ابنتي والغيرة

احصائياتى
الردود
7
المشاهدات
1K

رحيق

حكيمة الاستشارات الزوجيه
معلومات رحيق
ابنتي والغيرة
أنا عضوة حديثة الإنضمام لمملكتكم الرائعة :icon26: ......
وكلي أمل بأن أجد حل للمعضلة :icon1366: التي لدي وهي أن:
لدي طفلتين الأولى عمرها سنتين ونصف والثانية تسعة أشهر..
المشكلة هي ابنتي الكبيرة فعندما بدأت الصغيرة بلفت الأنظار وجذب الإهتمام:bigsmile:
انفلبت الكبيرة 180 درجة:sad_1: فبعد أن كانت تذهب للحمام -وأنتم بكرامة-صارت تعملها على نفسها :busted_red:
وتقول لي(ياماما أنا بل...............):harhar1: يعني هي عارفة انها غلطانة وصارت تطلب الرضعه وتخطفها من أختها

حتى في الليل صارت تعملها على نفسها وهي نايمة بعد أن كانت تتحكم في نفسها وزاد عنادها وإذا زعلتها
عملتها كل خمس دقائق تخيلو و ضربت أختها بلا رحمة :a049: والأخرى بعد ماينداس لها على طرف فهي حساسة
وبمجرد ان يركز اي شخص النظرفي عينها صاحت كأن أحد بيذبحها المهم اني لم اترك طريقة
صحيحة كانت أو خاطئة إلا وجربتها (العتاب - التوبيخ -
العقاب - الضم واللم - الإرهاب) إلى أن يأست وهي ما يأست :e130: ساعدوني بيتي صار مغسلة ملابس
وصرت متفشله من زوجي من وضع البيت فكل شي يمشي في البيت الملابس -المواعين لأني مو ملحقة
لشي فأنا ممزفة بين البيت والدراسة والأطفال والزوج لاأستطيع إعطاء كل حقه وأنا بدون خادمة :icon1366:
أنا أعرف إن الغيره شي طبيعي لكن كيف أنحني للعاصفة صدقوني الكل يداريها فهي الحفيدة الأولى عند أهلي
فالكل حاطها على راسه من أبي حتى أصغر إخواني لدرجة إن أختي الغيرة وعمرها 5 سنوات غارت منها
.أما زوجي ففي البداية كان يشد عليها لكن شاف إن هذي الطريق ما تنفع فرجع للطبطبة ويا حلوة وياشاطرة
......هي غيوره جداً تغار من ظلها فهي تغار من اخواني على أمي ومن الكتب إذا جلست أقرأ حتى من أبوها أحيانا
احب أقول لكم إن علاقتها مع إختها جيدة فهم يلعبون مع بعض ولا ترضى عليها وأول ما تصحى تسأل عنها
كما أنها تعتمد على نفسها وغير عدوانية لكن هالغيرة تعبتني فساعدوني أرجوكم ........
وعذراً للإطالة.:
confused:

اسم الموضوع : ابنتي والغيرة | المصدر : الأمومة والتربية

ام الحلوين

معلومات ام الحلوين
السلام عليكم
واللة يارحيق انا اعاني مثلك بنتي عمرها سنتين وثلاث شهور والولد خمس شهور وصارت تقلده في كل شي حتى الرضاعة عجزت افطمها منها
واحيانا تقول طلعي صدرك عشان تحطة في فمها لاني ارضع اخوها
راح اتابع موضوعك لعل القاء حل
وياليات البنات يفيدونا
يحياتي لك واللة يسعدك

ضاع الوفا

معلومات ضاع الوفا
وحلييييييييييلييييييييييييييييييي والله ..

اختي رحيق انتي تقولين معضله .. وانا اقولج طلعتلي عضلات من غيرة بنتي .. بعد انتي اهون .. انا بنتي نفس الشي عمرها 3 سنوات ولااااااااا ويبت عليها اتوام .. والله لا يراويج .. مستويه مصارع سومو .. مرة الاقي اختها تحتها .. مرة الاقيها متلحفة ويا اختها وزاغدتنها والله .. ومرة تي تقول لي .. ماما هاي دادا تاكل لحم .... بنتي 9 شهور تاكل لحم .... حشا ... وكله تتحرش في اختها وتخلي الولد .. واذا صاح .. يا ويله ... تبوسه بوسة يهود حشا .. تعفص ويهه كللللله بس بحجة انها بتبوسة ... عاد يتم كاتم الصيحة من الالم .. والله اني اهزه عشان يصيح ... فلم رعب ...

شكلي بطرشهم كلهم عندج اصبري ما عليه :)

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
مرحبا بكن خواتي
ان ما يعاني منه اطفالكن تسمى الغيره المرضية الوقف الذي وصفتنه للحاله ينطبق تماما علىاطفالكن
خواتي الطفل يشعر بتزعز الثقه عند قدوم مولود جديد وعندما يرى اهتمامكن بالطفل الاخر يحاول تقليده في كل شيء
العلاج هو جرعةاهتمام زياده
اهتمي بطفلتك ومهاراتها
اخبريها انك تحبينها عندما تقضي حاجتها في الحمام وصفقي لها
لا تهتمي بالطفل الاخر على حسابها
العلاج هو اهتما اكثر دون تفريط
لا تعاتبيها وتضربيها فستعاند اكثر

رحيق

حكيمة الاستشارات الزوجيه
معلومات رحيق
أشكركم حبيباتي على تفاعلكم معاي :cupidarrow:
والشكر موصول لك عزيزتي سوبر ناني........ المشكلة إني أعطيها حنان لكن احيانا أفقد أعصابي:busted_red:
بس مالي إلا الصبر (الجنة تحت أقدام الأمهات) ...........

ضاع الوفا

معلومات ضاع الوفا
وانا بنتي مشكلتها في البوسه الفرعونيه .. بكل قوتها تبوس ويالله عاد .. الآثار اللي تخليها في ويهم .. تقول حد مشاوح على ويهم .. والله جنه آثار تواير

سوبر ناني

معلومات سوبر ناني
خواتي انا لي موضوع سابق في موضوع الغيره لدى الاطفال
http://www.uaebalqees.com/vb/showthread.php?t=1583
بالنسبة للطفل عندما يرى اهتمامك الكبير باخوته الصغار وعدم اهتمامك به ومعاملته على اساس انه كبير يرجع مره اخرى لمرحله الطفوله ويتبول في ملابسه وفراشه كل هذا ليلفت انتباهك اليه تجنبي العنف مهما حصل مهما صار
اشعريه انه افضل لانه كبير ويفهم وانه عاقل
شجعيه عند كل عمل يقوم به
وقول له انه كبير وذلك يقوم بهذذه الامرو بشكل جيد
لكن تجنبي العقاب
بالنسبة للبوسه نبهي طفلتك دوما انها بهذه الطريقة تاذي الاخرين واستبدلي سلوكها باخر جيد يعني قول لها لا تقبليهم على وجههم بل على يديهم وهكذا

معلومات دانة بعين بحارة
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
والله موتوني ضحك من سوالف عيالكم
يقولون هم يضحك وهم يبكي
الله يكون في عونك
اصبرو عليهم وكل شي له أجره عند رب العالمين

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه