ابنائي وفريضة الصلاة العظيمه...

احصائياتى
الردود
7
المشاهدات
1K
معلومات دلوعه ممنوعه
إنضم
29 أكتوبر 2007
المشاركات
2,273
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ابنائي وفريضة الصلاة العظيمه...
ارجو اخواتي الفاضلات انهم يساعدوني مع ابناء


زوجي المراهقين وابنائي مستقبلا في كيفية اني احثهم على


اداء الصلوات المفروضه في وقتها بدوون الدخول


في جدالات طويله ومشاكل ووعناد وتأخير......الخ


من الاشياء اللي انا متأكده انها تدور في اغلب البيووت


وتشتكي منها كل الامهات..


رجائي من الله ثم منكم ان تساعدوني في ايجاد حلول


عديده استفيد منها وكل ام...


راجيه من الله للي ترد على ثواب لاينقطع الى يوم الدين


اللهم اميييييين...

اختكم الهمس الخجول..

 
معلومات يامال الجنه
إنضم
2 يونيو 2007
المشاركات
52
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
ياعزيزتي الله عزوجل يقول (وأمر أهلك بالصلاة واصطبر عليها) فهذه الايه كافيه وشافيه في هذا الموضوع فالله يأمرنا ان نأمرهم بالصلاة ونستمر على ذلك والمسأله تتطلب ليس الصبر فقط بل الاصطبار وهي صيغة مبالغه وهذا الامر يسير على من وفقه الله ولكن لابد من استحظار النيه الصالحه ومراعاة التدرج في الامر كما وضحت السنه خلال مراحل العمر وعدم الاستعجال مثلا عدم ضرب الصغير الذي لم يبلغ العاشره عند تركه للصلاة بل يؤمر ويرغب ويكافأ وكذلك عدم التساهل من بلغ العاشره فما فوق اذا تهاون بالصلاة وتذكيرهم دائما بحكم تارك الصلاة وانه كافر ولايصلى عليه ولايدفن مع المسلمين وهكذا وايضا تذكيرهم بحال نبينا صلى الله عليه وسلم وصحابته في الصلاة وترغيبهم بذكر القصص والعبر المناسبه ولا تنسي ان تمدحي امامهم من يحافظ علىالصلاة ممن حولهم وكيفية تقدير الناس لهم من دون تهوين شأنهم اوتحقيرهم واخيرا لابد من القدوة الحسنه فهي جماع الامر كله والله الهادي.
 
معلومات أ.نجوى ناجي
إنضم
17 نوفمبر 2007
المشاركات
2,039
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم ورحمة الله

....

الصلاة فريضة عظيمة فرضها الله عز وجل علينا لأهميتها روحانيا ونفسيا ودينيا .. فلم يفرض علينا الله عز وجل شيئا الا وكان فيه خير عظيم

والأطفال من أسهل مايكون تعويدهم على الصلاة بالأخص في السن الصغيرة فبمجرد أن يرى الطفل أمه تفترش سجادة الصلاة وتبدأ في الصلاة يثبت هذا المشهد في عقله وذاكرته ويبدأ بمرور الوقت في تقليدها لأن المشهد يتكرر أمامه خمس مرات في اليوم أو على الاقل ثلاث مرات ينتبه لها وهي تصلي ..
الاب له عامل كبير جدا جدا في التزام أولاده بالصلاة فتعويد الطفل على الامر يحتاج لتشجيع والتشجيع من قبل الاب أهم من التشجيع من قبل الام .. لأنه لا يرى والده طوال الوقت مثل الأم وفي السويعات القليلة التي يرى فيها والده يحب أن ينال منه كلمة اطراء على سلوكياته ولفت انتباهه للعمل العظيم الذي يقوم به ..
وفي نفس الوقت الأب عندما يأخذ الصبي معه للمسجد فانه يعتاد على هذا المناخ الايماني ..
والأم طبعا دورها عظيم بجانب التشجيع مع البنات .. فالبنت من مهدها تحب الأناقة ويلفت انتباهها كل ماهو جميل وأرى كثير من الامهات لا تخصص لبناتها رداء للصلاة يناسب سنها فالطفلة الصغيرة ممكن تأخذ موقف معادي للأمر لو شعرت ان رداء الصلاة لا يناسبها او لونه لا يعجبها أو لا يشعرها بطفولتها ..

فعليكي انتقاء اقمشه مناسبة وتفصيل أو شراء زي مناسب لحجم وسن الطفلة فتجدينها وقت الصلاة تسارع لكي ترتدي الملابس الجميلة وكأنه عيد بالنسبة لها ..
وأنتبهي جيدا لصلاة الجماعة بين كل فترة والثانية مع ابناءك وارشادهم لطريقة الصلاة الصحيحة وتوجيه أخطائهم بشكل رقيق وبهدوء شديد بعد ثناء على ادائهم ..
أيضا القصص المحفزة وتنبيه الاطفال الى أهمية الصلاة والتحدث معهم عن الجنة ( لاتتحدثي عن النار والعقاب في سن صغير في بداية المراهقة ممكن بشكل بسيط ) وعن الثواب العظيم وعن حب الله للعبد المصلي .. والله يعين كل الامهات
 

البرفسورة

New member
معلومات البرفسورة
إنضم
25 فبراير 2007
المشاركات
77
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
الإقامة
المدينة المنورة
رائع جدا وازيد على ذلك اثر ذكر الفوائد كنوع من التحفيز بطريقة مسليه للصغار ومغريه ومفيده للكبار
فمثلا يمكن ان تقولي لابن السادسة الوضوء ينشط بدني وينظف جسمي غنيهاله كل ما اردت منه ان يتوضأ
اما ابن العاشرة فذكريه بانها تمارين تحافظ على لياقته ورشاقته وهكذا يمكنك الجمع بين الفوائد الدينيه والدنيويه معا واهم شئ الدعوة في اجواء سعيدة ليرتبط معهم ان الصلاة راحة وسعادة وصبرا عليهم لاتستعجلي النتائج
 
معلومات زوجة وأم وأخت
إنضم
28 نوفمبر 2006
المشاركات
248
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
أختي من المهم جدا البدء معهم في سن صغيرة ،
ولا تنسي التشجيع والمكافئات ...

أعاننا الله على تربيتهم التربية الصالحة ...
 
معلومات دلوعه ممنوعه
إنضم
29 أكتوبر 2007
المشاركات
2,273
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
احسنتم غالياتي ..:c011:

سعدت جدا جدا بردودكم والحلول الجميله والمغريه...:smile:

الله لايحرمكم ثواب مشورتكم الغاليه...:c016:

ودمتم بكل محبه..:a200:
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه