ابني انطوائي ولايحب احد؟؟؟

احصائياتى
الردود
6
المشاهدات
2K
معلومات بنت الشيوخ
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
ابني انطوائي ولايحب احد؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد اعرض عليكم مشكلة ولدي وعمره 11سنه
وهي انه انطوائي ولايحب اللعب مع الاطفال وله صداقات معينه وصعب انه يطلع له اي صديق وحتى مع اخوه احسه يكرهه ((اخوه الاصغر متميز عنه في الدراسه والصداقات ))
ودائما يحاول الاقلال من شاءن اخوه ويتعمد دائما اهانته وضربه وقد تكون غيره منه

انا اريداعرف كيف يخرج من انطوائيته ويحب اخوته
ولكم جزيل الشكر والعرفان

معلومات الريم العنود
كم عمر ابنك؟

ربما انت تفرقين في المعامله على اعتبار انه كبير واخوه صغير

اوليه جانب من اهتمامك...وتجنبي ادنى قدر من التفرقه..

اعتقد ان ابنك مكبوت..ويصب غيضه في اخوه..تقربي اليه..

وعلى فكره انتي لم تعطي معلومات كفايه عنه

اذا كنتي تحسينه غريب اطوار...ابحثي عن اعراض التوحد..

ابعده الله عنه..لكن من باب الحيطه

معلومات بنت الشيوخ
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
اشكرك اختي نورهان
ابني كما ذكرت عمره 11سنه واخوه الاصغر 10سنوات يحب التلفزيون بجنون والاللعااااااااااااب بشكل كبير يبحث وراها حتى لوكانت اقل من عمره ويهوى الاختراع والفك والتركيب الالات يصمم نماذج ويخترع اشكال للطائرات لديه عقل مفكر في الصنع والاختراع والتحليل
لايحب ان يصرخ في وجهه احد من معلميه او والده وهو يصرخ على اخوته الصغار بنفس الاسلوب يكره معلميه ويكره ان يشاركه اخوه في اصدقائه هو بينما هو يشارك اخوه جميع اصدقائه
يكثر من ذكر كلمة انا اكره وانا اكره
انا اكره معلمي وانا اكره دروسي وانا اكره اخوتي ...........الخ
اريد طريقه للتعامل معه .انا لاافرق بينه وبين اخوته
اريده يستبدل الكره بالحب
ماذا اعمل ؟؟؟

سعوديه

معلومات سعوديه
حاولي انك تشركينه في نادي رياضي
او فروسية او نادي للفنون او اي شي تحسينه يميل له...ما اعرف اذا فيه في منطقتكم نادي للحرف اليدوية او للطيران ففتشي

وحاولي انتي تتقربين منه وتسوين معاه الاشياء اللي هو يحبها
وممكن تختارين يوم في الاسبوع وتخرجين فيه انتي وياه وتقولين له هو يختار المكان اللي يحبه وانتي وياه بتسون سوا كل شي هو يبغاه

ودايما امتدحيه وامتدحي الاشياء اللي هو يسويها
واذا ركب طياره جيبيها عند ابوه وقولي له شوف ايش سوى فلان وتظاهروا بالاعجاب الكبير وبالفخر دائما وادعموه وجيبوا له الادوات المساعده

وخليه ما يروح يدور على صداقات خارجية...خليه يجد الصداقة من داخل المنزل حتى يحس بالثقة لينطلق

اول ما قريت موضوعك فكرت في التوحد
لكن اعتقد ان طبيعة ابنك حساسة وهو يميل الى الهدوء ولكن الصراخ والمؤثرات الخارجية تؤثر في شخصيته

فذلك اقترح اولا ان تتقربي اليه وتكوني صديقته اولا ومن ثم نعرف جذر المشكله لكي نحلها...لكن اعتقد مبدئيا انه في طور بداية المراهقة وحب الاستقلاليه

والله يحفظه لك هو واخوانه ويرزقك برهم

معلومات بنت الشيوخ
الموقع الالكتروني
www.blqees.com
اشكرك اختي سعوديه على افكارك وفعلا ادخلته نادي وتعلم السباحه وصار سباح ماهر
واحضرت له كمبيوتر وعملت له ايميل للتواصل مع صديقه وتحت اشرافي وقام هو وبحث عن طريقة وضع الايميل وعمل هو ايميل اخر بنفسه دون تدخلي وكان هذا اعتبره انجاز لطفل في عمره

وفعلا انا اتوقع انها بداية مراهقه لانه يطلب من اخوته تنفيذ اوامره وعدم مناقشته والرد عليه واسلوبه معهم الاوامر ...

شكرا لكل من ابدا برائيه وانتضر المزيد

معلومات أ.نجوى ناجي
بسم الله الرحمن الرحيم

الطفل المنطوي من أكبر أسباب انطواءه الشعور بالنقص وأنه أقل من أخواته وأقرانه في مثل سنه ,

وعلى الأم في هذه الحالة اعطاء طفلها الحنان بشكل كبير تغدق عليه الحنان وتشجعه على أي تصرف أو موقف حتى لو كان بسيط وتحاول نزع نقطة ضعفه وتعزيز ثقته بنفسه وعدم إشعاره أنه أقل منهم أو هم أفضل منه ,

وتحاول الجلوس معه بعض الأوقات وتكليفه بمهام يشعر بالفخر بعد إنجازها

معلومات الريم العنود
اعتقد ان الدكتوره والزميلات ماقصرو لكن ابي اقولك ان ان ابنك ذكي جدا وفطن..بدليل ردة فعله للقصور الي لقاه في المعامله

تقدرين تثنين وتبدين اعجابك بهوايته وبكل شي مبدع فيه..

ليه يحس انك تحسين فيه

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه