ابني عنيد ولا أعرف كيف اتعامل معه ساعدوني

احصائياتى
الردود
8
المشاهدات
1K
معلومات أم عبدالله5
ابني عنيد ولا أعرف كيف اتعامل معه ساعدوني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابني عمره 15 شهرا فقط وهو في غاية العناد ما شاء الله عليه حسب ما قرأت في المنتدى هو طفل شمالي كل الصفات تنطبق عليه حيث بدأ المشي في 9 أشهر ماشاء الله وهو من يحدد متى يريد أن ينام وماذا يريد أن يأكل أو متى يريد الخروج كل شي متعلق بيه هو من يقرره
انا لست مستاءة من هذا وأريد أن يكون قوي الشخصية لكن يجب أن أضع له حدود ويجب أن يعرف أن في العالم نظام يجب أن يمشي عليه وهذا ما لا أقدر عليه رغم صغر سنه
نزلت فيديوهات عن التعامل مع العناد عند الأطفال لكن الأخصائييين يقولون أن العناد لا يبدأ إلا في سن 3سنوات واستغربت اذا ما هذا الذي يحصل معي؟!!! .
وعرفت انه طريقة تعاملي معاه غلط وخطر عليه اذ مرات كنت اضربه على ايده وحاسة اني اجرمت في حق ابني
وثاني شي حابة اعرف كيف اخليه ياكل لأن اكله قليل جدا وطول اليوم عايز يرضع فقط
حاجات قليلة لي يحبها تعد على الأصابع ومش دايما يأكلها يعني انا وحظي مرات اعملها ويأكل ومرات اعملها و أكلها انا حتى لا ارميها لأنه رفضها
حتى في البداية لما بدأت أدخل الأطعمة في نظامه الغذائي ما كان يقبل أي شي يعني أول مرة في حياتي أشوف طفل ما يحب السريلاك ولا الطعام المعلب بتاع الأطفال ولا العصائد كل لي كان يأخذه مني هو شوية عصائر وبعضها بطل يشربها الآن مثل الافوكادو والموز والطماطم مرات يشرب ومرات لا
آسفة طولت عليكم لكن من غلبي راح ألخص الأسئلة عشان تساعدوني
1_ كيف أضع له حدود
2_ كيف اجعله يأكل
3_ اذا ممكن تعملولي جدول متى ارضعه ومتى أعطيه أكل مع العلم أنه يصحى الساعة 6 صباحا واعطيه أول رضعة في نفس الوقت

اه نسيت هو ينام الساعة 9 بالليل ويصحى الساعة 6. لكن يقوم من النوم مرتين خلال هذه المدة. مرة الساعة وحدة. ومرة الساعة ثلاثة
هل هذا طبيعي؟ وينام ساعة ونصف بالنهار طبعا حسب مزاجه امتى حاب ينام ومرات ينام مرتين باليوم كل مرة ساعة

الأميرة ميس

:: مراقبه عامه :: , قسم البنوتات - الطب والأدويه
معلومات الأميرة ميس
سبحان الله كأنك بتروي قصتي مع بنتي صاحبة ال 11شهرا
و الله انا كنت هلا اتكلم مع أختي على الهاتف و اطلب مشورتها مع بنتي كيف أتعامل معاها لانها الصراحة صارت صعبة المراس جدا
بس انا بنتي تنام :40: على الساعة 12:00 ليلا و تقوم ترضع على التالتة صباحا و ترجع تنام من بعد بساعة و الصبح تقوم على 09:00
و ما تعمل القيلولة الا لنصف ساعة و ما تاكل الا بالغصب بس تحب شرب الحليب.:13:
بصارحك اختي و الله تعبت معاها و كمان صارت عصبية جدا احترت كيف أتعامل معاها لانها لساتها بيبي يعني ما في أي طريقة لنتعامل معهم .
أنا هلا صابرة لحتى تصير تفهم حكيي و أوريلها التربية كيف تكون.
بس الاخت الضرب عمره ما كان حل لانو العكس هو رح يزيد في عصبية الولد :18:و يخليه ما يسمع كلامك و حتى انت رح تتعودي عليه كأسلوب في تربيتك.

التعديل الأخير:
معلومات أم عبدالله5
جزاك الله خير حبيبتي على ردك حتى ابني عصبي يعني مش وحدي لي أعاني وفي شي ثاني عند ابني انه صار ما يقبل أن أعطيه الأكل ب ايدي ما يأكل إلا وحده ولما اخليه يعمل لي يحب يقوم يعبي فمه بالأكل ولما ما يقدر يبلع يرميه، والله يا اختي صرت يوم اشوفه يأكل بسكوته افرح كأنه يأكل خروف حتى حطيت البسكوت في مكان يقدر يوصله عشان يأخذ وقت ما يحب لكن قليل ما يأخذ منه
و لي عقدني هو أن كل المختصين يقولون العناد ما يبدأ الآن لكن من شوية لقيت مقطع ريحني، دكتور مختص في التربية قال أن العناد يبدأ في السنتين أو قبل شوية واذا الطفل وصل سنتين وما عاند يعني في مشكلة
الله يعينا ويصبرنا
فعلا الضرب غلط وانا ندمانة عليه وإن شاء الله ما يتكرر ثاني

ريحانة الجزائر

: : مشرفة سابقه ومتميزة نسوة : :
معلومات ريحانة الجزائر
أختي طبيعي في هذا السن يكون الطفل عصبي لي 3 أطفال و كلهم مروا على نفس التجربة يكونون عصبيين جدا في هذه السنو هذا لنمو أسنانهم و لأنهم يردون استقلالية ماشاء الله عليهم.أخر أطفالي عنده عامين و أخوه قبله عنده 3سنوات
تخيلي العصبية التي أعيشها كل يوم بس صاحب 3 سنوات أصبح يعبر بالكلام أما صاحب عامين يا عيني عليه مازال
لم ينطق تماما غير بضع كلمات.
أختي مسألة النمط لا تظهر حتى سن السابعة
ربنا يحفظلك ابنك

معلومات أم عبدالله5
جزاك الله خير اختي طمنتوني لي قرأته في النت خلاني أعتقد أن ابني حالة فريدة
ماشاء الله ربي يحفظلك أولادك إن شاء الله ويرزقك برهم
اختي لو ممكن تقوليلي كيف تقسمي الوجبات والرضعات في اليوم

أنثى بعطر الورد

مراقبه سابقة / متميزات نسوة
معلومات أنثى بعطر الورد
اعطيك خلطه وراح تساعدك انشالله وراح تشوفين ابنك صحته زينه
تاخدين حليب وتغلينه علي النار وتحطين شويه حلبه وتخلينه يغلي الي ان يصير لون الحليب اصفر ثم صفيه في كوب وضعي سبع تمرات او خمس المهم وتخلينه الي ان يبرد صفيه وأعطيه لابنك في الرضاعه ورااااح تشوفين ان صحته صارت زينه وراح تفتح نفسه للاكل انشالله أفدتك اختى

معلومات أم عبدالله5
جزاك الله كل خير اختي أنثى بعطر الورد راح اعملها إن شاء الله من بكرة أجيب تمر واطبقها بإذن الله

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه