إضافـــات سريـــــة لتحسيـــــن الكيـــــــــك ?

احصائياتى
الردود
0
المشاهدات
138

راجيه الرضا

مراقبة و متميزة أقسام نسوة
معلومات راجيه الرضا
إنضم
18 فبراير 2017
المشاركات
14,541
مستوى التفاعل
9,665
النقاط
113
إضافـــات سريـــــة لتحسيـــــن الكيـــــــــك ?
OIP (550).jpg


النشــــــــا :
- قد يتفاجأ البعض بأهمية إضافة النشا على مكونات الكيك ، حيث تعتبر من أهم الإضافات التي تعطي القوام الإسفنجي الهش للكيك ، كما تعمل كمُثبت لهذا القوام خلال تسوية الكيك وبعدها ، حتى لا يهبط بعد خروجه من الفرن .
الزبـــــــادي (Yogurt) :
- يأتي الزبادي كمُنقذ لتحضير الكيك دون المزيد من الدهون أو السوائل ، حيث يمكن الإعتماد على إضافة الزبادى بدلًا من اللبن والزيت والسمن ، لأن قوامه سائل وخفيف ، ولأن الزبادي بطبعه من منتجات الألبان الدسمة لهذا يحل محلها جميعًا .
القهـــــــــوة :
- القهوة سواء كانت مطحونة أو سريعة الذوبان من المكونات المهمة للكيك ، لأنها تقضي على رائحة البيض المنفرة ، بجانب الاعتماد عليها لتحضير كيك القهوة أو لتعزيز طعم كيك الشوكولاتة ، كل ما يمكن فعله هو إضافة ملعقة من القهوة المغلية أو القهوة سريعة التحضير ، لمكونات الكيك .
الخــــــــــل :
- يعمل الخل الأبيض عدة وظائف مهمّة عند إضافته ضمن السوائل التي يعجن بها الكيك ، أولًا لأنه يجعل الكيك هش ومرتفع مع زيادة خفقه مع باقي المكونات ، كما يعتبر الخل من أهم المكونات التي تضيع زفارة البيض في الكيك مما يجعله دون رائحة أو طعم منفر .
دُمتــــــم_بخيـــــــــر

منقول
 

من نحن ؟؟

موقع نسوة : هي شبكه عربيه تهتم بكل ما يخص المرآه وحياتها اليوميه يعمل منذ سنوات لمساعدة والمساهمه في انجاح كافة الامور الحياتيه للمرآه العربيه