بادئ الموضوع تاريخ البدء
  • المشاهدات 82
  • الردود 1

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
8,221
مستوى التفاعل
5,799
النقاط
113
كلمات هامة اهمسها في أذنك حبيبيتي


3dlat.com_16_18_00e7_e8366734c8191.gif- ❤الاعتماد على النَّفس من الدَّرجة الأولى، وكلامي هنا موجه للشَّاب والفتاة بأن لا يعتبرا الحياة الزوجيَّة حياة اتكاليَّة، فتتكل البنت على والدتها، وتحمِّلها مسؤوليَّات هي في الواقع مسؤوليَّة الفتاة نفسها، وهكذا الشَّاب، إذ عليه أن يعلم بأنَّه انفصل عن والده، وعليه الاعتماد على نفسه في تكوين منزله وأسرته.
💛- لا تنظري للزَّواج على أنَّه "مصباح علاء الدِّين"، والذي سيحقق لك أمنياتك، وقومي بتحقيق أحلامك قبل الزَّواج، ولا تطلبي من زوجك أن يحقق لك أحلامك، فالزَّواج الغرض منه تحقيق أحلامكما المشتركة، فلا تقومي بإلقاء عبء تحقيق حلمك على زوجك.
💜- الحياة الزوجيَّة أساسها المسؤوليَّة، فكلاكما مسؤول عن الآخر، ولابد أن يعرف كل واحد منكما واجباته قبل البحث عن حقوقه، فالزَّواج لا يعني "الحياة الورديَّة"، بل هي حياة تتخللها الصِّعاب والمشاكل والاختلافات وسط أجواء الحبِّ والمودَّة والتَّفاهم التي ستخلقانها سوياً.
- لابدَّ أن تعرِّفا نفسيكما بأنَّ الزَّواج مرحلة بناء، فكلُّ شخص منكما يعطي ويبني في تلك الحياة، ولا يستعجل فترة الحصاد، ودائماً أصعب شيء هو بناء "الأساسيَّات" التي إذا تمَّ بناؤها بشكل سليم، لن يتزعزع استقرار تلك الأسرة.
💚- تعلَّما كيفية تقبُّل الرأي والفكر الآخر بصدر رحب، وادخلا في الحياة الزوجيَّة وأنتما على علم بأنَّ هناك "اختلافات" في شخصيَّاتكما وآرائكما؛ حتى لا تصطدما في الواقع.
💙- العلاقة الزوجيَّة أساسها الرِّضا والتَّفاهم والحبّ مع المودَّة، وحديثي هنا موجه للرَّجل، فبداية العلاقة الزوجيَّة لابدَّ أن تكون بالرِّضا والحبِّ، وليس الغصب؛ حتى تترك أثراً طيباً في نفس الزَّوجة وتُقبل هي على تلك الفكرة التي تقوم بتجربتها معك لأوَّل مرَّة، فلا تترك لها صورة سيِّئة عن تلك العلاقة.
❤- لابدَّ أن تكون حياتكما ملكاً لكما فقط، فعلاقتكما الزوجيَّة لا تخرج خارج غرفتكما، وأسراركم ومشاكلكما لا تخبرا أحداً بها مهما كانت درجة قربه منكما، فلا تجعلا حياتكما عرضاً للآخرين، واحتفظا بخصوصيَّة تلك الحياة، وابتعدا بها حتى عن أهلكما.
💛- لا للمقارنة، فلا تقارنا حياتكما بحياة أشخاص آخرين حتى إن كانت حياتكما في بيت والديكما أو معاملة والداكما لوالدتيكما، ولا تجعلا تجارب الآخرين الفاشلة تؤثِّر فيكما، واستفيدا من أخطاء الآخرين.
💚- العنف في الحياة الزوجيَّة مرفوض، فلا تعنِّف زوجتك لفظاً أو فعلاً، واعلم بأنَّ العديد من الزيجات انتهت بالطلاق بسبب إهانة الزَّوج لزوجته أو ضربها، والشَّخص الضَّعيف هو من يلجأ إلى العنف وليس المناقشة.



منقول

·
 
التعديل الأخير:

Noufshamri

Well-known member
إنضم
4 مايو 2020
المشاركات
946
مستوى التفاعل
1,035
النقاط
93
ربي يجزاكي كل خير راجيه
والله الحين كل يوم تسمعين قصه شكل وطلاق والعياذ بالله وكله بسبب المقارنه
شوف فلانه زوجها وش جاب لها والاغلب ينزل هالشي بالسناب وحالات حتى تبين للناس انه زوجها يحبها وهدايا لكن ما تدري انه العين حق
والزوج ايضا يسمع من ربعه قصص ويبي زوجته تكون مثلهم وتحقق كل اللي يطلبه وهو مو مقدم لها شي
اذا اردت ان تطاع فأطلب المستطاع
وانا اتمنى انه يكون في دورات ما قبل الزواج تكون من اشخاص متعلمين واخصائيين مع طرح تجارب الغير حتى تكون امور الزواج واضحه للطرفيين
دمتي بود راجيه واعتذر عن الاطاله 🌹🌹
 

المواضيع المتشابهة

المواضيع المتشابهة


كلمة المدير

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ,, ولا تعبّر بأي شكل من الاشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى .

عن منتديات نسوة

نسوة أكبر تجمع نسائي في العالم العربي لكل ما يخص عالم حواء والحمل والولادة والزواج والثقافة الجنسية والسعادة الزوجية وطرق الجماع وقصص وحكايات رومانسية وتسريحات وكياج لكي أن

تابعنا على المواقع الاجتماعية


إتصل بنا

 

أعلى