قبل كل شي ..

بالتوفيق ...

سماء عالية

متميزه بالنمط الشمالي
معلومات سماء عالية

البنات ما قصروا..

لك وحشه حبيبتي فراشة ..ربي يوفقك وتجيبيلنا اخبار حلوة..
لاتطولي..

رهف 88

Well-known member
معلومات رهف 88
كما قالت البنات خوفك وبرمجتك لذاتك هو السبب
خذيلك رؤوس اقلام .. يعني احفظي النقاط المهمة والباقي افهميه فقط لا تضغطي على نفسك وحطي فبالك حتى لو لم تستطيعي انهاء الكتاب فليست نهاية العالم .. عادي و اي واحد تحطيه تحت الضغط لا يستطيع حفظ الكثير
حفظ النقاط الاساسية سيساعدك كثيرا على فهم الفكرة العامة للكتاب او فصوله
موفقة حبيبتي .. تذكري لا تضغطي على نفسك

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
حبيبتي فراشه.
شكوت الي وكيع سوء حفظي فارشدني الي ترك المعاصي

واوصاني بان العلم نور ونور الله لا يهدي لعاصي

مما يساعد ع الحفظ والتركيز البعد عن الذنوب والاستغفار يجلي القلب من اثار الذنوب

هذه خطوه اولي يتبعها الاخذ بالاسباب الاخري مما سردته الحبيبات هنا ....اولا ثقتك بنفسك وبلنك ..قدها

اتبعي كل التكايكات التي ذكرنها هنا اخواتك ... واستودعي معلوماتك عند ربك واستعيني بالله بصلاه ركعتين قضاء حاجه ليهدا روعك...قوه علاقتك بالله ستجعلك هادئه واثقه مسروره .الدعاء دائما حبيبتي

Lena Dareen

مجموعة الإدارة
طاقم الإدارة
معلومات Lena Dareen
إذا أردتي النجاح فلا تفكري في الرسوب

اذا خفتي راح ترتبكي و اذا ارتبكتي تأكدي ماراح تجاوبين ..

ركزي على تلخيص المعلومات و ليس تلخيص الكلمات نقطة كتير مهمة بتسهل عليك الحفظ ، قومي بكير و احفظي ، قسمي وقتك بين مراجعة و فهم و حفظ ...

لا تعتمدي تعتمدي على أسلوب الكتاب لازم يكون نسخ
اذا فهمتي المعلومات فيكي تسرديها على اسلوبك الخاصة حاولي لا تخرجي على الموضوع و تكون اجاباتك مختصرة تتحدث عن صلب الموضوع

بالتوفيق فراشة حبيبتي الله يسهل يا رب و يسدد خطاك

معلومات أنوثه طاغية
استعملي اللبان المر او لبان الذكر يساعد على الحفظ
انا كذا حفظي بطئ لكن افهمي الماده ولخصيها واحفظي التلخيص ولاتخافي والله ييسر لك اختباراتك وحفظك شوفي هذا المقطع في اليوتيوب
طرق تقويه الذاكره والحفظ محمد الخالدي????????

https://m.youtube.com/watch?v=qUG-e3x2oqI

سبعه طرق مختصره لتقويه الذاكره ورفع مستوى التركيز محمد الخالدي??????

https://m.youtube.com/watch?v=m0M-mkVj9Is

حبيبه الوجد

Well-known member
معلومات حبيبه الوجد
الله اشتقت لاايام الاختبارات والدراسه ولله يافراشه حبيبتي راح تمر الاايام بسهوله وتتذكري كل شي وتضحكي
اسمعي حبيبتي اطلب منك بس تمسكي الصلاه على النبي تقولي اللهم صل وسلم وبارك على محمد وعلى ال محمد
اقسم لك بالله لو معادله رياضيات ومستححححيله تتسهل لك بلمح البصر وهاذي تجربه حقيقه الصلاه على النبي عجيبه
ثاني شي نظمي وقتك وحبذا لو تصحي تقومي الليل ركعتين تستفتحي يومك فيها وتدعي الله وبعد الفجر ابدي المذاكره وللمعلومه حفظه القران الكريم محد تفوق منهم على اتمام حفظ القران الا بعد مالتزمو ببرنامج الحفظ بعد صلاه الفجر وهذا نبينا عليه السلام قاله (اللهم بارك لامتي في بكورها ) بركه بوقتك وبحفظك خصوصا لمن تنامي باللليل مخك هالوقت يكون قابل للحفظ اضعاف من اي وقت
ثالث شي وهاذي تعتبر من اسرار تفوقي ايام الجامعه اعملي لك جدول وقسمي المواضيع مو الصفحات لان لو فكرتي بالصفحات تحسي بالضغط اولا اقريها قرايه كامله سريعه ثانيا اقريها بتأني ثالثا اقريها بتركيز يعني تعيديها ٣مرات قرايه صامته بعدها ابدي لخصي الموضوع ولو تحددي عليه باقلام لوبستر اعتقد اسمها الي تكون الوان مثل وردي سماوي تفاحي يكون افضل يفتح قابليتك للحفظ ولمذاكره وقسميها من ١الي١٠لكل صفحه لو تحبي وتكرريها كثير حتى ترسخ بس تكرار مع فهم حتى يثبت
وقبل المذاكره قولي (اللهم اني اسالك فهم النبين وحفظ المرسلين والملائكه المقربين بسم الله توكلت على لاحول ولاقوه الا بالله اللهم لاسهل الا ماجعلته سهلا انت تجعل الحزن ان شئت سهلا ) ومجرد ماتنتهي من المذاكره
قولي(اللهم اني استودعتك ماعلمتنياه فرده لي عند حاجتي له )
حقيقه انا كنت اتبع هالخطوات وبقدره قادر كل شي بفضل الله اللهم صل على محمد اتذكره وقت الامتحان بسبب الاستوداع والدعاء اضافه لبذل الاسباب من الاجتهاد
وروقي حبيبتي ان شاء تجيبي اعلى درجه

فراشة اهلها

Active member
معلومات فراشة اهلها
ربي مايحرمني منكم بشكركم كتير ربي يسعد كل وحده فيكم
مابقدر رد عليكم وحده وحده لان ماعندي وقت
بشكركم كتير وراح اعمل بنصائحكم ومن الله التوفيق

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
بعد امتحاناتهم فقط عودي وطمانينا عليك وعلي احوالك مع زوجك .وفقك الله

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه